أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 38803
معدل النشاط : 50612
التقييم : 1906
الدبـــابة : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك B3337910
الطـــائرة : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Dab55510
المروحية : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك B97d5910

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك 1210

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Best11


تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Empty

مُساهمةموضوع: تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك   تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Icon_m10الثلاثاء 16 يناير 2018 - 18:21

أكد محللون في الصناعات الدفاعية أن تركيا ستصبح خلال السنوات العشر المقبلة أحد أهم الدول المصدرة للصناعات العسكرية إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مشيرين إلى إن عضوية تركيا في حلف الناتو ساعدتها على الحصول على التراخيص وعززت إنتاج الصناعات العسكرية التركية.
وذكر تقرير لموقع Nikkei Asian Review إن تركيا تعزز صادراتها من الأسلحة إلى دول جنوب وجنوب شرق آسيا مثل باكستان وماليزيا وإندونيسيا والفلبين، بهدف تنويع صادراتها خارج نطاق العملاء التقليديين فى الشرق الأوسط وآسيا الوسطى والقوقاز.
ووفقا لمراقبين أتراك، تتمتع الصناعات التركية بانخفاض الأسعار مقارنة بالمنافسين الغربيين، كما تعرض أنقرة نقل التكنولوجيا إلى العملاء الآسيويين، ومشاريع إنتاج مشتركة بقليل من الشروط.
ومن المتوقع أن تصدق باكستان، وهي حليف تقليدي لتركيا، قريبا على أكبر صفقة سلاح ضخمة مع تركيا بقيمة مليار ونصف مليار دولار لشراء 30 طائرة مروحية هجومية من نوع (تي- 129 أتاك) التي طورتها شركة (تي إيه أي) التركية لصناعة الفضاء، وشركة "أغوستاوستلند" التابعة لشركة فينميكانيكا الإيطالية.
وقال رئيس الوزراء الباكستاني شهيد خاقان عباسي في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد اختبار الطائرة المروحية "أستطيع القول كوني طيارا، أن مروحية أتاك أقوى مروحية وأكثرها فعالية في العالم. إن القوات الباكستانية جربت المروحية على مدار 4 سنوات، في كافة الظروف ودققت في كل تفاصيلها". كما تتفاوض باكستان لشراء أربع سفن عسكرية تركية من شركة تجارة وهندسة تقنيات الدفاع التركية (STM) المملوكة للدولة، في صفقة تصل قيمتها مليار دولار.
ويشير التقرير إلى أن باكستان ليست العميل الوحيد للأسلحة التركية في جنوب وجنوب شرق آسيا. ففي مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي أعلنت شركة "أسيلسان" للصناعات العسكرية والإلكترونية التركية، أنها باعت لماليزيا أنظمة تثبيت مدفع عيار 30 ملم، وبذلك تكون الشركة قد بدأت بتصدير معدات حربية إلى دول جنوب شرق آسيا لأول مرة. ويجري تجميع هذه الأنظمة واختبارها من قبل المهندسين الماليزيين بعد برنامج تدريبي مقدم كجزء من صفقة نقل التكنولوجيا والدراية الفنية.
كما أبرمت أسيلسان اتفاقا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي لبيع أسلحة مماثلة لاستخدامها فى فرقاطتين للفلبين. وجاء توقيع الصفقتين بعد أن أنشأت أسيلسان شركة تابعة في ماليزيا لإنتاج الأسلحة المحلية والمبيعات الإقليمية. وفي عام 2016 سلمت الشركة التركية ما يقرب من 5000 أجهزة للرؤية الليلية للجيش الفلبيني.
وينوه التقرير إلى أن الصناعات الدفاعية التركية استفادت من عضوية تركيا في حلف شمال الأطلسي، الأمر الذي ساعدها على الحصول على التراخيص ونقل التكنولوجيا من الأعضاء الآخرين، وشجع الإنتاج المشترك مع عمالقة الدفاع الغربيين مثل لوكهيد مارتن من الولايات المتحدة و بي إي سيستمز من المملكة المتحدة. وقد أدى هذا التعاون إلى تعزيز قدرات الإنتاج في تركيا، فضلا عن السماح للشركات التركية بدخول سلسلة التوريد الغربية من خلال اتفاقيات الإنتاج غير المحددة.
ونتيجة لذلك، فإن تركيا تتحول من تصدير الأسلحة النارية وقطع الغيار العسكرية والمركبات المدرعة إلى مبيعات منتجات أكثر تعقيدا مثل المروحيات الهجومية والطائرات بدون طيار والسفن البحرية. في السنوات القليلة الماضية، بدأت الصناعات التركية العسكرية تحقق وفرة في الإنتاج ، وتسعى للحصول على مزيد من الطلبات للاستمرار في إنتاج أسلحة حديثة.
ويفسر تشاغلار كورتش، المحاضر في العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة تشانكايا، زيادة المبيعات العسكرية التركية، بأن تركيا أكثر استعدادا لتبادل الخبرات من شركات الدفاع الغربية، وتضع شروطا أقل لاتفاقات الانتاج المشتركة، مشيرا إلى أن عضوية تركيا فى الناتو تمنحها ميزة أمام منافسيها من غير دول الناتو، مثل إسرائيل أو كوريا الجنوبية،  بالرغم من أن صادرات تركيا الحالية ليست فى فئة نظم التكنولوجيا العالية مثل صواريخ كروز او الذخائر الموجهة.
ولكن ذلك قد يتغير مع تحرك تركيا إلى أسواق جديدة، حيث يرى المحلل الأمني، أردا مولود أوغلو، أن التعاون الدفاعي بين تركيا ودول، مثل باكستان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وماليزيا سيزداد، وستصبح تركيا خلال السنوات العشر المقبلة أحد أهم الدول المصدرة للسلاح إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
وأضاف مولود أوغلو أن العلاقات الثقافية القوية مع الدول الآسيوية الإسلامية مثل باكستان وإندونيسيا وماليزيا، إلى جانب العلاقات الجيدة بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان والقادة الآسيويين كانت حافزا فى التعاون الدفاعي، وزيادة المبيعات التركية.
ولفت المحلل الأمني إلى أن تركيا تهدف من خلال زيادة إيرادات الصادرات الدفاعية والاستمرارية إلى الاقتراب من غايتها المقدسة، وهي الاعتماد على النفس في قطاع الدفاع، وتحقيق الاكتفاء الذاتي.


تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Slh_1

.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مستبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول
مستبد



الـبلد : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك 01210
التسجيل : 22/11/2013
عدد المساهمات : 362
معدل النشاط : 373
التقييم : 32
الدبـــابة : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Jfw9z10
الطـــائرة : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك 8e7f1b10
المروحية : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك 5e10ef10

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Empty10

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Empty

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك   تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Icon_m10الثلاثاء 16 يناير 2018 - 22:57

@mi-17 كتب:
أكد محللون في الصناعات الدفاعية أن تركيا ستصبح خلال السنوات العشر المقبلة أحد أهم الدول المصدرة للصناعات العسكرية إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مشيرين إلى إن عضوية تركيا في حلف الناتو ساعدتها على الحصول على التراخيص وعززت إنتاج الصناعات العسكرية التركية.
وذكر تقرير لموقع Nikkei Asian Review إن تركيا تعزز صادراتها من الأسلحة إلى دول جنوب وجنوب شرق آسيا مثل باكستان وماليزيا وإندونيسيا والفلبين، بهدف تنويع صادراتها خارج نطاق العملاء التقليديين فى الشرق الأوسط وآسيا الوسطى والقوقاز.
ووفقا لمراقبين أتراك، تتمتع الصناعات التركية بانخفاض الأسعار مقارنة بالمنافسين الغربيين، كما تعرض أنقرة نقل التكنولوجيا إلى العملاء الآسيويين، ومشاريع 
.

