أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 4104
معدل النشاط : 5596
التقييم : 1475
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Unknow11
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Dab55510
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 3e793410

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 1010


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10السبت 7 ديسمبر 2019 - 0:02

في القرن الحادي والعشرين
سيحل الروبوت محل كدح العبيد في الحضارة القديمة... نيكولا تسلا

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 1-600x12

"لقد أخذ مهندسونا في الاعتبار الملاحظات الواردة من مختلف القوات المسلحة وحملوها إلى التصميم، مما خلق أداة قوية وموثوقة لدعم القوات الراجلة" هذا ما صرح به كولدار فاريسي Kuldar Vaarsi  -الرئيس التنفيذي لشركة Milrem Robotics الهولندية- أثناء حضوره معرض معدات الدفاع والأمن الدولية DSEI بلندن عام 2019.
ولو تتبعنا عدد المعارض الدولية، التي تشمل أجنحة للروبوتات العسكرية، والمركبات البرية غير المأهولة Unmanned Ground Vehicles UGV -سواء كانت ضمن معدات دفاعية أخرى، أو معارض مخصصة فقط لهذا الغرض- فربما نتفاجيء بعدد من المعارض، وكم من المنتجات لم تكن في توقعاتنا يوماً ما.
وأصبح من المؤكد ضرورة الربط بين تنامي مخاطر المواجهات المسلحة في المناطق الحضرية، والتطور المطرد في صناعة المركبات البرية غير المأهولة. فكلما تزايدت الهشاشة في بعض المساحات الحضرية بسبب الأزمات البيئية والجيوسياسية، يزداد احتمال نشوب صراع في المدن بالمستقبل.
ومن منطلق إدراك تلك المخاطر، تقوم الجيوش بتحديث قدراتها لتتمكن من القتال والفوز في البيئات الحضرية، ومن المتوقع أن تلعب المركبات البرية غير المأهولة دورًا مهمًا في العمليات المستقبلية.
وحول تطوير العقيدة والتكتيكات والتدريب والإجراءات في البيئة الحضرية المستقبلية، وكذلك تطوير التقنيات غير المأهولة Unmanned Technologies ، يدور محتوى هذا الموضوع.
ومما لاشك فيه، أن مدن المستقبل -بما فيها المدن الضخمة Megacities- تشكل تحدياً كبيراً لقادة الجيوش والوحدات التكتيكية.
إن احتمالات الصراع الحضري آخذة في الارتفاع. بدءاً من احتمالات الحرب التقليدية في المدن الكبرى وضواحيها إلى أعمال الشغب والاضطرابات الحضرية.
وكما يتضح حاليًا في عدة مناطق مختلفة بالعالم، فإن الصراعات الحضرية تتراوح مابين احتجاجات مشروعة مؤيدة للديمقراطية وإرادة الشعوب، إلى عنف العصابات والتمرد الإجرامي في المدن العالمية والأحياء الفقيرة.
ولاشك أن الصراعات الحضرية تشكل خطرًا كبيرًا على المدنيين، وتمثل تحدياً أكبر للجيش، وقوى الأمن الداخلي، وأجهزة المخابرات، وكذلك العاملين في المجال الإنساني على حد سواء.
ويشكل الصراع الحضري أيضًا مسرحاً للتقارب التكنولوجي بين الفرقاء، حيث تقوم القوات العسكرية والأمنية من جانب، وكذلك الثوار أو المتمردين أو العصابات المسلحة من جانب آخر، باحتضان وتبني تقنيات جديدة تتراوح من الطائرات بدون طيار إلى الذكاء الاصطناعي، والحرب الإلكترونية والروبوتات. وتشكل الروبوتات القاتلة Killer Robots وأنظمة الأسلحة الفتاكة المستقلة Lethal Autonomous Weapons Systems LAWS تحديات تشغيلية وأخلاقية جديدة.
وبينما تتسم طبيعة الحروب الروبوتية بأفكار تقترب من الخيال العلمي، إلا أن التطورات التكنولوجية الحديثة قد وسعت -وبشكل متزايد- دور أنظمة الأسلحة غير المأهولة في ساحة المعركة.
وتعد الطائرات بدون طيار تحديا تكتيكيا متطوراً وخطيراً، حيث يمكن استخدام الأسراب لتطويق الدفاعات الجوية، أو نشر المتفجرات أو أسلحة الدمار الشامل. وقد عملت بعض الجماعات المسلحة Non-state armed groups NSAG على تبني تكتيكات مشابهة لتعزيز أهدافها التي تتراوح من الهجمات من خلال أدوات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR)، إلى توظيفها كمركبات للتهريب، كما شوهدت في غواصات حديثة غير مأهولة لتهريب المخدرات.
وفي المستقبل القريب، يمكننا أن نتوقع أن ينضم الذكاء الاصطناعي (AI) إلى الدرونات القاتلة Killer Drones في الفضاء العملياتي الحضري.
وبالنظر إلى الاحتمالية المتزايدة للقتال الحضري في المستقبل -سواء كان أعلى أو أقل من عتبة الصراع- فسيتم دمج مركبات UGV بسرعة في تشكيلات القوى المسلحة.

