أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 

 

 قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35019
معدل النشاط : 45118
التقييم : 1647
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Dab55510
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B97d5910

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 1210

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Best11


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 9:43

@fulcrum77 كتب:

في الحقيقة أخي العشائر العربية و السريان يقفون مع الحكومة, لقد شاهدت عشائر الجزيرة طريقة تعامل الحكومة السورية مع سكان دير الزور و سكان ريف حلب الشرقي و شاهدت عودة الخدمات و التعليم و الصحة و إعادة فتح الطرق و عودة الحياة شيئاً فشيئاً إلى طبيعتها. تركيا حتى لو قامت بمشاريع بنية تحتية ليس في يدها مشروعية التواجد و ما ينتج عنه من وثائق و مستندات فلا هوياتها التي ستعطيها لهم مشروعة و مقبولة دولياً و لا شهادات الجامعات التي ستؤسسها لهم معترف بها دولياً و لا تقارير مخافر شرطتها (من المتعاونين السوريين) تقبل دولياً و لا رخص قيادتها الصادرة عن عملائها مقبولة دولياً و لا الخدمات التي ستوفرها كبريد و أتصالات ستكون مباشرة و وطنية الطابع كمركز بريد سوري و خط هاتف سوري و رخصة قيادة سورية صادرة عن حكومة دمشق بل كل الخدمات ستكون عبر كيانات موازية لا شرعية وطنية و دولية لها و هو أمر سيلمسه الناس.
هناك حالة من الندم بين الكثيرين من العرب في أقليم الجزيرة فخروج دمشق هو ما سلط الكرد و المقاتلين الأجانب و الأمريكيين عليهم و لا أحد بكامل عقله سيقبل بمرحلة هلامية جديدة عنوانها تركيا و ميليشياتها و أؤكد لك وجود دمشق الأمني قوي جداً في مناطق قسد و سيترجم الوجود الأمني لضربات مؤلمة للأتراك إن لم يخرجوا و علينا أن لا ننسى فالجيش السوري لا زال قوياً و يمتلك خبرة سبع سنوات طاحنة في الحرب و الأهم أن تركيا لا تريد مواجهة الجيش السوري كما الجيش السوري لا يريدها و لكنها أرضنا لذلك سنحارب أما التركي إن حاربنا و بدأت التوابيت بالقدوم إليه فوضع أردوغان سيكون كارثي فالناس لن تقول له أنت تحمي تركيا من الكرد بل ستقول له يا مغفل لقد كانت سوريا على علاقة طيبة معنا و تضمن حدودنا و كانت تتطلع لتطوير إقتصادها بمساعدتنا و كانت الوسيط الفعلي لتحسين العلاقات بيننا و بين أرمينيا و بيننا و بين قبرص فقمت بإرسال المقاتلين و فك قيود الغول الكردي و لم نجني من سياستك السورية سوى المصائب.

يبدو لي ان تركيا تريد ان تعمل سيناريو مشابه ل ( قبرص التركيه ) في شمال سوريا ( تشكيل غيتو موالي لها سواءا في ادلب او في مناطق شمال شرق سوريا )
بالنسبه للعشائر العربيه : صحيح هنالك بعض شيوخ عشائر تلك المناطق كانت له علاقات وامتيازات من دمشق ولكن بعضهم انخرط مع الاتراك بل حتى درب ابنائه وسلحهم بسلاح تركي 
والمشكله ايضا ان بعض المناطق ذات الاغلبيه العربيه شهدت تطهيرا ديمغرافيا من قبل قوات سوريا الديقراطيه ( تحديدا وحدات حماية الشعب YPG الكرديه ) وبالتالي لن يتحالف العرب هناك الا مع الطرف الذي سيقوم فعلا بدحر الاكراد بقوة السلاح ( وهذا الطرف هو تركيا حاليا ) 
ادناه تحليل لمعهد واشنطن عن مدينة تل ابيض الحدوديه وانها قد تكون نقطه ضعف 
ادناه اقتباس للموضوع المدعوم بخرائط ميدانيه :

في الوقت الذي تستعد فيه أنقرة لعملية توغل كبرى في شمال شرق سوريا، قد تكون منطقة تل أبيض الحدودية الهدف الرئيسي للجيش التركي - كما قد تكون هدفاً سهلاً. فتواجد الولايات المتحدة في تل أبيض هو أكثر ضعفاً بالمقارنة مع كوباني، كما أن انسحابها وشيك على ما يبدو. ويرفض سكان المنطقة، وغالبيتهم من العرب، [هيمنة] «وحدات حماية الشعب»، القوة الكردية المدعومة من الولايات المتحدة التي تسيطر حالياً على المنطقة. وخلافاً لمنبج ونقاط أخرى إلى الغرب، ليس هناك خطر من تنافس الجيش السوري على السيطرة على تل أبيض في أي وقت قريب.
وإذا سيطرت القوات التركية على المنطقة فعلاً، ستتمكن من التقدم مباشرة إلى منطقة عين عيسى، حيث أنّ الاستيلاء عليها قد يمكن هذه القوات من تقسيم الكتلة الرئيسية من الأراضي التي يسيطر عليها الأكراد إلى قسمين: منطقتي كوباني ومنبج إلى الغرب، ومنطقتي القامشلي والحسكة إلى الشرق. ومن المحتمل أن ينذر هذا التوجه بهجوم أكبر في جميع أنحاء شمال شرق سوريا، وسيصبح الأكراد بلا معين وسيكونوا لوحدهم في تلك المعركة. ونظراً للحقائق العرقية واتجاهات الحرب، لا شك في أن الميليشيات العربية التابعة لتحالف «قوات الدفاع السورية» بقيادة «وحدات حماية الشعب» لا ترغب في مساعدة الأكراد على ردع الجيش التركي ووكلائه المحليين. بل على العكس، يمكنها استغلال هذه الفرصة لقطع كل صلاتها بـ «وحدات حماية الشعب» وسيطرتها غير المستدامة على المناطق ذات الأغلبية العربية.

