أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عندما التقت الصين بإيران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 عندما التقت الصين بإيران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 38000
معدل النشاط : 49431
التقييم : 1842
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران B3337910
الطـــائرة : عندما التقت الصين بإيران Dab55510
المروحية : عندما التقت الصين بإيران B97d5910

عندما التقت الصين بإيران 1210

عندما التقت الصين بإيران Best11


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الخميس 23 يوليو 2020 - 19:21

جاءت الأخبار التي تسربت هذا الشهر بأن الصين وإيران توشكان على توقيع اتفاقية شراكة في المجالَين التجاري والعسكري أمدها 25 عاماً كصاعقة جيوسياسية في واشنطن، حيث قام أحد خصوم أمريكا الجُدد بتوحيد قواه مع أحد أعدائها منذ زمن طويل لتهديد المركز المهيمن للولايات المتحدة في الشرق الأوسط. وتَعِد الاتفاقية بشكل طموح بدورٍ صيني ضخم في النمو الاقتصادي الإيراني، مقابل إمدادات منتظمة من النفط الإيراني المخفض السعر بشكل كبير.
ومع ذلك، لم تكن ردود الفعل في كل من إيران والصين حماسية فعلاً. فقد وصف منتقدو الرئيس الإيراني المحاصَر حسن روحاني الاتفاقية بأنها "معاهدة تركمانجاي" جديدة، تلك المعاهدة السيئة السمعة الموقّعة عام 1828، والتي تنازلت بموجبها بلاد فارس الضعيفة عن معظم جنوب القوقاز للإمبراطورية الروسية. أما في الصين، حيث سُئل متحدثٌ باسم الحكومة عن الاتفاقية، فتملّص هذا المسؤول عن الإجابة وتفادى انتقاد واشنطن، وأصرّ بلطف على أن إيران هي مجرد واحدة من العديد من الدول التي تعمل معها الصين على "تطوير علاقات صداقة طبيعية" وادّعى أنه لا يملك المزيد من المعلومات حول الاتفاقية التي تم الإبلاغ عنها.
إن هذا التضارب بين طهران وبكين لا يوحي فعلياً بعلاقة حب ومودة بين اثنين من أعداء أمريكا، بل يكشف عن المعضلة التي يواجهها كلّ منهما في سعيه لإقامة علاقات أوثق مع الآخر - تلك المعضلة التي يمكن أن تلجأ إليها للولايات المتحدة لاستغلالها لصالحها. وفي السنوات الأخيرة، وبينما كانت واشنطن متورطة في صراعات غير مجزية في الشرق الأوسط، كانت الصين تعمل بهدوء على توسيع نطاق أنشطتها الاقتصادية والدبلوماسية وحتى العسكرية في المنطقة. إن دوافع بكين واضحة ولكنها متفاوتة: فهي تسعى إلى تعزيز مصالحها، كحاجتها الملحّة إلى واردات الطاقة وإلى الوجهات المناسبة لتصريف فائض الرأسمال والعمالة فيها. ومن الناحية التطبيقية، تحاول الصين الترويج لمبادرة "الحزام والطريق" التي يشتهر بها الرئيس شي جين بينغ وتهدف إلى إعادة رسم معالم الاقتصاد الإقليمي لصالح الصين مع التصدي لما تعتبره بكين مسعىً أمريكياً لاحتوائها. باختصار، تسعى الصين إلى ترسيخ نفسها أمام العالم - وشعبها - كقوةً عظمى قادرة على مواجهة الولايات المتحدة.
ومع ذلك، يدرك القادة الصينيون أن القليل من القوى العظمى خرجت سالمة من مغامرات الشرق الأوسط، وأنهم يواجهون مجموعة هائلة من العقبات. فالانقسامات السياسية العميقة في المنطقة تجعل من الصعب على الغرباء تجنب الانحياز لطرف ما في النزاعات الكثيرة التي تدور فيها. ويشكل ذلك خطراً على الصين التي تسعى إلى مصادقة جميع الأطراف - إيران وإسرائيل والدول العربية على حد سواء - للاستفادة إلى أقصى حد من انخراطها في المنطقة مع تقليل التزاماتها. وبالتماشي مع هذا التوازن، تزامن تسريب خبر الاتفاقية الصينية -الإيرانية تقريباً مع موعد "منتدى التعاون الصيني -العربي" النصف السنوي الذي عُقد في وقت سابق من هذا الشهر، وأثار تصريحات عديدة عن علاقة الصداقة التي تربط الصين بخصوم إيران العرب.