الروبوتات في البيئة الحضرية
تعمل الروبوتات والأنظمة الذاتية Robots and Autonomous Systems RAS على تغيير طريقة إدارة المعارك العسكرية والطريقة التي تقوم بها دوريات الشرطة بأداء مهامها بالمدن.
فالروبوتات و الذكاء الاصطناعي هما محثان مزدوجان للتغيير، كما أنهما يطمسان حدود التمييز بين العوالم الطبيعية (الفيزيائية) والإلكترونية، ويغيران من طريقة تجنيد المشغلين والموظفين وقواعد تدريبهم والاحتفاظ بهم.
وسوف تتأثر جميع أعمال النقل والخدمات اللوجستية وإعادة التسليح (في الوقت المناسب) وإعادة  التزويد والصيانة، وحتى عمليات الإستخبارات والمراقبة والاستطلاعISR ، وكذلك عمليات القتال الحربي.
ويقوم سلاح مشاة البحرية الأمريكي -في الوقت الحالي- باختبار منصات روبوتية لاستشعار الأرض من أجل تعظيم قدرات ISR والمركبات البعيدة Remote Vehicles للقيام بمهام جوفية (في باطن الأرض). ويقوم مختبر الحرب الخاص بسلاح مشاة البحرية أيضًا بتجربة منصات أسلحة غير مأهولة، بما في ذلك مركبات مبنية على شكل وحدات مستقلة وذاتية Expeditionary Modular Autonomous Vehicle EMAV ، مسلحة بالصواريخ أو بمدفع رشاش للاستخدام في المناطق الحضرية.

ويمكننا الآن أن نجزم أن عمليات التخطيط وصناعة القرار، وعمليات ISR ، وعمليات القتال والمناورة، ستتأثر جميعها بدخول الروبوتات على الخط. ولكن التعقيدات والكثافة الضخمة (سواء في الفضاء المادي أو الفضاء السيبراني) تضيفان المزيد من التحديات.
ويجري حالياً تكييف الروبوتات للعمل على إزالة الألغام البحرية، وكذلك الألغام الأرضية لأغراض إنسانية.
وتمتاز الروبوتات بإمكانية توجهها إلى أماكن يصعب على البشر التوجه إليها أو التواجد بها. كما يمكن لها فعل أشياء يصعب على البشر إتيانها. ولكنها تواجه أيضًا قيودًا في القدرة على الإدراك وكذلك القدرة على التكيف. كما أنه يمكن استهداف الأنظمة الذاتية بالحرب الإلكترونية، وهي عرضة أيضاً لتأثير الإجراءات الخداعية.

(في الأحداث الجارية حالياً بهونج كونج بين قوات الدولة (الشرطة وأجهزة الأمن) والجماعات المتظاهرة، أصبحت أدوات رسم الخرائط الرقمية جزءًا من ساحة المعركة حيث طلب المسؤولون الحكوميون من شركات التكنولوجيا إزالة بعض التطبيقات، كتطبيقات التتبع Tracking apps ، والتي تمنح المزيد من مزايا الوعي الظرفي للمتظاهرين)


Ref
Business Wire
Defence IQ
Mad Scientist Laboratory
International Armoured Vehicles Conference

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 4104
معدل النشاط : 5596
التقييم : 1475
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Unknow11
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Dab55510
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 3e793410

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 1010


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10السبت 7 ديسمبر 2019 - 0:15

على أبواب مدن فلسطين

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 2-isra10
مركبة The Roboteam Robot الإسرائيلية

يجرى في الوقت الحالي، الإعداد لمؤتمر سيعقد بالعاصمة البريطانية لندن في 23 يناير 2020 تحت عنوان:
"المركبات البرية غير المأهولة Unmanned Ground Vehicles" ويُغقد هذا المؤتمر بقيادة وإدارة فرع متطلبات الروبوتات في قيادة العقود المستقبلية للجيش الأمريكي.
وفي إطار الاستعداد لهذا المؤتمر، قام موقع Defence IQ بعرض ملف شارك بتحرير محتواه، ثلاثة اختصاصيين بمجال الإعلام الدفاعي، ومن بينهم أري إيجوزي Arie Egozi مستشار الدفاع ورئيس تحرير موقع الأمن الداخلي الإسرائيلي iHLS

ترى وزارة الدفاع وقوات الدفاع الإسرائيلية إمكانات هائلة في المركبات البرية غير المأهولة UGV للقتال في المناطق الحضرية. وتمثلت جهودهم للتطوير بتركيز القدرات والإمكانات على مسارين، وفي مرحلة ما في المستقبل غير البعيد، سيندمجان.
المسار  الأول يهدف إلى تطوير مركبات قتالية متطورة مؤتمتة للغاية مع طاقم صغير.
المسار الثاني هو استخدام أنظمة غير مأهولة تماماً وذاتية الاستقلال.

برنامج الكرمل The Carmel Program
في الآونة الأخيرة فقط، كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن النماذج الثلاثة التي تم عرضها على مشروع مركبة الكرمل المستقبلية المدرعة القتالية والتي سيتم نشرها من قبل الجيش الإسرائيلي.
تم إطلاق برنامج Carmel منذ ثلاث سنوات كبرنامج متعدد السنوات، وكان أحد المبادرات التي أطلقت استجابةً لتحديات المناورة التي تواجهها القوات البرية الإسرائيلية في البيئة الحضرية.
وعلى هذا النحو، يعد البرنامج طفرة في القتال المستقبلي في المدن، حيث يدمج الذكاء الاصطناعي المتقدم وقدرات الحكم الذاتي لتعزيز كفاءة المهمة لقوات المناورة التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي.
تعتمد أتمتة قوة مناورة جيش الدفاع الإسرائيلي على أسس صناعية صلبة. وتقوم شركة Israel Aerospace Industries IAI -وهي شركة رائدة في تطوير وتصنيع أنظمة UAS- بتطوير "عائلة" من الأنظمة الآلية الأرضية، في الوقت الحالي.

