أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أكبر صفقة تأجير طائرات للتزود بالوقود في الجو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 أكبر صفقة تأجير طائرات للتزود بالوقود في الجو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Le sage

عقـــيد
عقـــيد
Le sage



الـبلد : أكبر صفقة تأجير طائرات للتزود بالوقود في الجو 121010
المزاج : Good
التسجيل : 16/03/2009
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1460
التقييم : 32
الدبـــابة : أكبر صفقة تأجير طائرات للتزود بالوقود في الجو Nb9tg10
الطـــائرة : أكبر صفقة تأجير طائرات للتزود بالوقود في الجو 78d54a10
المروحية : أكبر صفقة تأجير طائرات للتزود بالوقود في الجو B97d5910

أكبر صفقة تأجير طائرات للتزود بالوقود في الجو Empty10

أكبر صفقة تأجير طائرات للتزود بالوقود في الجو Empty

مُساهمةموضوع: أكبر صفقة تأجير طائرات للتزود بالوقود في الجو   أكبر صفقة تأجير طائرات للتزود بالوقود في الجو Icon_m10الخميس 24 ديسمبر 2009 - 15:12

اتخذت وزارة الدفاع الأمريكية قراراً يسمح يإيجار مائة طائرة بوينج من طراز KC-767A لإعادة التزود بالوقود من الجو في واحدة من أكبر الصفقات من هذا النوع في تاريخ الوزارة.
وقد صرح المسئولون بأن هذه الصفقة سوف تقدم لسلاح الجو الأمريكي قدرات جديدة وذلك بإحلال طائرات حديثة محل الأسطول الجوي من طائرات التزود بالوقود في الجو الذي يتكون من عدد (500) طائرة متقادمة.
ويعتقد المسئولون في وزارة الدفاع الأمريكية أن طائرات الخزان التي تقوم بتزويد المقاتلات بالوقود في الجو هي العمود الفقري لأي حملة جوية وقد ظهر ذلك جلياً في الحرب الأمريكية على العراق حيث جرى استخدام طائرات التزود بالوقود بشكل واسع.
وتنتظر الصفقة التي تقدر بمبلغ 16 مليار دولار موافقة الكونجرس حيث لا تزال تواجه بعض الاعتراضات.
وسوف تحل طائرات البوينج 767 محل حوالي 120 طائرة خزان (KC-135E). حيث تبلغ خدمة بعض هذه الطائرات (43) عاماً في سلاح الجوي الأمريكي وهي تعاني من التآكل وزيادة تكلفة التشغيل. ويرى مساعد وزير الدفاع الأمريكي (مارفن ساجر) أن إيجار الطائرات هو الطريقة الأفضل.
وتنص بنود الخطة على أن تبدأ الطائرات المائة (KC-767A) في الدخول إلى الخدمة اعتباراً من العام 2006م تباعاً حتى عام 2011م وسوف يكون استئجار الطائرات لمدة (6) سنوات لكل طائرة. وهذا يعني أن الصفقة سوف تستمر حتى عام 2017م. وسوف يدفع سلاح الجو الأمريكي حوالي 131 مليون دولار إيجاراً عن كل طائرة بالإضافة إلى مبلغ (7) مليون دولار لكل طائرة لتغطية فائدة القروض الخاصة التي سوف تمول الصفقة، ومع الأخذ في الاعتبار التضخم والتكاليف الأخرى فسوف تبلغ الصفقة حوالي 16 مليار دولار. وتتعهد بوينج بعدم بيع أي من الطائرات المؤجرة لأي عميل آخر أو على الأقل تعيد قيمة الإيجار لسلاح الجو الأمريكي. وإذا رغبت وزارة الدفاع الأمريكية في شراء هذه الطائرات تدفع مبلغ (40) مليون دولار إضافي على كل طائرة KC-767A تقرر شراءها مما يجعل الصفقة ترتفع إلى (20) مليار دولار عند شراء هذا الطائرات.
وقد صرح المسئولون في وزارة الدفاع الأمريكية أن الميزة في صفقة الإيجار هذه أنها سوف تسمح لسلاح الجو الأمريكي بأن يستلم الطائرات بشكل أسرع وبدون تكاليف إجراءات الشراء العادية.
والجدير بالذكر أن صفقة التأجير هذه سوف تجعل الولايات المتحدة ثالث عميل يستخدم طائرات الصهريج (767) بعد إيطاليا واليابان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أكبر صفقة تأجير طائرات للتزود بالوقود في الجو

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019