أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ThutMosE ThE ThirD

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة Egypt110
التسجيل : 14/05/2020
عدد المساهمات : 112
معدل النشاط : 167
التقييم : 10
الدبـــابة : الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة Unknow11
المروحية : الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة Unknow11

الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة Empty10

الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة Empty

مُساهمةموضوع: الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة   الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة Icon_m10الجمعة 3 يوليو 2020 - 21:53

أكد تسارع التقدم التكنولوجي ، وخاصة في النطاق الرقمي ، تأثيره على جميع مجالات الحياة تقريبًا. نظرًا لوجود جذورها في القطاع التجاري ، فقد شهدت السنوات الأخيرة إضفاء الطابع الديمقراطي السريع على التقنيات التي يمكن تسليحها.


وبالنظر إلى هذا التقدم ، على مر السنين ، تغير عالم الأمن بشكل كبير ، والذي يتجلى شدته من خلال التقدم المستمر في سوق الأسلحة الذكية. تشارك الاقتصادات في جميع أنحاء العالم في الجهود المستمرة لتحديث وتعزيز البنية التحتية للذخائر ، من أجل الحفاظ على الحماية المثلى ضد التهديدات الأمنية الوطنية الشديدة على نحو متزايد.

تتطلب حلول حل النزاعات والدفاع الحديثة تكنولوجيا أسلحة متطورة ذات نطاق أوسع ، وهو اتجاه من المتوقع أن يظل صحيحًا حتى مع تقدم السنوات. إن التركيز المتزايد على تطوير صناعة الأسلحة الذكية هو سمة محورية لهذه الظاهرة.

تتبع تطور الأسلحة الذكية



الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة 4853861617cf7ca2a94b006cc26f3e69


تشير الأسلحة الذكية أو الذخائر الذكية إلى الأسلحة التي تستفيد من أنظمة التوجيه المحوسبة للانتقال إلى أهدافها. إن التقدم في تقنيات الاستشعار والخوارزمية والمعالج ، من بين أمور أخرى ، يمهد الطريق أمام التطور المحتمل للأسلحة المستقلة بالكامل في السنوات القادمة.

يتم توجيه هذه الذخائر المتقدمة تقنيًا في الغالب باستخدام أنظمة التلفزيون / الأشعة تحت الحمراء أو الليزر أو الأقمار الصناعية. على أساس نوع السلاح ، يمكن تصنيف هذه الصناعة إلى صواريخ ، بما في ذلك صواريخ جو - أرض أو صواريخ أرض - جو ، والذخائر مثل القنابل الذكية ، والذخيرة المدفعية الدقيقة ، والأسلحة المدمجة بالمستشعر أو الأسلحة النبضية الكهرومغناطيسية ، والصواريخ الموجهة مثل الصواريخ المضادة للغواصات ، والصواريخ المضادة للدبابات ، والصواريخ جو - أرض أو الصواريخ جو - جو ، وكذلك المقذوفات أو الأسلحة النارية الموجهة ، والرصاص الذكي ، وغيرها.

تعود أقدم الإشارات المعروفة إلى الأسلحة المستقلة إلى عام 1916 ، في طلب براءة اختراع أمريكي لطوربيد جوي. تم تصميم هذا السلاح ، المعروف في المصطلحات الحديثة كقنبلة موجهة قبل القفل ، ليتم إسقاطه مباشرة فوق سفينة بواسطة الطائرات.

ومع ذلك ، فقد صاغ مصطلح "الأسلحة الذكية" أولاً في أوائل السبعينيات ، بعد استخدامه من قبل القوات الجوية الأمريكية كعامل مميز بين الذخائر الذكية الموجهة بالليزر والتلفزيون وغيرها من الذخائر "الغبية". وقد اتسع استخدام المصطلح منذ ذلك الحين ويتم تطبيقه الآن على أي سلاح تقريبًا بدرجة معينة من الذكاء أو قدرة التوجيه المستقل ، والتي يمكنها اكتشاف الأهداف ومهاجمتها بأقل قدر من الدعم الخارجي أو البشري. اكتسبت الأسلحة الموجهة قوة دفع هائلة على مدى عقود ، مع تركيز متزايد من سلطات الدفاع العالمية الملتزمة بتطوير هذه التقنيات.

