أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد" Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35569
معدل النشاط : 45967
التقييم : 1709
الدبـــابة : صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد" B3337910
الطـــائرة : صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد" Dab55510
المروحية : صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد" B97d5910

صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد" 1210

صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد" Best11


صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد" Empty

مُساهمةموضوع: صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد"   صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد" Icon_m10الأربعاء 24 يوليو 2019 - 10:43


حددت ورقة بيضاء للدفاع الصيني التزام بكين ببناء سلاح جوي قوي( سلاح جو جيش التحرير الشعبي الصيني PLAAF ) و أكثر قدرة لكن الورقه كانت قصيرة وقليله للغاية في التفاصيل.
تدرج الورقة البيضاء التي تحمل عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد" عدة أهداف للدفاع الوطني ، وأهمها ردع ومقاومة العدوان ، وضمان الأمن السياسي والاجتماعي ، ومعارضة استقلال تايوان ، التي تعتبرها بكين مقاطعة انفصالية. وتشمل الأهداف الأخرى حماية مصالح الصين في الخارج.
تم نشر آخر ورقة بيضاء في بكين حول الدفاع في عام 2015
تلخص الورقة مهمات سلاح جو جيش التحرير الشعبي الصيني PLAAF  مثل الطيران ، والصواريخ أرض - جو ، الرادارات المحوله جوا ، الإجراءات المضادة الإلكترونية ، وقوات الاتصالات ، التي تقع تحت امرة خمسة قيادات إقليمية وفيلق واحد محمول جواً.
 التركيز الرئيسي لسلاح جو جيش التحرير الشعبي الصيني PLAAF هو الانتقال من الدفاع الإقليمي إلى العمليات الهجومية والدفاعية ، مع التركيز على الإنذار المبكر الاستراتيجي ، الضربات الجوية ، الدفاع الجوي والصواريخ ، تدابير المعلومات المضادة ، وكذلك العمليات المحمولة جوا.
وتقول الورقة البيضاء: "إن القوات المسلحة الصينية تقوم بالدفاع الجوي والاستطلاع والإنذار المبكر ، وتراقب المجال الجوي الإقليمي والمحيط الجوي للصين ، وتقوم بدوريات جويه وتستجيب بفعالية لحالات الطوارئ والتهديدات للحفاظ على النظام والأمن في الاجواء".
اما بخصوص التفاصيل حول الأنظمة الفردية فكلها تقريبا غائبة تماما. لا يوجد سوى ذكر لنوع واحد من الطائرات ، وهو J-20 ، في مقطع قصير حول المعدات الجديدة التي تم "تشغيلها".
لا يذكر التقرير برامج الطائرات الصينية البارزة الأخرى مثل AVIC FC-31 أو النقل الاستراتيجي Xian Y-20 أو القاذفة الاستراتيجية H-20. كما لم يتم ذكر صادرات الصين من المعدات الدفاعية ، مثل الطائرات بدون طيار ، والدور الذي يلعبه هذا في استراتيجية الدفاع في البلاد.
ويضيف أن تدريب سلاح جو جيش التحرير الشعبي الصيني PLAAF هو أكثر واقعية ويستند إلى الخطط التشغيلية. كما أجريت "دوريات قتالية" في بحر الصين الجنوبي و "دوريات أمنية" في بحر الصين الشرقي.
تقول الورقة البيضاء: "بهدف حماية الوحدة الوطنية ، تعزز القوات المسلحة الصينية الاستعداد العسكري بالتركيز على البحر". "من خلال الإبحار في السفن وتحليق الطائرات حول تايوان ، ترسل القوات المسلحة تحذيراً شديد اللهجة إلى القوات الانفصالية المؤيده لاستقلال تايوان "."
تأتي التحذيرات الصارخة بشأن تايوان ، والتي تتضمن بيانًا بأن بكين ترغب في استخدام القوة لإعادة توحيدها ، وسط تقارير تفيد بأن واشنطن  تستعد للموافقة على بيع عدد لم يكشف عنه من طائرات F-16 V إلى تايبيه.
 في أوائل شهر يوليو ، قامت وزارة الخارجية الأمريكية بالموافقه على بيع 108 دبابه قتال رئيسية من طراز M1A2T إلى تايوان ، مما أثار احتجاجا حادًا من بكين.
أندرو إريكسون أستاذ الاستراتيجية في كلية الحرب البحرية الأمريكية ، ومراقب الشؤون العسكرية الصينية. يقول عن الورقة البيضاء: "كانت أربع سنوات وقتاً طويلاً لانتظار وثيقة تكرر عمومًا ما يعرفه الخبراء بالفعل". "التقرير غامض في العديد من المجالات ، وغير واضح في تفاصيله: معظم الإحصاءات المتعلقة بالتمارين ، على سبيل المثال ، يصعب تفسيرها في غياب تفاصيل اضافيه. ومن بين محتواها المحدود للغاية الخاص بالاسلحه الجديده وقدراتها , كانت هنالك اشاره فقط الى أن مقاتلة J-20 و صاروخ DF-26 البالستي قد دخلا الخدمه  ".


صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد" Getasset

مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صدور ورقه بيضاء للدفاع الصيني تحت عنوان "الدفاع الوطني الصيني في العصر الجديد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019