والأكثر صعوبة هو الدور الكبير الذي لعبته الولايات المتحدة في المنطقة، وخدم، للمفارقة، مصلحة بكين التي تعمل على توسيع مشاريعها الاقتصادية دون أن تتمكن من توفير الأمن الكافي لرأسمالها ومواطنيها المتواجدين في المنطقة. ورغم كل تبجّح الصين بـ "قوتها"، إلّا أنها تواصل اختيار معاركها مع واشنطن. وقد آثرت حتى الآن إلى حدٍّ كبير عدم خوض هذه المعارك في الشرق الأوسط - على سبيل المثال، لا تفعل سوى القليل فيما يتخطى التلويح بالأصابع الدبلوماسية لحماية إيران من العقوبات الثانوية الأمريكية. لذا، بينما تسعى الصين إلى تحقيق مكاسب استراتيجية في الشرق الأوسط، فإنها تقوم بذلك بصمتٍ وهدوء - من خلال تعزيز دورها وتحدّيها لواشنطن دون ضجيج أو ضوضاء.
غير أن إيران، التي تُعتبر الشريك الأكبر للصين في المنطقة، تواجه معضلتها الخاصة. فتحت وطأة حملة "الضغط الأقصى" التي أطلقتها الولايات المتحدة، أصبحت طهران بحاجة إلى ما تيسّر من الأصدقاء. وهنا تبدو الصين التي، بالإضافة إلى كونها دولةً غنية وقوية، تشارك إيران ميلها التحريفي إلى التصدي للدور الأمريكي في النظام العالمي، مطابقةً تماماً لما تحتاجه إيران.
لكن تاريخ إيران جعلها تتشكك من القوى الخارجية، ويبدو أن "المساعدة" الصينية في السنوات الأخيرة - شراء النفط الإيراني بكميات صغيرة وبخصم حاد وتكديس المنتجين المحليين الإيرانيين بواردات منخفضة التكلفة - لم تنجح في كسب مودّة الشعب الإيراني. ويبدو أن ما يريده الإيرانيون هو أن لا يكونوا شريكاً ثانوياً لأحد، بل أن يتمتعوا باكتفاء ذاتي وأن يكونوا على قدم المساواة مع [دول] أمثال روسيا والصين.
إن ما يرقى إلى مستوى التحديات التي تواجهها الصين وإيران في تطوير علاقاتهما يشكل فرصاً أمام أمريكا القلقة من الشراكة بينهما. [وعلى هذا الأساس]، يجب على الولايات المتحدة أن تسعى في كل خطوة إلى تأجيج المعضلات التي يواجهها كلٌّ منهما. يجب أن تؤكد، على سبيل المثال، على أن اعتماد إيران على الصين - بالإضافة إلى كونه مكلفاً - هو خيار سياسي وأن الباب لا يزال مفتوحاً لبقية المجتمع الدولي إذا كانت طهران مستعدة لتقديم تنازلات بشأن طموحاتها النووية وسياساتها الإقليمية. وينبغي على واشنطن أن تستعين بشركاء إقليميين - الذين قد يفضلون خلاف ذلك التمتع بفوائد العلاقات الجيدة مع بكين مع ترك الأمر للولايات المتحدة لمواجهة الصين عندما تعمل على تمكين إيران من خلال مبيعات الأسلحة أو الاستثمار.
دعونا لا نخطئ، فلطالما كانت العلاقة بين الصين وإيران مهمةً لكلا البلدين، حيث ساهمت على سبيل المثال في تعزيز أنشطة إيران النووية والصاروخية. وسواء اتخذت هذه العلاقات شكل اتفاقيات شراكة رسمية أو اقتصرت على تعاون ظرفي، فمن المرجح أن تنمو في السنوات المقبلة، حيث تحاول الصين استعراض قوتها أمام الغرب بينما تسعى إيران إلى تحصين نفسها من الآثار المدمرة للنفوذ الأمريكي وتعزيز نفوذها الإقليمي الخاص. ولكن في حين قد يكون تعميق العلاقات بين إيران والصين أمراً لا مفر منه، إلّا أنه يجب على الولايات المتحدة ألا تدع الأمر أن يكون أكثر سهولة على طهران أو على بكين.

