أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 

 

 ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Qmdowc10
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2090
معدل النشاط : 2668
التقييم : 29
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Jfw9z10
الطـــائرة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية F4b50110
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 3e793410

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالخميس 5 سبتمبر 2019 - 17:32

[size=32]صحيفة أمريكية : إيران ومصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ–35" الروسية[/size]
[size=11]تاريخ النشر:05.09.2019 | 14:15 GMT | العلوم والتكنولوجيا[/size]
ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 5d70e4b995a597aa748b45bc
Sputnik Ramil Sitdikov

"ميغ - 35" تعرض في معرض "ماكس - 2019"

أشارت صحيفة Military Watch الأمريكية إلى أن مقاتلة "ميغ-35" تعد مثيلة رخيصة لمقاتلة "سو-57" الروسية للجيل الخامس.
وأضافت أن تلك الطائرة "ميغ-35" قد اقتبست تكنولوجياتها الكثيرة من "سو-57"، وما زالت في الوقت نفسه بسيطة الصيانة، وتتميز المقاتلة، بحسب الصحيفة، باتجاه متغير لقوة الدفع، ما يضمن لها قوة فائقة على البقاء (الصمود في مواجهة الضربات).
[size=19]إقرأ المزيد

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 5d67ca0595a59761588b45b0
بدء الإنتاج الصناعي لمقاتلات "ميغ – 35" في روسيا

ومن المميزات الأخرى للطائرة رادار قوي ووزن كبير للحمولة المفيدة والأجهزة الجوية الحديثة ومنظومة الحرب الإلكترونية المتوفرة على متنها وقدرتها على الإقلاع من مطارات ذات مدرج قصير.
وذكرت الصحيفة 5 بلدان يحتمل أن تشتري تلك المقاتلة. وبينها الهند التي تمتلك أسطولا ضخما من مقاتلات "ميغ – 29" السوفيتية الصنع. وستأتي "ميغ – 35" إضافة جيدة إلى مقاتلتي "سو-30 إم كا إي" و"سو-57" الروسيتين التي تجري الهند حاليا محادثات بشأن شرائها.
في هذا السياق ذكرت الصحيفة إيران التي لديها سربان من طائرات "ميغ -29" التي اشترتها من الاتحاد السوفيتي منذ 30 عاما ومصر التي كانت قد اشترت في روسيا 50 مقاتلة من طراز "ميغ – 29 إم". وكان من المفترض آنذاك أن تكون "ميغ – 35" مفتاحا أمثل لتحديث أسطول طائراتها الحربية.
وضمن قائمة البلدان المرشحة لشراء مقاتلات "ميغ – 35"، حسب الصحيفة، بيلاروس وكوريا الشمالية اللتان لديهما أيضا مقاتلات "ميغ – 29" القديمة.
المصدر: روسيسكايا غازيتاhttps://ar.rt.com/md0s
[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35019
معدل النشاط : 45118
التقييم : 1647
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية B3337910
الطـــائرة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Dab55510
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية B97d5910

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 1210

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Best11


ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالخميس 5 سبتمبر 2019 - 19:59

مصر ستدخل بعد فتره قصيره مقاتلات Mig-29 التي اشترتها حديثا من روسيا ولا اظن انها في وارد شراء مقاتلات Mig-35 
ايران ربما زبون لكن العقوبات الدوليه عليها ستوقف اي مشروع 
الزبائن الوحيدين حاليا امام روسيا لهذه الطائره هم : الهند وماليزيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 21810
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 1611
معدل النشاط : 1343
التقييم : 102
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالخميس 5 سبتمبر 2019 - 20:16

ايران ستكون سوق واعدة للاسلحة الروسية والصينية في العشرية القادمة
الايرانيون سيستغلون الصفقات الكبيرة لنقل التكنولوجيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 12710
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 1498
معدل النشاط : 1772
التقييم : 93
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Nb9tg10
الطـــائرة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 8e7f1b10
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 5e10ef10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالجمعة 6 سبتمبر 2019 - 7:13

استبعد شراء ايران لطائرات ميغ 35 
ايران عليها اقوى العقوبات حالياً 
ربما الزبائن المحتملين الهند ماليزيا مصر الجزائر الصين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 21810
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 1611
معدل النشاط : 1343
التقييم : 102
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالجمعة 6 سبتمبر 2019 - 11:50

ايران بمجرد وصول لاتفاق فهي ستتعاقد على اعداد كبيرة من سو30 و j-10b

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35019
معدل النشاط : 45118
التقييم : 1647
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية B3337910
الطـــائرة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Dab55510
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية B97d5910

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 1210

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Best11


ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالجمعة 6 سبتمبر 2019 - 16:44

@Horst-Wessel-Lied كتب:
ايران بمجرد وصول لاتفاق فهي ستتعاقد على اعداد كبيرة من سو30 و j-10b

ربما تشتري Su-30 , لكن شراء J-10B فهي مضيعه للانفس والأموال
اذا كنت قادرا على شراء مقاتلات من روسيا  فلماذا تشتري من الصين
لايوجد بلد عاقل يشتري مقاتلات من الصين
باكستان رفضت ال J-10 وفضلت عليها ال Jf-17 وال F-16 المستعمله !!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 21810
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 1611
معدل النشاط : 1343
التقييم : 102
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالجمعة 6 سبتمبر 2019 - 16:47

@mi-17 كتب:


ربما تشتري Su-30 , لكن شراء J-10B فهي مضيعه للانفس والأموال
اذا كنت قادرا على شراء مقاتلات من روسيا  فلماذا تشتري من الصين
لايوجد بلد عاقل يشتري مقاتلات من الصين
باكستان رفضت ال J-10 وفضلت عليها ال Jf-17 وال F-16 المستعمله !!

