أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 3380
معدل النشاط : 3029
التقييم : 215
الدبـــابة : شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد Unknow11
المروحية : شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد Unknow11

شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد 211


شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد Empty

مُساهمةموضوع: شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد   شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد Icon_m10الخميس 18 يونيو 2020 - 20:16

عرضت شبكة بلومبيرغ الامريكية الوضع الاقتصادي في الجزائر في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد  وتراجع أسعار النفط في الأسواق الدولية، وانعكاسات ذلك على يوميات الجزائريين، وقدمت بعض المواصفات لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة، وعلى رأسها الحصول على مساعدات من الشريك الصيني.
وقالت الشبكة أن الجزائر وعلى الرغم من إن وضعها الاقتصادي ليس على ما يرام في الظرف الراهن، إلا انها ترفض اللجوء إلى الاستدانة الخارجية، وخاصة من صندوق النقد الدولي، والسبب هي التجارب المؤلمة التي عاشتها مع هذا الصندوق، قبل أزيد من عقدين من الزمن.
ونقلت بلومبيرغ تصريح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الرافض للجوء إلى الاستدانة الخارجية، لما لذلك من تداعيات على السيادة الوطنية، وفق منظور السلطات الجزائرية المتحسسة من كل ما يمكن أن يمس بالسيادة الوطنية.
ويحتفظ الجزائريون بنظرة سوداوية على العلاقة مع صندوق النقد الدولي، فالجزائر وخلال عشرية التسعينيات من القرن الماضي، وبينما كانت تعيش على وقع عجز في سداد المديونية وخدماتها، اضطرت مكرهة إلى إبرام اتفاق لإعادة جدولة الديون، وانجر عن ذلك تسريح مئات الآلاف من العمال، بعد غلق العشرات من المؤسسات العمومية بتوصيات من صندوق النقد الدولي، وهي الإجراءات التي طبقها بقسوة رئيس الحكومة الأسبق، احمد اويحيى وقبله رضا مالك.
وتحدثت الشبكة عن مسارعة دول إفريقيا إلى طلب قروض من صندوق النقد الدولي، على غرار كل من  نيجيريا وإثيوبيا اللتان قبلتا مساعدة من صندوق النقد، بالإضافة الى جنوب أفريقيا التي قالت أنها تتفاوض على قرض بقيمة 4.2 مليار دولار، وكذلك تونس ومصر.
ونقلت الشبكة عن الخبيرة داليا غانم، الباحثة بمركز كارنيجي للشرق الأوسط قولها ان “صندوق النقد الدولي بات رمز أزمة الثمانينات والتسعينات، وهو يمثل ذكرى مؤلمة للجزائريين”، لكن الشبكة تستدرك قائلة بأن الجزائر لم تصل إلى الوضع الذي كانت عليه الجزائر في نهاية الثمانينيات، عندما دفعتها أزمة الديون إلى طلب مساعدة صندوق النقد الدولي، وكافحت الحكومة من أجل خفض الإنفاق وخلق فرص للعمل.
ووفق المصدر ذاته، فان صندوق النقد الدولي لا يمانع تقديم مساعدات للجزائر ولكن البلاد تفضل البحث عن خيارات أخرى، وعلى رأس هذه الخيارات الاستدانة من دول صديقة، على غرار جمهورية الصين الشعبية، التي تعتبر شريكا تقليديا واستراتيجيا موثوقا به بالنسبة للجزائر منذ البدايات الأولى للاستقلال.
وتقول بلومبيرغ ان “المساعدة من الصين، هي أفضل خيار”، كما تحدثت عن خيارات اخرى، منها قيام الحكومة بخفض النفقات التشغيلية لمشاريع الطاقة إلى النصف، والقيام بإصلاحات ضريبية، غير ان هذا الحل يبقى غير محبب في منظور الحكومة، بسبب التوجهات الاجتماعية المبدئية التي تنتهجها.

https://www.echoroukonline.com/%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b2%d8%a7%d8%a6%d8%b1-%d9%82%d8%af-%d8%aa%d8%b3%d8%aa%d9%86%d8%ac%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d9%86-%d9%84%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%81%d8%a7/?fbclid=IwAR2SH81jeDhfLrj8Vtsj1zt5FVJzBu-vLzkBrDFyP_YyqBpl82JLV8dhzX4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 3380
معدل النشاط : 3029
التقييم : 215
الدبـــابة : شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد Unknow11
المروحية : شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد Unknow11

شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد 211


شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد Empty

مُساهمةموضوع: رد: شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد   شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد Icon_m10الجمعة 31 يوليو 2020 - 15:49

شركة صينية تقترح تمويل بعض المشاريع الصناعية في الجزائر

اقترحت الشركة الصينية ” China Civil Engineering Constructio”، اليوم الثلاثاء، على وزارة الصناعة تمويل بعض المشاريع الصناعية عبر الانخراط فيها كمستثمر وليس كمقاول كما كان عليه الحال سابقا.
وتخص هذه المشاريع المناطق الصناعية ومناطق النشاطات، تجديد العتاد الصناعي، إعادة بعث بعض القطاعات والمجمعات الصناعية المتوقفة، وفقا لبيان وزارة الصناعة.
وأوضح ذات المصدر أن “الشركة الصينية متخصصة في مجال الصناعة، البناء، إنشاء واستغلال الحظائر الصناعية وإنجاز المشاريع على غرار السكك الحديدية، الأنفاق، الطرقات، الموانئ والمطارات”.
وقال وزير الصناعة فرحات آيت علي براهم خلال استقباله للمدير العام للشركة الصينية زونغ بانفنغ إن “اللقاء سمح بالتطرق إلى علاقات الشراكة بين القطاع العمومي والخاص الجزائري والشركات الصينية بصفة عامة وشركة CCECC بصفة خاصة”.
كما قدم آيت علي براهم “تقديم لمحة عن النظرة الاقتصادية الجديدة للجزائر من خلال شرح النصوص التشريعية والتنظيمية التي تم اعتمادها مؤخرا والتي ستسمح ببعث وإطلاق شراكات وفقا هذه الإستراتيجية الجديدة”.
من جانبه، أكد زونغ بانفنغ أن الشركة العمومية الصينية تملك رغبة قوية في المشاركة في تطوير الصناعة في الجزائر”، مؤكدا أنها “تولي اهتماما كبيرا للمشاريع الاستثمارية في الجزائر ونحن مستعدون لتقديم الخبرات اللازمة في جميع المجالات”. 11


https://www.sabqpress.net/economics/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b5%d9%8a%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d9%82%d8%aa%d8%b1%d8%ad-%d8%aa%d9%85%d9%88%d9%8a%d9%84-%d8%a8%d8%b9%d8%b6-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%b9-%d8%a7%d9%84/?fbclid=IwAR1rtf3pURmQrxvg85qcdXqJFqLTSXO6zCta_X53d-uihoRpbUHPS4a33uc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شبكة بلومبيرغ: الجزائر قد تستنجد بالصين لتفادي صندوق النقد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019