أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 

 

 المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل”

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل” Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 34273
معدل النشاط : 43970
التقييم : 1609
الدبـــابة : المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل” B3337910
الطـــائرة : المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل” Dab55510
المروحية : المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل” B97d5910

المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل” 1210

المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل” Best11


المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل” Empty

مُساهمةموضوع: المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل”   المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل” Icon_minitimeالأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:16

وقع المغرب مع البرازيل اتفاقًا لتقاسم التكنولوجيا العسكرية، من أجل تطوير صناعاته من الأسلحة، عوض الاكتفاء بالسوق الخارجية لشرائها.
وذهب المغرب إلى تنويع مجموعة من شركائه، وأبرم عدة صفقات، واشترى عتادا عسكريا متنوعا، ضم طائرات مقاتلة، وصواريخ، ورادارات، إذ كشفت وكالة التعاون الأمني للدفاع الأمريكي أنه أبرم صفقة “الأسلحة” المذكورة بـ3.787 مليار دولار.
وخلال زيارة وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، للبرزايل، الأسبوع الماضي، قالت وزارة الخارجية البرازيلية على موقع “تويتر” إن اتفاقا مغربيا- برازيليا حول التعاون العسكري، أثير خلال هذه الزيارة.
وفي مقابل ذلك، كان ناصر بوريطة قد قال خلال لقائه بنائب وزير الخارجية الأمريكي “جون سوليفان”، عام 2018، إنه تم إعطاء دفعة للتعاون العسكري، من خلال تدريبات الأسد الإفريقي، وعقد مجموعة من اللقاءات، والتعاون الميداني، على المستوى الأمني في مجال مكافحة التطرف، والجريمة المنظمة”.
وتعكس الصفقة مع البرزايل، المتعلقة بالتعاون العسكري، طموح المغرب لتطوير صناعة عسكرية محلية، لتقليل اعتماد البلاد على الأسلحة الأجنبية، بعد أن وقع المغرب اتفاقات أخرى مماثلة مع إسبانيا، والمملكة المتحدة.
وفي إطار تنويع الشركاء، أجرى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، محادثات، يوم الاثنين، مع رئيس الأركان الباكستاني، زبير محمود حياة، حول سبل تعزيز تبادل الخبرات، والدراية.
وفي 31 ماي الماضي، كان وزير التجارة البريطاني “ليام فوكس” قد قال إن بلاده ترى آفاقا واعدة لتطوير التعاون مع المغرب في صناعة الدفاع.
وكشفت مصادر مقربة من دوائر القرار في المغرب أن مشروعًا مشتركًا قيد الإعداد بين المغرب، و”المنتج الكيميائي العسكري البريطاني” (CMP) ، وهو مصنع ذخيرة، تبلغ قيمته 300 مليون درهم، مع امتلاك المغرب 10 في المائة من رأس مال الشركة.
وأجرى وزير الدفاع الإسباني “أنخيل أوليفاريس راميريز” محادثات، في مارس الماضي، مع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، تمت خلالها مناقشة إطلاق مشاريع مشتركة، خصوصا في المجالات المتعلقة بالطائرات العسكرية والمعدات العسكرية للسفن.
ونتيجة للتطور المغربي، كشف تقرير “مجموعة الدراسات في الأمن الدولي” في جامعة غرناطة الإسبانية، عن التطورات الجديدة، التي عرفها الجيش المغربي وعتاده العسكري، وأهدافه، أن القوات المسلحة الملكية المغربية عرفت تطورا مهما في العقد الأخير، خصوصا في السنوات الخمس الأخيرة، كما ونوعا؛ كما نوعت مصادر عتادها العسكري.
وفي هذا الصدد، كشف التقرير أن “ارتفاع واردات (المغرب من العتاد العسكري)، في أقل من خمس سنوات، كان ولايزال موضوع اهتمام منطقي”، مبرزا أنه “منذ عام 2012 يمكننا أن نحصي وصول 450 دبابة، و600 مدرعة قتالية مصفحة، و130 مدفعا متطورا إلى المغرب”، مشيرا إلى أن هذا التسلح “ليس عبثيا”، في إشارة إلى أنه استراتيجية قائمة بذاتها، اعتمدها الجيش المغربي في السنوات الأخيرة.

م

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المغرب ينبش في تطوير صناعات التسليح المحلية.. ينوع الشركاء ويبرم صفقة جديدة مع “البرازيل”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: التصنيع العسكري العربي - Arab Military Industries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك.شكرًا لك على الدعم ❤️