أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزارة الدفاع الأميركية تقرّر إلغاء تدريبات بحرية مشتركة مع المغرب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 وزارة الدفاع الأميركية تقرّر إلغاء تدريبات بحرية مشتركة مع المغرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجاهد فطنس

مـــلازم
مـــلازم
مجاهد فطنس



الـبلد : وزارة الدفاع الأميركية تقرّر إلغاء تدريبات بحرية مشتركة مع المغرب 61010
العمر : 40
المهنة : طالب علم
المزاج : وما توفيقية الا بالله العلي العظيم
التسجيل : 13/07/2012
عدد المساهمات : 610
معدل النشاط : 792
التقييم : 38
الدبـــابة : وزارة الدفاع الأميركية تقرّر إلغاء تدريبات بحرية مشتركة مع المغرب C87a8d10
الطـــائرة : وزارة الدفاع الأميركية تقرّر إلغاء تدريبات بحرية مشتركة مع المغرب 51260b10
المروحية : وزارة الدفاع الأميركية تقرّر إلغاء تدريبات بحرية مشتركة مع المغرب 3e793410

وزارة الدفاع الأميركية تقرّر إلغاء تدريبات بحرية مشتركة مع المغرب Empty10

وزارة الدفاع الأميركية تقرّر إلغاء تدريبات بحرية مشتركة مع المغرب Empty

مُساهمةموضوع: وزارة الدفاع الأميركية تقرّر إلغاء تدريبات بحرية مشتركة مع المغرب   وزارة الدفاع الأميركية تقرّر إلغاء تدريبات بحرية مشتركة مع المغرب Icon_m10السبت 4 يناير 2020 - 22:31

قرّر البنتاغون إلغاء التدريبات البحرية الأميركية المغربية المشتركة التي كان مقرّراً أن تنطلق في الثّامن من هذا الشّهر، وذلك في خضمّ التّوتر المتزايد بين واشنطن وطهران، عقبَ مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

وبحسب ما نقل موقع هسبرس، قرَّر البنتاغون سحب سفينة عسكرية ضخمة من ميناء أكادير بعد يومين فقط من وصولها للمشاركة في مناورات “أسد البحر الإفريقي 2020″، وهي عبارة عن تمارين تجرى كل سنتين بين البحرية الملكية المغربية و”المارينز” الأميركي.

وفقاً لما نقله موقع “USNI News”، المتخصّص في أخبار “المارينز”، فإنّ “البحرية الأميركية قرّرت مغادرة المغرب بعد تصاعد التّوتر بين واشنطن وطهران عقب مقتل قائد الحرس الثّوري، قاسم سليماني، حيث غيّرت السّفينة المحملة بـ 3000 عنصر من الجيش الأميركي وجْهتها صوبَ منطقة الشّرق الأوسط”.

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع أنّ “الأمر يتعلّق بسفينة يو إس إس باتان (LHD-5) إحدى أكبر البوارج الحربية التي يتوفّر عليها الأسطول البحري الأميركي”، معتبراً أنّ “وحدة المشاة البحرية السادسة والعشرين توجّهت إلى مناطق الصّراع في الشرق الأوسط”.

وكان من المقرر أن يخوضَ أعضاء من الوحدة العسكرية السادسة والعشرين وطاقم “باتان” تداريب مكثّفة مع أفراد البحرية الملكية المغربية في إطار مناورات “أسد البحر الإفريقي 2020”.

وقال ماثيو كومر، المتحدث باسم الأسطول الأميركي السادس، لـ “USNI News”: “لأسباب أمنية، لنْ نناقش العمليات المستقبلية. نحنُ نعملُ بشكل مستمر في جميع أنحاء العالم لتزويد القادة بفرقة عمل بحرية مرنة وسريعة الاستجابة في البحر”.

وسينضمُّ جنود “المارينز” إلى جنود الطائرة الثانية والثمانين في فورت براج بولاية نورث كارولينا، الذين تم إرسالهم أيضاً إلى العراق كإجراء أمني في أعقاب العملية الأميركية التي أدت إلى مقتل مسؤول عسكري إيراني كبير.

ويجرى تمرين “الأسد الإفريقي” بقيادة قوات مشاة البحرية الأمريكية بأوروبا وإفريقيا، برعاية القيادة الأمريكية الإفريقية. وتشمل التدريبات التدريب العسكري في أنشطة القيادة، والدروس الأكاديمية، والتدريب الميداني، وتركز جميعها على مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة، فضلاً عن التدريب على الطيران، والمساعدة المدنية الإنسانية، وحوار كبار القادة.

وتعتبر مناورات “أفريكان ليون” (الأسد الأفريقي) أكبر تدريبات عسكرية مغربية أمريكية مشتركة تقام سنوياً، ومن بين أهدافها المصادقة على مفاهيم استخدام القوات البرية، وتعزيز العمل المشترك لوسائل وأنظمة القيادة الجوية البرية المعتمدة في البلدين (المغرب والولايات المتحدة)، وتدريب المكوِّن الجوي على عمليات المقاتلات الجوية، وعملية التزود بالوقود جوًا، والقيام بأنشطة ذات طابع إنساني.

http://sdarabia.com/2020/01/%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%81%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%8a%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d9%82%d8%b1%d9%91%d8%b1-%d8%a5%d9%84%d8%ba%d8%a7%d8%a1-%d8%aa%d8%af/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة الدفاع الأميركية تقرّر إلغاء تدريبات بحرية مشتركة مع المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019