التسوية العرقية والنزوح

أسست فرنسا تل أبيض عام 1920 للسيطرة على الحدود التركية، وكان سكانها الأوائل من الأرمن الفارين من العنف التركي. وكانت قبيلة البقارة، وهي في الأصل من دير الزور، من أوائل السكان العرب في البلدة لأنهم وصلوا كأفراد من جيش "المشرق الفرنسي"، ثم قرروا البقاء. وشجعت التطورات في مجال الري على الاستيطان في المناطق الريفية المحيطة بعد الحرب العالمية الثانية، وأصبحت زراعة القمح والقطن المورد الرئيسي في المنطقة. كما أصبح التهريب مع تركيا نشاطاً مربحاً أيضاً.
واليوم، يعيش عدد كبير من القبائل المختلفة في بلدة تل أبيض، كل في منطقته المحددة. وللأقلية الكردية جوارها الخاص أيضاً في الجزء الغربي من المدينة. ونادراً ما تكون هناك زيجات مختلطة بين الأكراد والعرب - فقد عاشت الطائفتان بشكل منفصل لسنوات عديدة ولم تؤد الحرب الحالية سوى إلى اتساع الفجوة بينهما.
ومن الناحية الإدارية، لم تعد منطقة تل أبيض تابعة إلى محافظة الرقة الحكومية السورية، بل إلى إقليم كوباني الكردستاني. وعلى الرغم من أن غالبية سكانها من العرب، إلا أنهم لا يملكون مجلساً مدنياً يمثلهم في منبج ودير الزور والرقة وغيرها من المناطق ذات الأغلبية العربية التي حررتها القوات الكردية. وبدلاً من ذلك، يتمثل هدف «وحدات حماية الشعب» في دمج تل أبيض بصورة كاملة في الأراضي الكردية، التي لا تزال هذه «الوحدات» تصورها كحزام مستقل على طول معظم خط الحدود الشمالي.
وفي تشرين الأول/أكتوبر 2015، اتهمت "منظمة العفو الدولية" «وحدات حماية الشعب» بقيامها بحملة تطهير عرقي ضد العرب، بسبب التقارير التي أفادت بأن بعض القرى أصبحت مهجورة. وردّت السلطات الكردية بأن السكان فروا لأنهم من مؤيدي تنظيم «الدولة الإسلامية» («داعش») وكانوا يخشون وقوع عمليات انتقامية بحقهم حالما يتم إخراج المنظمة الإرهابية عنوة من المنطقة. وسواء كان هذا الادعاء صحيحاً في هذه القرى المعيّنة أم لا، فإن الكثير من العرب الذين دعموا تنظيم «داعش» فروا بالفعل من تل أبيض لذلك السبب.

 قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 4-3-EthnicDivisionsNorthernSyria-580x311

وعلاوة على ذلك، فقد اشتكى بعض السكان العرب الذين يعيشون تحت الولاية القضائية لـ «وحدات حماية الشعب» من جهود التكريد المحلية، ومن بينها مصادرة الممتلكات واعتماد مناهج دراسية إقصائية. وكانت العلاقات بين الأكراد والعرب قد توترت منذ عام 2012 بسبب الانتهاكات التي ارتكبها الطرفان، والتي شملت طرد الأكراد خلال استيلاء تنظيم «داعش» في عام 2014.

إحصاء الأقلية الكردية

في عام 2011، بلغ عدد سكان بلدة تل أبيض 20 ألف نسمة من بين سكان المنطقة البالغ 120 ألف نسمة، أي كثافة سكانية بمعدل أقل من 10 أشخاص لكل كيلومتر مربع. وكان السكان يتركزون على الحدود، حيث يسمح هطول الأمطار بالاستفادة منها للزراعة. وكان حوالي 70 في المائة من سكان البلدة والريف من العرب، و25 في المائة من الأكراد، و5 في المائة من التركمان، إلى جانب بعض الأرمن.
ومع ذلك، حدث تغير ديموغرافي كبير أثناء الحرب. فقد غادر نصف سكان البلدة بسبب استيلاء تنظيم «الدولة الإسلامية» وتهديدات أخرى. وفي وقت لاحق، وصلت أعداد كبيرة من الأشخاص المشردين داخلياً من مدينة الرقة. وتضاعف عدد سكان تل أبيض بحلول خريف 2017، لكن معظم المشردين عادوا إلى الرقة في غضون عام عندما بدأت "عاصمة" تنظيم «الدولة الإسلامية» تتعافى من التحرير الذي حققته بشق الأنفس. وعلى الرغم من أن عدد السكان العرب في تل أبيض لا يزال أكبر مما كان عليه قبل الحرب، إلا أن الوضع الاقتصادي المحلي ليس مغرياً جداً، كما أن «وحدات حماية الشعب» لا تشجع على بقاء العرب من خلال فرضها سياسات تجنيد أكثر صرامة مما تفرضه في مناطق أخرى.

