أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40909
معدل النشاط : 53978
التقييم : 2034
الدبـــابة : طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي B3337910
الطـــائرة : طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي Dab55510
المروحية : طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي B97d5910

طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي 1210

طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي Best11


طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي Empty
متصل

مُساهمةموضوع: طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي   طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي Icon_m10الجمعة 19 يونيو 2020 - 19:00

اختبرت بحرية الجيش الايراني بنجاح، صباح اليوم الخميس في مناورات (شهداء رمضان الابطال)، صواريخ كروز ذات المديات القصيرة والبعيدة المصنعة محليا في مياه بحر عمان وشمال المحيط الهندي.
أجرت إيران تجربة إطلاق صواريخ “كروز”؛ “من الجيل الجديد”، أمس، وفق ما أعلن سلاح البحرية التابع للجيش الإيراني، فيتدريبات عسكرية شمال المحيط الهندي عليها اطلق (شهداء رمضان الابطال) البحرية قرب مدخل الخليج،.
وتأتي تجربة إطلاق الصاروخ في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة إلى تمديد حظر سلاح تفرضه الأمم المتحدة على إيران ويحل أجله في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بموجب اتفاق إيران النووي الموقع عام 2015 مع القوى العالمية. وانسحبت واشنطن من الاتفاق بهدف التوصل لاتفاق أشمل يحد من الأنشطة الصاروخية والإقليمية الإيرانية.
وصنعت الصواريخ الجديدة المستخدمة في هذه التدريبات من قبل مصانع وزارة الدفاع بالتعاون مع بحرية الجيش الايراني.
ونقلت «رويترز» عن وكالة “تسنيم”؛ المنبر الإعلامي لجهاز استخبارات «الحرس الثوري»، أن «إطلاق صواريخ قصيرة المدى وطويلة المدى (أرض – بحر) و(بحر – بحر) من الساحل ومن على سفن، تم بنجاح أثناء التدريبات، وأصابت أهدافها بدقة كبيرة».
من جهته، أفاد قائد البحرية الإيرانية الأميرال حسين خانزادي بأنه تم تزويد هذه الصواريخ بأنظمة توجيه ورؤوس حربية جديدة، وأنها قادرة على إصابة أهدافها بدقة عالية، مؤكدا أنها قادرة على مقاومة أي نوع من الحرب الإلكترونية.
وأضافت الوكالة أن الجيل الجديد من صواريخ «كروز» الذي يبلغ مداه 280 كيلومتراً اختبر أثناء تدريبات البحرية الإيرانية في خليج عُمان الواقع قرب مضيق هرمز عند مدخل الخليج العربي وفي شمال المحيط الهندي.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة نشر صوراً للتدريبات في خليج عُمان تظهر إطلاق صواريخ من سفينة حربية ومن على ظهر شاحنة، وانفجار سفينة في البحر.
وقال بيان للقوات المسلحة إن الصواريخ «دمرت الأهداف المحددة لها على بعد 280 كيلومتراً، ويمكن زيادة مداها إلى مسافة أكبر».
وقامت وزارة الدفاع وسلاح البحرية بتصميم وإنتاج الصواريخ، وفق البيان الذي لم يضف أي تفاصيل أخرى. وذكر فيديو نشره التلفزيون الرسمي على موقعه أن بعض الصواريخ تم تصنيعها على أساس «منصات أقدم تم تحديثها».
وقالت إيران في أبريل (نيسان) الماضي إنها زادت مدى صواريخها البحرية إلى 700 كيلومتر.
وقال مراسل التلفزيون الرسمي إن «الصواريخ تتمتع بدقة وقوة قاتلتين لأعداء إيران»، وذلك في رسالة من شاطئ حيث أجريت تجارب إطلاق من شاحنة.





مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طهران تختبر صواريخ جوالة بحرية شمال المحيط الهندي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019