أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تبدي مخاوفها من بيع أسلحة للسعودية ومصر والأردن والإمارات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 إسرائيل تبدي مخاوفها من بيع أسلحة للسعودية ومصر والأردن والإمارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cherif

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : إسرائيل تبدي مخاوفها من بيع أسلحة للسعودية ومصر والأردن والإمارات 01210
التسجيل : 05/07/2008
عدد المساهمات : 113
معدل النشاط : 115
التقييم : 3
الدبـــابة : إسرائيل تبدي مخاوفها من بيع أسلحة للسعودية ومصر والأردن والإمارات Unknow11
الطـــائرة : إسرائيل تبدي مخاوفها من بيع أسلحة للسعودية ومصر والأردن والإمارات Unknow11
المروحية : إسرائيل تبدي مخاوفها من بيع أسلحة للسعودية ومصر والأردن والإمارات Unknow11

إسرائيل تبدي مخاوفها من بيع أسلحة للسعودية ومصر والأردن والإمارات Empty10

إسرائيل تبدي مخاوفها من بيع أسلحة للسعودية ومصر والأردن والإمارات Empty

مُساهمةموضوع: إسرائيل تبدي مخاوفها من بيع أسلحة للسعودية ومصر والأردن والإمارات   إسرائيل تبدي مخاوفها من بيع أسلحة للسعودية ومصر والأردن والإمارات Icon_m10الأربعاء 6 يناير 2010 - 0:17

أبدت محافل أمنية إسرائيلية تخوفها من صفقات الأسلحة الأمريكية الواسعة النطاق مع عدد من الدول العربية، والتي بموجبها تقوم الولايات المتحدة بتزويد مصر والمملكة العربية السعودية والأردن والإمارات بوسائل قتالية متطورة كثيرة، مثل صواريخ مضادة للسفن وصواريخ مضادة للدبابات وقنابل ذكية وقنابل خارقة للتحصينات.
قالت مصادر إسرائيلية إن بيع الولايات المتحدة الأسلحة للدول العربية يثير قلق الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، علما أن هذه الصفقات جرت في عهد الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن. ونقلا عن مسؤولين إسرائيليين وجهات أمريكية، فقد تم إبلاغ إسرائيل بشأن صفقات الأسلحة، وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية في هذا السياق إلى أنه منذ أن تولى الرئيس الأمريكي الحالي، باراك أوباما، الرئاسة لم يتم تنفيذ صفقات أسلحة مماثلة مع إسرائيل.
وعلم أن إحدى الصفقات كانت مع مصر، وتضمنت بيع أسلحة بقيمة 145 مليون دولار مقابل 4 بطاريات صواريخ (20 صاروخا) مضادة للسفن من طراز ''هرفون .''2 والحديث هنا عن صواريخ متطورة ودقيقة قادرة على التغلب على أجهزة التشويش والحرب الإلكترونية. كما تتسلم مصر من الولايات المتحدة 4 سفن صواريخ سريعة تصل قيمتها إلى مليار و290 مليون دولار. وحسب الإدارة الأمريكية فإن تزويد سلاح البحرية المصرية بهذه الأسلحة يأتي بسبب الحاجة المصرية للدفاع عن قناة السويس.
كما أجرت الولايات المتحدة صفقة أخرى لتزويد سلاح الطيران المصري بـ 450 صاروخ مضاد للدبابات، يتم تركيبها على مروحيات من طراز ''أباتشي''. وجاء في هذا السياق أن مصر بحاجة إلى هذه الصواريخ للدفاع عن حدودها.
وفي إطار صفقة أخرى كبيرة وقعتها الولايات المتحدة مع السعودية، فسوف يتم تزويد المملكة السعودية بـ 2742 صاروخ مضاد للدبابات من طراز ''تاو .''2 والحديث هنا عن صواريخ متطورة، موجودة أيضا لدى إسرائيل، وهي قادرة على اختراق دروع غالبية الدبابات الموجودة اليوم. وتصل قيمة هذه الصفقة إلى 177 مليون دولار. وحسب تقرير وزارة الدفاع الأمريكية للكونغرس فإن هذه الصواريخ تأتي بهدف الحرب على عناصر القاعدة في اليمن والسعودية.
وعلم أيضا أنه سيتم تزويد الجيش الأردني بـ 1808 صاروخ مضاد للدبابات، مع 162 منصة إطلاق مزودة بأنظمة للرؤية الليلية. وتصل قيمة هذه الصفقة إلى 388 مليون دولار. مع الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت قد وقعت على صفقة مع الأردن، في نهاية سبتمبر الماضي، بقيمة 220 مليون دولار، تحصل الأردن مقابلها على 80 منصة إطلاق صواريخ متقدمة، كان قد تم تزويد الجيش الإسرائيلي بها سابقا.
إلى ذلك، تم التوقيع على صفقة أخرى بين الولايات المتحدة والإمارات المتحدة، بقيمة 290 مليون دولار، تشتمل على تسليح طائرات قتالية من طراز ''أف ''16 بـ1600 قنبلة ذكية موجهة بالليزر، و800 قنبلة تزن كل واحدة منها طنا، و400 قنبلة خارقة للتحصينات، وذلك بادعاء تعزيز قوة الإمارات مقابل أي عدوان خارجي.


المصدر : http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=190939&idc=31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تبدي مخاوفها من بيع أسلحة للسعودية ومصر والأردن والإمارات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019