أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 38870
معدل النشاط : 50713
التقييم : 1906
الدبـــابة : The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة B3337910
الطـــائرة : The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة Dab55510
المروحية : The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة B97d5910

The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة 1210

The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة Best11


The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة Empty
متصل

مُساهمةموضوع: The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة   The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة Icon_m10الإثنين 5 مارس - 0:48

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن الأمم المتحدة بصدد إصدار تقرير سوف يسلط الضوء على ما وصفته بدور مصر كنقطة شحن لنقل أسلحة من كوريا الشمالية في جميع أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط، متوقعة أن يزيد ذلك الضغوط على القاهرة للحد من هذه التجارة.


The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة 0(101)

وكانت الأمم المتحدة تفحص سفينة شحن تم اعتراضها قبالة ساحل مصر في 2016 وتبين أنها تحمل 30 ألف صاروخ قاذفا للقنابل بتكلفة تقدر بنحو 19 مليون إسترليني مخبأة تحت شحنة من خام الحديد، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".
وأوضحت الصحيفة أن دراسة الأمم المتحدة التي من المقرر أن تنشر قبل نهاية الشهر تذكر أن شحنة الأسلحة كانت موجهة إلى لهيئة العربية للتصنيع وهي التجمع الرئيس لأسلحة الدولة، ويشرف عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وزعمت الصحيفة البريطانية أن مصر اعترضت السفينة فقط لأنها تعلم أن الولايات المتحدة كانت تطارد الشحنة وأوضحت للسلطات المصرية أن الشحنة تنتهك عقوبات الأمم المتحدة.
"وفي خطوة قد لا تكون من قبيل المصادفة – بحسب الصحيفة - قطعت الولايات المتحدة أو علقت مساعدة عسكرية لمصر تقدر بـ 211 مليون دولار في أغسطس الماضي، مطلقة سهما عبرعلى التعاملات المستقبلية مع بيونج يانج".  
وقالت الصحيفة إن لكوريا الشمالية علاقات عسكرية قديمة مع مصر، حيث شارك عدد من طياريها في حرب 1973 ضد إسرائيل، وإن أسلحتها كانت مصدرا حيويا لجني الأموال التي تسعى لتطوير أسلحتها النووية وبرامج الصاروخ البالستية، وذلك إشارة إلى شراء مصر أسلحة من بيونج يانج.
ورأت الصحيفة أن من الأمور التي تثير القلق هو الاقتراحات بأن كوريا الشمالية ربما تسعى للحصول على أموال مقابل الصواريخ، التي تم تطويرها و إطلاقها بنجاح .
وحتى في حال أطلق صاروخا متوسط المدى من مصر سوف يكون قادرا على ضرب تجمعات سكنية في إسرائيل.
وتقول الصحيفة إن الأمم المتحدة تتهم مصر بغض الطرف عن استخدام سفارتها في القاهرة - أكبر ممتلكاتها العقارية في الشرق الأوسط - لعرض أنظمة أسلحة تتضمن نسخا لمعدات عسكرية منذ الحقبة السوفيتية الواسعة الاستخدام في المنطقة بأسعار مخفضة.
وزعمت الصحيفة أن الوثيقة التي جمعتها الأمم المتحدة تظهر أن دبلوماسيين من كوريا الشمالية سافروا إلى السودان بينما كانت تحت الحظر التجاري لمناقشة مبيعات صواريخ موجهة، بينما تدفقت كميات أخرى إلى سوريا، حيث تزعم الامم المتحدة أن كوريا الشمالية زودت نظام بشار الأسد بالمعدات التي يمكن استخدامها في صنع الأسلحة الكيميائية.
ويقول محللون لنيويورك تايمز :"يبدو أن الحكومة المصرية، تعلق أملها على أن الضغط من حليفها العسكري الأكثر أهمية وهي الويات المتحدة التي أمدتها من بقبل بمقاتلات "إف 16" سوف يجعل الموضوع ( قضية سفينة الأسلحة) أقل أهمية".
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبوزيد قد أكد في وقت سابق، تعليقاً على تقارير بشأن السفينة المضبوطة، أن مصر قامت باعتراضها قبل وصولها إلى المدخل الجنوبي لقناة السويس، وذلك فور ورود معلومات بأنها تحتوي على ذخائر من كوريا الشمالية.
وأكد أبوزيد أن السلطات المصرية "قامت بالفعل بمصادرة الشحنة وتدميرها بحضور فريق من خبراء لجنة 1718 الخاصة بعقوبات كوريا الشمالية في مجلس الأمن".