عندما التقت الصين بإيران Chinan10


مايكل سينغ هو زميل أقدم في زمالة "لين- سويغ" والمدير الإداري لمعهد واشنطن. وقد نُشرت هذه المقالة في الأصل على موقع "نيويورك تايمز" على الإنترنت.


عندما التقت الصين بإيران Singh_WINEP_0017-155x232

معهد واشنطن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 3703
معدل النشاط : 3378
التقييم : 239
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
المروحية : عندما التقت الصين بإيران Unknow11

عندما التقت الصين بإيران 211


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الخميس 23 يوليو 2020 - 19:28

كنت انتظر ان تاْتي هذه الحركة من روسيا لكن بوتين لا يزال متاْثر من حقن عمليات التجميل و تعديل الدستور ليبقى حتى الموت
انضمام روسيا للاتفاقية لا يزال متاح وعندها لن تستطيع الولايات المتحدة فعل اي شيء
لذا فهي ستذهب مكرهة للتفاوض والتنازل للصين وروسيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2556
معدل النشاط : 2673
التقييم : 368
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
الطـــائرة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
المروحية : عندما التقت الصين بإيران Unknow11

عندما التقت الصين بإيران 310


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الخميس 23 يوليو 2020 - 21:06

@Horst-Wessel-Lied كتب:
كنت انتظر ان تاْتي هذه الحركة من روسيا لكن بوتين لا يزال متاْثر من حقن عمليات التجميل و تعديل الدستور ليبقى حتى الموت
انضمام روسيا للاتفاقية لا يزال متاح وعندها لن تستطيع الولايات المتحدة فعل اي شيء
لذا فهي ستذهب مكرهة للتفاوض والتنازل للصين وروسيا
على حد علمي كنت تتوقع من دول الخليج أن تشتري سلاح من روسيا فتقوم الأخيرة بتمديد حظر السلاح على أيران
أدناه كان ما كتبته في موضوع ((  واشنطن تسلم موسكو مسودة قرار أممي لتمديد حظر الأسلحة على إيران ))
عروض الخليج للروس بالذات ليست مهمة (كونهم فاوضوا روسيا مراراً و تكراراً عارضين عليها شراء أسلحة روسية _ في النهاية بأستثناء الأمارات و الكويت لم يشتري الخليجيين أسلحة روسية و ما أشتروه محدود). أيران حاجة أستراتيجية ذات خصوصية للروس و الصينيين و هي جزء من مبادرة الحزام و الطريق الصينية و جزء من طريق شمال_جنوب الروسي الهندي. و الأهم أنه كي يضمن أمن هذين الطريقين من أفغانستان الى سوريا فأيران قوية و مقتدرة عسكرياً تعتبر أمر ضروري جداً. سقوط الحظر و بشكل قانوني يعني أن أيران ستكون قادرة على شراء أسراب كاملة من طائرات مثل سوخوي 35 بكل ما يعنيه ذلك من جعل حملة جوية غربية على أيران أمر مكلف, فضلاً عن تزويد أيران بمنظومات دفاع ساحلي متطورة مثل الباستيون بكل ما يعنيه ذلك من أجهاد للأسطول الخامس الأميركي في الخليج (أقله من حيث الأضطرار لأتخاذ أجراءات وقائية أضافية) دون ذكر بيع أيران غواصات صينية أو روسية تسمح لأيران بتوسيع ضرباتها في المحيط الهندي. لكنني أتوقع أن ((تكافئ)) أيران الصين و روسيا بترخيص لصناعة طائرات أو على الأقل مكونات طائرات حساسة تسمح لطهران بتحويل نفسها الى لاعب أكثر خطورة أقليمياً على مصالح الغرب, لو كنت مكان أيران لفعلت الاّتي بمجرد سقوط الحظر:
1) شراء طائرات جاهزة و حديثة من نوع سوخوي 35 و جيه 10 و سوخوي 34
2) شراء طائرات مستعملة و لكن مصانة و محدثة من نوعي سوخوي 27, سوخوي 30, ميغ 29, سوخوي 24
3) تطوير المنشاّت الحالية لكي تكون قادرة على العمرة الثقيلة للطائرات المذكورة أعلاه و أنتاج بعض قطع غيارها
4) شراء حوامات كاموف 52 الروسية و لربما مي 28 و مي 35 و الدخول في مشاريع حوامات مشتركة
