أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الردع الأستراتيجى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 سلاح الردع الأستراتيجى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملآك

رقـــيب
رقـــيب
ملآك



الـبلد : سلاح الردع الأستراتيجى Egypt110
العمر : 32
المهنة : رجل أعمال
المزاج : أنطوائى
التسجيل : 27/08/2020
عدد المساهمات : 278
معدل النشاط : 289
التقييم : 10
الدبـــابة : سلاح الردع الأستراتيجى B3337910
الطـــائرة : سلاح الردع الأستراتيجى B91b7610
المروحية : سلاح الردع الأستراتيجى 5e10ef10

سلاح الردع الأستراتيجى Empty10

سلاح الردع الأستراتيجى Empty

مُساهمةموضوع: سلاح الردع الأستراتيجى   سلاح الردع الأستراتيجى Icon_m10الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 - 20:38


شوفتوا الانفجار بتاع البنان في بيروت عمل قطر دائرة ٥٠٠ م كل من تواجد داخلها من انسان مات او اصيب وجميع المباني لحقت بها الاضرار ثم قطر دائرة اخر اقل في الاضرار وهكذا حتي وصل اخر قطر للدائرة مسافة ٢٠ كم وحدثت في صورة اهتزاز ارضي وتكسير للنوافذ و سمعته قبرص علي مسافة ٢٤٠ كم

والانفجار عمل شكل عيش الغراب الي بتعمله القنابل النووية وطلع ٣ الوان (( ابيض / اسود / كرمزي )) و من المرجح ان ده ناتج عن مادة ال c4 او الارجح بالنسبة ليا انها مواد من الوقود الغازي وهي المادة المستخدمة في القنابل الفراغية واشك انها بالفعل قنبلة فراغية

فطبعا افتكرت ان مصر تمتلك قنبلة فراغية اسمها جد القنابل وتعرف ب نصر ٩٠٠٠ يعني ٩ طن يعني ٩ الف كجم تخيل ان مصر استخدمتها ايه الي ممكن يحصل ؟؟
هتعمل انفجار يوازي الانفجار الذي شاهدته في مرفأ بيروت ٩ مرات يعني ممكن هذه القنبلة تمحي قري ومدن صغيرة من علي الخرائط .. وهذه القنابل تحدثت عنها في اكثر من تقرير يعرض كيفية التعامل مع سد النهضة عسكريا ؟؟ فكنت بقول ألقاء قنبلتين نصر ٩٠٠٠ علي جسم السد وفي بحيرة السد حتي تقوم المياه بالضغط علي جسم السد وتقتلعه من مكانه لان قوة ضغط المياه رهيبة اقوي من التفجيرات نفسها يعني المياه هتاخد ال ٩ طن وتحولهم الي قوة ضاغطة تصل الي ٩٠ طن ما يوازي قنبلة نووية ستقوم بأقتلاع السد من اساساته علاوة علي القنبلة الثانية التي ستكون علي بوابات السد وجسم السد اذا تبقي فيه شيئا .. وده تقرير مفصل عن القنبلة الفراغية المصرية .

سلاح الردع الاستراتيجي القنبلة الفراغية المصرية نصر 9000 وهي تعادل قوة القنابل النووية لكن بدون اشعاع .

أمريكا تتباهي بأم القنابل mother of all Bombs زنة 8 طن.سلاح الردع الأستراتيجى 11670010سلاح الردع الأستراتيجى 11703510

وروسيا تتباهي بأبو القنابل father of all Bombs زنة 7 طن.

لكن هل تعلم أن مصر تمتلك جد القنابل grandfather of all Bombs زنة 9 طن.

القنبلة المصرية نصر 9000

أو قنبلة الوقود الغازي Fuel Air Bombe الموجودة بالجيش المصري .. القنبلة المصرية نصر - 9000 زنة 9 طن التي تصنع في مصر منذ أواخر الثمانينيات .

