أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة !

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 

 

 فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تنين

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
تنين



الـبلد : فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة ! 01210
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 3704
معدل النشاط : 4705
التقييم : 228
الدبـــابة : فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة ! C87a8d10
الطـــائرة : فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة ! B91b7610
المروحية : فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة ! 3e793410

فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة ! 211


فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة ! Empty

مُساهمةموضوع: فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة !   فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة ! Icon_minitimeالثلاثاء 30 يوليو 2019 - 18:24

فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة ! 3eb8965c90833e170e4285389539b166



وجهت إلى وزارة الدفاع الأسترالية تهمة "التصرف غير المشروع" بشأن الإخفاق في تقديم مستندات حول صفقة بقيمة 50 مليار دولار أسترالي (30 مليار دولار أمريكي) بين أستراليا وجمعية بناء السفن الفرنسية Naval Group حول بناء 12غواصة غير نووية للبحرية الأسترالية وفقا للنسخة البريطانية من الجارديان.

يخضع مشروع إنشاء الغواصات لتدقيق من الحكومة الأسترالية منذ توقيع العقد مع مجموعة DCNS الفرنسية (Naval Group) في عام 2016. وقد تم تسمية هذا المشروع بأكبر أمر دفاعي في تاريخ أستراليا ، مع إبداء عدد من السياسيين في البلاد الذين عن مخاوفهم بشأن الاستبعاد غير العادل لمؤسسة بناء السفن المملوكة للدولة ASC من المشاركة في العمل وخطر فقدان الوظائف.

قبل عامين ، طلب السيناتور السابق من ولاية جنوب أستراليا Nick Xenophon ( استناداً إلى قانون الوصول الحر إلى المعلومات ) الوثائق التي تكشف عن خطط DCNS لإشراك الشركات الأسترالية في المشروع.


فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة ! 6522718_original

وفقًا لخلف Nick Xenophon في البرلمان ، السناتور Rex Patrick ، ستوضح هذه الوثيقة أن Naval Group أرادت جذب المؤسسات الصناعية الأسترالية والتعاون مع ASC في بناء الغواصات ، لكنها واجهت مقاومة من الحكومة الأسترالية.

جادلت وزارة الدفاع الأسترالية بأن فتح حق الوصول الكامل إلى الوثيقة سيضر بعلاقات أستراليا مع فرنسا وقد ينتهك معاهدة مع الحكومة الفرنسية تطلب معلومات سرية من كلا البلدين. ومع ذلك ، أصدر مفوض الإعلام رأي مختلف. بالإضافة إلى مجرد التأكيد على أن الكشف قد يكون ضارًا بالمصالح التجارية لمجموعة Naval Group وأن الحكومة الفرنسية مساهم رئيسي في جمعية لبناء السفن ، فإن وزارة الدفاع الأسترالية لم تقدم أي دليل إضافي لدعم موقفها. طُلب من الإدارة العسكرية تقديم نسخة كاملة من المستند في غضون 28 يومًا.

هذه هي المرة الثانية التي تنتهك فيها وزارة الدفاع الأسترالية قانون حرية الوصول إلى المعلومات في الأشهر الأخيرة. حجبت الإدارة العسكرية عن طريق الخطأ مذكرات القائد الأعلى للقوات البحرية الأسترالية السابق من السناتور Rex Patrick  ، وحصلت على أمر بنقل الوثيقة في مايو من هذا العام. يلاحظ باتريك أن وزارة الدفاع أرجأت طلبات الحصول على المعلومات حتى فقدت أهميتها. تم تقديم طلب للحصول على معلومات حول الغواصات لأول مرة في مايو 2017 ولم يتلق حتى الآن استجابة كاملة.

تلعب ASC حاليًا دورًا محدودًا في مشروع بناء الغواصات ، حيث تعمل مع مجموعة Naval على التدريب ، والتدريب على السلامة في العمل ، وسلسلة التوريد.


https://www.arms-expo.ru/news/vooruzhenie-inostrannykh-armiy/skandal-vokrug-avstraliysko-frantsuzskogo-soglasheniya-o-postroyke-12-podvodnykh-lodok-/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فضيحة حول الاتفاق الاسترالي الفرنسي لبناء 12 غواصة !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك.شكرًا لك على الدعم ❤️