أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
ahmed_mi7o



الـبلد : مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة Egypt110
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 2176
معدل النشاط : 2915
التقييم : 484
الدبـــابة : مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة B3337910
الطـــائرة : مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة Dab55510
المروحية : مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة 5e10ef10

مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة 211


مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة Empty

مُساهمةموضوع: مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة   مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة Icon_m10الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 20:43

في مقال نُشر في مجلة “جون أفريك” الفرنسية المعنية بالشأن الإفريقي، كتب الصحفي الفرنسي “ كوينتن فويلي”  يتحدث عن بزوغ مصر وخاصة عاصمتها، القاهرة، في قطاع التكنولوجيا في القارة الإفريقية، وتقدمها من خلال الشركات الناشئة في المجال لتنافس بذلك الثلاثي الإفريقي جنوب إفريقيا، نيجيريا، كينيا.

وذكرت المجلة أن الشركات الناشئة استطاعت، خاصةً التكنولوجية منها، أن تجذب استثمارات وتبرم صفقات غير مسبوقة حتى خلال فترة جائحة كورونا. حيث أوضحت أنه على الرغم من التباطؤ الاقتصادي الذي تعاني منه مصر، كمثل غيرها، بفعل تأثير جائحة كورونا والتدابير الصحية المتخذة، إلا أن الشركات الناشئة في المجال التكنولوجي وعلى رأسهم شركة “شازلونج”، شركة “سويفل” للنقل ، وشركة “إنستاباج”، وشركة “برايمور” استطاعت أن تبرم صفقات وتجذب استثمارات أجنبية بأكثر من 30 مليون دولار أمريكي، لتصبح مصر بذلك في المرتبة الثالثة على مستوى القارة من حيث حجم الاستثمارات في قطاع الشركات الناشئة مسجلة زيادة 147% خلال سنة. الأمر الذي يُخبر عن ثورة في النظام الإيكولوجي الإبتكاري الإفريقي.

مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة Image110

وأضافت المجلة أن الأسباب الأساسية وراء هذه الطفرة تتمثل في سوق الإبتكار المصرية إلى طبيعة المكون السكاني من جهة، حيث عدد سكان يتخطي ال100 مليون معظمهم من الشباب المتعلم والمتصل بالتكنولوجيا خاصة من (95 مليون مستخدم للمحمول، المعدل الأعلى في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ووجود حوالي 14 مليون محفظة إلكترونية). وبالتالي حجم سوق داخلية كبيرة تصل إلى 20 مليون شخص. ومن جهة أخرى تمثل حاضنات الشركات الناشئة عامل أساسي في هذه تهيئة بيئة استثمار ملائمة وتوفير القنوات اللازمة. وأوضح المقال أن القطاع الخاص قد عمل على توفير وخلق كيانات حاضنة لدعم الشركات الناشئة التي تبحث عن تمويل لمشروعاتها الصغيرة وجاءت على رأس هذه الكيانات شركة “سواري فنتشرز”، وشركة “بسيطة”، وجمعية “نهضة المحروسة”.

ومن الجدير بالذكر أن التقرير العالمي لبيئة الشركات الناشئة (GSER) 2020 قد صنف ، مدينة القاهرة؛ كواحدة من بين أفضل 10 بيئات على مستوى العالم من أصل 250 بيئة عمل، في توفير مناخا مثاليا لإنشاء ونمو الشركات الناشئة. وجاء ذلك في إطار المبادرات التي تقودها الحكومة لتحقيق الشمول المالي.

https://marsad.ecsstudies.com/33850/

https://startupgenome.com/ecosystems/cairo

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مجلة فرنسية: كيف أصبحت القاهرة واحة للشركات الناشئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019