عائلة المركبات البرية غير المأهولة
من الأمثلة على منصات المركبات البرية غير المأهولةUGV لشركة IAI المركبة RoBattle ، وهي منصة قتالية غير مأهولة مخصصة للمهام الشاقة، بقدرات عالية على المناورة ودعم النظم الروبوتية. تم تصميم هذه المنظومة بغرض دمجها مع القوات التكتيكية في العمليات المتنقلة والراجلة، ودعم مجموعة واسعة من المهام بما في ذلك الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع المسلح، وحماية القوافل، وتشكيل الأكمنة، وشن الهجوم.
وقد تم تزويد المنصة بـ "مجموعة روبوتية" معيارية تتكون من أدوات التحكم في المركبة، والملاحة، والمستشعرات، وحمولات المهمة. ويمكن تشغيل النظام بشكل مستقل في عدة مستويات وتكوينه بشكل مدولب أو مجنزر، لتلبية الاحتياجات التشغيلية ذات الصلة.
وقال مائير شبتاي Meir Shabtai ، المدير العام لأنظمة الروبوتات الأرضية في شركة IAI : "من خلال منهجية مجموعات الروبوتات المعيارية، المصممة لتلبية متطلبات العملاء المحددة، تعد RoBattle واحدة من أكثر روبوتات القتال والمناورة البرية تطوراً في السوق".
وأضاف: "وهي تقدم تقنيات وقدرات متقدمة يمكنها سد الثغرات التشغيلية في تحديات ساحة المعركة المستقبلية."
ومن بين أفراد الأسرة الآخرين:
- Panda وهي منصة هندسية للقتال الروبوتي.
- Sahar وهو نظام مصمم للكشف عن العبوات الناسفة وتطهير الطريق.
- REX وهي مركبة غير مأهولة بالكامل وذاتية التحكم مصممة لتخفيف عبء المشاة والعمل "كحمال " لمعدات الوحدات البرية.

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 3-roba10
مركبة RoBattle الإسرائيلية

الاختبار والتجريب
لضمان أن تكون تلك المركبات آمنة للعمل، ولفهم "السلوكيات التشغيلية" في هذا المجال، يقوم جيش الدفاع الإسرائيلي بتمويل مبادرات الاختبار والتقييم (T&E) لمركبات UGV في مجموعة من السيناريوهات المختلفة في كلاً من البيئات المادية والافتراضية.
وحيث تقدم الاختبارات البدنية فوائد واضحة للمهندسين، فإن اللوائح الحالية في إسرائيل تقيد استخدام UGV في المدن، وقد تستغرق وقتًا طويلاً وموارد كبيرة حتى تكون فعالة.
وقد شكلت مبادرات الاختبار والتقييم الافتراضية أو أعمال المحاكاة، بديلاً قيماً.

كما طورت شركة Cognata الإسرائيلية منصة تعتمد على "التوأم الرقمي" في العالم الحقيقي. وتم التصميم باستخدام التصوير الجوي والمدخلات الأخرى التي تضيف إلى "واقعية" المحاكاة.
ووفقًا لشاي روتمان Shay Rootman -مدير تطوير الأعمال- سيستغرق الأمر نحو 11 مليار ساعة من ساعات القيادة لاختبار كامل جميع "العقبات" المحتملة التي قد تواجهها هذه المركبة في دورة حياتها: "وهو مالا يمكن تنفيذه، وبالتالي قمنا ببناء منصة المحاكاة لدينا" هكذا صرح روتمان.
ويصور "التوأم الرقمي" الصناعي ظروف العالم الحقيقي بأدق التفاصيل. وقد أضاف روتمان: "نحن نقدم للعميل ما يقرب من 100% من السيناريوهات المحتملة، حتى يتسنى له التأكد من أن مركبته قادرة على مواجهة كل منهم".

مستقبل صناعة المركبات البرية غير المأهولة الإسرائيلية
أصبحت صناعات الأجهزة والبرامج الآلية في إسرائيل أكثر تنوعًا، وطبيعة التكنولوجيا ذاتها تعني أن هناك المزيد من الفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الناشئة، لتقديم عطاءات للحصول على عقود عسكرية.
وقد حققت شركة إسرائيلية واحدة -وهي شركة Roboteam- نجاحًا كبيرًا هذا العام بفضل مركبة مركبة برية غير مأهولة صغيرة وخفيفة، والتي فازت بعقدين من الشرطة الإيطالية وقوة الدفاع النيوزيلندية في مارس ومايو، على التوالي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 4104
معدل النشاط : 5596
التقييم : 1475
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Unknow11
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Dab55510
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 3e793410

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 1010


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10السبت 7 ديسمبر 2019 - 0:27

تجارب روسية وترقب أمريكي
مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 4-600x10

