أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

.محرك scramjet من Northrop Grumman ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 .محرك scramjet من Northrop Grumman ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : .محرك scramjet من Northrop Grumman  ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35634
معدل النشاط : 46067
التقييم : 1718
الدبـــابة : .محرك scramjet من Northrop Grumman  ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار B3337910
الطـــائرة : .محرك scramjet من Northrop Grumman  ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار Dab55510
المروحية : .محرك scramjet من Northrop Grumman  ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار B97d5910

.محرك scramjet من Northrop Grumman  ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار 1210

.محرك scramjet من Northrop Grumman  ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار Best11


.محرك scramjet من Northrop Grumman  ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار Empty

مُساهمةموضوع: .محرك scramjet من Northrop Grumman ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار   .محرك scramjet من Northrop Grumman  ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار Icon_m10الخميس 8 أغسطس 2019 - 9:00

سجل محرك scramjet الذي صنعته شركة Northrop Grumman رقماً قياسياً لأعلى قوة دفع ينتجها محرك يعمل في الهواء واسرع من سرعه الصوت an air-breathing hypersonic engine في تاريخ سلاح الجو الأمريكي.
تم إجراء الاختبارات الأرضية للمحرك الذي يبلغ طوله 5.5 متر (18 قدمًا) بواسطة مختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية (AFRL) وموظفي مركز اختبار القوات الجوية في قاعدة أرنولد الجوية في تينيسي. تم تشغيل المحرك بنجاح في ظروف محاكاة  بسرعه أعلى من Mach 4 ولمدة 30 دقيقة من وقت الاحتراق الكلي خلال فترة اختبار مدتها تسعة أشهر ، وهو مجموع تراكمي لوقت التشغيل الذي تصفه Northrop Grumman بأنه "غير مسبوق".
يقول تود بارهورست ، مهندس هندسة الطيران والفضاء في شركة " AFRL": "لقد حققت AFRL ، بالتعاون مع مجمع أرنولد لتطوير الهندسة (AEDC) و Northrop Grumman قوه دفع أكثر من 13000 رطل (57.8 كيلو نيوتن) من محرك scramjet أثناء الاختبار في  قاعدة أرنولد الجوية.
حجم محرك scramjet هو حجم محرك نفاث تقليدي يستخدم في طائرة مقاتلة وأكبر بكثير من محرك scramjet الذي يشغل طائره X-51A Waverider التي تفوق سرعة الصوت.


.محرك scramjet من Northrop Grumman  ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار An+Integrated+Aerospace+Vehicle


قول بارهورست: "تم وضع خطة لمحرك تنفس هواء air-breathing engine  أكبر وأسرع من سرعة الصوت قبل 10 سنوات خلال برنامج اختبار X-51 ، حيث أدرك سلاح الجو الحاجة إلى دفع حدود البحث العلمي في مجال المحركات الفوق صوتيه". "إن محركًا جديدًا بعشرة أضعاف قوه دفع محرك X-51 من شأنه أن يسمح بفئة جديدة من الطائرات المزوده بمحرك scramjet."
كان محرك X-51A من طراز scramjet رائدًا في استخدامه للوقود الهيدروكربوني - وهو نوع من وقود الطيران الذي يشغل الطائرات النفاثه القياسيه  - لكنه أنتج قوه دفع ما بين 500-1000 رطل.فقط 
 و X-51A طارت بسرعات تفوق سرعة الصوت لمدة 210 ثانية.
 إذا كانت شركة Northrop Grumman قادرة على تكرار أداء اختبارها الأرضي أثناء الطيران ، فستفوق محرك scramjet بشكل كبير إنجازات X-51A.


.محرك scramjet من Northrop Grumman  ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار Getasset


مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

.محرك scramjet من Northrop Grumman ينتج قوة دفع قياسية في الاختبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019