للاسف ان كل الجيوش العربية مع رؤيتك . لهذا سنبقى في مكاننا ونضرب على دماغنا  24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35019
معدل النشاط : 45118
التقييم : 1647
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية B3337910
الطـــائرة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Dab55510
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية B97d5910

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 1210

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Best11


ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالجمعة 6 سبتمبر 2019 - 16:54

@Horst-Wessel-Lied كتب:


للاسف ان كل الجيوش العربية مع رؤيتك . لهذا سنبقى في مكاننا ونضرب على دماغنا  24

ماهي رؤيتك ؟
لم أتي بشئ من عندي
بالفعل لو اتيحت لك الفرصه لشراء مقاتلات متقدمه من روسيا وباسعار تنافسيه فلماذا تذهب للصين ؟
لاتوجد أي دوله في العالم ( عربيه او عربيه ) اشترت مقاتلات من الصين
الم تسال نفسك ماهو السبب ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 21810
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 1611
معدل النشاط : 1343
التقييم : 102
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالجمعة 6 سبتمبر 2019 - 16:59

@mi-17 كتب:


ماهي رؤيتك ؟
لم أتي بشئ من عندي
بالفعل لو اتيحت لك الفرصه لشراء مقاتلات متقدمه من روسيا وباسعار تنافسيه فلماذا تذهب للصين ؟
لاتوجد أي دوله في العالم ( عربيه او عربيه ) اشترت مقاتلات من الصين
الم تسال نفسك ماهو السبب ؟

لانهم يشترون اسلحتهم من النت . امازون واي باي هههه
سوخوي مقاتلة خارقة لنشتريها . رافال قالو عنها كلام رائع اشتريها
لا توجد مناقصات وتجارب و رغبة في التصنيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
ahmed_mi7o



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Egypt110
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1963
معدل النشاط : 2613
التقييم : 406
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية B3337910
الطـــائرة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Dab55510
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 5e10ef10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 211


ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالجمعة 6 سبتمبر 2019 - 19:40

@Horst-Wessel-Lied كتب:


لانهم يشترون اسلحتهم من النت . امازون واي باي هههه
سوخوي مقاتلة خارقة لنشتريها . رافال قالو عنها كلام رائع اشتريها
لا توجد مناقصات وتجارب و رغبة في التصنيع

بغض النظر عن وجهة نظرك بان هناك جيوش تشتري سلاح عن طريق معلومات الإنترنت بدون دراسه !

لكن السؤال هو: من اين اتيت بمعلوماتك عن روعة الطائرات الصينية، و حكمت علي باقي الجيوش بعدم الكفأة لرفضهم شراء تلك المقاتلات ؟! .. اليس من النت ؟!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 21810
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 1611
معدل النشاط : 1343
التقييم : 102
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالجمعة 6 سبتمبر 2019 - 19:50

@ahmed_mi7o كتب:


بغض النظر عن وجهة نظرك بان هناك جيوش تشتري سلاح عن طريق معلومات الإنترنت بدون دراسه !

لكن السؤال هو: من اين اتيت بمعلوماتك عن روعة الطائرات الصينية، و حكمت علي باقي الجيوش بعدم الكفأة لرفضهم شراء تلك المقاتلات ؟! .. اليس من النت ؟!

يا ليت الضباط العرب يطلعون على النت
ما قصدته بالنت هو ان الجيوش العربية تشتري بمعطيات يعطيها الصانعون دون تجربتها والدلائل كثيرة
لا اريد اطالة النقاش لانني مللت الصراحة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
ahmed_mi7o



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Egypt110
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1963
معدل النشاط : 2613
التقييم : 406
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية B3337910
الطـــائرة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Dab55510
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 5e10ef10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 211


ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالجمعة 6 سبتمبر 2019 - 20:31

اذا انت تري ان الضابط مهندس الذي تخصص و درس فئه محدده من الأسلحة، و تلقي بعثات و قام بأبحاث و أضاع عمره في ذلك المدمار، ليس لديه الكفاءة اللازمة و الخبرة في تحديد الأفضل وفقاً لإستراتيجية قادته و حكومته والتهديدات المحتملة التي يتم علي أساسها بناء تصور عن احتياجات الجيش من تسليح.
بينما انت تمتلك ما يكفي من خبره و كفاءة لتحكم و تزايد عليه، وفقا لإطلاعك و بحثك علي شبكة الإنترنت ؟!