المركبة الروسية Uran-9

في عام 2017 وصلت للأمريكيين معلومات تفيد بأن روسيا تخطط لنشر المركبة البرية غير المأهولة   Uran-9 في سوريا، وذلك من أجل المزيد من الاختبارات والتقييم. وقد تم تصميم المنصة ليتم تشغيلها عن بُعد - على عكس أنظمة أخرى، واستخدامها في العمليات الحضرية المعقدة.
ومع ذلك وبعد عام واحد، كانت التقارير الواردة من ساحة المعركة بعيدة عن الإيجابية.
وفي مؤتمر عقد في أكاديمية كوزنتسوف البحرية Kuznetsov Naval Academy بسانت بطرسبرج في يونيو 2018، كشف كبير مسؤولي الأبحاث في المعهد المركزي الثالث للأبحاث التابع لوزارة الدفاع الروسية -أندريه أنيسيموف Andrei Anisimov- أن: "المركبات القتالية البرية الروسية غير المأهولة (UGV) غير قادرة على أداء المهام المحددة في الأنواع الكلاسيكية من العمليات القتالية."
وأضاف: "إن الأمر سيستغرق من 10 إلى 15 عامًا قبل أن تصبح مركبات UGV جاهزة للعمل في بيئات حضرية معقدة."
وفي منشور مدون بموقع U.S. Army Mad Scientist -وهو عبارة عن مبادرة للجيش الأمريكي ومجتمع عمل يستكشف باستمرار المستقبل من خلال شراكات تعاونية وحوار مستمر مع الأوساط الأكاديمية والصناعة والحكومة – كتب صموئيل بينديت Samuel Bendett:
"يمكننا استخلاص بعض القضايا الرئيسية التي واجهها الروس مع Uran-9 في سوريا:
1. كان متوسط ​​المدى لإدارة المنصة 300-500 متر فقط، وكانت هناك العديد من المشكلات المسجلة، حيث كان هناك فقدان للسيطرة على النظام الأساسي.
2. كان هناك انخفاض في موثوقية عناصر ناقل الحركة، ولا يمكن استخدام هيكل المركبة في أدوار القتال البري لفترة طويلة، كما أنها تتطلب إصلاحات ميدانية منتظمة.
3. سمحت المحطات الكهروضوئية باستكشاف وتحديد الأهداف على مدى لا يزيد عن 2 كم، وتداخلت أنظمة المنصة بالمجالين الأرض و الجوي.
4. كانت هناك حالات للتشغيل غير المستقر للمدفع الآلي."

وبعد عام واحد، صرح وزير الدفاع الروسي بأنه قد تم إصلاح الخلل بالمركبة.
وفي معرض 2019 للجيش الروسي، كانت Uran-9 وعدد من المنصات المستقلة الأخرى قيد عرض.


مركبة Uran-9 في تدريب نيراني
 
تهاوشوا على سوريا و"الصيدة" فلتت
يمكن أن تقدم دراسة حالة سوريا إلى الكثيرين بعض الأفكار القيمة حول التحديات المحتملة التي قد يواجهونها في المستقبل، من خلال اختبار وتقييم قدرات المركبات القتالية البرية غير المأهولة UGV ودورها في العمليات الحضرية.
وتعد نطاقات الاتصال المنخفض Low communication ranges ، والاستقلالية المتدهورة Degraded autonomy ، وضعف تحديد الأهداف، والتداخل الكهرومغناطيسي، والصيانة غير الموثوق بها، كلها قضايا ينبغي أن تظل في أولويات قادة الإختبار والتقييم T&E ، وكذلك في واقع الصناعة، حين تمضي البلدان قدما في تفعيل مساهمة المركبات البرية غير المأهولة UGV في المواجهات القتالية.
وتُظهر مناهج كل من الولايات المتحدة والجيش البريطاني هذا الالتزام بالاختبار والتقييم المبتكر، والتعاون مع المصنعين، وموازنة المخاطر، مع الحاجة إلى وضع إمكانات المركبات البرية غير المأهولة بسرعة في الميدان.
كما تبرهن متطلبات الروبوتات التابعة للجيش الأمريكي -كجزء من برنامج مركبات القتال من الجيل التالي- على تسريع تطوير تقنية المركبات البرية غير المأهولة، والقضاء على المشكلات الفنية والإجرائية.
فعلى سبيل المثال، قدمت الفرق المتنافسة على بناء المركبات القتالية الآلية الخفيفة التابعة للجيش، نماذج أولية مثيرة للإعجاب وسيكون من المثير للاهتمام مراقبة هذا السباق.
وتشتمل المركية Ripsaw M5 -من Textron و Flir- على صواريخ يتم التحكم فيها عن بُعد، وكاميرات كهروبصرية وأخرى تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وهي مدمجة مع إثنين من الدرونات للقيام بمهام استطلاع طويلة. والأهم من ذلك أن المنصة لن تحتاج إلى جهاز ثابت للتحكم عن بعد.

Ripsaw M5

وفي الوقت نفسه، تم إثبات أن المركبة HDT Global's Hunter WOLF  -وهي خيار آخر من المركبات الروبوتية الخفيفة- هي مركبة أسرع في حركتها ولديها قدرة تحمل أكبر من منافسيها في التجارب الأخيرة للجيش الأمريكي.
ويصل وزن هذه المنصة إلى 130 حصانًا، ويفي مولدها الموجود على متن المركبة بقدرة 20 كيلو وات مما يعني عدم حاجتها للتوقف من أجل إعادة شحن بطاريات محركها.


HDT Hunter WOLF

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 4104
معدل النشاط : 5596
التقييم : 1475
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Unknow11
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Dab55510
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 3e793410

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 1010


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10السبت 7 ديسمبر 2019 - 0:42

المؤتمر الدولي للمركبات المدرعة

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 5-600x12
من 20-23 يناير 2020 Twickenham Stadium, London, United Kingdom

