أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdo_lamp

مســـاعد
مســـاعد
abdo_lamp



الـبلد : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Egypt110
المهنة : محاسب
المزاج : اتمنى حسن الخاتمه
التسجيل : 17/11/2012
عدد المساهمات : 406
معدل النشاط : 302
التقييم : 26
الدبـــابة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها C87a8d10
الطـــائرة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها 51260b10
المروحية : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها 5e10ef10

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Empty10

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Empty

مُساهمةموضوع: هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها   هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Icon_m10الأربعاء 16 أكتوبر - 11:32

اصدقائى الاعزاء


اجمعت العديد من الدول ومراكز الابحاث والدراسات ان ما تحقق من نتائج على الاراضى العربيه من خلال نشر مفهوم الثوره ونظرية التدمير الذاتى للدول اقل كلفه من تحريك المعدات والمواجهه العسكريه مما ادى الى تغيير مفهوم الامن وتصدير الامن لااسرائيل لمدة 100 عام قادمه كنتيجه مباشره للاحداث



ولكن  طالما اقر الجميع ان حروب الجيل الرابع تستهدف نشر اليأس والاحباط وإهدار قيمة مؤسسات الدوله ومن ثم التخلص منها من خلال نفس الشعب



راودنى سؤال وكيف يمكن المواجهه وطالما ان هناك من يريد ان يملك زمام المبادره ويقود الرأى العام  فى الدوله المستهدفه والسيطره على العقل الجمعى للشعوب  بتغيير مفاهيم وتحريك الثوابت سواء كانت دينيه او اجتماعيه .



لقد قمت بالبحث على الانترنت للحصول على كتاب او دراسه للمواجهه  وبكل اسف فكل الكتب المتاحه عن صناعة هذه الثورات وليس مواجهتها  ..


فهل من إاشاره لمركز ابحاث او كتاب معين للبحث والدراسه عن الموضوع باعتبار هذا احد اهم الاخطار التى تواجه الدول المستهدفه.. فكيف يمكن لدوله ان تدخل هذه المواجه مستعده .؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
FALCON



الـبلد : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Egypt110
العمر : 36
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6233
معدل النشاط : 5516
التقييم : 502
الدبـــابة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها B3337910
الطـــائرة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها F0a2df10
المروحية : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها B97d5910

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها 411


هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها   هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Icon_m10الأربعاء 16 أكتوبر - 17:50


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35657
معدل النشاط : 46107
التقييم : 1723
الدبـــابة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها B3337910
الطـــائرة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Dab55510
المروحية : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها B97d5910

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها 1210

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Best11


هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها   هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Icon_m10الأربعاء 16 أكتوبر - 18:13

ماتذكره يندرج تحت بند الحرب النفسيه واشاعه القلاقل الداخليه لدى الخصم وهو أسلوب قديم وهنالك أمثله تاريخيه قديمه عليه ( ربما بوسائل مختلفه لكن الاستراتيجيه والهدف واحد )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdo_lamp

مســـاعد
مســـاعد
abdo_lamp



الـبلد : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Egypt110
المهنة : محاسب
المزاج : اتمنى حسن الخاتمه
التسجيل : 17/11/2012
عدد المساهمات : 406
معدل النشاط : 302
التقييم : 26
الدبـــابة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها C87a8d10
الطـــائرة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها 51260b10
المروحية : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها 5e10ef10

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Empty10

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها   هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Icon_m10الأربعاء 16 أكتوبر - 22:00

انا اتحدث  إن كان هناك مراكز لصناعة هذه الثورات والسيطره على العقل الجمعى للناس دون وعى



كيف يمكننى انا كدوله او اواجهه هذه الامور بالعلم ايضا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35657
معدل النشاط : 46107
التقييم : 1723
الدبـــابة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها B3337910
الطـــائرة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Dab55510
المروحية : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها B97d5910

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها 1210

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Best11


هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها   هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Icon_m10الخميس 17 أكتوبر - 19:25

@abdo_lamp كتب:
انا اتحدث  إن كان هناك مراكز لصناعة هذه الثورات والسيطره على العقل الجمعى للناس دون وعى



كيف يمكننى انا كدوله او اواجهه هذه الامور بالعلم ايضا

اعتقد أن زياده الوعي الشعبي وزياده ثقه الناس بوسائل الاعلام المحليه سيكون عامل هام لتحقيق هذه المعادله ..
اذا صدق الناس وسائل اعلامهم المحليه وأدركوا إنها تنقل لهم المعلومه الصحيحه ( على علاتها ) سيستمع لها الناس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها 12710
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 1605
معدل النشاط : 1936
التقييم : 133
الدبـــابة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Nb9tg10
الطـــائرة : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها 8e7f1b10
المروحية : هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها 5e10ef10

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Empty10

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها   هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها Icon_m10الجمعة 25 أكتوبر - 14:59

شوف الدولة العربية 
لاينفع معها الدويمقراطية الكاملة ولاينفع معاها القمع 
فالقمع لاينجح 
الافضل هو ان تمسك العصا من النصف وهذا الافضل 
اما بالنسبة للاشخاص الذين يريدون مسك زمام الامور 
في العادة وفي الغالب الانظمة العربية حاليا تعرف هاؤولاء 
والمثل يقول اتغدى فيه قبل يتعشى فيني هاؤولاء لايؤثرون
فمثلا المظاهرات العربية لم يسمعوا لأحد لكن هناك من نسبوا 
الفضل لهم وان لهم دور والواقع ان الشعب كله خرج 
وانتفض فلايوجد شخص في الدولة يعرفه كل الشعب عدى الرئيس
فقط الحل كي تواجه اي ثوره هو انك تشغل الناس بالوظائف 
البطالة هيا اكبر مشكلة تواجهه الدول العربية 
اما بالنسبة لإسرائيل اي حاكم حاليا يأتي ويتكلم على اسرائيل بالشيء
الجيد الشعب لايريده لان الدول العربية والانظمة العربية والمجتمعات كذالك 
والاسلامية ورثت كرهه اسرائيل ومن قبلها ورثت ان القدس قضية المسلمين وهذا الواقع 
اما مواجهة اسرائيل لايوجد دولة ستحارب اسرائيل قريبا عربية 
وخطر وقوع حرب بين اسرائيل واي دولة عربية اقرب الى الصفر 
اذا استثنينا حرب بين حماس واسرائيل فقط 
لان سوريا منشغله في الحرب في الداخل والعراق في امورها الداخلية 
ولبنان كذالك و الاردن الاقتصاد لايسمح هذا اذا افترضنا ومصر منشغل في 
قضية النيل والسعودية في شؤونها الداخلية 
ف وقوع حرب اساساً ليس مطروح وليس متوقع 
..
اسرائيل كذالك ترا عندها مشاكل داخلية كبيره جداً 
واقتصاد اسرائيل ليس كما يصورونه الغرب و الخ 
وانما قوة اسرائيل هيا في المعونات الغربية 
مثلا صفقات الاسلحة تمولها امريكا و كذالك الدعم 
كثير منه يأتي عن طريق امريكا واوروبا 




ملاحظة لم اذكر ايران لان  ايران لم يسبق لها محاربة اسرائيل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل الثورات اصبحت بديلا للمواجهات العسكريه ....صناعة الثوره ومواجهتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019