معظم القبائل العربية تعارض «وحدات حماية الشعب»

لم يعد الأكراد يعيرون اهتماماً كبيراً للهياكل القبلية التقليدية، ولكنّ النظام القبلي لا يزال يهيمن على المجتمع العربي في تل أبيض. وقد احتفظ قادة القبائل العربية الذين لطالما حظوا بحماية نظام البعث في سوريا، بمكانتهم كأعيان وبقدرتهم على التعبئة السياسية. كما أن "جيس" - القبيلة الرئيسية في منطقة تل أبيض - مقسمة إلى ثلاث عشائر قوية هي: البو عساف، القريبة من «وحدات حماية الشعب»، والجميلة والبو جرادة، المعاديتان جداً لـ «وحدات حماية الشعب». أمّا القبائل المحلية الأقل بروزاً فهي النعيم، والهنادى، والبقارة، والعنزة. ويشكل أيضاً تجمّعان تركمانيان قبيلتين، هما السلوك وحمام التركمان.

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Tal-Abyad-tribal-distribution-580x682

تُعتبر "جيس" قبيلة محاربة تربطها علاقات قوية مع تركيا ولديها تاريخ حافل بالصراعات مع أكراد كوباني، الذين تقع أراضيهم الزراعية في الجوار. وقبل الحرب، كانت القبيلة قريبة من نظام الأسد، ولكن بمجرد انسحاب القوات الحكومية في تموز/يوليو 2012، حاولت أن تتصرف وكأنها سيّدة المنطقة. ولكن بعد فترات من الفوضى واستيلاء المتمردين، احتلت «وحدات حماية الشعب» مدينة تل أبيض لبضعة أيام في آذار/مارس 2013، مما دفع بعض عشائر قبيلة "جيس" وغيرها من القبائل العربية إلى طلب المساعدة من «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة» (والتي شملت كوادر تنظيم «الدولة الإسلامية» في ذلك الوقت). وبالإضافة إلى طرد [قوات] «وحدات حماية الشعب» من المنطقة، قام هذا التحالف العربي بتهجير السكان الأكراد بأكملهم، وتدمير منازلهم خلال العملية.
وفي وقت لاحق، عندما بدأ تنظيم «الدولة الإسلامية» بالاستيلاء على شرق سوريا، اتخذت العشائر التابعة لقبيلة "جيس" مسارات مختلفة: فقد أيدت عشيرتا الجميلة والبو جرادة التنظيم، في حين ساعدت البو عساف في إنشاء الجماعة المتمردة «لواء ثوار الرقة» وشاركتا في تحرير تل أبيض من قوات «داعش» عام 2015 (تَغيَّر اسمها في النهاية إلى «جبهة ثوار الرقة»). وبالمثل، شارك أعضاء من قبائل النعيم، والبقارة، والعنزة في تحرير الرقة تحت راية «لواء صقور الرقة». ولكنّ العديد من القادة البارزين في الميليشيات القبلية انشقوا عن نظام الأسد في عام 2017، كما أن ولاء من تبقى منهم مع «قوات الدفاع السورية» يبقى أمراً مشكوكاً فيه.
أما قبيلة الهنادى فقد بقيت محايدة إلى حد كبير خلال هذه الصراعات، الأمر الذي وضعها في مركز جيد لحل المشاكل بين القبائل الأخرى، لا سيّما وأن عضو الهنادى، عيسى إبراهيم، يشغل حالياً منصب رئيس "لجنة مصالحة" تل أبيض. ولكن، في أيلول/سبتمبر من هذا العام، سارت عملية خاصة بالمجندين التابعين لقوات الأمن الكردية "الأسايش" بشكل سيئ في معقل الهاندى الريفي في الخالدية. فقد اعتُقل حوالي خمسين رجلاً وسط احتجاجات محلية، وتوفي أحدهم أثناء نقله إلى تل أبيض، مما دفع القبيلة بأكملها إلى مناهضة «وحدات حماية الشعب». كما أحكم الأكراد قبضتهم على المجتمعات المحلية التركمانية، لأنها تدعم تنظيم «الدولة الإسلامية» ولها صلة طبيعية مع تركيا.
وفي الوقت الحالي، يحرص اللاجئون العرب من تل أبيض على العودة إلى المنطقة بالقوة بمساعدة تركيا. وقد تدرّب الكثير منهم في معسكرات الجيش التركي في سانليورفا وأكاكالي، البلدة الحدودية الأقرب إلى تل أبيض. ويمكن استخدام هؤلاء المتدربين الشباب في طليعة الجيش لـ "تحرير" المنطقة، كما فعل الجيش التركي عندما استخدم وكلاء آخرين أثناء غزوه منطقة عفرين الكردية في شمال غرب سوريا. كما أن لهذه الاستراتيجية فرصة أفضل للنجاح (وتجنب الاستنكار الدولي) في تل أبيض لأن غالبية السكان هم من العرب، بخلاف عفرين، حيث يشكّل الأكراد أكثر عدداً. فعلى سبيل المثال، هربت عشيرة السخانة من تل أبيض في أيار/مايو 2015، والتمست اللجوء في تركيا، ومنذ ذلك الحين صادرت «وحدات حماية الشعب» منازل سكانها. وحالياً، يتظاهر هؤلاء بانتظام على الجانب التركي من الحدود للمطالبة برحيل «وحدات حماية الشعب»، كما تستعد ميليشياتهم للمشاركة في أي تقدم ضد المدينة.


