أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز B3337910
الطـــائرة : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Dab55510
المروحية : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز B97d5910

عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز 1210

عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Best11


عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Empty

مُساهمةموضوع: عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز   عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Icon_m10الخميس 5 يوليو 2018 - 14:23

هدد قائد بالحرس الثوري الإيراني بأن طهران ستمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز بالخليج، إذا حظرت الولايات المتحدة مبيعات النفط الإيراني.
قال قائد بالحرس الثوري الإيراني اليوم الأربعاء 4 تموز إن طهران ستمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز بالخليج إذا قامت الولايات المتحدة الأمريكية بحظر مبيعات النفط الإيراني.
ونقل الموقع الإلكتروني لنادي الصحفيين الشبان عن إسماعيل كوثري قوله "إذا كانوا يريدون وقف صادرات النفط الإيراني، فإننا لن نسمح بمرور أي شحنة نفط في مضيق هرمز". بحسب ما ذكرته رويترز.
وفي سياق التصريحات التي أعلنها الحرس الثوري الإيراني بهذا الخصوص، قام الحرس الثوري، اليوم الأربعاء، بتوجيه رسالة إلى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، عقب تهديداته بعرقلة صادرات النفط في المنطقة، حال صدور قرار بمبيعات النفط الإيرانية.
وأشاد الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، بتصريحات روحاني، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".
وكان روحاني قد هدد بمنع شحنات النفط من الدول المجاورة من المرور، حال مضي واشنطن قدما في خططها لإجبار جميع الدول على وقف شراء النفط الإيراني.
وقال سليماني إن الحرس مستعد لتطبيق سياسة تعرقل صادرات النفط الإقليمية، حال حظر أمريكا مبيعات النفط الإيرانية.


عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز 07133324567211036167764256328311

اضغط هنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز B3337910
الطـــائرة : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Dab55510
المروحية : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز B97d5910

عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز 1210

عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Best11


عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Empty

مُساهمةموضوع: رد: عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز   عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Icon_m10الخميس 5 يوليو 2018 - 14:25

