أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

  "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :  "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة :  "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات B3337910
الطـــائرة :  "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات Dab55510
المروحية :  "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات B97d5910

 "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات 1210

 "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات Best11


 "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات Empty

مُساهمةموضوع: "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات    "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات Icon_m10الأحد 17 نوفمبر 2019 - 18:27

يعتزم مجلس التوازن الاقتصادي "توازن" الإماراتي توقيع 4 اتفاقيات استراتيجية لتأسيس 4 مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات، وذلك على هامش مشاركته في معرض دبي للطيران 2019.
وبتوقيع الاتفاقيات الجديدة يرتفع عدد المراكز إلى 9 منذ إعلان السياسة الجديدة لبرنامج التوازن الاقتصادي في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2019".

وقال مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي: يتضمن البرنامج عددا من الأهداف أبرزها تحديد الثغرات في النظام البيئي الداعم عبر تحفيز الاستثمارات والمشاريع في كامل قطاع الدفاع والأمن.
وتوقع أن تسهم هذه الاتفاقيات في دفع نمو القطاع بشكل أكبر، والتي بدورها ستعود بالنفع على الاقتصاد والقطاعين العسكري والصناعي.
وأضاف الرميثي: "من خلال العمل الحثيث مع شركائنا الاستراتيجيين، سنتمكن من ضمان نقل التكنولوجيا إلى السوق المحلي بشكل سلس، وبما يواكب احتياجاتنا الاستراتيجية ومتطلباتنا"، مؤكدا التزام "توازن" بدعم بناء صناعة دفاعية تستند إلى المعرفة من الناحية التكنولوجية، وتسريع وتيرة النمو في الإمارات.
ومن المتوقع أن يتم الإعلان في اليوم الثالث من المعرض عن توقيع اتفاقية بين مجلس التوازن الاقتصادي وشركة "MBDA" الفرنسية المتخصصة في مجال تصميم وإنتاج الصواريخ وأنظمة الصواريخ، وذلك لإنشاء مركز في أبوظبي لتصميم وتصنيع الصواريخ الذكية، ومن المنتظر أن يكون هذا المركز الأول من نوعه في منطقة الشرق والأوسط وشمال أفريقيا.
ومن المقرر أن يسهم هذا المركز في تلبية احتياجات الإمارات في مجالات البحث والتطوير ونقل التكنولوجيا في مجال أنظمة الصواريخ الذكية.
وسيشهد معرض دبي للطيران توقيع اتفاقية تتضمن تأسيس "Dassault Aviation"، الشركة الفرنسية الرائدة في مجال صناعة الطيران، منشأة اختبار الطيران في الإمارات، والمقرر افتتاحها في أبوظبي.
وكان البرنامج التابع لمجلس التوازن الاقتصادي قد أعلن عزمه توقيع اتفاقية بين Leonardo SPA ومركز التدريب لطيران أبوظبي، ليضم أجهزة المحاكاة AW169 وAW139 لأول مرة في المنطقة.
وعلاوة على ذلك، تم توقيع اتفاقية بين "إديك بيانات"، و"Collins Aerospace" لتطوير المركز الأول والوحيد لدمج البيانات في المنطقة.
وستسهم "Dassault Aviation" الفرنسية في تطوير التكنولوجيا والقدرات البشرية والكفاءات الوطنية في الإمارات، فيما يلتزم "توازن" بتشجيع الابتكارات للمساعدة في النمو والتوسع في المستقبل في الإمارات.
وستلعب هذه المنشأة دوراً بارزاً في إرساء الأسس لبرامج المستقبل لاختبار الطيران في المنطقة، وبما يسهم في رفع مستوى قطاع الدفاع والقوات العسكرية والجوية.
وفي إطار التزامه بتحقيق قيمة اقتصادية طويلة الأجل ودعم الشركات المحلية في الإمارات، شارك البرنامج أيضاً في تسهيل اتفاقية بين "Leonardo SPA" الشركة الإيطالية متعددة الجنسيات والمتخصصة في الطيران والدفاع والأمن، ومركز التدريب لطيران أبوظبي.

