أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35557
معدل النشاط : 45951
التقييم : 1709
الدبـــابة : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  B3337910
الطـــائرة : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Dab55510
المروحية : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  B97d5910

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  1210

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Best11


.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Empty

مُساهمةموضوع: .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب    .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Icon_m10الثلاثاء 30 يوليو 2019 - 9:06

أعربت اليابان رسمياً عن رغبتها في الانضمام إلى برنامج F-35 كشريك كامل ، لكن البنتاجون يخطط لإسقاط هذا الطلب ، حسب ما علمته صحيفة Defense News.
تقول المصادر إن طلب اليابان الانضمام إلى الشراكة يخلق صداعًا سياسيًا رئيسيًا للبنتاغون ، مع مخاوف من أنه قد يتسبب في توترات جديدة بين قاعدة الإنتاج الدولية  لمقاتلة F-35 ويفتح الباب أمام الدول العملاء الأخرى للمطالبة بدور أكبر في تنمية القدرات المستقبلية للمقاتله .
في رسالة مؤرخة 18 يونيو من وزارة الدفاع اليابانية إلى رئيسة قسم الاستحواذ في البنتاغون إيلين لورد Ellen Lord ، حصلت عليها Defense News ، أتسو سوزوكي ، المدير العام لمكتب تخطيط الدفاع ، يطلب فيها رسميًا معلومات حول كيفية انتقال اليابان من كونها عميلًا ل F-35 لعضو كامل العضوية في كونسورتيوم القاعدة الصناعية.
"أعتقد أن تصبح دولة شريكة في برنامج F-35 هو خيار" ، تقول الرسالة. "أود أن أفكر في ما إذا كانت اليابان لديها امكانية أن تكون دولة شريكة في المقام الأول أم لا. كذلك ، أود منك تزويد وزارة الدفاع بمعلومات مفصلة حول مسؤوليات وحقوق البلد الشريك ، وكذلك تقاسم التكاليف والشروط مثل عملية الموافقة والفترة المطلوبة. "
"نود أن نتخذ قرارًا نهائيًا بشأن ما إذا كان بإمكاننا المضي قدمًا في أن نصبح دولة شريكة من خلال فحص شامل للحقوق والالتزامات المرتبطة بأن نصبح دولة شريكة بناءً على الشروط والأحكام التي توفرها" ، يخلص الخطاب.
من المقرر أن تجتمع إيلين لورد Ellen Lord ، رئيس قسم الاستحواذ في البنتاغون ، مع المسؤولين اليابانيين هذا الأسبوع ، ومن المتوقع أن تطرح مسألة العضوية. لكن طوكيو لن تحب الإجابة.
على الرغم من أن مكتب لورد سيكون مسؤولاً عن نقل الرسالة الأخيرة إلى اليابان ، فقد أخبر مكتب البرنامج المشترك لـ F-35 مجلة Defense News أن الشراكة لا تزال مقصورة على الدفعه الأولية للمستثمرين في برنامج F-35.
"تم إغلاق شراكة F-35 التعاونية في 15 يوليو 2002 ،" صرح براندي شيف ، المتحدث الرسمي باسم F-35 JPO.
تم توثيق القرار في مذكرة في أبريل 2002 من قِبل مسؤول الاستحواذ في البنتاغون ينص على أنه "باستثناء تلك البلدان التي اشتركنا معها بالفعل في مفاوضات تطوير النظام والبيان التجريبي من المستوى الثالث بحلول 15 يوليو 2002 ، فلن نكون قادرين على استيعاب أي شركاء اضافيون من المستوى الثالث  بسبب عدم قدرتنا على تقديم مزايا عادلة -من الحكومة إلى الحكومة -وعجز الصناعة الأمريكية عن تقديم ترتيبات عادلة "لأفضل قيمة" لمشاركتهم في العمل "، وفقًا لشيف.
كرر شركاء F-35 في عام 2007 في مذكرة منفصلة مفادها أن الشركاء الذين شاركوا في مرحلة تطوير برنامج F-35 هم وحدهم المؤهلون للبقاء شركاء خلال مراحل الإنتاج والاستدامة والتحديث.
يقول مصدر مطلع على المناقشات الداخلية إن البنتاجون يشعر بالقلق من أن السماح لليابان بأن تصبح شريكا في البرنامج سيؤدي إلى مطالبة دول أخرى بمثل هذا الخيار.
