أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99" Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 37779
معدل النشاط : 49091
التقييم : 1811
الدبـــابة : إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99" B3337910
الطـــائرة : إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99" Dab55510
المروحية : إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99" B97d5910

إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99" 1210

إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99" Best11


إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99" Empty

مُساهمةموضوع: إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99"   إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99" Icon_m10الخميس 10 سبتمبر 2020 - 18:04

في إطار خططها للإبقاء على حالة التصعيد والتوتر المستمر في المنطقة، أطلقت إيران، اليوم الخميس المرحلة الرئيسية للمناورات المشتركة "ذوالفقار 99" بكلمة السر "يا سيد الشهداء".
وحسب وسائل الإعلام الإيرانية، تشارك في هذه المناورات التي تجري بقيادة مقر "ذوالفقار" للجيش الايراني وتستمر 3 ايام، قطع بحرية وغواصات ووحدات طيران تابعة للقوة البحرية ومنظومات رادارية وصاروخية لمقر "خاتم الانبياء (ص)" للدفاع الجوي ووحدات من القوة البرية ومقاتلات القوة الجوية.
وتمتد مساحة المناورات 2 مليون كم مربع من شرق مضيق هرمز وبحر عمان الى شمال المحيط الهندي مدار 10 درجة شمال وسيتم فيها تنفيذ خطط تكتيكية هجومية ودفاعية لحراسة المياه الاقليمية وخطوط المواصلات البحرية.
وسيتم في هذه المناورات اختبار بعض اهم المنظومات القتالية ومنها صواريخ كروز "سطح-سطح" وكروز "ساحل-بحر" وطوربيدات وصواريخ "جو-سطح" و"سطح –جو" ومنظومات راجمة للصواريخ من السفن الحربية والغواصات ووحدات الطيران والطائرات المسيرة.
وعلى صلة، أعلن المتحدث باسم مناورات "ذوالفقار 99" المشتركة للجيش الايراني عن توجيه تحذيرات من قبل الدفاع الجوي للجيش للطائرات التابعة للقوات الاجنبية للدول من خارج المنطقة للابتعاد عن المنطقة العامة للمناورات.
وقال الادميرال شهرام ايراني في تصريح له اليوم الخميس: منذ يوم امس ومع الاعلان عن اقامة مناورات "ذوالفقار 99" المشتركة وجّه مقر الدفاع الجوي التحذير للطائرات الاجنبية بطيار ومن دون طيار والتي تحلق بالقرب من منطقة المناورات للابتعاد عن المنطقة العامة للمناورات وقد شهدنا تغييرا ملموسا في سلوك الطائرات الاميركية المسيرة.
واضاف، انه بالتزامن مع ذلك قامت وحدات الطيران للقوتين الجوية والبحرية للجيش والتي تشمل طائرات P3F، F-27 وطائرات استطلاعية مسيرة بدوريات بحرية مستمرة ورصد المنطقة العامة للمناورات وتوجيه التحذيرات اللازمة لوحدات القوات الاجنبية للدول من خارج المنطقة لمغادرة منطقة المناورات.
واوضح بان طائرات اميركية مسيرة كانت تقوم بجمع المعلومات عن منطقة المناورات الا انها اضطرت لمغادرة المنطقة بعد توجيه التحذيرات لها اثر الكشف عن انشطتها من قبل منظومات الاستطلاع التابعة للجيش.








مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران تطلق مناورات "ذو الفقار 99"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019