يدعي منظمو المؤتمر الدولي للمركبات المدرعة the International Armoured Vehicles (IAV) Conference بأنه المنتدى الأهم في العالم، من بين المؤتمرات المختصة بشؤون المركبات المدرعة.
ويصادف العام 2020 الذكرى العشرين للمؤتمر الدولي للمركبات المدرعة (IAV).
ومنذ الإنعقاد الأول  لهذا المؤتمر في عام 2001 ، شهد العالم تطوراً سريعاً في عقيدة وتكنولوجيا القوى البرية. وقد كان عام 2001 بداية فترة ممتدة من القتال لمكافحة كلاً من التمرد والإرهاب، مما أدى إلى تزايد معدلات الاستحواذ على المركبات المدرعة والابتكار في تكنولوجيا مكافحة العبوات الناسفة.
والآن، نشهد ظهور مفاهيم النطاقات المتعددة للعمليات، وإعادة توجيه نحو نزاع النظراء المتطور High-end Peer Conflict ، والسعي الحثيث للتكنولوجيات المدمرة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات AI and Robotics ، والتي من المؤكد أن تحدث ثورة في تنشيط النقاش داخل مجتمع القوات البرية -وليس أقلها- سوق المركبات المدرعة.
لقد واصل المؤتمر الدولي للمركبات المدرعة -كحدث سنوي أساسي لمجتمع الدروع- أداء دوره من خلال تقديم متحدثين عالميين بشكل مستمر من مجتمع المستخدم النهائي End-User Community ومجتمعات الشركاء في الصناعة Industry Partner Communities ، ومن خلال البقاء في المقدمة مع التقنيات والمفاهيم التي يتم مناقشتها.
وفي هذه الدورة من المؤتمر، سيجتمع أكثر من 650 من المتخصصين في المركبات المدرعة -بما في ذلك أكثر من 250 خبيرًا صناعيًا و 400 من القادة العسكريين في أكبر مؤتمر للمركبات المدرعة في العالم- لمناقشة مجموعة كاملة من التقنيات الناشئة والتغييرات التي من شأنها أن تؤثر على القطاع، وكيفية الاستعداد لمواجهة التحديات المستقبلية.
ويقدم مؤتمر المركبات البرية غير المأهولة، والذي سيعقد -في 23 يناير القادم- تحت إدارة وإشراف قسم متطلبات الروبوتات التابع لقيادة العقود المستقبلية للجيش الأمريكي - منصة مخصصة لاستكمال المناقشات التي تجري في شأن المركبات المدرعة الدولية، من خلال الغوص العميق في عالم الأنظمة البرية ذاتية التحكم.
ويُنصح بحضور المؤتمر لأي من المهتمين باستكشاف الروبوتات وتأثيرها التخريبي على مستقبل المناورات المدرعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 4104
معدل النشاط : 5596
التقييم : 1475
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Unknow11
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Dab55510
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 3e793410

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 1010


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10السبت 7 ديسمبر 2019 - 0:48

خلاصة

أنظمة الأسلحة الروبوتية الحالية يتم التحكم فيها عن بُعد. أما في المستقبل، فمن المحتمل أن تكون شبه مستقلة بتوجيه من الذكاء الاصطناعي، أو سيطرة منه.
وبشكل جماعي، أظهرت "الدرونات والروبوتات" القدرة على تعزيز وظائف تشغيلية متعددة تتراوح بين عمليات ISR ، والملاحة البرية، والقدرة على العمل في التضاريس الخطرة. كما تؤدي القذائف الدقيقة والاستهداف، إلى تعزيز الفعالية القتالية مع تخفيف الخسائر في صفوف المدنيين والعسكريين.
وتعزز الروبوتات القاتلة Killer Robots والدرونات الانتحارية المُمَكِنة للذكاء الإصطناعي AI-enabled kamikaze من حقائق هذا المضمار.
ولاتقوم أنظمة الأسلحة الفتاكة المستقلة Lethal Autonomous Weapons Systems LAWS بجلب القدرات المميتة فقط، بل تتحدى المعايير الإنسانية وتستدعي المطالبة بتطوير حدود وقواعد جديدة للقانون الدولي الإنساني International Humanitarian Law IHL والأخلاقيات العسكرية Military Ethics
وكما تتبنى العديد من الدول تطوير سبل الحرب الروبوتية -كالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وإسرائيل وغيرهم- نجد أن بعض التنظيمات المسلحة لديها بالفعل قدرات متطورة للطائرات بدون طيار (درونات) وقد تدمج بعض إمكانيات الذكاء الاصطناعي عندما تصبح متاحة تجارياً في المستقبل غير البعيد.
وتعتبر شبكات المدن الذكية والروبوتات من العناصر المساعدة الناشئة في العمليات القتالية، ومن المرجح أن يتم الدفع إلى تفعيل المزيد من التفاعل بين الإنسان والآلة بالمدن الكبرى في المستقبل.
وقد حان الوقت للاستعداد للحرب الحضرية الروبوتية من خلال المناورات، والتجارب، وتطوير العقيدة القتالية للبشر العاملين من خلف الروبوتات.
الروبوتات..
عبيد العصر الحديث..
أولئك المقاتلون بلا عقيدة، ولا روح تسكن أبدانهم الميتة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40972
معدل النشاط : 54085
التقييم : 2035
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV B3337910
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Dab55510
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV B97d5910

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 1210

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Best11


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10السبت 7 ديسمبر 2019 - 4:40

اتذكر جيدا كيف كان تدخل العربات الروبوتيه القتاليه الروسيه في سوريا مصحوبا بكم كبير من البروباغندا ( لا اعرف مدى درجة صدقيتها )
اتذكر ان التدخل ( الرسمي ) لهذه الروبوتات كانت في ديسمبر 2015 واقتبس هنا مقاله كنت قد نشرتها انذاك نقلا عن المصادر الروسيه حول اول تجربه قتاليه لهذه الروبوتات البريه ( بمايشبه هجوما روبوتيا كاملا واستعمال متزامن لعدة منصات ) ربما تظهر بعضا من النقاط :

