أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 

 

 بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 34653
معدل النشاط : 44608
التقييم : 1638
الدبـــابة : بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه  B3337910
الطـــائرة : بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه  Dab55510
المروحية : بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه  B97d5910

بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه  1210

بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه  Best11


بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه  Empty

مُساهمةموضوع: بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه    بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه  Icon_minitimeالأحد 26 نوفمبر 2017 - 11:26

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية عن إبرام صفقة مع شركة "تطوير الوسائل القتالية – رفائيل"، الإسرائيلية، بموجبها ستشتري لندن منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية، حيث بلغت قيمة الصفقة 104 مليون دولار، بحسب ما أفادت القناة الثانية الإسرائيلية مساء السبت.
وذكرت القناة الثانية، أن وزارة الدفاع البريطانية اشترت منظومة مراقبة الدفاع الصاروخي ونظام الدفاع الجوي بمبلغ 104 ملايين دولار. ووفقا للتقرير، فإن الخطة البريطانية تقضي نشر بطاريات "القبة الحديدية" في جزر فوكلاند بسبب القلق من الأرجنتين التي اشترت مؤخرا طائرات هجومية جديدة.
وكانت بريطانيا قد أعلنت أنها ستحصل على تكنولوجيا نظام اعتراض "القبة الحديدية" الذي تم تطويره في إسرائيل، بغية نشرها فوق جزر فوكلاند في جنوب المحيط الأطلسي.
وقد أشترى البريطانيون التكنولوجيا التي طورتها شركة تابعة لرفائيل من أجل "تعزيز قدراتنا الدفاعية على الجزر"، وفقا لوزارة الدفاع البريطانية. ووفقا للخطة، سيحل النظام محل نظام الدفاع البريطاني الحالي بحلول عام 2020.
وقرر البريطانيون شراء التكنولوجيا بعد أن باعت فرنسا طائرات فائقة الهجوم من طراز "سوبر أطندر" إلى الأرجنتين، وهي ذات طراز الطائرات التي نشرها الأرجنتينيون بالقرب من الجزر في الحرب التي اندلعت بينهم وبين البريطانيين في جميع أنحاء الجزيرة في ثمانينات القرن الماضي.
وسبق أن استكملت وزارة الأمن الإسرائيلية بالصيف سلسلة تجارب لتطوير قدرات منظومة 'القبة الحديدية'. وحسب الوزارة، فإنه تم للمرة الأولى استخدام صاروخ اعتراضي، في إطار التجربة، يحتوي على مركبات تم إنتاجها في الولايات المتحدة.
وحسب اتفاق الإنتاج الموقع بين أميركا وإسرائيل، فإن الأخيرة تنتج جزءا من مركبات 'القبة الحديدية' في الولايات المتحدة من قبل شركة 'رايتون' الأميركية. ومنذ مطلع العام 2015، فإن واشنطن تنتج غالبية أجزاء 'القبة الحديدية'، ما يعادل 55% منها، علما أن الإدارة الأميركية السابقة برئاسة باراك أوباما رصدت دعم وميزانيات للمشروع بقيمة 1.4مليار دولار.
ولم تشر وزارة الأمن الإسرائيلية، إلى ما تم اختباره في إطار سلسلة التجارب على المنظومة، التي وصفت بأنها أثبتت فعاليتها العملية خلال الحرب على قطاع غزة في صيف العام 2014.
وتضاف سلسلة التجارب الأخيرة إلى سلسلة تجارب استكملت لمنظومة 'العصا السحرية'، مشيرة إلى أن المنظومتين تعززان القدرات الدفاعية لإسرائيل ضد الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى.
ومنظومة القبة الحديدية هي نظام دفاع جوي، يضم صواريخ مضادة للصواريخ متوسطة المدى، وتوظفها إسرائيل لحماية بلداتها من أي صواريخ أو قذائف قريبة المدى يمكن أن تستهدفها.


بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه  20171125102548

مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بريطانيا ستشتري اجزاء من تكنلوجيا القبه الحديديه الاسرائيليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك.شكرًا لك على الدعم ❤️