https://www.telegraph.co.uk/news/2018/03/04/un-report-new-light-egypts-role-north-korean-weapons-sales/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
the red general



الـبلد : The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة Egypt110
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 10/11/2014
عدد المساهمات : 4031
معدل النشاط : 4982
التقييم : 811
الدبـــابة : The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة Nb9tg10
الطـــائرة : The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة B91b7610
المروحية : The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة 3e793410

The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة 811


The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة Empty

مُساهمةموضوع: رد: The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة   The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة Icon_m10الإثنين 5 مارس - 2:40

العلاقات قديمة و متينة بين كوريا الشمالية و مصر رغم بعض المشاكل التي مرت عليها لعل ابرزها واقعة هروب السفير الكوري من القاهرة و لجوئه الي الولايات المتحدة حاملا معه مئات الوثائق السرية حول عقود التسليح المبرمة بين بلاده وبعض الدول العربية ومن بينها مصر بعد تجنيده بمساعدة كورية جنوبية.


مؤخرا و خلال السنوات القليلة الماضية كان تعامل النظام المصري مع كوريا الشمالية مليء بالتناقضات مثل حادثة السفينة التي يتناولها الموضوع , اعقب تلك الحادثة زيارة وزير دفاع النظام المصري صبحي صدقي الي كوريا الجنوبية معلنا بدء تعاون دفاعي مصري كورى جنوبي , و اعلن صدقي ايضا قطع كافة العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية.


من جهة اخري , يتم دعوة الرئيس الكوري الشمالي كيم يونج اون في حفل افتتاح توسعة قناة السويس الذي لم يحضر بنفسه و انما بعث وفد رفيع المستوي , كما ادلي الملحق العسكري بسفارة كوريا الشمالية بيانا يشيد بالعلاقات مع مصر متوقعا تطورا في ظل نظام السيسي.


حاولت امريكا مرارا التأثير علي العلاقات بين مصر و كوريا الشمالية و اخذت الضغوط الامريكية منحي مغاير باستعمال المعونة العسكرية , سرعان ما اتيت الضغوط الامريكية مفعولها و قطعت مصر العلاقات العسكرية و اوقفت السفينة و اعدمت محتوياتها بحضور وفد من الامم المتحدة , و يأتي هذا التصعيد او التشدد الامريكي اتجاه مصر و علاقتها مع كوريا الشمالية في اطار سياسة المواجهة التي تتبعها الادارة الامريكية بغرض تحجيم كوريا الشمالية التي تمثل خطرا جديا علي امريكا و حلفائها الاسويين اليابان و كوريا االجنوبية.


كما صوتت مصر ضد كوريا الشمالية في حادثة نادرة في مجلس الامن لصالح قرار تشديد العقوبات التي تشمل توريد المواد البترولية و الكيماويات و الاليكترونيات بالاضافة الي طرد مواطنين كوريا الشمالية خلال 12 شهر.


The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة MAIN_Egypt%E2%80%99s-Missile-Efforts_AFP
صورة لمظاهرة في سيول كوريا الجنوبية و يظهر بها صورة للرئيس الاسبق مبارك


اعتقد ان ادراج تقرير اممي للعلاقات الكورية المصرية اداة جديدة لممارسة الضغوط علي النظام المصري الذي يبدي استجابة جيدة للضغوط الخارجية بفعل الظروف الاقتصادية الصعبة للبلاد بالاضافة الي بعض الملفات السياسية و علي رأسها حقوق الانسان.
1
2
3
4
5
6
7
8  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

The Telegraph البريطانيه : علاقات مصر بكوريا الشمالية في تقرير للأمم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019