لاول مره في التاريخ , تم استعمال الروبوتات المسلحه ضد المواقع المحصنه للمتمردين .
ففي محافظة اللاذقيه السوريه  قامت وحده من الجيش السوري باسناد من فريق من المستشارين والفنيين الروس ومجموعه من الروبوتات الروسيه المقاتله بالهجوم والاستيلاء على تله " سيرياتيل " والتي يبلغ ارتفاعها 754 مترا
وقبل فتره بسيطه قال رئيس الاركان الروسي بان الخطط الروسيه المستقبليه هي جعل المعركه اوتوماتيكيه بالكامل وبالتالي ربما نشهد مجموعه من الروبوتات القتاليه التي قد تخوض معاركها بشكل مستقل
باستعمال معدات عاليه التقنيه يمكن توجيه القطعات لتقوم باداء مهام التدريب في البيئات الغريبه عليها
كما يمكن للبحريه القيام بهكذا سيطره على قطعاتها حتى ولو كانت مراكز السيطره تبعد عن القطعات ب 5000 كم
ويمكن لمراكز السيطره الحصول على معلومات انيه عن طبيعه اداء القطعات في التدريب كما يمكن الحصول على معلومات جغرافيه عن طريق الصور
يمكن نصب مثل هكذا منظومات سيطره على عجلات مثل KAMAZ او BTR-D او BMD-2 او BMD-4
وقد اعطي الاسم Andromeda-D لهذه المنظومه والتي يمكن ان تنقل بسهوله عن طريق الطائرات
قام الروس ايضا بنشر هذه المنظومه بالاضافه الى الروبوتات القتاليه وتم تجربه هذه المنظومه في ظروف قتاليه
في الهجوم على تله " سيرياتيل " شاركت سته روبوتات قتاليه روسيه نوع Plateform-M و4 روبوتات نوع Argo
كما نشر الروس روبوت له خواص المدفعيه ذاتيه الحركه نوع Acasia
جميع الروبوتات العامله والمدفعيه والدرونات تتصل مباشره بمركز التحكم Andromeda-D
قائد الهجوم على تلة " سيرياتيل " كان يقود الهجوم على التله في حين ان الروبوتات القتاليه المشتركه في الهجوم كان يتم تشغيلها من موسكو بواسطه مشغلين روس يرون كامل صورة المعركه من عندهم
اول هجوم لروبوت قتالي ضد مواقع المعارضه في تلة " سيرياتيل " وصل فيه الروبوت الى بعد 100-120 مترا من تحصينات المعارضه
ثم فتح الروبوت الروسي النار على تحصينات المعارضه وكشف اماكن وجود مقاتلي المعارضه داخل مواقعهم
على بعد 150-200 مترا من الروبوت الروسي كان جنود المشاة السوريون يندفعون الى الامام وتم تحرير التله
لم يمتلك مقاتلو المعارضه اي فرصه للقتال , فتحركاتهم مرصوده طوال القوات بواسطه الدرونات الروسيه والتي تقوم بنقل احداثياتهم لبطريات المدفعيه لكي تباشر بضرب مواقعهم
الهجوم على تله " سيرياتيل " لم يستغرق اكثر من 20 دقيقه " حرفيا " حيث سارع مقاتلو المعارضه بالهروب تاركين قتلاهم وجرحاهم
وعلى سفح تلة " سيرياتيل " وجدت جثث 70 من مقاتلي المعارضه في حين تكبدت القوات السوريه المهاجمه 4 جرحى فقط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تنين

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
تنين



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 01210
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 3849
معدل النشاط : 4926
التقييم : 253
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV C87a8d10
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV B91b7610
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 3e793410

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 211


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10السبت 7 ديسمبر 2019 - 10:20

اصبحنا ننتظر مواضعيك الشاملة، عسي الا تتأخر كثيرا.

الحاجه لمثل هذاالنوع من المعدات هو لتقليل الخسائر البشرية والمهتمون بها هم الحريصون علي عدم خساره جندي واحد والاسباب كثيرة.

اسرائيل سيكون لها باع في هذا المجال فهي في حاله قتال مستمر ولا تمتلك رفاهية وجود الكثافه البشرية لتعويض الخسارة. 

هذا المجال يحتاج لسنين طويله ليصل الي مستوي الطائرات بدون طيار الحالي.

+++

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40972
معدل النشاط : 54085
التقييم : 2035
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV B3337910
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Dab55510
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV B97d5910

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 1210

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Best11


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:25

جهد عراقي فردي ( غير مؤسسي ) لتطوير مركبه قتاليه بريه يتم التحكم بها عن بعد سميت بأسم ( الروبوت )
التسليح يتكون من رشاش عيار 12.7 ملم وقاذفي صواريخ عيار 70 ملم ( بمدى 3 كم ) 
يتم التحكم من بعد بهذه العربه بواسطه طاقم من فردين : احدهما يتحكم بالسلاح والاخر يتحكم بحركة العربه نفسها 
تم تقديمها في اوائل 2016 ويقال انه تم استعمال مالايقل عن نموذج واحد منها في معركة الموصل اواخر 2016






عدل سابقا من قبل mi-17 في السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:38 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 4104
معدل النشاط : 5596
التقييم : 1475
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Unknow11
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Dab55510
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 3e793410

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 1010


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:31

@تنين كتب:
اصبحنا ننتظر مواضعيك الشاملة، عسي الا تتأخر كثيرا.
الحاجه لمثل هذاالنوع من المعدات هو لتقليل الخسائر البشرية والمهتمون بها هم الحريصون علي عدم خساره جندي واحد والاسباب كثيرة.
اسرائيل سيكون لها باع في هذا المجال فهي في حاله قتال مستمر ولا تمتلك رفاهية وجود الكثافه البشرية لتعويض الخسارة. 
هذا المجال يحتاج لسنين طويله ليصل الي مستوي الطائرات بدون طيار الحالي.
+++

