أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 

 

 إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 34699
معدل النشاط : 44680
التقييم : 1640
الدبـــابة : إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي B3337910
الطـــائرة : إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي Dab55510
المروحية : إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي B97d5910

إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي 1210

إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي Best11


إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي Empty

مُساهمةموضوع: إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي   إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي Icon_minitimeالثلاثاء 7 مايو 2019 - 9:10

ذكرت هيئة إذاعة الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تديرها الدولة، الاثنين، أن إيران سوف تستأنف برنامجها النووي المتوقف ردا على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 لكنها لن تنسحب من الاتفاق.
ونقلت هيئة الإذاعة عن مصدر مقرب من لجنة رسمية تشرف على الاتفاق النووي القول إن الرئيس حسن روحاني سيعلن أن إيران ستقلص بعضا من تعهداتها “البسيطة والعامة” بموجب الاتفاق في الثامن من مايو/ أيار أي بعد عام بالتمام من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق.
وبعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق أعاد ترامب فرض العقوبات الصارمة على إيران بما في ذلك على صادراتها النفطية التي تمثل شريان حياة بهدف وقف تلك الصادرات تماما وخنق اقتصاد إيران.
وقال المصدر وفقا للوكالة: “ردا على خروج أمريكا من الاتفاق النووي والوعود الجوفاء من الدول الأوروبية في تنفيذ التزاماتها، قررت الجمهورية الإسلامية الإيرانية استئناف جزء من الأنشطة النووية التي توقفت بموجب إطار الاتفاق النووي”.
وعلى صعيد مماثل ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية يوم الاثنين نقلا عن “مصادر مطلعة” أن إيران ستعلن يوم الأربعاء عن إجراءات “للمعاملة بالمثل” ردا على الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.
وقال التقرير إن إيران أبلغت بعض زعماء دول الاتحاد الأوروبي بقرارها بشكل غير رسمي.
وتحركت الولايات المتحدة يوم الجمعة لإجبار إيران على الكف عن انتاج اليورانيوم منخفض التخصيب وعن التوسع في محطتها الوحيدة للطاقة النووية.
وقال ترامب الذي لم يكن قد وصل للسلطة عند إبرام الاتفاق النووي إن الاتفاق يصب في صالح إيران، نظرا لأنه لم يتطرق إلى برنامجها للصواريخ الباليستية أو مساندتها لقوى أخرى في عدة حروب بالشرق الأوسط.
وتقول إيران إن برنامج الصواريخ الباليستية ليس له صلة بأنشطتها النووية وهو دفاعي في طبيعته كما أن دعمها لحلفاء في أنحاء الشرق الأوسط ليس من شأن واشنطن.
وقلصت إيران بموجب الاتفاق النووي قدرة برنامجها لتخصيب اليورانيوم الذي ينظر إليه على نطاق واسع على أنه سبيل لإنتاج أسلحة نووية وذلك في مقابل رفع معظم العقوبات الدولية. وتحقق المفتشون التابعون للأمم المتحدة مرارا من التزام إيران بالاتفاق.
وتنفي إيران أنها سعت في أي وقت لتطوير برنامج أسلحة نووية.
ولا تزال الدول الأخرى الموقعة على الاتفاق وهي ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين ملتزمة به. ويبحث الاتحاد الأوروبي سبلا للحفاظ على منافعه الاقتصادية مع إيران.
وتنشر إدارة ترامب حاليا حاملة طائرات وقاذفات في الشرق الأوسط ردا على عدد من “المؤشرات والتحذيرات” المثيرة للقلق من إيران. وقال مستشار الأمن القومي جون بولتون يوم الأحد إن نشر حاملة الطائرات وقاذفات القنابل يأتي لإظهار أن الولايات المتحدة سترد على أي هجوم “بقوة لا تلين”.
وأضاف بولتون أن القرار، الذي قد يفاقم التوترات بين البلدين، يهدف إلى إبلاغ إيران “رسالة واضحة لا لبس فيها” على موقف أمريكا الصارم تجاه طهران.
ورغم أنه لم يشر إلى أي أنشطة إيرانية محددة ربما أثارت مخاوف جديدة فإن إيران حذرت في الآونة الأخيرة من أنها ستغلق مضيق هرمز إذا حرمت من استخدام الممر المائي الاستراتيجي.
ووجه وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، تحذيرا أيضا للجمهورية الإسلامية يوم الأحد.
وقال بومبيو للصحافيين على متن طائرة أقلته إلى فنلندا لحضور اجتماع مجلس بلدان القطب الشمالي: “ما يحدث هو أننا نرى إجراءات تصعيدية من جانب الإيرانيين… وسوف نحمل الإيرانيين المسؤولية عن أي هجمات على المصالح الأمريكية”.
وأضاف: “إذا حدثت تلك الأعمال، إذا نفذوها بالوكالة عبر طرف ثالث مثل جماعة ميليشيا، مثل حزب الله، فسوف نحاسب القيادة الإيرانية مباشرة على ذلك”.


إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي %D9%85%D9%81%D8%A7%D8%B9%D9%84-%D8%A8%D9%88%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%89

.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك.شكرًا لك على الدعم ❤️