فابريس بالونش، هو أستاذ مساعد ومدير الأبحاث في "جامعة ليون 2"، ومؤلف دراسة "معهد واشنطن" لعام 2018 بعنوان "الطائفية في الحرب الأهلية السورية: دراسة جيوسياسية".


.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35019
معدل النشاط : 45118
التقييم : 1647
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Dab55510
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B97d5910

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 1210

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Best11


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 9:58

@منجاوي كتب:
موضوع متميز و زمان عن مثل هذه المشاريع الدسمة!
التقارير الغربية تحدثت عدة مرات عن وجود متطوعين اجانب (غربيين) يقاتلون مع قسد. هل يتواجدون مع الوية محددة ام انهم موزعون عشوائيا؟

صحيح ان امريكا انسحبت من سوريا. لكن تواجدها الكبير في المنطقة (العراق تحديدا) سيبقيها كقوة مؤثرة.

باختصار قوات سوريا الديمقراطيه تتكون من 3 انواع من المجموعات :
- قوات حماية الشعب الكرديه YPG ووحدات حماية النساء ( الكرديه ) وهي الجهه التي يتجند بها العديد من الاجانب ( كمتطوعين ) لمحاربة داعش ( يقدر عدد الاجانب المتطوعين في هذه المليشيا بما لايقل عن 150 متطوعا اجنبيا  حسب ارقام 2018 ) وقتل منهم العديد ( مالايقل عن 8 بريطانيين قتلوا ضمن صفوف هذه المليشيا حتى مارس الماضي ) 


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 272539Image1


- بعض الفصائل القديمه التي كانت تابعه للجيش الحر والتي وجدت في قوات سوريا الديمقراطيه غطاءا لحمايتها من داعش وفي نفس الوقت منفذ للحصول على مساعدات مجانيه من التحالف الدولي ( ومثل هذه الفصائل ذات ولاءات لايمكن ابدا ضمانها فهي ستسعى الى اي طرف يعطيها حمايه ونفوذ ومال وسلاح )


- افراد قبيله الشعيطات : وهذه القبيله العربيه تم التنكيل بها من قبل داعش والذي نحر 700 - 900 فرد من افرادها خلال عام 2014 فقط ( حوالي 1 % من تعداد القبيله تم ذبحه من قبل داعش ) ولذلك تجند افراد هذه القبيله الى صفوف ( قسد ) سعيا للحصول على الحمايه ورغبه بالثأر من داعش وفقا للعادات العربيه المعروفه 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35019
معدل النشاط : 45118
التقييم : 1647
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Dab55510
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B97d5910

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 1210

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Best11


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 10:03

@التآيفون كتب:
اولا اشكركم على الدعوة 
ثانياً 
من مصلحة سوريا كدولة دخول الاكراد تحت لواء الجيش ولكن اتوقع ان الاكراد يريدون 
ان يكون لهم اقليم خاص تحت حمايتهم مثل العراق وهذا لن يرضي الطرفين الحكومة السورية
والحكومة التركية فالافضل للسوريين كحكومة
دخول تركيا في صراع مباشر اما القوات التي ذكرتها فلافائده منها لسببين فقط
الاول انها في مناطق ليست شاسعة يعني لايشكلون 50٪ من مساحة سوريا ولا حتى 40٪ ولاحتى 
35٪ فمساحتهم بسيطة حتى يشكلون جيش ولايوجد جيش بدون دفاع جوي ولا طائرات ولا صواريخ ارض ارض سيتعرضون لقصف قوووي ثم ينهارون وتتدخل الدولة السورية وروسيا بدور البطولة 
اما من ناحية دخول تركيا او مليشيات تابعة لتركيا فهذا صعب ممكن الحكومة التركية تبسط وجودها 
هناك لفترة ثم تنسحب بتفاهمات وعند عودة الدولة السورية
وتسليم الاكراد لإسلحتهم تخرج لان لايوجد حاضنة شعبيه
لتركيا في مناطق الاكراد وتركيا اقتصادياً ستضعف 
المواجهة العسكرية تتطلب مبالغ كبيره تضاف على الدولة كعبئ

لا اعتقد انه سيتم السماح باباده الاكراد , روسيا لن تسمح فرنسا لن تسمح , بل حتى واشنطن لن تسمح 
لا يريد احد ان يتم تكرار مجازر الاتراك بحق الارمن او ان يرى سيل اللاجئين الهاربين للحدود ( كما حدث في اكراد العراق في ابريل 1991 ) 
من ناحية الحكم الذاتي فلايمكن فعلا استبعاد مثل هكذا سيناريو مستقبلا ( لكن ربما يكون حكم ذاتي اقل استقلاليه بكثير من كردستان العراق )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35019
معدل النشاط : 45118
التقييم : 1647
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Dab55510
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B97d5910

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 1210

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Best11


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 10:09

@Devil Dog كتب:
أنا أرى على قوات قسد تسليم جميع أسلحتها لكي لا تصل بعض تلك أسلحة لمنظمة ال بي كا كا و أتباعها الإرهابية

لن تسلم اسلحتها مالم تحصل على ضمانات دوليه ......( يقال ان هنالك جهود مصريه للتوسط بين الاكراد والحكومه السوريه في موقف له دلالات عميقه لجهة دور مصر الاقليمي ولجهه عدم السماح للاتراك بالنفوذ في تلك المنطقه )
واذا لم تحصل على ضمانات دوليه فأنها ستنسحب الى كردستان العراق 
طالما كردستان العراق يحظى باستقلال نسبي فأن المليشيات الكرديه مثل PKK و YPG ستجد قواعد خلفيه امنه لها 
الاكراد قوميه قديمه وعلى الرغم من الخلافات القبليه الكبيره فيما بينهم الا انهم يتوحدون في مواجهه اي اعتداء خارجي اجنبي ( لايجب ان ننسى تدخل البيشمركه العراقيه القوي الى جانب ال YPG في تحرير كوباني من براثن داعش )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
mig29s