شكراً على إطراءك وتقييمك.
أتفق معك تماماً في أن أحد أهم أسباب اللجوء إلى هذه التقنيات هو تقليل الخسائر البشرية.
ولكن يمكننا بالإضافة إلى ذلك، مناقشة ماتم ذكره من أسباب في الموضوع :"تمتاز الروبوتات بإمكانية توجهها إلى أماكن يصعب على البشر التوجه إليها أو التواجد بها. كما يمكن لها فعل أشياء يصعب على البشر إتيانها."
ومن المؤكد أيضاً أن تطوير الروبوتات القاتلة Killer Robots والمركبات الأرضية غير المأهولة UGV ، لن يتوقف.
تحياتي لك، وأتمنى أن تستمر بمساهماتك في الموضوع، فهناك مفاهيم عديدة وتفاصيل مختلفة، بحاجة منا إلى أن نغطيها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40972
معدل النشاط : 54085
التقييم : 2035
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV B3337910
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Dab55510
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV B97d5910

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 1210

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Best11


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10السبت 7 ديسمبر 2019 - 16:03

قدمت شركة Rheinmetall الدفاعيه منصه بريه غير مأهوله يمكن ان تكون منصه مختلفه المهام ( بمعنى يمكن تعديلها لتقوم بمهام معينه )
هذه المنصه تعرف بأسم Mission Master UGV 
من ضمن الادوار التي يمكن لهذه المنصه البريه القيام بها هي مهام الاستطلاع , حمل التجهيزات , حمايه القوات وتوفير الدعم الناري 





واحده من المهام التي عرضت مؤخرا في يونيو 2019 هو ان تكون منصه Mission Master قاعده لراجمه لصواريخ عيار 70 ملم حيث تم تزويدها بمنصه تتسع ل 14 صاروخا 





كما عرضت عربة Mission Master مزوده بمنصات لاطلاق درونات انتحاريه موجهه Warmate loitering munition المنصه الواحده قادره على اطلاق 6 درونات انتحاريه 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2714
معدل النشاط : 2895
التقييم : 468
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Unknow11
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Unknow11
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Unknow11

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 310


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10الأحد 8 ديسمبر 2019 - 13:36

تقنية الNeural networks فتحت أبواب واسعة في مجال التعرف على الملامح و الMachine learning  و لكن مع تقنيات مثل الDeep learning  فأمكانيات الروبوتات سوف تتضاعف.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 4104
معدل النشاط : 5596
التقييم : 1475
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Unknow11
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Dab55510
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 3e793410

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 1010


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10الأحد 8 ديسمبر 2019 - 14:47

Rheinmetall Mission Master

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Ugv_mi10

يمكن للعديد من الشركات المُصنعة لأنظمة الدفاع البرية أن تستهدف تصميم وتصنيع منصة متعددة المهام، وأن تكون موفقة في الخروج بمنتج ممتاز، أو أن يجانبها التوفيق في ذلك. فقد تُظهر المنصة كفاءة في مرحلة الاختبار والتقييم -طبقاً للمعايير المقررة سلفاً- ويتم إلحاقها بالخدمة، ثم يتم اكتشاف بعض العيوب والمشكلات عندما تتعرض المنصة لواقع التشغيل العملي.
ولكن راينمتال تأتي ضمن مجموعة من الشركات التي لاتقدم منتجات يخضع مستقبلها لمثل هذا السيناريو.
هذه الشركات لاتقبل إلا توفير أداءً لعملائها يفي بتحقيق ماوعدوهم به من مستوى، وذلك منذ اللحظة الأولى للتشغيل وحتى يحين أجل تطويرها -المخطط له- أو تكهينها (بعد خدمتها لسنوات عمرها الافتراضي).  
والمنصة Rheinmetall Mission Master ، والتي أشار إليها الأخ المشرف العام mi-17 هي نموذج مثالي للمنصات متعددة المهام بمجال المركبات البرية غير المأهولة UGV.
هذه المركبة البرمائية 8x8 ، أظهرت مرونة في تسليحها بنظم مختلفة، كما تدمج راينمتال بالمركبة برامج Rheinmetall Command and Control Software RC2S لتوفير القيادة والسيطرة، والاتصالات والحوسبة والاستخبارات والمراقبة والاستهداف والاستحواذ والاستطلاع (C4ISTAR).

هذه المركبة تحتاج لمزيد من الدراسة بعناية واهتمام، وقد تكون محوراً لموضوع نطرحه قريباً بالمنتدى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hesham Elokda

مســـاعد
مســـاعد
Hesham Elokda



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Egypt110
المزاج : هادئ
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 451
معدل النشاط : 770
التقييم : 210
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Nb9tg10
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Dab55510
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 3e793410

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 111


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10الأحد 8 ديسمبر 2019 - 23:30

التطور الكبير في المستشعرات و مدى دقتها مع التطور الشبه يومي في الMachine learning algorithms يجعل ظهور هذه الروبوتات مسألة وقت، و لكنها تحتاج إلى جهد كبير في الاختبارات لأن الاعتماد على المستشعرات في الكشف عن ما يحيط بالمركبة من جميع الاتجاهات بالاضافة إلى أسفل المركبة يزيد بشكل كبير احتمالية ظهور خطأ bug في برامج الروبوت مقارنة بالدرون. و لكن مع بضع سنوات من الاختبارات في مختلف الأماكن و الأحوال سيصبح استخدامه مكثف في كل الجيوش و سيصبح سلاحا فتاكا. و مع كل مرة يستخدم فيها في معركة فعلية من الممكن استخدام تقنية الMachine learning للتعرف على الاجراء الممكن اتخاذه في كل موقف بناء على البيانات المسجلة لسيناريوهات مشابهة و احتمالية نجاح كل اجراء. و مع وقت أكثر و استخدام مكثف أكثر يصبح الروبوت قادرا على العمل بشكل شبه مستقل و بمراقبة شبه معدومة من العامل البشري. و مع الوقت ممكن أن يصبح الاعتماد على الذكاء الاصطناعي للمركبة أكثر اعتمادية من الاعتماد على العامل البشري.