تركيا تمر بمعضلتين لها علاقة بالتاريخ
اولا تعاني من عزلة واحتقار الاتحاد الاوروبي لها الاوروبي اذا اردت ان تسبة قل له تركي وسيغضب 
وعزلة العالم العربي ،دولة بحجم تركيا تحضى بتاثير سياسي مماثل لدولة بحجم قطر أو الكويت عربيا واسلاميا وعالميا تاثيرها كالهندوراس
ليس لديها حلفاء اقوياء ولا زبائن دائمين بالشرق الاوسط ولديها مشكلة مع الجميع بدأ من الاكراد حتى الخليج ومصر وايران

باكستان بالتأكيد ستفضل الاكاي التركية ليس لانها الافضل في العالم كما قال هذا الجنرال لكنها الارخص والاقل صيانة ، ايضا تركيا مستحيل ان تنافس وتدخل بقوة في تجارة الاسلحه بمحيط الباسفيك وتنازع دول ككوريا وتايون واليابان والصين حتى مستقبلا دول كاندنوسيا والفلبين خلال عشر سنوات لن تكون بوضعها الحالي بل ستطور من صناعتها العسكرية ولن تحتاج الى اسلحة رخيصة والسوق سيشهد دخول عمالقة اخرين كالسعودية والامارات ولهما تاثير اقوى في هذه الدول من تركيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SU-57

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك 61010
المهنة : انفوغرافيك
التسجيل : 01/10/2017
عدد المساهمات : 142
معدل النشاط : 146
التقييم : 9
الدبـــابة : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك C87a8d10
الطـــائرة : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Pakfa10
المروحية : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك B97d5910

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Empty10

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Empty

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك   تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Icon_m10الأربعاء 17 يناير 2018 - 8:13

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Pakistan-Altay-Aselpod-Milgem-Anka-Teber-Roketsan-SOM-692x360

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك 1368145110941_1368145110941_r

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك C_YYiAOXsAMNK5R

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك KDZxs06vTFgD1oGfvW8wUSsjncKrhVlhsxaQuPcVJqz9JA0MSEP0gcA-VjhCR-8Ldr4yfrNXJlSIUSZDGaqU1flMU-Y1TvqQ4oKp99YTCZJIsAZf-k4PEWl8t9vYfPeVBolrsGzorE8qa1k43MUvJsdY9B8nVygHieYusAb7ZTMB79J8Bt81hR-igZz-OTLyJUXrlGDzv75YJnR4QVJTBJzNAHDGqIEVMyZGfClvSSV0uk9pFQ_-15GgRVPypKGvlphg32gvZkPbDmeBEYZ2=s0-d

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Pars_6x6_fnss_wheeled_armoured_vehicle_personnel_carrier_Turkey_Turkish_defence_industry_military_technology_012

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Turkish%20Aerospace%20Industries'%20(TAI)%20Anka%20medium-altitude,%20long-endurance%20UAV

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Altay

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Turkey_weapon_arm_170211

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Turkish-mkek-rifle

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Turkish-military-set-to-switch-to-locally-made-rifle-1481144340562

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

لـــواء
لـــواء
napolion



الـبلد : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك 01210
العمر : 43
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 2416
معدل النشاط : 2660
التقييم : 133
الدبـــابة : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك B3337910
الطـــائرة : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك F0a2df10
المروحية : تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك 5e10ef10

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك 111


تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Empty

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك   تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك Icon_m10الأربعاء 17 يناير 2018 - 14:23

تركيا بالفعل إشتغلت بذكاء ، مستغلة على نحو جيد وضعها كعضو في الناتو .وهي إن بدأت بالفعل اليوم تجني الثمار و نجحت في تسويق وإيجاد زبائن لأسلحة مما يعني أن إنتاجها قد بذأ يتطور و بتوالي السنين سنرى هل هؤلاء الأتراك على صواب .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير: تركيا ستصبح من أكبر مصدري الصناعات العسكرية إلى آسيا والباسيفيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش التركي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019