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 61010
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 3737
معدل النشاط : 3963
التقييم : 262
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 C87a8d10
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 F4b50110
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B97d5910

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 211


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty
متصل

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 10:36

قوات الجيش العربي السوري تدخل منبج في إنتظار انتشارها على الشريط الحدودي مع تركيا 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35019
معدل النشاط : 45118
التقييم : 1647
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Dab55510
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B97d5910

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 1210

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Best11


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 11:10


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2441
معدل النشاط : 2531
التقييم : 327
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 310


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 11:34

@mi-17 كتب:


يبدو لي ان تركيا تريد ان تعمل سيناريو مشابه ل ( قبرص التركيه ) في شمال سوريا ( تشكيل غيتو موالي لها سواءا في ادلب او في مناطق شمال شرق سوريا )
بالنسبه للعشائر العربيه : صحيح هنالك بعض شيوخ عشائر تلك المناطق كانت له علاقات وامتيازات من دمشق ولكن بعضهم انخرط مع الاتراك بل حتى درب ابنائه وسلحهم بسلاح تركي 
والمشكله ايضا ان بعض المناطق ذات الاغلبيه العربيه شهدت تطهيرا ديمغرافيا من قبل قوات سوريا الديقراطيه ( تحديدا وحدات حماية الشعب YPG الكرديه ) وبالتالي لن يتحالف العرب هناك الا مع الطرف الذي سيقوم فعلا بدحر الاكراد بقوة السلاح ( وهذا الطرف هو تركيا حاليا ) 
ادناه تحليل لمعهد واشنطن عن مدينة تل ابيض الحدوديه وانها قد تكون نقطه ضعف 
ادناه اقتباس للموضوع المدعوم بخرائط ميدانيه :

في الوقت الذي تستعد فيه أنقرة لعملية توغل كبرى في شمال شرق سوريا، قد تكون منطقة تل أبيض الحدودية الهدف الرئيسي للجيش التركي - كما قد تكون هدفاً سهلاً. فتواجد الولايات المتحدة في تل أبيض هو أكثر ضعفاً بالمقارنة مع كوباني، كما أن انسحابها وشيك على ما يبدو. ويرفض سكان المنطقة، وغالبيتهم من العرب، [هيمنة] «وحدات حماية الشعب»، القوة الكردية المدعومة من الولايات المتحدة التي تسيطر حالياً على المنطقة. وخلافاً لمنبج ونقاط أخرى إلى الغرب، ليس هناك خطر من تنافس الجيش السوري على السيطرة على تل أبيض في أي وقت قريب.
وإذا سيطرت القوات التركية على المنطقة فعلاً، ستتمكن من التقدم مباشرة إلى منطقة عين عيسى، حيث أنّ الاستيلاء عليها قد يمكن هذه القوات من تقسيم الكتلة الرئيسية من الأراضي التي يسيطر عليها الأكراد إلى قسمين: منطقتي كوباني ومنبج إلى الغرب، ومنطقتي القامشلي والحسكة إلى الشرق. ومن المحتمل أن ينذر هذا التوجه بهجوم أكبر في جميع أنحاء شمال شرق سوريا، وسيصبح الأكراد بلا معين وسيكونوا لوحدهم في تلك المعركة. ونظراً للحقائق العرقية واتجاهات الحرب، لا شك في أن الميليشيات العربية التابعة لتحالف «قوات الدفاع السورية» بقيادة «وحدات حماية الشعب» لا ترغب في مساعدة الأكراد على ردع الجيش التركي ووكلائه المحليين. بل على العكس، يمكنها استغلال هذه الفرصة لقطع كل صلاتها بـ «وحدات حماية الشعب» وسيطرتها غير المستدامة على المناطق ذات الأغلبية العربية.

