أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد : تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان 01210
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 3247
معدل النشاط : 6619
التقييم : 177
الدبـــابة : تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان Unknow11
الطـــائرة : تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان Unknow11
المروحية : تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان Unknow11

تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان 111

تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان Ramada12


تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان Empty

مُساهمةموضوع: تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان   تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان Icon_m10الإثنين 17 أغسطس 2020 - 19:53

قالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، الاثنين، إن "وكالات استخبارية أميركية لديها مؤشرات على تقديم طهران مكافآت لمقاتلي حركة طالبان من أجل استهداف القوات الأميركية أو قوات التحالف الدولي في أفغانستان".
وذكرت أن "مصادر مطلعة أكدت أن المكافآت مرتبطة بست هجمات على الأقل، تم تنفيذها خلال العام الماضي وحده، بما في ذلك تفجير انتحاري استهدف قاعدة باغرام الجوية في ديسمبر الماضي".
وأضافت الشبكة الإخبارية الأميركية أن "وثيقة إحاطة للبنتاغون اطلعت عليها  أشارت إلى أنه تم دفع المكافآت من قبل حكومة أجنبية".
وأشارت إلى أن "الأموال أعطيت لشبكة حقاني، وهي جماعة إرهابية يقودها ثاني أعلى زعيم في حركة طالبان، لتنفيذهم هجوما على قاعدة باغرام الجوية، أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة أكثر من 70 آخرين، من بينهم أربعة موظفين أميركيين".
وتقول "سي إن إن" إن "اسم الحكومة الأجنبية التي دفعت هذه المكافآت لا يزال سريا، لكن مصدرين مطلعين على المعلومات أكدا لها أنها تشير إلى إيران".
ووفق مصدر مشارك في مفاوضات السلام بين واشنطن وحركة طالبان، فإن الهجوم على قاعدة باغرام، "كان متطورا للغاية، وأثار قلق المسؤولين العاملين في الشؤون الأفغانية، لأنه سلط الضوء على نقاط ضعف بعض المجمعات الأميركية، وفقا لسي إن إن.
وقالت الشبكة إن "وثائق حصلت عليها تشير إلى أن المخابرات المركزية الأميركية، ووكالة استخبارات الدفاع والمركز الوطني لمكافحة الإرهاب شاركوا في هذا التقييم، بعد الأيام التي أعقبت الهجوم".
وذكرت أن "متحدثا باسم وزارة الخارجية الأميركية، رفض الإجابة على أسئلة حول دور إيران المزعوم في الهجوم، لكنه قال إن دعم طهران لبعض عناصر طالبان يهدد بتقويض عملية السلام في أفغانستان".
ونفذ الاعتداء في وقت مبكر صباح الـ11 من ديسمبر الماضي مع تفجير شاحنة صغيرة تلاه هجوم لسبعة اشخاص.
وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت في يونيو الماضي أن المخابرات الأميركية خلصت إلى أن وحدة للمخابرات العسكرية الروسية عرضت على طالبان ما يصل إلى 100 ألف دولار مقابل قتل كل جندي أميركي أو من جنود الحلفاء.
وشكك كبار مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية في حينه بهذه المعلومات، وقالوا إنه لا توجد أدلة تثبت أن أي أموال قادت إلى قتل عسكريين أميركيين.
وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن أجهزة المخابرات أبلغته أنها لم تجد التقارير الإعلامية التي تشير إلى أن وحدات روسية في أفغانستان عرضت أموالا على حركة طالبان لقتل جنود أميركيين، جديرة بالثقة.
1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير: إيران قدمت أموالا لطالبان لقتل جنود أميركيين في أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019