طلب اليابان هو ضرب لبرنامج F-35 في وقت التغييرحيث تقاعد نائب الأدميرال مات وينتر رئيس  F-35 JPO هذا الشهر بعد عامين فقط من العمل ، وقد أدى سعي تركيا لنظام دفاع جوي روسي إلى إقصاؤهم من كونسورتيوم F-35 ، مع انهاء من جميع الأعمال من قبل شركاتها في نهاية العام المقبل.
قال مسؤول كبير سابق في برنامج F-35 ، من نواح كثيرة ، فإن طلب اليابان أن تصبح شريكًا كاملاً أمر منطقي الآن 
"لقد فقدنا الآن شريكًا في تركيا ، لذلك توجد مساحة شاغرة لوقوف السيارات ، إذا جاز التعبير. وقال المسؤول السابق ، بخلاف الولايات المتحده ، ستكون [اليابان] الدولة الوحيدة التي تتمتع بأكبر عدد من مقاتلات F-35 ، "وأشار إلى التغييرين اللذين حدثا في العام الماضي فقط.
وقال المسؤول السابق: "في النهاية ، وضعت وزارة الدفاع ، بالتنسيق مع وزارة الخارجية ، القواعد ، ويمكن لوزارة الدفاع تغيير القواعد".
هناك مستويان من المشاركة في برنامج F-35. يعتبر أعضاء المستوى الأول "شركاء" في الكونسورتيوم ، اي مشاركة مباشرة في مكتب الكونسورتيوم المشترك. يتضمن ذلك تعيين ممثلين وطنيين في JPO ، والتركيز على القرارات المتعلقة بالقدرات المستقبلية ، وتحديد شكل المشاركة الصناعية في المستقبل.
وتلك المشاركة الصناعية مهمة - من المتوقع أن تحقق إيرادات الدول الشريكة مليارات الدولارات من العائدات على مدى عمر البرنامج. يتكون الشركاء من الدول التسع الأولى التي وقعت على البرنامج: أستراليا وكندا والدنمارك وإيطاليا وهولندا والنرويج وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
يتكون المستوى الثاني من "عملاء" للطائرة ، بما في ذلك الدول التي جاءت لاحقًا للبرنامج. هذه الدول تحظى بمشاركة صناعية أقل ، وتفتقر إلى قوة التصويت على الشكل الذي يبدو عليه التطور المستقبلي للطائرة ، وليس لديها مسؤولون معينون في JPO. تتكون هذه الطبقة من إسرائيل وكوريا الجنوبية وبلجيكا واليابان ، ولكن يمكن أن تتوسع في المستقبل مع فنلندا وسنغافورة ودول أخرى.
في ديسمبر 2018 ، أعلنت اليابان عن خطة لتوسيع شراء طائرات F-35 من 42 إلى 147 طائرة ، مما يجعلها أكبر مشغل فردي من طراز F-35 خارج الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى واحدة من ثلاث دول أجنبية فقط لتشغيل F- 35B . لكن طوكيو تبدو مهتمة بزيادة تعاونها مع البرنامج ، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى رغبتها في المشاركة في توجيه تطوير القدرات الجديدة حيث تستعد الطائرة لترقية Block 4
"هناك العديد من المزايا في المشاركة في التطوير المستمر للقدرة وعملية التداول في التسليم من قبل الدول الشريكة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجة أخرى للحصول على معلومات حول سلامة الطيران للمساءلة أمام الجمهور ، "تقول رسالة وزارة الدفاع اليابانية. "ندرك أنه يُسمح للدول الشريكة بالانضمام إلى [JSF Executive Steering Board] ، للمشاركة في تحسين القدرات ، وإرسال موظفينا إلى JPO ، والمشاركة في إنتاج الأجزاء والوصول إلى مزيد من المعلومات."
التركيز على الحاجة إلى الحصول على معلومات حول سلامة الطيران ملحوظ ، بعد تحطم طائرة من طراز F-35A في المحيط في أبريل ، مما أدى إلى فقد كل من الطائرة وطيارها. ومنذ ذلك الحين ألقى المسؤولون اليابانيون باللوم على الحادث بسبب فقدان الاتزان المكاني spatial distoration للطيار. ومع ذلك ، فإن الدول العملاء تتلقى نفس معلومات السلامة التي يحصل عليها الشركاء ، وإن تأخرت قليلاً بسبب الحاجة إلى مسح المعلومات.
تقر الرسالة أيضًا بأن "الدول الشريكة تتقاسم تكاليف كبيرة" ، في إشارة إلى أن اليابان ستكون على استعداد لتقديم المزيد من الأموال من أجل الانضمام إلى الدائرة الداخلية للأعضاء من طراز F-35.
من وجهة نظر لوجستية  فإن تحول اليابان إلى شريك لن يكون مشكلة ، وفي الواقع من المحتمل أن يجد مسؤولو البرنامج أنه من الأسهل التعامل مع أكبر مشتر أجنبي لطائرة F-35 كشريك بدلاً من العميل بشكل عام.

