أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 

 

 كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35233
معدل النشاط : 45435
التقييم : 1666
الدبـــابة : كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ B3337910
الطـــائرة : كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Dab55510
المروحية : كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ B97d5910

كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ 1210

كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Best11


كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Empty

مُساهمةموضوع: كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟   كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Icon_m10الثلاثاء 17 سبتمبر - 22:56

سمحت الحرب في سوريا للجيش الروسي بتجربة أسلحة جديدة، كما وفرت لشركات السلاح الروسية مراجعات ميدانية لتعديل عدد من الأسلحة بناء على ما كشفته الأرض السورية من عيوب في بعضها.
ولم يتردد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال مؤتمر عسكري سابق في القول إن غالبية الطيارين المقاتلين قد سافروا في سوريا.
ونقلت صحيفة "ريد ستار العسكرية الروسية" إن "98 في المائة من طاقم النقل الجوي و90 في المائة من طواقم الطيران في الجيش الروسي، وكذلك 60 في المائة من الطيارين للعمليات بعيدة المدى قد شاركوا بالفعل بالعمليات في سوريا".
وأكد ما يقارب من ثلث مختصي الدفاع الجوي الروسي، أن حوالي 32 في المائة من الجنود يعملون على تطوير كفاءتهم المهنية أثناء تنفيذ المهام في سوريا.
وتتوفر في سوريا طبيعة صحراوية ومناخ مغاير لروسيا، لذلك وجد الطيارون الروس أنفسهم في بيئة جديدة لا تشبه ما اعتادوا عليه، وتفتقر روسيا إلى الخبرة في تصميم الأسلحة لمثل هذه المناخات.
ويقول بوريس أوبسونوف، رئيس مؤسسة الصواريخ التكتيكية الروسية: " لن أخفي الأمر، تم العثور على عيوب مختلفة في ظروف قتال حقيقية"، مضيفا "بالنسبة لنا، أصبحت الحملة السورية اختبارا جادا".
ومن الأسلحة التي جربتها روسيا في الحرب السورية: مقاتلات سوخوي، منها 35 أو 57، بالإضافة إلى القاذفة "تو 160"، كما استعملت روسيا القنابل الذكية.
وأضاف أوبسونوف أنه حاول إقناع الجيش الروسي باستخدام القنابل الذكية بدلا من القنابل غير الموجهة، قائلا: "لم يكن لدينا سلاح أرخص من القنابل المتساقطة غير الموجهة و وقيل لنا إن القنبلة غير الموجهة فعالة للغاية بفضل طريقة جديدة للاستهداف".
لكن وجود رياح قوية يمكن أن يوقف هذه القنبلة، لأنها لا تحتوي على نظام توجيه صحيح، وذلك راجع لقلة التدريب في روسيا على ظروف مناخية مماثلة لسوريا، حيث تتوفر في سوريا الحرارة والرياح والعواصف الرملية على خلاف روسيا.
ويضيف أوبسونوف "قبل سوريا، لم يكن ممكنا اختبار الأسلحة، على سبيل المثال صواريخنا الموجهة بالليزر، لم نكن نفترض في السابق إن الإضاءة مهمة، يعتبر سلاح الليزر أكثر الأسلحة دقة، لكن مداه يعتمد إلى حد كبير على شفافية الغلاف الجوي، فمبدأ تشغيل سلاح الليزر يعتمد على صفاء الجو".

تعديل مروحيات بناء على التجربة في سوريا

بدأت روسيا بإدخال تعديلات على الطائرات الحربية والمروحيات والدبابات والصواريخ، وقالت وكالة الأنباء الروسية "تاس": "يرغب المتخصصون العسكريون في زيادة مدى الأسلحة وتحسين مواصفات المروحيات وتكرار أنظمة ومكونات معينة وتقليل الوقت اللازم لإعداد المروحيات للطيران".
وأعلن أندريه بوجينسكي الرئيس التنفيذي لشركة "هيليكوبتر الروسية" عن العشرات من التعديلات المتعلقة بتصميم الطائرات والأسلحة التي تحملها وأنظمة الدفاع على متنها وإمكانية استخدام أسلحة موحدة ومشابهة لم تستخدم على طائرات Ka-52 و Mi-28N".