علي ما اتزكر انت دارس لهندسة مدني او شئ من هذا القبيل، هل من المنطق ان يأتي خريج كلية حقوق جلس علي النت و اطلع علي معلومات عن البناء و شاهد بضعه فيديوهات حول المنازل اليابانية سريعة البناء، ان يأتي و ينتقض مشروع شاركت انت فيه والتحدث بتفاصيل الفنية و يمارس التنظير عليك بمنتهي الجرأة و الثقة الزائفة؟!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 21810
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 1611
معدل النشاط : 1343
التقييم : 102
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Unknow11

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالجمعة 6 سبتمبر 2019 - 20:35

@ahmed_mi7o كتب:
اذا انت تري ان الضابط مهندس الذي تخصص و درس فئه محدده من الأسلحة، و تلقي بعثات و قام بأبحاث و أضاع عمره في ذلك المدمار، ليس لديه الكفاءة اللازمة و الخبرة في تحديد الأفضل وفقاً لإستراتيجية قادته و حكومته والتهديدات المحتملة التي يتم علي أساسها بناء تصور عن احتياجات الجيش من تسليح.
بينما انت تمتلك ما يكفي من خبره و كفاءة لتحكم و تزايد عليه، وفقا لإطلاعك و بحثك علي شبكة الإنترنت ؟!

علي ما اتزكر انت دارس لهندسة مدني او شئ من هذا القبيل، هل من المنطق ان يأتي خريج كلية حقوق جلس علي النت و اطلع علي معلومات عن البناء و شاهد بضعه فيديوهات حول المنازل اليابانية سريعة البناء، ان يأتي و ينتقض  مشروع شاركت انت فيه والتحدث بتفاصيل الفنية و يمارس التنظير عليك بمنتهي الجرأة و الثقة الزائفة؟!


توجد كفاءات في دولنا العربية لكنها ليست في مكانها
لو كان هناك كفاءات كما تقول لما كان وضع العرب هكذا
احيانا اظن انني احاور امريكان واروبيين وانهم راضون على دولهم وجيوشهم 21
احيانا تجد من تعلم من الحياة وبحوثه افضل من ما تعلم اكاديمي
كما يقول المثل تجد في النهر ما لا تجده في البحر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
ahmed_mi7o



الـبلد : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Egypt110
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1963
معدل النشاط : 2613
التقييم : 406
الدبـــابة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية B3337910
الطـــائرة : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Dab55510
المروحية : ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 5e10ef10

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية 211


ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Empty

مُساهمةموضوع: رد: ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية   ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية Icon_minitimeالجمعة 6 سبتمبر 2019 - 22:01

@Horst-Wessel-Lied كتب:


توجد كفاءات في دولنا العربية لكنها ليست في مكانها
لو كان هناك كفاءات كما تقول لما كان وضع العرب هكذا
احيانا اظن انني احاور امريكان واروبيين وانهم راضون على دولهم وجيوشهم 21
احيانا تجد من تعلم من الحياة وبحوثه افضل من ما تعلم اكاديمي
كما يقول المثل تجد في النهر ما لا تجده في البحر

بالطبع نحن لسنا أوروبا و أمريكا، ولا حتي جنوب أفريقيا و الهند

ولن أتعجب في يوم ان اتضح ان وجهه نظرك يتم العمل بها في بعض البلدان العربية و الأفريقية، لكننا لا نمتلك المعلومات الكافية لوضع تلك التصورات و أصدار أحكام باته نهائية

لا نمتلك ما يكفي لإصدار أحكام حول ان كان هذا الحاكم لص و يستغل صفقات تسليح بلده ليحقق ربح شخصي، او ان كان هذا الحاكم وطني يشتري سلاح لكي يحمي بلده، او ان كان لص يشتري السلاح المناسب لتأمين بقائه في الحكم و زيادة نفوذه و ثروته

كما لا نملك ما يكفي من المعلومات لكي نحدد الاستراتيجية السليمة التي يجب ان تتبعها تلك الدوله او ذاك في التسليح، فهناك تهديدات واضحة و هناك تهديدات لا يبوح بها أصحاب القرار، فنحن لسنا أوروبا او أمريكا حتي تكون المعلومات متاحه لنا ولو بعد 50 عام

و لو امتلكنا تلك المعلومات يكون من حقنا أبداء أراء حول الاستراتيجية المبنية لمواجهه التهديدات، لكن ليس من حقنا اتهام متخذ القرار بالحماقة او الغباء او الفساد ( رغم انه من الممكن ان يكون كذلك)، فنحن لسنا مؤهلين لإصدار أحكام نهائية باته، حتي القاضي في المحاكم سواء عربية او غربية، يلجأ الي استشاريين و متخصصين في كثير من الأحيان لإصدار حكم قد يكون ظالماً

و حتي لو تم إثبات وجهه نظرك في يوم من الأيام علي احد الدول، فلا يمكن ان نقع في فخ التعميم، ونعتبر ذلك مثالاً يطبق في كل البلدان العربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ايران و مصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ-35" الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019