أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35654
معدل النشاط : 46104
التقييم : 1723
الدبـــابة : بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها B3337910
الطـــائرة : بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها Dab55510
المروحية : بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها B97d5910

بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها 1210

بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها Best11


بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها Empty

مُساهمةموضوع: بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها   بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها Icon_m10الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:29

أعلن المهندس حسن عبدالمجيد، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى، تلقي وزارة الإنتاج الحربى طلبًا من وزارة الدفاع السعودية لإجراء اختبار عملى للمدرعة ST-100 وطرازها الأصغر ST-500 فى صحراء الرياض، تمهيدًا لاستيرادها.
وقال نائب رئيس الهيئة فى تصريحات للصحفيين خلال احتفالية وزارة الإنتاج الحربي، بعيدها الخامس والستين، لإنتاج أول ذخيرة مصرية فى حضور الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ونخبة من قادة الإنتاج الحربي والقيادات العمالية والعاملين، إن الوزارة وافقت على الطلب، ومن المقرر إجراء الاختبار خلال شهر نوفمبر المقبل.


بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها Dsc_8410

وأضاف المهندس حسن عبدالمجيد، أن السعودية تعد ثانى دولة تطلب استيراد المدرعة المصرية بعد اختبارها فى صحراء أبو ظبى فى أغسطس الماضى، ومن المنتظر توقيع عقود التصدير النهائية مع الجانب الإماراتى خلال الفترة المقبلة.
وكان المهندس يسرى النمر، رئيــس مجلــس إدارة مصنــع إنتـــاج وإصــلاح المدرعــــات (مصنع 200 الحربي) قد قال فى حوار سابق لـ “المال”، إن المدرعة ST-100 وطرازها الأصغر ST-500 هى إنتاج مصري ١٠٠%، مشترك بين وزارة الإنتاج الحربي (مصنع 200 الحربي) وشركة IMUT المصرية، وقد بدأ إنتاجها الفعلى قبل عام، وتم عرضها فى معرضيّ “إيديكس 2018″ بمصر و”آيدكس 2019” بالإمارات.


بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها Aaco10

وأكد النمرأن المدرعة ST-100 لاقت استحسانًا وقبولاً كبيرا من المختصين ، وهناك مطالب دولية للحصول عليها، وتلقت الوزارة طلبًا لتنفيذ اختبار عملى لها في صحراء أبو ظبى تمهيدًا لتوقيع عقد نهائى لتصديرها إلى الإمارات خلال أغسطس الماضى، لافتًا إلى أنه هناك مخطط للوصول بالطاقة الإنتاجية من هذه المدرعة إلى 1000 عربة سنويًا من الطرازين ST-100) و ST-500).
وأوضح أن سعر المدرعة متفاوت ويختلف وفقًا لتجهيزاتها العسكرية حسب طلب العميل، مشيرًا إلى أن نسبة المكون المحلى بها تشكل نحو 50%، أما التصميم والتركيب والتنفيذ فهو 100% مصرى.
وأعلن “النمر” أن المصنع يستعد خلال الفترة الحالية لمعرض “إيديكس 2020″، ومن المقرر تصنيع منتجات جديدة لعرضها والإعلان عنها فى وقت لاحق، مشيرًا إلى أن التجهيز ليس للعرض فقط ولكن هو حافز لإنتاج منتج جديد يلبي احتياجات القوات المسلحة.


بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها Dsc_8310

وتعد المدرعة ST-100 MRAP مركبة متعددة مهام، يمكن تجهيزها – بحسب الحاجة – لتنفيذ نوعيات مختلفة من المهام كالآتي: ناقلة جند مُدرعة لمهام الهجوم والتدخل Attack / Intervention، وإسعاف حيث إنها قادرة على نقل 4 أفراد Ambulance، والاستطلاع والمراقبة Reconnaissance، والقيادة والسيطرة Command & Control، وفقًا لموقع الأمن والدفاع العربى.
وتعتبر المدرعة وحدة دفاع جوي مُزودة بصواريخ / مدفعية مضادة للطائرات Air Defense Unit، كما أنها مركبة صائدة للدبابات مُزودة صواريخ موجهة مضادة للدروع Tank Hunter، وراجمة صواريخ Rocket Launcher، وحاملة هاون Mortar Carrier، وحاملة صواريخ أرض-أرض دقيقة التوجيه مضادة للدروع / الأفراد / التحصينات Precision Attack Missile Carrier، ومركبة إشارة / حرب إلكترونية Communication / Electronic Warfare
ويبلغ وزن المدرعة 14.5 طن ويصل الى 18 طنًا بالحمولة القصوى، ويصل طولها إلى 6.4 متر، ويصل عرضها إلى 2.6 متر، وارتفاعها 3.8 متر، ويبلغ عدد أفراد الطاقم “5” متضمنين السائق والقائد و3 آخرين لنسخة الدورية ويصل العدد إلى 8 لنسخة الهجوم والتدخل، وتصل السرعة القصوى للمدرعة إلى 115 كم / س.
وأهم ما يميز المركبة هو تصميمها الفريد المُخصص للتصدي للعبوات الناسفة والألغام على شكل حرف V من الأسفل، والذي يضعها ضمن فئة المركبات المقاومة للألغام والعبوات الناسفة ” Mine Resistant Ambush Protected MRAP “، مع الإشارة لأنها لا تملك شاسيها تقليديا، بل تمتلك هيكلاً مُوحدا Unibody او ما يُعرف بـMonocoque كأنها صدفة او كبسولة ولكنها مُعززة في القسم السفلي بمواد عالية التحمل للانفجارات.
المركبة إذا تعرضت لعبوة ناسفة شديدة الانفجار ينفصل الجزء الذي يحوي الطاقم عن باقي المدرعة لضمان بقائهم على قيد الحياة
وفي حال تعرضها لعبوة ناسفة شديدة الانفجار، ينفصل الجزء الذي يحوي الطاقم عن باقي المدرعة لضمان بقائهم على قيد الحياة، ويمكن تركيبه على بدن آخر دون مشكلات، هذا إلى جانب ان المقاعد الخاصة بالافراد نفسها مزودة بتقنية امتصاص الصدمات الناتجة عن انفجار العبوات الناسفة والالغام، كما تميز بإمكانية فك وتركيب / استبدال المحرك دون أية تعقيدات لتسهيل اعمال الصيانة او الاستبدال في مسرح العمليات.
المركبة مزودة بشبكة التمويه الخافضة للبصمتين الرادارية والحرارية إلى جانب امتلاكها منظومة قتال وحماية متكاملة يمكن -بحسب الطلب- أن تحوي ما يلي :
– نظام إعاقة وشوشرة إلكترونية ” Vehicle Protection Jamming System VPJS ” على مختلف نطاقات الاتصالات والشبكات اللاسلكية لتحييد انظمة تفجير العبوات الناسفة عن بعد، وهو مُطور بشكل مشترك بين شركة IMUT ووزارة الإنتاج الحربي، بمعاونة من المختصين في مجال التدابير الإلكترونية المضادة من سويسرا.
– منظومة Metravib PILAR V الفرنسية المختصة برصد وتحديد مصادر إطلاق النيران من خلال البصمة الصوتية لتوجيه محطة السلاح الأوتوماتيكية العاملة بالتحكم عن بعد للقضاء على القناصة والعناصر المسلحة أثناء القتال في المدن والمناطق الضيقة.
– منظومة دفاعية نشطة للقتل السهل Soft-Kill Active Protection System تتألف من مستشعرات رصد وتحذير ضد أشعة الليزر والصواريخ المضادة للدروع، مع وسائل التشويش الحراري / الكهروبصري وقواذف سواتر الدخان والهباء الجوي Aerosol الذي يحجب قدرة التوجيه الكهروبصري والحراري والليزري والرادري حيث يحتوي على جزيئات من الفسفور الاحمر المشتعل والألومنيوم المُغطى بالالياف الزجاجية وكذلك بعض جزيئات النحاس الاصفر ( يتكون من 30% زنك و70% نحاس ).
– يمكن تسليح المركبة برشاش متعدد عيار 7.62 * 51 مم او رشاش ثقيل عيار 12.7 * 99 مم او قاذف قنابل عيار 40 مم وجميعها يمكن تنصيبها على محطة السلاح العاملة بالتحكم عن بعد، يتم التحكم في المنظومة الدفاعية ومحطة الرشاش الأوتوماتيكي من خلال نظام إدارة المعارك الرقمي Battle Management System الذي يمكن إضافته للمدرعة، وخاصة النسخ القتالية المتخصصة منها، والتي يمكن ان تتسلح بالصواريخ المضادة للدبابات او الصواريخ المضادة للطائرات او مدافع الهاون.
تحوي المدرعة مجموعة من الكاميرات والمستشعرات الحرارية لدعم السائق ونقل كل مايدور حولها للشاشات الداخلية للطاقم، لضمان الوعي الإدراكي بالموقف المحيط Situational Awareness في منطقة العمليات.
المركبة مُزوّدة بمحرك ديزل 6 سلندر ذو سعة 8900 سي سي مع شاحن توربيني طرازCummins ISL أمريكي الصنع، يولد قوة قدرها 400 حصان على 2100 لفة / د مع ناقل حركة اوتوماتيكي ذو 6 سرعات طرا ز ZF EcoLife من شركة ZF Friedrichshafen الألمانية.
يمكن ان يصل مستوى حماية المدرعة ضد الطلقات إلى Stanag 4 في حال توفير تدريع إضافي والذي يتحمل الطلقات عيار 14.5 * 114 مم.
تُعد الشقيقة الصغرى للمركبة ST-100 MRAP وتعمل كمركبة تكتيكية خفيفة Light Tactical Vehicle LTV لنقل الجنود أو عمليات القوات الخاصة أوالإسعاف.
يمكن تسليح المركبة بمحطة السلاح العاملة بالتحكم عن بعد والمزودة برشاشات متعددة الأعيرة أو قواذف قنابل عيار 30 مم او قاذف صواريخ مضادة للدبابات او حاملة للهاون بخلاف قواذف الدخان.
تتسع النسخة الحاملة للجنود لعدد 3 افراد من الطاقم الاساسي بالإضافة لـ5 افراد اخرين ونسخة الإسعاف تتسع لـ3 افراد من الطاقم بالاضافة لنقالتين لحمل المصابين، اما النسخة الحاملة للهاون او قاذف الصواريخ فتتسع لـ3 افراد.
المركبة يبلغ وزنها 8 أطنان وتصل إلى 10.5 طن بالحمولة القصوى، ويصل طولها إلى 5.6 متر، وعرضها 2.4 متر، وارتفاعها 3.1 متر، وتصل سرعتها القصوى الى 140 كم / س ومداها 700 كم.
يبلغ مستوى الحماية للمركبة ضد الطلقات BR6 / BR7 الذي يصمد امام الطلقات عيار 7.62 * 51 مم بنسختيها القياسية والخارقة.
المركبة مزودة بمحرك ديزل أمريكي طراز Cummins QSB 6.7 ذو بسعة 6700 سي سي ذو شاحن توربيني ويولد قوة قدرها 300 حصان على 2500 لفة / د مع ناقل حركة أوتوماتيكي امريكي طراز Allison 3000 SP.


بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها Eh4wb510


مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعد طلب وزارة الدفاع السعودية : مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019