في صحف عربية: ماذا يعني تهديد إيران بـ"إغلاق مضيق هرمز"؟
ناقشت صحف عربية بنسختيها الورقية والرقمية التداعيات المحتملة لتهديد الرئيس الإيراني حسن روحاني بإغلاق مضيق هرمز ومنع تصدير النفط الخليجي للعالم.
وجاءت تصريحات روحاني في معرض تعليقه على العقوبات التي تفرضها واشنطن على طهران ومحاولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر صادرات إيران النفطية.
ويقول عبدالباري عطوان في رأي اليوم اللندنية إن "إغلاق إيران لمضيق هرمز ربما يشعل شرارة الحرب التي تسعى إليها أمريكا وإسرائيل وتكون ذريعة ومبررا لغزو إيران وشن عدوان عليها"، مؤكدا أن "وقف صادرات النّفط الإيرانيّ يعني انهيار العملة المحليّة، ووقف معظم الواردات اللازمة لاستمرار عَمل المَفاصِل الأساسيّة في البنى التحتيّة للدَّولة والاحتياجات الأساسية للشَّعب، ممّا يعني انهيار الدولة، ناهِيك عن الجُوع والفقر والغَلاء الفاحش".
ويختتم عطوان بالتأكيد أن "قطْع النفط الإيراني مثل قطْع الأعناق، إن لم يكن أخطر مِنه، ولهذا علينا توقع الكثير من المفاجآت والصّدمات في منطقتنا في الأسابيع والأشهر المقبلة، لأمريكا وحلفائها العرب، والإسرائيليين خاصّة".
وفي مقالٍ بعنوان "هل تتهور إيران وتغامر بإغلاق مضيق هرمز كما هددت؟"، يقول عبدالله الهدلق في الوطن الكويتية أنه على الرئيس ترامب "أن يستعد للأوضاع المقبلة وعليه أيضا - كرجل أعمال قبل أن يكون رئيسا لأمريكا - أن يدرك حجم خسائر الاقتصاد العالمي وخاصة الأوروبي والأمريكي جراء تلك المواجهات مع إيران".
ويشدد الهدلق أنه "يكفي لإغلاق المضيق أن يتم إغراق باخرة نفطية إيرانية في قلب المضيق لتجميد صادرات ثلث نفط العالم لشهور أو سنوات ".
وفي الجريدة الكويتية، كتب عبد المحسن جمعة ليقول إن القادة الإيرانيين "لن يستفيدوا شيئا من اقتناء قنبلة نووية في ظل تخلف اقتصادي وتكنولوجي واجتماعي سياسي"، مؤكداً أنه في حال نشوب صراع إقليمي فإن "قوة إيران العسكرية اختبرت مؤخراً أمام إسرائيل، إذ قامت الأخيرة بتدمير قواعدكم في سوريا، وكان ردكم مخجلاً ببضعة صواريخ أو ألعاب نارية، لم تصب حتى قطة ضالة في أحراش مرتفعات الجولان".
وبالمثل يقول محمد يوسف في البيان الإماراتية إن روحاني قد "كشف عن وجهه الحقيقي، وخلع عباءة وعمامة رجل الدين والرئيس لينطق بقول البلطجية"، مشدداً أن مثل هذه التهديدات هي "منطق الضعيف، فاقد الحكمة في تصريف أموره، والمستهتر بغيره، فالنفط لن يتوقف، ودول الجوار تعرف كيف تحمي نفسها، وتملك كافة الإمكانات لحماية شحنات نفطها، والعالم كله لن يسمح لإيران باللعب في حدود الجيران، وبدلاً من أن يكون تصديرهم للنفط صفراً كما قال ترامب ستكون بلادهم صفراً إن تهوروا".
وفي الوطن البحرينية، كتب فريد أحمد حسن بعنوان "بشارة سقوط نظام الملالي" يقول فيه: "السؤال الذي ليس له جواب غير 'نعم' هو هل أن النظام الإيراني مقبل على السقوط؟ أما الأسباب التي تفرض ذلك الجواب وتؤكده فكثيرة. إن معاناة النظام من الضائقة المالية والمقاطعة التي اتخذ الرئيس ترامب قرارها والعقوبات الاقتصادية التي فرضها على إيران ودعا العالم إلى تأييدها ومشاركته في تنفيذها فنتيجتها المنطقية هي سقوط النظام".
ويشدد حسن أنه "لن يطول الوقت الذي سيشهد فيه العالم سقوط نظام الملالي الذي تسبب في إبعاد إيران عن الفعل الحضاري، ولن يتأخر الشعب الإيراني عن معانقة الحرية".


اضغط هنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

رائـــد
رائـــد
مصوعي



الـبلد : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز 12710
العمر : 24
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 978
معدل النشاط : 914
التقييم : 40
الدبـــابة : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز B3337910
الطـــائرة : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز 8e7f1b10
المروحية : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز 5e10ef10

عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Empty10

عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Empty

مُساهمةموضوع: رد: عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز   عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Icon_m10الخميس 5 يوليو 2018 - 14:28

كم مره سمعنا مثل هذا التهديد لكن هل حصل ....؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر العمليات الخاصه

مســـاعد
مســـاعد
صقر العمليات الخاصه



الـبلد : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز 12610
المزاج : الحمدلله دائماً و أبداً
التسجيل : 29/06/2016
عدد المساهمات : 472
معدل النشاط : 802
التقييم : 49
الدبـــابة : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز B3337910
الطـــائرة : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز 0dbd1310
المروحية : عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز 9daf3110

عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Empty10

عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Empty

مُساهمةموضوع: رد: عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز   عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز Icon_m10الجمعة 6 يوليو 2018 - 6:54

بأعتقادي قد يلجأ الحرس الثوري الى زراعة الالغام البحرية بشكل كثيف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عسكري ايراني يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019