التسوية العرقية والنزوح

أسست فرنسا تل أبيض عام 1920 للسيطرة على الحدود التركية، وكان سكانها الأوائل من الأرمن الفارين من العنف التركي. وكانت قبيلة البقارة، وهي في الأصل من دير الزور، من أوائل السكان العرب في البلدة لأنهم وصلوا كأفراد من جيش "المشرق الفرنسي"، ثم قرروا البقاء. وشجعت التطورات في مجال الري على الاستيطان في المناطق الريفية المحيطة بعد الحرب العالمية الثانية، وأصبحت زراعة القمح والقطن المورد الرئيسي في المنطقة. كما أصبح التهريب مع تركيا نشاطاً مربحاً أيضاً.
واليوم، يعيش عدد كبير من القبائل المختلفة في بلدة تل أبيض، كل في منطقته المحددة. وللأقلية الكردية جوارها الخاص أيضاً في الجزء الغربي من المدينة. ونادراً ما تكون هناك زيجات مختلطة بين الأكراد والعرب - فقد عاشت الطائفتان بشكل منفصل لسنوات عديدة ولم تؤد الحرب الحالية سوى إلى اتساع الفجوة بينهما.
ومن الناحية الإدارية، لم تعد منطقة تل أبيض تابعة إلى محافظة الرقة الحكومية السورية، بل إلى إقليم كوباني الكردستاني. وعلى الرغم من أن غالبية سكانها من العرب، إلا أنهم لا يملكون مجلساً مدنياً يمثلهم في منبج ودير الزور والرقة وغيرها من المناطق ذات الأغلبية العربية التي حررتها القوات الكردية. وبدلاً من ذلك، يتمثل هدف «وحدات حماية الشعب» في دمج تل أبيض بصورة كاملة في الأراضي الكردية، التي لا تزال هذه «الوحدات» تصورها كحزام مستقل على طول معظم خط الحدود الشمالي.
وفي تشرين الأول/أكتوبر 2015، اتهمت "منظمة العفو الدولية" «وحدات حماية الشعب» بقيامها بحملة تطهير عرقي ضد العرب، بسبب التقارير التي أفادت بأن بعض القرى أصبحت مهجورة. وردّت السلطات الكردية بأن السكان فروا لأنهم من مؤيدي تنظيم «الدولة الإسلامية» («داعش») وكانوا يخشون وقوع عمليات انتقامية بحقهم حالما يتم إخراج المنظمة الإرهابية عنوة من المنطقة. وسواء كان هذا الادعاء صحيحاً في هذه القرى المعيّنة أم لا، فإن الكثير من العرب الذين دعموا تنظيم «داعش» فروا بالفعل من تل أبيض لذلك السبب.

 قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 4-3-EthnicDivisionsNorthernSyria-580x311

وعلاوة على ذلك، فقد اشتكى بعض السكان العرب الذين يعيشون تحت الولاية القضائية لـ «وحدات حماية الشعب» من جهود التكريد المحلية، ومن بينها مصادرة الممتلكات واعتماد مناهج دراسية إقصائية. وكانت العلاقات بين الأكراد والعرب قد توترت منذ عام 2012 بسبب الانتهاكات التي ارتكبها الطرفان، والتي شملت طرد الأكراد خلال استيلاء تنظيم «داعش» في عام 2014.

إحصاء الأقلية الكردية

في عام 2011، بلغ عدد سكان بلدة تل أبيض 20 ألف نسمة من بين سكان المنطقة البالغ 120 ألف نسمة، أي كثافة سكانية بمعدل أقل من 10 أشخاص لكل كيلومتر مربع. وكان السكان يتركزون على الحدود، حيث يسمح هطول الأمطار بالاستفادة منها للزراعة. وكان حوالي 70 في المائة من سكان البلدة والريف من العرب، و25 في المائة من الأكراد، و5 في المائة من التركمان، إلى جانب بعض الأرمن.
ومع ذلك، حدث تغير ديموغرافي كبير أثناء الحرب. فقد غادر نصف سكان البلدة بسبب استيلاء تنظيم «الدولة الإسلامية» وتهديدات أخرى. وفي وقت لاحق، وصلت أعداد كبيرة من الأشخاص المشردين داخلياً من مدينة الرقة. وتضاعف عدد سكان تل أبيض بحلول خريف 2017، لكن معظم المشردين عادوا إلى الرقة في غضون عام عندما بدأت "عاصمة" تنظيم «الدولة الإسلامية» تتعافى من التحرير الذي حققته بشق الأنفس. وعلى الرغم من أن عدد السكان العرب في تل أبيض لا يزال أكبر مما كان عليه قبل الحرب، إلا أن الوضع الاقتصادي المحلي ليس مغرياً جداً، كما أن «وحدات حماية الشعب» لا تشجع على بقاء العرب من خلال فرضها سياسات تجنيد أكثر صرامة مما تفرضه في مناطق أخرى.

معظم القبائل العربية تعارض «وحدات حماية الشعب»

لم يعد الأكراد يعيرون اهتماماً كبيراً للهياكل القبلية التقليدية، ولكنّ النظام القبلي لا يزال يهيمن على المجتمع العربي في تل أبيض. وقد احتفظ قادة القبائل العربية الذين لطالما حظوا بحماية نظام البعث في سوريا، بمكانتهم كأعيان وبقدرتهم على التعبئة السياسية. كما أن "جيس" - القبيلة الرئيسية في منطقة تل أبيض - مقسمة إلى ثلاث عشائر قوية هي: البو عساف، القريبة من «وحدات حماية الشعب»، والجميلة والبو جرادة، المعاديتان جداً لـ «وحدات حماية الشعب». أمّا القبائل المحلية الأقل بروزاً فهي النعيم، والهنادى، والبقارة، والعنزة. ويشكل أيضاً تجمّعان تركمانيان قبيلتين، هما السلوك وحمام التركمان.

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Tal-Abyad-tribal-distribution-580x682