تقييم متواضع لمجهودك أخي الكريم و تقبل تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 12710
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 1737
معدل النشاط : 2107
التقييم : 186
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Nb9tg10
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 8e7f1b10
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 5e10ef10

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty10

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 9:08

الروبورتات اثبتت نجاحها وتم استخدامها بشكل قوي جداً 
في تفكيك الالغام والمتفجرات والطرود حيث انك تبعد العنصر 
البشري عنها حرصاً على تلافي الخسائر البشرية الروبورتات لم تنجح ولن تنجح كمركبات 
لان الضرب من بعيد ليس كمى ترا بالعين المجرده سيكون هناك تأخر في اطلاق القذائف 
لكن فائدتها تجعل الخسارة البشرية بالنسبة للجيوش معدومه وهذا هو الاهم اسرائيل ادخلت 
احدى الروبورتات مصحوبة بهالة اعلامية لكنها ليس لها استخدام قوي جداً لانها تعلم جيداً
انها لن تسد العنصر البشري 
الروبورتات قد تكون هيا البديل للدول التي قد تواجه حرباً غير متكافئة ولكن في الحروب المتكافئة 
او الذي تكون انت الطرف الاقوى سينحصر استخدامها كما ذكرت في تفكيك الالغام و الطرود 
و ماشابه واقتحام اماكن الارهابين والخ لكنها صعبه ان تؤدي في معركة لانك اذا خسرت معركة قد تخسر ارض ومال واعلام واقتصاد وبنية تحتيه والخ 
موضوع جدا جميل اخي لي عودة بأذن الله تقيمين لك اخي الله يسعدك في الدارين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء
Ryad_dz



الـبلد : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 61010
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2107
معدل النشاط : 3890
التقييم : 129
الدبـــابة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV C87a8d10
الطـــائرة : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Pakfa10
المروحية : مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV 3e793410


مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV   مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV Icon_m10الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 20:57

1




شكرا على الدعوة والموضوع الرائع


 تقييم +++


الربوتات القتالية في حالة انتقال من تطوير الى تطوير وابداعات متتالية غير على ما كان يبدو من قبل وفي المستقبل سنرى تطورات مبهرة مع ادماج العديد من التقنيات التي هي اصلا موجودة لكن استعمالها ينحصرفي ميدان واحد ورغم أنه لا توجد حتى الآن أسلحة فتاكة مستقلّة بالكامل، فإن النشطاء يتوقّعون استخدام هذا الجيل من الاسلحة في معارك ميدانية خلال سنوات قليلة نظرا للتقدّم التقني السريع في هذا المجال، وللإنتشار الواسع للذكاء الإصطناعي وأنواع أخرى من التكنولوجيات الفائقة
لكن في المقابل، توجد مجموعة من البلدان التي تعارض بشدة الحديث عن معاهدة تنظّم استخدام هذه الأسلحة، من بينها الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل وكوريا الجنوبية. ويدّعي مؤيدو هذه الأسلحة الفتاكة بأن هذه الأسلحة المستقلّة سوف تجعل الحرب أكثر إنسانية. وستكون أكثر دقة في تحديد الأهداف والقضاء عليها، من دون إفساح المجال للمشاعر الانسانية مثل الخوف أو الإنتقام، وستحدّ من وفيات المدنيين، على حد قول المؤيّدين.
 تنقسم آراء البلدان حول ضرورة فرض قواعد صارمة لتنظيم استخدام الروبوتات القاتلة - الأسلحة المستقلّة الفتاكة (LAWS)-، وتنتاب النشطاء شكوك حول ما إذا كانت الأمم المتحدة المكان المناسب لمعالجة هذه القضية.


بعد محادثات استمرت أسبوعا كاملا في مقرّ الأمم المتحدة بجنيف، تبدو ماري فيرهام، منسّقة حملة وقف استخدام الروبوتات القاتلة بمنظمة هيومن رايتس ووتشرابط خارجي، منشغلة جدا حول ما يجب فعله حيال الروبوتات القاتلة.


فارهايم منسقة الحملة قالت في حديث إلى swissinfo.ch: "نحن نشعر بالهلع. أيْن هي قيم الدبلوماسية، والمسؤولية، ومبادئ القيادة في الدول الكبرى؟"


النتيجة المتوصّل إليها بعد أسبوع كامل من المحادثات كانت مُحبطة للغاية.


وكانت الاتفاقية المعنية  بالأسلحة التقليدية المعيّنةرابط خارجي وسيلة لمحاولة إسترضاء المنظمات غير الحكومية بشأن الجهود التي تتخذها الحكومات بشأن الأسلحة المستقلّة الفتاكة. وتتحدّث جميع هذه الحكومات الآن عن امكانية وضع مبادئ غير ملزمة يمكن توقّع أن تستمرّ الوفود الرسمية في مناقشتها لعام أو إثنيْن آخريْن.


ومنذ عام 2014، اجتمع الدبلوماسيون والخبراء ونشطاء نزع الأسلحة في إطار الاتفاقية المعنية  بالأسلحة التقليدية المعيّنة متعددة الأطراف ست مرات في جنيف لمناقشة التحديات الأخلاقية والقانونية والأمنية والتقنية التي يطرحها استخدام الربوتات القاتلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مقاتل بلا عقيدة.. المركبات البرية غير المأهولة UGV

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: العربات البرية غير المأهولة UGV-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019