"جرّب في سوريا"

وعلى مدار الحرب في سوريا، استخدمت روسيا أكثر من 600 قطعة سلاح جديدة، وباتت روسيا تستعمل الأمر كاستراتيجية جديدة لتسويق أسلحتها، وكعلامة تجارية لإقناع المشترين المحتملين.
وجربت روسيا أنظمة جديدة للقتال البري وأنظمة دفاع جوي وطائرات بدون طيار ومركبات إزالة الألغام.
وقال سيرغي أ. كاراجانوف ، وهو عالم سياسي روسي ومستشار سابق للكرملين في شؤون السياسة الخارجية إن أحد الأسباب الرئيسية للتدخل الروسي في سوريا "كان تدريب قواتنا العسكرية وإظهار القوة الجديدة للقوات العسكرية الروسية، وبالتالي استعادة قدرتنا على الرد".
وأضاف في حديث لمجلة "تي ار تي وورلد" "عندما أرسلت روسيا بعض صواريخ كروز فوق بحر قزوين لقتل عدد قليل من اللصوص في سوريا، كانت هذه خطوة مكلفة للغاية لإظهار أننا نمتلك جيلا جديدا من الأسلحة لردع القوات".
وقال: "بالنسبة لدول قد تمثل مشترين محتملين، إنها رسالة قوية مفادها أن المعدات العسكرية الروسية تعمل بشكل مثالي. منذ بداية الحرب الأهلية السورية، أبدت العديد من الدول بما فيها تركيا وإيران اهتماما بشراء الأسلحة الروسية الجديدة".
في فبراير ، أشار يوري بوريسوف، أحد كبار مسؤولي الدفاع الروس، إلى أن "الزبائن بدأوا يصطفون للحصول على الأسلحة التي أثبتت نفسها في الصراع السوري"، "لا يمكن المبالغة في تقدير فرصة الاختبار التي توفرها معركة حقيقية"، حسب تقييم بوريسوف.

كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ F28CBC5F-1272-4273-B60E-D36669528445_cx0_cy5_cw0_w1023_r1_s

مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ 12710
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 1564
معدل النشاط : 1863
التقييم : 113
الدبـــابة : كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Nb9tg10
الطـــائرة : كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ 8e7f1b10
المروحية : كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ 5e10ef10

كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Empty10

كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Empty

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟   كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Icon_m10الأربعاء 18 سبتمبر - 1:28

الحرب في سوريا اعتقد انها خيار جيد لبعض الاسلحة وليس جميع الاسلحة الروسية
فمثلا بعض الاسلحة الروسية لم تدخل في اختبار حقيقي كي يقيمه الروس على النقيض 
على بعض الاسلحة الروس كسبوا قبل معركتهم في سوريا موقفهم العالمي ماجعل فنزويلا 
تطلب تدخل الروس لحمايتها من امريكا ونجحت روسيا في ابقاء الرئيس الفنزويلي رغم الضغوط
الامريكية التي وصلت الى حد تعين رئيس اخر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ 21810
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 1804
معدل النشاط : 1528
التقييم : 117
الدبـــابة : كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Unknow11
المروحية : كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Unknow11

كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Empty10

كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Empty

مُساهمةموضوع: التجربة السورية تدفع روسيا لإيقاف إنتاج 12 سلاحا   كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟ Icon_m10الأحد 22 سبتمبر - 20:18

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن بلاده أوقفت إنتاج 12 نموذجا من الأسلحة الروسية بعد تجربتها الفاشلة خلال العملية العسكرية في سوريا، فيما تم تحديث 300 نموذج آخر.
وقال شويغو في حديثه لصحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" الروسية: "اعتمادا على نتائج العملية العسكرية في سوريا أجرينا العديد من اللقاءات المكرسة لتحليل عمل أسلحتنا ومعداتنا العسكرية. ويمكنني القول لكم إنه تم تحديث نحو 300 نموذج من الأسلحة، مع الأخذ بعين الاعتبار الخبرة المكتسبة في سوريا، وهناك 12 نموذجا كانت تعتبر واعدة فأوقفنا إنتاجها" (اعتمادا على تلك الخبرة).
ونقلت وسائل إعلام في أغسطس الماضي عن وزارة الدفاع الروسية أنه تم أثناء العملية العسكرية في سوريا تجربة 231 نموذجا من الأسلحة الحديثة والمحدثة والتي أظهرت فعاليتها القتالية العالية.

https://arabic.rt.com/russia/1046745-%D8%B4%D9%88%D9%8A%D8%BA%D9%88-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D8%A3%D9%88%D9%82%D9%81%D8%AA-%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%AC-12-%D9%86%D9%85%D9%88%D8%B0%D8%AC%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AA%D8%AC%D8%B1%D8%A8%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/?fbclid=IwAR3TUEey_W7PwmJEX_YtvNyFTCGsbdq5Rn3tMlEI5c4A5urIuqtau9-c3E0#

ما هي هذه الاسلحة ؟ واذا حصل عليها العرب فهذا يلقي بالضوء على طريقة شراء الاسلحة 91

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف تحولت "جرّب في سوريا" إلى علامة تجارية لتسويق السلاح الروسي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019