أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40640
معدل النشاط : 53520
التقييم : 2009
الدبـــابة : نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن  B3337910
الطـــائرة : نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن  Dab55510
المروحية : نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن  B97d5910

نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن  1210

نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن  Best11


نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن  Empty

مُساهمةموضوع: نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن    نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن  Icon_m10الأحد 3 مايو 2020 - 15:32

قتل آلاف الجنود في واحدة من آخر معارك الحرب العالمية الثانية. لقد تحولت غابة هورتغن بالنسبة للجنود الذين قاتلوا هناك إلى "غابة الرعب". المشاهد الأصلية المصورة من الأرشيف الأمريكي التي يتضمنها الفيلم تعيد إلى هذه المعركة الحياة.
في خريف وشتاء 1944/1945 لقى ما يتراوح بين 25000 إلى 30000 من الجنود الأمريكيين والألمان حتفهم في منطقة شمال آيفل. مازالت آثار هذه المعركة باقية حتى اليوم، وأطلال الخنادق وبقايا الذخيرة وآثار جنازير الدبابات شاهدة على هذه المعركة الرهيبة. إنها غابة سالت فيها دماء كثيرة تروي فصلا غير معروف حتى الآن من الحرب العالمية الثانية.
كانت غابة هورتغن بالنسبة للقوات الأمريكية هي العقبة الأخيرة في الطريق إلى الراين ومنطقة الرور. لكن قرار التقدم عبر هذه الغابة الكثيفة في سبتمبر 1944 تبين أنه كان خطأ فادحا. لقد أساء الأمريكيون تقدير الموقف في المنطقة الوعرة في شمال آيفل. لقد فقدوا البوصلة، وقام الجيش الألماني بتحويل الغابة إلى قلعة حصينة بواسطة الخنادق والآلاف من الألغام. هطول الأمطار المستمر والضباب، ثم الثلوج والبرد القارس حول المعركة إلى مذبحة مروعة. الكاتب إرنست همينغواي، الذي كان في طليعة القوات الأمريكية لمدة 18 يوما في غابة هورتغن، كتب في وقت لاحق: "منطقة كان من الصعب للغاية البقاء فيها على قيد الحياة، حتى لو لم تفعل شيئا أكثر من التواجد هناك".
يعيد الفيلم الوثائقي بناء مراحل المعركة، ويقدم شهادة آخر شهود المعركة الأحياء، ومن ضمنهم المصور الأمريكي المعروف توني فاكارو والمحارب الأمريكي القديم جيمس ك. كولين والجندي الألماني السابق بول فيربيك. بالإضافة إلى ذلك يتحدث السكان المحليون عن إرث المعركة، والأخطار التي تمثلها بقايا الذخيرة التي لا تعد ولا تحصى. في الثامن من مايو 2020 تحل الذكرى الـ 75 لنهاية الحرب العالمية الثانية في أوروبا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نهاية الحرب العالمية في غابة هورتغن

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019