تُعتبر "جيس" قبيلة محاربة تربطها علاقات قوية مع تركيا ولديها تاريخ حافل بالصراعات مع أكراد كوباني، الذين تقع أراضيهم الزراعية في الجوار. وقبل الحرب، كانت القبيلة قريبة من نظام الأسد، ولكن بمجرد انسحاب القوات الحكومية في تموز/يوليو 2012، حاولت أن تتصرف وكأنها سيّدة المنطقة. ولكن بعد فترات من الفوضى واستيلاء المتمردين، احتلت «وحدات حماية الشعب» مدينة تل أبيض لبضعة أيام في آذار/مارس 2013، مما دفع بعض عشائر قبيلة "جيس" وغيرها من القبائل العربية إلى طلب المساعدة من «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة» (والتي شملت كوادر تنظيم «الدولة الإسلامية» في ذلك الوقت). وبالإضافة إلى طرد [قوات] «وحدات حماية الشعب» من المنطقة، قام هذا التحالف العربي بتهجير السكان الأكراد بأكملهم، وتدمير منازلهم خلال العملية.
وفي وقت لاحق، عندما بدأ تنظيم «الدولة الإسلامية» بالاستيلاء على شرق سوريا، اتخذت العشائر التابعة لقبيلة "جيس" مسارات مختلفة: فقد أيدت عشيرتا الجميلة والبو جرادة التنظيم، في حين ساعدت البو عساف في إنشاء الجماعة المتمردة «لواء ثوار الرقة» وشاركتا في تحرير تل أبيض من قوات «داعش» عام 2015 (تَغيَّر اسمها في النهاية إلى «جبهة ثوار الرقة»). وبالمثل، شارك أعضاء من قبائل النعيم، والبقارة، والعنزة في تحرير الرقة تحت راية «لواء صقور الرقة». ولكنّ العديد من القادة البارزين في الميليشيات القبلية انشقوا عن نظام الأسد في عام 2017، كما أن ولاء من تبقى منهم مع «قوات الدفاع السورية» يبقى أمراً مشكوكاً فيه.
أما قبيلة الهنادى فقد بقيت محايدة إلى حد كبير خلال هذه الصراعات، الأمر الذي وضعها في مركز جيد لحل المشاكل بين القبائل الأخرى، لا سيّما وأن عضو الهنادى، عيسى إبراهيم، يشغل حالياً منصب رئيس "لجنة مصالحة" تل أبيض. ولكن، في أيلول/سبتمبر من هذا العام، سارت عملية خاصة بالمجندين التابعين لقوات الأمن الكردية "الأسايش" بشكل سيئ في معقل الهاندى الريفي في الخالدية. فقد اعتُقل حوالي خمسين رجلاً وسط احتجاجات محلية، وتوفي أحدهم أثناء نقله إلى تل أبيض، مما دفع القبيلة بأكملها إلى مناهضة «وحدات حماية الشعب». كما أحكم الأكراد قبضتهم على المجتمعات المحلية التركمانية، لأنها تدعم تنظيم «الدولة الإسلامية» ولها صلة طبيعية مع تركيا.
وفي الوقت الحالي، يحرص اللاجئون العرب من تل أبيض على العودة إلى المنطقة بالقوة بمساعدة تركيا. وقد تدرّب الكثير منهم في معسكرات الجيش التركي في سانليورفا وأكاكالي، البلدة الحدودية الأقرب إلى تل أبيض. ويمكن استخدام هؤلاء المتدربين الشباب في طليعة الجيش لـ "تحرير" المنطقة، كما فعل الجيش التركي عندما استخدم وكلاء آخرين أثناء غزوه منطقة عفرين الكردية في شمال غرب سوريا. كما أن لهذه الاستراتيجية فرصة أفضل للنجاح (وتجنب الاستنكار الدولي) في تل أبيض لأن غالبية السكان هم من العرب، بخلاف عفرين، حيث يشكّل الأكراد أكثر عدداً. فعلى سبيل المثال، هربت عشيرة السخانة من تل أبيض في أيار/مايو 2015، والتمست اللجوء في تركيا، ومنذ ذلك الحين صادرت «وحدات حماية الشعب» منازل سكانها. وحالياً، يتظاهر هؤلاء بانتظام على الجانب التركي من الحدود للمطالبة برحيل «وحدات حماية الشعب»، كما تستعد ميليشياتهم للمشاركة في أي تقدم ضد المدينة.


فابريس بالونش، هو أستاذ مساعد ومدير الأبحاث في "جامعة ليون 2"، ومؤلف دراسة "معهد واشنطن" لعام 2018 بعنوان "الطائفية في الحرب الأهلية السورية: دراسة جيوسياسية".


.
حتى من كان ولائه لتركيا في اللحظة الراهنة قد تكون دمشق تنسج الخيوط معه سراً و مسألة انقلابه هي مسألة زمن و فرصة مناسبة. في الوقت الحالي لا ضير أن يسلح الأتراك عشائر عربية تقوم بألتقاط الكستناء من قلب النار بينما تبقى يدي دمشق نظيفتان (دون أن تقوم بالقتل و التنكيل أو التحريض عليه).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 01210
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2787
معدل النشاط : 5663
التقييم : 144
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 111

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Ramada12


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 13:06

@mig29s كتب:
قوات الجيش العربي السوري تدخل منبج في إنتظار انتشارها على الشريط الحدودي مع تركيا 



الجيش السوري يدخل منبج بعد دعوات كردية لحمايتها من تركيا
قال الجيش السوري إنه دخل منبج يوم الجمعة للمرة الأولى منذ سنوات بعد أن حثت وحدات حماية الشعب الكردية السورية دمشق على حماية المدينة من الهجمات التركية.
ولم يتبين إن كانت القوات الحكومية انتشرت في المدينة التي كانت تنتشر فيها القوات الأمريكية وأقامت بها قاعدة عسكرية.
واستعادت قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل الوحدات قوامها الرئيسي، منبج في عام 2016 من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية في تطور فارق في الحرب على المتشددين.
ويسيطر المجلس العسكري لمنبج، وهو مجموعة مقاتلين متحالفين مع قوات سوريا الديمقراطية، على المدينة الواقعة في الشمال على جبهة قتال مع مقاتلين تدعمهم تركيا.
وتعتبر أنقرة مقاتلي وحدات حماية الشعب تهديدا لها وتعهدت بسحقهم.
وقال الجيش السوري في بيانه يوم الجمعة "تضمن القوات المسلحة السورية الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم الموجودين في المنطقة".
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا إن الجيش انتشر فقط عند أطراف منبج بحيث يفصل بين المدينة والمقاتلين المتحالفين مع تركيا.
1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 01210
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2787
معدل النشاط : 5663
التقييم : 144
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 111

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Ramada12


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 13:09

مدير المرصد المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن أفاد وكالة فرانس برس عن "انتشار أكثر من 300 عنصر من قوات النظام والقوات الموالية لها على خطوط التماس بين مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية والقوات التركية مع الفصائل السورية الموالية لها".