5) شراء كورفيتات شبحية من روسيا و الصين مع خيار تصنيع البعض منها محلياً (يشمل ذلك نقل التقنية)
6) شراء أقمار عسكرية و التعاون في تصنيع بعضها محلياً
7) التعاون مع روسيا لبناء مصانع طائرات حقيقية يمكنها أنتاج طائرات ركاب و طائرات نقل مع رخصة أنتاج تشمل نقل تقنيات تصنيع في مجال ألكترونيات الطيران و المحركات و تقنيات تصنيع التيتانيوم
8) بناء مجموعة من المفاعلات النووية بحجم 1000 ميغاوات أو يزيد (نفس حجم مفاعل بوشهر).
9) التعاون مع الصين في مجال الرادارات و أجهزة الأتصالات و الألكترونيات البصرية و الأتمتة الصناعية 
10) بناء مصانع أنتاج كمي حقيقي للدبابات و المدرعات مع رخصة تصنيع لدبابات T-90 و شراء النسخ التصديرية من دبابات أرماتا و مدرعات كورغانتس
11) توسيع أحواض بناء السفن الأيرانية لتكون قادرة على بناء سفن عسكرية و مدنية و بأزاحات غير مسبوقة و التعاون في تصميم السفن
13) التعاون في مجال الحوسبة الفائقة و الأتصالات المؤمنة
14) التعاون في مجال علوم المعادن و النانوتكنولوجيا
15) تطوير صناعة السكك الحديدية في أيران و جعل أيران قادرة على بناء السكك الحديدية فائقة السرعة دون الحاجة للخارج
16) التعاون في الصناعات الدوائية (بالذات المواد الفعالة ) و أنتاج المعدات الطبية 
17) تأسيس شركة مشتركة لتصنيع محركات الطائرات بأنواعها و بمختلف الأحجام و بشكل يلغي حاجة التصاميم الروسية و الصينية و الأيرانية للمحركات الغربية المنشأ أو التصميم
18) تطوير التعاون السياسي في منطقة غرب اّسيا و جنوبها 
19) تطوير قدرة أيران على أدارة الحروب اللاتماثلية و تزويدها بالقدرة على العمل المستقل تحت أي ضغوط
20) التعاون في مجال أصدار العملات الرقمية و التعاون في نشر التجربة الأيرانية في العمل تحت الحظر الأقتصادي و التكنولوجي ضمن الدول الصديقة (فنزويلا كمثال).
21) التعاون في مجال السيارات و الحافلات الكهربائية و الطاقات المتجددة
22) التعاون في الذكاء الأصطناعي
23) التعاون في البتروكيماويات 
24) التعاون في تصنيع معدات الدفاع الجوي كغطاء لتسريب تقنيات صاروخية حساسة 
هناك مجالات أخرى للتعاون مع أيران بمجرد رفع الحظر  العسكري, سؤالي لك أية صفقة سيعقدها الخليجيين ستعطي روسيا و الصين المبرر لتجاهل أيران, صفقات في السوق النفطية لن تغري الروس و لا حتى الصينيين , شراء أسلحة ليس مغري على الأطلاق فروسيا و الصين لديهما زبائن ناضجين مثل فنزويلا و سوريا و مصر و الجزائر (و هؤلاء لا يشترون السلاح فقط بل يعطونك feedback تعتبر أهم من ثمن السلاح أحياناً).
أيران دون حظر عسكري و مع أمكانياتها التي طورتها تحت الحصار هي كنز أستراتيجي بكل المقاييس, صفقة هنا و صفقة هناك لن تمر و ان ظهر و كأنها مرت فهناك شيء تحت الطاولة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 3703
معدل النشاط : 3378
التقييم : 239
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
المروحية : عندما التقت الصين بإيران Unknow11

عندما التقت الصين بإيران 211


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الخميس 23 يوليو 2020 - 21:12

@fulcrum77 كتب:

على حد علمي كنت تتوقع من دول الخليج أن تشتري سلاح من روسيا فتقوم الأخيرة بتمديد حظر السلاح على أيران

قلت تنازلات امريكية في سوريا والقرم وليس شراء اسلحة من الخليج
تنازلات استراتيجية اعلى مرتبة من المال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2556
معدل النشاط : 2673
التقييم : 368
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
الطـــائرة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
المروحية : عندما التقت الصين بإيران Unknow11