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  WBTFLKSXEFE4THYJRJLWXDFFO4

https://www.defensenews.com/global/asia-pacific/2019/07/29/japan-wants-to-be-an-official-f-35-partner-the-pentagon-plans-to-say-no/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35557
معدل النشاط : 45951
التقييم : 1709
الدبـــابة : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  B3337910
الطـــائرة : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Dab55510
المروحية : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  B97d5910

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  1210

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Best11


.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Empty

مُساهمةموضوع: رد: .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب    .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Icon_m10الأربعاء 31 يوليو 2019 - 9:01

ماذا ستستفاد اليابان من اشتراكها في كونسورتيوم تصنيع F-35 ؟

فيما يتعلق بالمشاركة الصناعية ، هناك فرص للشركات اليابانية لالتقاط الأعمال التي أزيلت من تركيا ، كما قال ريتشارد أبو العافية ، المحلل في مجموعة تيل Teal Group.
شركات الدفاع التركية الكبرى تساهم في بناء مئات الأجزاء للطائرة. إن طرد تركيا من البرنامج ، الذي يتضمن منع الولايات المتحدة لبيع تركيا 100 مقاتله F-35  ، يعني أن الإنتاج سينتقل مؤقتًا على الأقل من تركيا إلى الولايات المتحدة ، مع خطة لنقله إلى شركاء آخرين في المستقبل.
وقال أبو العافية إن شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة يمكن أن تستوعب الاعمال التي كانت مناطه بالشركات التركيه ، وبدرجة أقل كاواساكي وسوبارو. لكنه قال إنه شعر "بالحيرة" من فكرة أن اليابان تريد المزيد من المشاركة الصناعية في نفس الوقت الذي ابتعدت فيه علنًا عن منشأه التجميع النهائي المحلي (FACO). سيستمر مرفق FACO ، الذي تديره شركة Mitsubishi للصناعات الثقيلة ، في تنفيذ أعمال الإنتاج حتى السنة المالية 2022 لتنفيذ عقد مقاتلات F-35A المتعاقد عليها مع اليابان بين السنوات الماليه 2015-2018 .
وبدلاً من ذلك ، يرى أبو العافية أن مصلحة اليابان مدفوعة برغبة في تطويرات مستقبلية ، بالنظر إلى قرار زيادة مشتريات اليابان المخططة للطائرة.
وقال "إذا كانوا سيضعون قوتهم المقاتلة في هذه الطائرة لعقود قادمة ، فمن الواضح أنهم يريدون أن يكون لهم رأي في كيفية ترقية هذه الطائرة". "إنه شيء سيادي."
تعمل اليابان على تطوير نوع جديد من الطائرات المقاتلة ليحل محل سيارة Mitsubishi F-2  العاملة حاليًا ، وتريد أن يدخل التصميم الجديد الخدمة في سنوات 2030. تبحث اليابان في مسارات تطوير هذا المشروع ، مع تصميم محلي بالكامل ، أو تعاون مع شريك أجنبي ، أو تحوير من تصميم مقاتله حاليه يجري النظر فيه كخيارات ممكنة.
تجري اليابان بالفعل بحثًا وتطويرًا في عدد من المجالات ذات الصلة بتصميم المقاتله المستقبليه ، بما في ذلك تقنيات الشبحيه والمحركات  والرادارات النشطة الممسوحة إلكترونياً ، وقد سبق أن قامت ببناء نموذج لبيان التكنلوجيا يدعى X-2 Shinshin ، ونفذت سلسلة من اختبار الرحلات الجوية مع هذه الطائرة للتحقق من صحة هذه التقنيات.
ولدى سؤاله عما إذا كان اليابانيون قد يفكرون في برنامج المقاتله المستقبليه في قرارهم بمتابعة العضوية في F-35 ، أجاب أبو العافية بصراحة ، "كيف لم يفعلوا؟"
وقالت شيف ، الناطق الرسمي باسم JPO ، إن طراز F-35 لا يزال نقطة محورية حاسمة للتحالف الأمريكي الياباني.

"سيتم التأكيد على أي فرص لتعزيز التحالف من خلال التشغيل البيني والتعاون. وكعميل في برنامج مبيعات الاسلحه للدول الاجنبيه FMS ، تشارك اليابان في مجموعات المستخدمين للمقاتلات نوع F-35 وغيرها من المنتديات والتعاقدات الثنائية ".

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  OXROA4ZTVFDUNDT72S7OD22ZX4

https://www.defensenews.com/global/asia-pacific/2019/07/29/japan-wants-to-be-an-official-f-35-partner-the-pentagon-plans-to-say-no/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
labo39200

جــندي



الـبلد : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  61010
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 25
التقييم : 5
الدبـــابة : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  B3337910
الطـــائرة : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  78d54a10
المروحية : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  5e10ef10

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Empty10

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Empty

مُساهمةموضوع: رد: .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب    .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Icon_m10الأربعاء 31 يوليو 2019 - 10:29

هل هذا القرار يعني تخلي اليابان عن تطوير مقاتلاتها من الجيل الخامس ؟؟Mitsubishi X-2 Shinshin

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35557
معدل النشاط : 45951
التقييم : 1709
الدبـــابة : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  B3337910
الطـــائرة : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Dab55510
المروحية : .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  B97d5910

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  1210

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Best11


.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Empty

مُساهمةموضوع: رد: .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب    .اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب  Icon_m10الأربعاء 31 يوليو 2019 - 12:38

@labo39200 كتب:
هل هذا القرار يعني تخلي اليابان عن تطوير مقاتلاتها من الجيل الخامس ؟؟Mitsubishi X-2 Shinshin



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

.اليابان تريد أن تكون شريكا رسميا في برنامج F-35. البنتاجون سيرفض على الاغلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019