أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

  الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :  الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 37778
معدل النشاط : 49090
التقييم : 1811
الدبـــابة :  الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM B3337910
الطـــائرة :  الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM Dab55510
المروحية :  الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM B97d5910

 الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM 1210

 الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM Best11


 الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM Empty
متصل

مُساهمةموضوع: الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM    الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM Icon_m10الجمعة 11 سبتمبر - 12:34

تواصل الطارق (المعروفة سابقًا باسم Barij Dynamics) تعزيز مجموعة "الطارق" من الذخائر الموجهة بدقة (PGMs) وهي على وشك بدء الإنتاج على نسخة Block II المحسنة.
صرح ثيونيس بوتا ، الرئيس التنفيذي لشركة الطارق ، لـ DefenceWeb أن نسخة Block II التي تمت ترقيتها تتضمن مجموعة متنوعة من الميزات التشغيلية الجديدة لمجموعات القنابل Mk 81 و Mk 82. وقال: "نحن حاليًا بصدد بدء الإنتاج المخطط لنسخة Block II في نهاية عام 2020 ، ونقوم أيضًا بتوسيع النطاق ليشمل Mk 83 و Mk 84 في 12-18 شهرًا القادمة."
تأسست الطارق في الأصل كمشروع مشترك مع Denel Dynamics ، وهي الآن جزء من مجموعة الصواريخ والأسلحة ضمن مجموعة EDGE الدفاعية ومقرها أبوظبي. أنتجت الشركة عددًا كبيرًا من مجموعات التوجيه من طراز الطارق لقنابل Mk 81 زنة 250 رطلاً و Mk 82 زنة 500 رطلا ، خاصة لطائرات Mirage 2000-9 التابعة لسلاح الجو الإماراتي وطائرات أخرى في الأسطول.
يتميز إصدار Block II بنظام ملاحة مطور ، ومصدر طاقة قبل الطيران - لتقليل ااعماد السلاح في الطاقة الكهربائية على الطائرة الحاملة.
يأتي الطارق في نوعين رئيسيين: الطارق S و الطارق LR - اللذان لهما باحثون مختلفون ، وأحجام حمولة وخيارات أطقم أجنحة بالإضافة إلى تكوينات متعددة - حيث تتطلع الشركة إلى إضافة حمولة جديدة ونظام الصمامات خيار انفجار الهواء القابل للضبط (ارتفاع مستشعر الانفجار).
يبلغ مدى الطارق S حوالي 40 كم ، ويحتوي الطارق LR على مجموعة أجنحة تزيد المدى إلى 120 كم. 
قال بوتا ، أثناء حديثه خلال ندوة عبر الإنترنت ، إن الطارق لا يزال لديه مديات أطول تم عرضها في السوق.
على حمولة Mk 81 ، يبلغ وزن النسخه S  حوالي 212 كغم ، بينما يبلغ 268 كغم للنسخة  LR. أما بالنسبة للحمولة الصافية Mk 82 ، فتبلغ كتلتها 310 كغم و 366 كغم على التوالي.
 يمكن إطلاق الطارق بسرعة قصوى تبلغ 0.9 ماخ من ارتفاع 40000 قدم. سرعة تأثيرها قابلة للبرمجة بينما يمكن برمجة زاوية التأثير بين 30 و 90 درجة.
هناك ثلاثة تكوينات توجيهية رئيسية: الدقة مع GNSS (النظام العالمي للملاحة الساتلية) حوالي 10 أمتار CEP (خطأ دائري محتمل) ؛ مع  GNSS وتوجيه ليزري شبه النشط تبلغ الدقة 3 أمتار CEP ، ومع GNSS والتوجيه بالأشعة تحت الحمراء مع التعرف التلقائي على الهدف تبلغ الدقة 2 متر CEP.
 يمكن لـلنسخه S الاشتباك مع أهداف تصل إلى 90 درجة خارج المحور ، بينما يمكن لـلنسخة LR الاشتباك مع أهداف تصل إلى 180 درجة خارج المحور. 
يمكن تأمين الاستهداف قبل الإطلاق أو بعده.
وقال بوثا إن الطارق استفادت من أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي زبونها الأول ولكنها تتطلع إلى تنمية الأعمال التجارية خارج الإمارات العربية المتحدة ، وقد أنجزت بالفعل تجارب ناجحة في بلدان أخرى. "لدينا منتج جيد جدًا ؛ وقال معلقاً على الطلب على أطقم الطارق "نحن نؤمن بها".
"الهدف هو تنمية السوق بشكل أكبر - خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحن بصدد توسيع بصمتنا ، على الرغم من أن COVID-19 قد تسبب بعض التأخير في خططنا في مجال تطوير الأعمال. إن كونك خاليًا من ITAR سيساعد في هذه العملية ".
عُرف الطارق في الأصل باسم Tawazun Dynamics لأنه كان شراكة بين Denel Dynamics وTawazun .
 في أكتوبر 2018 ، أعادت الشركة تسمية نفسها باسم Barij Dynamics بعد الاستثمار من شركة الإمارات للصناعات الدفاعية (EDIC). في نوفمبر 2019 ، أصبحت الشركة فيما بعد الطارق عندما تم دمجها مع 25 كيانًا دفاعيًا إماراتيًا آخر ، تحت EDGE.


 الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM Al_tar10


مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطارق تواصل تعزيز نطاق مديات الذخائر الدقيقة التوجيه PGM

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: التصنيع العسكري العربي - Arab Military Industries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019