عندما التقت الصين بإيران 310


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الخميس 23 يوليو 2020 - 22:05

@Horst-Wessel-Lied كتب:


قلت تنازلات امريكية في سوريا والقرم وليس شراء اسلحة من الخليج
تنازلات استراتيجية اعلى مرتبة من المال
تنازلات أمريكية في سوريا هي شيء لا تحتاجه روسيا فقريباً سيطلب الأميركي مساعدة الروسي هناك, أما تنازلات في القرم فهذا الأمر لا تحتاجه روسيا و لا تستطيع أن تقدمه أميركا لأعتبارات تتعلق بعلاقاتها مع أطراف أوروبية و كون الأمر سيكون نصر روسي سياسي واضح. على فكرة روسيا سيكون لها إتفاق تعاون مع أيران قريباً بل قد تصبح أيران وسيلة الصين و روسيا للتهرب من قانون قيصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران Qmdowc10
المهنة : Web Developer
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 664
معدل النشاط : 801
التقييم : 72
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران Nb9tg10
الطـــائرة : عندما التقت الصين بإيران Dab55510
المروحية : عندما التقت الصين بإيران 3e793410

عندما التقت الصين بإيران Empty10

عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الجمعة 24 يوليو 2020 - 0:02

@fulcrum77 كتب:

على حد علمي كنت تتوقع من دول الخليج أن تشتري سلاح من روسيا فتقوم الأخيرة بتمديد حظر السلاح على أيران


الاخ فولكروم
حسبما اذكر فانني من كتبت ذلك في الموضوع الذي تكلمت عنه

و ذلك لان ايران و روسيا ليسوا حلفاء بل هم شركاء في مصالح محددة!
و روسيا سبق و ان حضرت بيع الاسلحة للايرانيين و لا عجب في ان يقدموا على مثل هذه الاشياء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2556
معدل النشاط : 2673
التقييم : 368
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
الطـــائرة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
المروحية : عندما التقت الصين بإيران Unknow11

عندما التقت الصين بإيران 310


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الجمعة 24 يوليو 2020 - 6:19

@اس 500 كتب:



الاخ فولكروم
حسبما اذكر فانني من كتبت ذلك في الموضوع الذي تكلمت عنه

و ذلك لان ايران و روسيا ليسوا حلفاء بل هم شركاء في مصالح محددة!
و روسيا سبق و ان حضرت بيع الاسلحة للايرانيين و لا عجب في ان يقدموا على مثل هذه الاشياء
في الحقيقة كان الجدال بيني و بين Horst-Wessel-Lied حول طرحه هو هذه النقطة, هذه أول مرة أعلم بها أنك شاركت بوجهة نظر مماثلة لوجهة نظره!!! لكنني متأكد أن الحظر لن يمدد و إن مدد فسيكون هناك إلتفاف حول القرار يفرغه من مضمونه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 3703
معدل النشاط : 3378
التقييم : 239
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
المروحية : عندما التقت الصين بإيران Unknow11

عندما التقت الصين بإيران 211


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الجمعة 24 يوليو 2020 - 10:52

سواء الصين او روسيا اذا ما حدث توافق مع اولايات المتحدة على رفع كلي او جزئي للعقوبات فانهم سينسحبون من اي اتفاق مع ايران
ايضا من جهة روسيا وايضا الصين لا تريد اي مواجهة اقتصادية مع السعودية
اما في الوضع احالي المزري لروسيا فعدم توجههم للايرانيين مثير للتساؤلات فهم لا يملكون ما يخسرون فكل العقوبات نزلت عليهم
ايران بامكانها ان تصبح بمكانة السعودية لامريكا بالنسبة لروسيا او بمكانة الهند لروسيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2556
معدل النشاط : 2673
التقييم : 368
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
الطـــائرة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
المروحية : عندما التقت الصين بإيران Unknow11

عندما التقت الصين بإيران 310


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الجمعة 24 يوليو 2020 - 16:03