وبموجب الاتفاقية، سيضم المركز أنظمة محاكاة AW169 وAW139، والتي من شأنها تقديم حلول تدريبية متكاملة في الوقت المناسب وفعالة من حيث التكلفة داخل دولة الإمارات، عوضاً عن الحاجة إلى التدريب في الخارج.
وباعتباره المركز الإقليمي الأول والوحيد الذي يضم مثل هذه القدرات، ستتاح لأكثر من 18 دولة الفرصة لاستخدام هذه التكنولوجيا، ما سيؤدي إلى خلق تأثير اقتصادي كبير لأبوظبي.
وتحت مظلة البرنامج أيضاً، أبرمت شركة "إديك بيانات"، الشركة الرائدة في توفير الخدمات المساحية والجيومكانية وإنتاج الخرائط، اتفاقية لتطوير قدرات دمج البيانات في الإمارات، بما في ذلك المنتجات والخدمات الجديدة في تكنولوجيا دمج بيانات أجهزة الاستشعار من أجل الاستخبارات والمراقبة واقتناء الأهداف وقدرات الاستطلاع في قطاع الدفاع في الإمارات.
يذكر أن البرنامج الذي أُطلقت سياساته الجديدة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2019" كان قد وقع اتفاقيات لتأسيس شركات تابعة لكل من تاليس الفرنسية وشركة Saab السويدية، بالإضافة إلى 4 مشاريع أخرى من بينها مركز للتدريب تحت الماء قائم على تقنيات متطورة يوفر التدريب الاحترافي على مواجهة الغواصات المعادية وتشغيل وإدارة كاسحات الألغام البحرية مع شركة Thales الفرنسية، ومركز Optronics للصيانة والإصلاح والتشغيل "MRO" مع شركة Hensoldt الألمانية وشركة أطلس الإماراتية.
يهدف برنامج التوازن الاقتصادي، الذي أطلقت سياسته الجديدة مؤخراً في فبراير/شباط الماضي، إلى دعم التنوع الاقتصادي في الإمارات.
وصمم البرنامج لتعزيز الشراكات طويلة الأجل لدعم وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات، ويسعى إلى خلق فرص جديدة في مختلف القطاعات الاستراتيجية.


 "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات 102-1510


مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد :  "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 4710
معدل النشاط : 4568
التقييم : 361
الدبـــابة :  "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات Unknow11
المروحية :  "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات Unknow11

 "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات 211


 "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات Empty

مُساهمةموضوع: رد: "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات    "توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات Icon_m10الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 13:39

"توازن" الإماراتية تدخل في شراكة جديدة في روسيا

أبرمت شركة "مروحيات روسيا" اليوم الاثنين، على هامش معرض دبي 2019 ، اتفاقية مع شركة "توازن" للاستثمار تتضمن الشروط الأساسية لبيع حصة تبلغ 50% في شركة تابعة لها للشركة الإماراتية.

ووقع الاتفاقية من جانب الشركة الروسية مدير شركة "مروحيات روسيا"، أندريه بوغينسكي، ومن جانب الشركة الإماراتية طارق عبد الرحيم الحوسني، وهو الرئيس التنفيذي لمجلس "التوازن" الاقتصادي.

والاتفاقية تتضمن الشروط الأساسية لبيع حصة تبلغ 50% من "BP-Technology"، وهو مكتب تصميم مخصص لصياغة حلول علمية وفنية للطائرات العمودية، بما في ذلك في قطاع الطائرات بدون طيار.
ومن المتوقع أن يتم إكمال الصفقة في نهاية الربع الأول من العام القادم. وسيستثمر الجانبان في الشركة نحو 400 مليون يورو.
وهذا ليس الاستثمار الأول لـ "توازن" في روسيا، فقبل ذلك اشترت الشركة الإماراتية حصة تبلغ 36% في شركة "أوروس" الروسية، المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة، وفي إطار الصفقة استثمرت الشركة الإماراتية 11 مليون دولار.
وتعتبر "مروحيات روسيا" أكبر مصنع للمروحيات المدنية والعسكرية في روسيا، وتدخل الشركة في مجموعة "روستيخ" الحكومية.
يشار إلى أن "توازن" هي شركة إماراتية للاستثمارات الاستراتيجية تأسست في 2007، وتركز على تطوير الكفاءات التصنيعية والتكنولوجية ونقل المعرفة على المدى الطويل، مع التركيز بشكل محدد على القطاعات الدفاعية.

https://arabic.rt.com/business/1060960-%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B4%D8%A3%D9%86-%D8%A8%D9%8A%D8%B9-%D8%AD%D8%B5%D8%A9-%D8%AA%D8%A8%D9%84%D8%BA-50-%D9%84%D9%80%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%A9/?fbclid=IwAR1z260cIjDQTex8BiIWmIVT6Ii_foLssrgX_VJPBpGoSY24o1e6UxfGxY8#

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"توازن" الإماراتيه تعتزم توقيع 4 اتفاقيات لتأسيس مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: التصنيع العسكري العربي - Arab Military Industries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019