وقال إن قوات النظام "فرضت ما يشبه طوقاً عازلاً على منطقة منبج من جهتي الغرب والشمال".
1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 01210
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2787
معدل النشاط : 5663
التقييم : 144
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 111

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Ramada12


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 13:14

تركيا: وحدات حماية الشعب ليس لها الحق في دعوة أطراف أخرى لدخول منبج


قالت وزارة الدفاع التركية يوم الجمعة إن وحدات حماية الشعب الكردية السورية ليس لها الحق في دعوة أطراف أخرى لدخول منبج السورية.


وطالبت الوزارة كل الأطراف بالامتناع عن اتخاذ أي إجراأت تزعزع استقرار المنطقة.


وجاءت التصريحات بعد ساعات قليلة من إعلان الجيش السوري دخول منبج ورفع العلم السوري على المدينة بعد أن دعت وحدات حماية الشعب الكردية حكومة الرئيس بشار الأسد لحماية المدينة من الهجمات التركية.
1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 01210
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2787
معدل النشاط : 5663
التقييم : 144
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Unknow11

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 111

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Ramada12


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 13:15

أردوغان: لن يبقى لدينا ما نفعله عند مغادرة وحدات حماية الشعب لمنبج
1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35019
معدل النشاط : 45118
التقييم : 1647
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Dab55510
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B97d5910

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 1210

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Best11


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 13:19

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 DvflE5LWwAUBnpn

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تنين

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
تنين



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 01210
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 3719
معدل النشاط : 4723
التقييم : 230
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 C87a8d10
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B91b7610
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 3e793410

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 211


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 13:49

@التآيفون كتب:
اولا اشكركم على الدعوة 
ثانياً 
من مصلحة سوريا كدولة دخول الاكراد تحت لواء الجيش ولكن اتوقع ان الاكراد يريدون 
ان يكون لهم اقليم خاص تحت حمايتهم مثل العراق وهذا لن يرضي الطرفين الحكومة السورية
والحكومة التركية فالافضل للسوريين كحكومة
دخول تركيا في صراع مباشر اما القوات التي ذكرتها فلافائده منها لسببين فقط
الاول انها في مناطق ليست شاسعة يعني لايشكلون 50٪ من مساحة سوريا ولا حتى 40٪ ولاحتى 
35٪ فمساحتهم بسيطة حتى يشكلون جيش ولايوجد جيش بدون دفاع جوي ولا طائرات ولا صواريخ ارض ارض سيتعرضون لقصف قوووي ثم ينهارون وتتدخل الدولة السورية وروسيا بدور البطولة 
اما من ناحية دخول تركيا او مليشيات تابعة لتركيا فهذا صعب ممكن الحكومة التركية تبسط وجودها 
هناك لفترة ثم تنسحب بتفاهمات وعند عودة الدولة السورية
وتسليم الاكراد لإسلحتهم تخرج لان لايوجد حاضنة شعبيه
لتركيا في مناطق الاكراد وتركيا اقتصادياً ستضعف 
المواجهة العسكرية تتطلب مبالغ كبيره تضاف على الدولة كعبئ

يبدوا انهم انصتوا لصوت العقل ودخلوا تحت مظله الدوله السوريه , سيستفيدوا من الحمايه السوريه وستستفيد الدوله السويه بأعداد تحارب التنظيمات المتطرفه .

كما ان تركيا اعلنت انها لن تعيرهم اهتمام بهم طالما ليسوا علي حدودها 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Devil Dog

عمـــيد
عمـــيد
Devil Dog



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 51010
العمر : 26
التسجيل : 21/02/2012
عدد المساهمات : 1782
معدل النشاط : 1592
التقييم : 69
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 0dbd1310
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 5e10ef10


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 14:40

أستغرب كيف لسوريا ستتركهم بدون أن يرموا أسلحتهم ... كان من أفضل لدمشق مطالبتهم بتسليم أسلحتهم لضمان عدم إنقلاب عليها أو تركهم يتحولون لشورما تحت قصف تركي 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تنين

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
تنين



الـبلد : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 01210
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 3719
معدل النشاط : 4723
التقييم : 230
الدبـــابة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 C87a8d10
الطـــائرة : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 B91b7610
المروحية : قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 3e793410

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 211


قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه  - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 28 ديسمبر 2018 - 14:45

@Devil Dog كتب:
أستغرب كيف لسوريا ستتركهم بدون أن يرموا أسلحتهم ... كان من أفضل لدمشق مطالبتهم بتسليم أسلحتهم لضمان عدم إنقلاب عليها أو تركهم يتحولون لشورما تحت قصف تركي 

هم اعلنوا ولائهم لدمشق , لايمنكهم الأنقلاب بعد ذلك وليس في مصلحتهم ان يفعلوا 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019