أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ترتيب اقوى اجهزة استخبارات العالم 2019

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 ترتيب اقوى اجهزة استخبارات العالم 2019

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KBO

جــندي
KBO



الـبلد : ترتيب اقوى اجهزة استخبارات العالم 2019 Egypt110
العمر : 35
التسجيل : 01/03/2020
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 6
التقييم : 1
الدبـــابة : ترتيب اقوى اجهزة استخبارات العالم 2019 4ba89910
الطـــائرة : ترتيب اقوى اجهزة استخبارات العالم 2019 596fd510
المروحية : ترتيب اقوى اجهزة استخبارات العالم 2019 3e793410

ترتيب اقوى اجهزة استخبارات العالم 2019 Empty10

ترتيب اقوى اجهزة استخبارات العالم 2019 Empty

مُساهمةموضوع: ترتيب اقوى اجهزة استخبارات العالم 2019   ترتيب اقوى اجهزة استخبارات العالم 2019 Icon_m10الأحد 1 مارس 2020 - 9:27

نسمع كثيرًا عن جهاز المخابرات الأمريكية (السي آي إيه) كأقوى جهاز في العالم، لكن هناك أجهزة استخبارات لا تقل قوة وأهمية عنها، نستعرض 10 منها.










 

وزارة أمن الدولة الصينية (MSS)، الصين









إدارة وزارة الأمن العام مسئولة عن توجيه وكالة الاستخبارات الصينية، المعروفة باسم “وزارة أمن الدولة”، والتي تعد أحد أفضل وكالات الاستخبارات في العالم. تعمل على جمع المعلومات اللازمة للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها. هدفها الأساسي مكافحة التجسس، وكذلك ملاحقة أعداء الحزب الشيوعي الحاكم وإقصائهم.
 


الإدارة العامة للأمن الخارجي (DGSE)، فرنسا









تعمل بالتحالف مع المديرية العامة للأمن الخارجي (DGSI)، وكلاهما تعملان على مواجهة التهديدات الخارجية والداخلية، وهما مسئولتان عن الحفاظ على الأمن القومي للبلاد. وكغيرها من أجهزة الاستخبارات، فهي مسئولة عن عمليات في الخارج. وتعد الإدارة العامة للأمن الخارجي الفرنسي أحد أفضل أجهزة الاستخبارات في العالم.
 

المخابرات الفيدرالية الألمانية (BND)، ألمانيا









(The Bundesnachrichtendienst) المخابرات الفيدرالية الألمانية، وهي مسئولة عن حماية البلاد من أية تهديدات، تستخدم وسائل مختلفة في الحصول على المعلومات الأمنية، منها: المراقبة الإلكترونية، والتنصت على الاتصالات الدولية. وتقوم بجمع مختلف المعلومات في مختلف المجالات، مثل: تجارة المخدرات، أسلحة الدمار الشامل، غسيل الأموال، الجريمة المنظمة، الهجرة غير الشرعية، وحرب المعلومات. وتُعتبر واحدة من أقوى أجهزة الاستخبارات في العالم.
 

الاستخبارات السرية الأسترالية (ASIS)، أستراليا









هي وكالة الاستخبارات الوطنية في أستراليا، تقع في العاصمة كانبيرا. مسئوليتها الحفاظ على أمن البلاد ورفاهها. ويُنظر إلى هذه الوكالة على أنها قوية تمامًا مثل جهاز الاستخبارات البريطانية والأمريكية، ما يجعلها من أفضل أجهزة الاستخبارات في العالم.
 


جناح البحث والتحليل (RAW)، الهند









تم إنشاء هذا الجهاز عام 1968، ومن مسئولياته الرئيسية جمع معلومات خارجية ومحاربة الإرهاب، وجمع معلومات أمنية عن حكومات الدول والأفراد، وكذلك عن الشركات الأجنبية في البلاد. يتميز عملاؤها بالكفاءة في تحليل وتقييم المعلومات الواردة، لذلك فهي قادرة على حماية بلادها والحفاظ على استقرارها.
 


الموساد للاستخبارات والمهام الخاصة (Mossad)، الكيان الصهيوني




هي وكالة الاستخبارات الصهيونية تأسست عام 1949، مهمتها الحفاظ على الأمن الداخلي، وجمع المعلومات، وتنفيذ العمليات السرية كذلك خارج الكيان الصهيوني. كما تهدف لحماية الجالية اليهودية أينما وجدت. يقوم عملاء الموساد بأداء فعال سواء داخل الكيان أو خارجه. وقد قام الموساد بعمليات مختلفة في الشرق الأوسط، وآسيا، وأمريكا، والمملكة المتحدة، ما يسمح بإدراجه ضمن أقوى أجهزة الاستخبارات في العالم.
فقام بعمليات سرية على مستوى عالٍ، منها: خطف الزعيم النازي أدولف إيخمان من داخل الأرجنتين عام 1960 وتهريبه إلى إسرائيل وإعدامه هناك، واغتيال عدد من نشطاء جبهة التحرير الفلسطينية ردًا على العملية الفلسطينية التي استهدفت 11 رياضيًا صهيونيًا في دورة الألعاب الأولمبية عام 1972 في ميونخ. كما قام الموساد بتنفيذ عملية الاستحواذ على طائرات (ميج 21) قبل حرب الأيام الستة في يونيو 1967.





حاجة تضايق ان ولا جهاز استخبارات عربي من ضمن الـ 10 الاوائل على مستوى العالم
لكن معلش يمكن الاجهزة الخفية تكون افضل اوحسن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ترتيب اقوى اجهزة استخبارات العالم 2019

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019