ينبع ظهور سوق الأسلحة الذكية بشكل أساسي من الضغط العالمي المتزايد للتخفيف من الخسائر في صفوف المدنيين والأضرار الجانبية الناجمة عن قصف المدن أو مناطق بأكملها خلال الحروب أو النزاعات الدولية. كان هذا واضحًا بشكل خاص في أعقاب الحروب العالمية ، حيث تم تسجيل أكثر من 10 ملايين و 50 مليون حالة وفاة مدنية في الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد تقنية الأسلحة الذكية أيضًا على تقليل المخاطر على الممتلكات ، مثل JASSM أو (joint air-to-surface standoff missile) و على سبيل المثال لتحويل الذخائر الغبية الي ذخائر ذكية ، زودت القنابل بخاصية اطلق وانسي او fire and forget.

زيادة التركيز العالمي على تطوير تكنولوجيا الأسلحة الذكية


الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة The_technology_behind_smart_weapons_and_military_drones


أنشأت الدول في جميع أنحاء العالم أساليب متنوعة لتصميم ودمج الأسلحة الذكية في قواتها المسلحة. على سبيل المثال ، يقوم كل فرع من فروع الجيش الأمريكي بعمل قفزات هائلة في تقنيات معالجة البيانات والتعرف على الصور ، في محاولة لإنشاء أسلحة أسرع وأكثر دقة واستقلالية بشكل متزايد.

تجري البحرية تجارب لاختبار سفينة يبلغ وزنها 135 طنًا ، يطلق عليها اسم Sea Hunter ، والتي تم تصميمها للقيام بدوريات في المحيطات بلا اطقم بشرية ، وكذلك تحديد وإطلاق الهجمات على الغواصات بشكل مستقل. وفي الوقت نفسه ، يشارك الجيش في تطوير نظام صاروخي ذكي ، يُطلق عليه JAGM  ، للإغلاق عل الأهداف دون تدخل بشري ، بينما تعمل القوات الجوية على مجموعة متنوعة من الطائرات بدون طيار. طائرة مقاتلة من طراز F-16 ، كجزء من برنامج SkyBorg الذي يهدف إلى الاستفادة من الأسلحة المستقلة في المعارك التي يديرها الكمبيوتر.

كذلك تحرز الصين تقدمًا مشابهًا في التقدم في صناعة الأسلحة الذكية ، حيث يسعى جيش التحرير الشعبي (PLA) إلى استثمارات كبيرة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي .

في نواح كثيرة ، غيّر تطور التكنولوجيا الجديدة طريقة تعريف السلاح الذكي. إن مستقبل التوجيه الدقيق عبارة عن مزيج من متغيرات عديدة لن تكون قادرة على الاستفادة من التطوير والتحول التقني فحسب. يمكن أن يؤدي دمج الذكاء الاصطناعي والتقنيات التقدمية الأخرى التي يقوم بها المتنافسون الرئيسيون في صناعة الأسلحة الذكية إلى جعل الأنظمة العسكرية واحتمال الحرب أقل خطورة بكثير على المدنيين مما هو عليه في الوقت الحاضر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saynow

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة Egypt110
التسجيل : 09/12/2017
عدد المساهمات : 134
معدل النشاط : 146
التقييم : 7
الدبـــابة : الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة A6368c10
الطـــائرة : الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة B91b7610
المروحية : الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة 3e793410

الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة Empty10

الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة Empty

مُساهمةموضوع: رد: الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة   الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة Icon_m10السبت 1 أغسطس 2020 - 15:52

كويس والله
خلينا نايمين فى العسل 🤣🤣🤣

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأسلحة الذكية ودورها في التحول التكنولوجي للبنية التحتية الدفاعية الحديثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019