تعرف ايضا بالقنبلة الفراغية Thermobaric Bomb او قنبلة التفريغ الهوائي Air Burst Bomb وهو التفجير المشابه للقنبلة المصرية نصر- 9000 زنة 9 طن

قنبلة الوقود الغازي المصرية grandfather of all Bombs تحتوي علي مواد كيماوية شديدة التفاعل والإختلاط بالهواء (وقود) وعند إكتمال عملية الإختلاط تتولد شرارة تؤدي إلي الإشتعال بمساعدة الأوكسجين في الهواء محدثة إنفجارا رهيبا مع موجة تضاغطية عنيفة تتحرك بسرعة 2 كلم / ثانية بالإضافة لسحب الأوكسجين بالكامل في منطقة الإنفجار وهذه القنبلة تؤدي إلي مسح وتبخير منطقة كاملة من الأفراد والأشجار والمباني وتسويتها بالأرض بدون أي مبالغة.

على عكس القنابل التقليدية التي يؤدي تعاظم الضغط الانفجاري الإيجابي في منطقة الهدف إلى تدمير المناطق المواجهة للقنبلة فقط من دون تأثير يذكر على الجزء الخلفي من الهدف ، تعمل القنبلة الفراغية على تدمير الهدف من جميع الجهات وليس فقط من الجهة المقابلة للقنبلة.

اما جنود الجيوش المعادية فهم يموتون جراء الخلخلة الرهيبة في الضغط و التي تؤدي لسحق الاجسام او نتيجة الاستهلاك الشديد للاوكسجين او نتيجة الانهيار الذي يحدث للمنشآت و المباني بسبب الانفجار .

لذلك في موقع الانفجار لا نجد نهائيا اية اثار للاحتراق او التفحم لأن هذه النوعية من الانفجارات لا تؤدي لاشعال الحرائق مثل مواد الTNT و الC4 بل تؤدي للتدمير التام نتيجة الخلخلة الشديدة في الضغط و الهجوم العنيف للضغط الجوي لتعويض الضغط السلبي الناتج عن التفريغ للهواء في المنطقة مما يضاعف القوة التدميرية لهذا الانفجار .

توجد اوزان مختلفة لقنابل التفريغ الهوائي بدءا من 500 كلج و حتي 9000 كلج وتستخدم ايضا في قذائف المدفعية او الرؤوس الحربية للصواريخ المضادة للدروع او رؤوس الصواريخ الباليستية .

و يمكن القاء القنبلة نصر 9000 من طائرات C-130 هيركليز او الاليوشين بكل سهولة من خلال انزالها من باب الطائرة بواسطة مظلة ثم بعد ثوانٍ معدودة تتخلص القنبلة من المظلة وتسقط تحت تأثير الجاذبية الأرضية وتتجه إلى الهدف المحدد باعتبارها قُنبلة إسقاط حُر .

ولا يمكن حملها علي المقاتلات مثل الرافال او الاف ١٦ او الميج لانه لايوجد نقطة تحميل قادرة علي تعليق القنبلة عليها كما ان وزن القنبلة الواحدة يتخطي الحمولة الاجمالية لبعض المقاتلات

وهي تعتبر سلاح ردع استراتيجي قادر علي محو مدن كاملة من علي خرائط العالم مثلها مثل القنابل النووية لكن بدون اشعاع وعندما ارادات امريكا التخلص من تنظيم طالبان في افغانستان و المتواجد داخل كهوف جبلية استخدمت ام القنابل بوزن 8 طن حتي تستطيع الوصول اليهم .. اما القنبلة المصرية زنة 9 طن .

وقامت مصر بتجربتها بمناورة بدر ٩٦ وادت الي موجة انفجارية هائلة شعرت بها ٨٠٪ من محافظات مصر واعتذرت بعدها القوات المسلحة المصرية عن الانفجار ووضحت انه كان اثناء تدريب قتالي وقامت بطمأنة شعب مصر .. وكانت الموجة الانفجارية لنصر ٤٠٠٠ اشد بكثير مما تم مشاهدته اليوم بتفجيرات بيروت وكانت عبارة عن ٤ سحابات فوق بعضها متخذة شكل عيش الغراب وبألوان مختلفة كما هو موضح بالصورة رقم ٢
نصر 9000 انها حقا جحيم علي اعدائنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الردع الأستراتيجى

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019