@Horst-Wessel-Lied كتب:
سواء الصين او روسيا اذا ما حدث توافق مع اولايات المتحدة على رفع كلي او جزئي للعقوبات فانهم سينسحبون من اي اتفاق مع ايران
ايضا من جهة روسيا وايضا الصين لا تريد اي مواجهة اقتصادية مع السعودية
اما في الوضع احالي المزري لروسيا فعدم توجههم للايرانيين مثير للتساؤلات فهم لا يملكون ما يخسرون فكل العقوبات نزلت عليهم
ايران بامكانها ان تصبح بمكانة السعودية لامريكا بالنسبة لروسيا او بمكانة الهند لروسيا
الصين تعرف جيداً أن هذه العقوبات ليست تكتيكية بمعنى أن أميركا جادة بها بغرض تقويض أقتصاد الصين ( و هو ما لن تسمح به الصين أبداً), أفضل طريقة لهزيمة أميركا هي تقوية أيران حيث تظل أميركا مشغولة بالشرق الأوسط بدلاً من الشرق الأقصى. بخصوص المواجهة الأقتصادية بين السعودية و الصين فلن تحصل لأن من يواجه الصين أقتصادياً سيخسر فضلاً عن ذلك السعودية تقدر الصين عالياً و هناك تعاون مفيد و براغماتي بين البلدين. بخصوص الوضع المزري لروسيا كما وصفته فهو أفضل من وضع أميركا نفسها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 38000
معدل النشاط : 49431
التقييم : 1842
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران B3337910
الطـــائرة : عندما التقت الصين بإيران Dab55510
المروحية : عندما التقت الصين بإيران B97d5910

عندما التقت الصين بإيران 1210

عندما التقت الصين بإيران Best11


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 - 6:20

بومبيو: سنمنع تجارة الأسلحة بين الصين وإيران


أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة تعتزم منع تجارة الأسلحة بين الصين وإيران.
وقال بومبيو في تصريح لإذاعة WMAL-FM، إن “إحدى الدول التي تريد بيع أسلحة لإيران هي الصين، وهي ستكسب أموالا كبيرة بفضل ذلك. وأنا على قناعة بأن الصين ستشتري بعض الأنظمة من إيران. وعلينا منع حدوث ذلك”.
وأضاف بومبيو أنه إذا انتهكت الصين نظام العقوبات الأمريكية ضد إيران، فإن واشنطن ستجبرها على “تحمل المسؤولية”.
وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أنه يتوقع إعادة فرض العقوبات الدولية على إيران في الخريف المقبل، ما “سيقلص المجال أمام التعامل بين الصين وإيران”.
كما وصف بومبيو إيران والصين بأنهما “أكبر منتهكين حقوق الإنسان”.


مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 3703
معدل النشاط : 3378
التقييم : 239
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
المروحية : عندما التقت الصين بإيران Unknow11

عندما التقت الصين بإيران 211


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 - 8:47

منع الصين و روسيا من بيع الاسلحة لايران ممكن لكن في حالة واحدة فقط هو تقديم بدائل وكعكات وتنازلات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 38000
معدل النشاط : 49431
التقييم : 1842
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران B3337910
الطـــائرة : عندما التقت الصين بإيران Dab55510
المروحية : عندما التقت الصين بإيران B97d5910

عندما التقت الصين بإيران 1210

عندما التقت الصين بإيران Best11


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 19:44


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 3703
معدل النشاط : 3378
التقييم : 239
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
المروحية : عندما التقت الصين بإيران Unknow11

عندما التقت الصين بإيران 211


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 20:52

مسؤول كبير في الحزب الشيوعي الصيني يزور الجزائر يوم السبت

https://arabic.rt.com/middle_east/1161241-%D9%85%D8%B3%D8%A4%D9%88%D9%84-%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D9%88%D8%B9%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%B2%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D8%AA/?fbclid=IwAR2Hgfljf06oHfiFoRDjEqrCzfg8FSyict1MrAsODHJ1IRPjKYY5nT7F830

على الدولة الجزائرية فعل المستحيل لحماية لقمة عيش شعبها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : عندما التقت الصين بإيران 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 3703
معدل النشاط : 3378
التقييم : 239
الدبـــابة : عندما التقت الصين بإيران Unknow11
المروحية : عندما التقت الصين بإيران Unknow11

عندما التقت الصين بإيران 211


عندما التقت الصين بإيران Empty

مُساهمةموضوع: رد: عندما التقت الصين بإيران   عندما التقت الصين بإيران Icon_m10الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 18:39


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عندما التقت الصين بإيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019