أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40376
معدل النشاط : 53048
التقييم : 1984
الدبـــابة : الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني B3337910
الطـــائرة : الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني Dab55510
المروحية : الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني B97d5910

الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني 1210

الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني Best11


الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني Empty

مُساهمةموضوع: الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني   الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني Icon_m10الجمعة 19 يناير 2018 - 20:40

تسلم الجيش مأمورية الحفاظ على الأمن الرقمي وحماية نظم وشبكات الدولة والمؤسسات العمومية، وشرع في تعزيز قدراته الدفاعية لمواجهة الحروب الإلكترونية التي باتت من أكبر تحديات الأجهزة العسكرية، إذ قام بتوقيع عقد جديد مع الشركة الأمريكية “هاريس كورب” لاقتناء أنظمة دفاع إلكترونية.
وأعلنت الشركة الأمريكية أنها وقّعت عقدا جديدا مع المغرب بقيمة 900 مليون درهم، من أجل شراء جميع الخدمات المطلوبة لتشغيل واستعمال نظام إلكتروني دفاعي يستخدم لأغراض عسكرية، يطلق عليه اسم “إيداوز”.
ويقضي الاتفاق الجديد، بين الجيش المغربي والمؤسسة الأمريكية، بإنتاج نظام وبرامج إلكترونية وتجهيزات تمكن من تقوية الدفاعات الرقمية للمملكة، بالإضافة إلى برامج للمتابعة والصيانة لحماية الأنظمة الرقمية لدفاعات الجيش، على أن تنتهي المؤسسة الأمريكية من وضع أنظمة رقمية جديدة لفائدة الجيش المغربي بحلول نونبر 2019.
ويعتبر المغرب أول بلد أجنبي يحصل على هذا النوع من الأنظمة الرقمية العسكرية، بعد الحصول على موافقة وزارة الدفاع الأمريكية، وذلك في ثاني صفقة يعقدها المغرب مع المؤسسة الأمريكية خلال العام المنتهي، إذ وافقت وزارة الدفاع الأمريكية على صفقة بين المملكة والشركة قيمتها 4 ملايير درهم، من أجل اقتناء أنظمة اتصال عسكرية لتجهيز العديد من المعدات العسكرية المغربية بأنظمة متطورة للاتصال، سواء تعلق الأمر بالأسلحة البرية أو البحرية أو الجوية، حسب ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الأمريكية التي كشفت عن معطيات الصفقة في موقعها الرسمي.
وأعطت وزارة الدفاع الأمريكية الضوء الأخضر لشركة “هاريس كورب” الأمريكية لبيع نظام الاتصال العسكري، الذي يعد من أحدث أنظمة الاتصال المعتمدة من طرف جيوش العالم، لفائدة الجيش المغربي رابع دولة عربية تحصل على هذا النظام العسكري، إلى جانب قطر والكويت والإمارات العربية المتحدة.
وتهدف الصفقة إلى تزويد المغرب بجميع الأدوات الضرورية التي يحتاجها الجيش وصيانتها، مع توفير التكوين للعناصر العسكرية من أجل التعرف على استعمال هذه الأنظمة الجديدة. وتستمر مدة الصفقة إلى غاية 2021، حسب ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الأمريكية.


الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني RAIISSI

.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحرب الرقمية … الجيش يتسلم “حقيبة” الأمن الإلكتروني

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: المغرب-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019