أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل يمكن تدمير السد العالي...

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 هل يمكن تدمير السد العالي...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
akram10

رقـــيب
رقـــيب
akram10



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Egypt110
العمر : 21
المهنة : طبيب
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 205
معدل النشاط : 159
التقييم : 7
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... B3337910
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... B91b7610
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... 5e10ef10

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty10

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 15:53

سؤال..
بخصوص بعض المواضيع التي تتعلق بالسد العالي والتي تم الذكر فيها انه لايمكن اسقاطه الا بقنبله ذرية علي ما اتذكر
السؤال هنا هل يمكن اسقاط السد عبر تفجير احدي التوربينات الداخلية او جميعها التي بدورها قد تسبب تشققات في مبني السد بسبب الضغط الكبيرعليها مما يؤدي لاسقاطه 
هذا مجرد سؤال جال بخاطري لا اكثر..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

رائـــد
رائـــد



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Egypt110
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 919
معدل النشاط : 1047
التقييم : 111
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... B3337910
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... Dab55510
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... 5e10ef10

هل يمكن تدمير السد العالي... 111


هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 20:46

لا يوجد شي لا يمكن تدميره لكن السد العالي اقوي من كل ما يقال عنه بسبب تراكم الطمي امام جسد السد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
akram10

رقـــيب
رقـــيب
akram10



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Egypt110
العمر : 21
المهنة : طبيب
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 205
معدل النشاط : 159
التقييم : 7
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... B3337910
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... B91b7610
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... 5e10ef10

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty10

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 14:23

@king tito كتب:
لا يوجد شي لا يمكن تدميره لكن السد العالي اقوي من كل ما يقال عنه بسبب تراكم الطمي امام جسد السد
اممممم اظن ان الطمي سيكون في مرحلة ما احدي المشاكل التي ستواجه دوام السد وان كنت قد قرأت ان السد يمكنه تحمل طمي الفيضانات لمدة500عام
لكن ردكم لم يجب علي سؤالي بل اري ان زياده الضغط علي جسد السد بسبب تراكم السد من جهه واحده  يدعم ما اقول علي ما اظن..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

مســـاعد
مســـاعد
t14



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Qmdowc10
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 460
معدل النشاط : 474
التقييم : 25
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... 3be39710
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... Pakfa10
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... 5e10ef10

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty10

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10الخميس 28 سبتمبر 2017 - 2:16

يمكن تدميره بأغاره مستمره بأكثر من ساعه بقنابل ذات اوزان كثيره وهذا مستحيل لانه لايوجد قاذفه بهذه الشبحية لتخترق دفاعات مصر الحصينة وتدمر السد وهذا حتى ان تم اختراق الدفاعات الجوية لن يفكر اي عدو بتدمير بلده والوقوف ضدها من جميع دول العالم وخنقها لتدمير سد لن يسبب اي اذى لمصر وشعبها وغير هذا اكيد ان مصر اذا تدمر السد ستقاتل بكل ما لديها ومعلومة كل الحروب التي خاضتها مصر كان فرق عسكرية كثير منتشره في وسط وجنوب وجنوب شرق مصر واذا تدمر السد ستتجه كلها للجبه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
Abd_elrahman2011



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Egypt110
العمر : 34
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2766
معدل النشاط : 2690
التقييم : 190
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... Nb9tg10
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... Dab55510
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... 3e793410

هل يمكن تدمير السد العالي... 111


هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10الخميس 28 سبتمبر 2017 - 19:29

@akram10 كتب:
سؤال..
بخصوص بعض المواضيع التي تتعلق بالسد العالي والتي تم الذكر فيها انه لايمكن اسقاطه الا بقنبله ذرية علي ما اتذكر
السؤال هنا هل يمكن اسقاط السد عبر تفجير احدي التوربينات الداخلية او جميعها التي بدورها قد تسبب تشققات في مبني السد بسبب الضغط الكبيرعليها مما يؤدي لاسقاطه 
هذا مجرد سؤال جال بخاطري لا اكثر..
لماذا هذا السؤال العجيب؟!
هذا السؤال يذكرني دائما بمن كانوا يحاولون تفجير القناطر الخيرية ومحطات الكهرباء في محاولتي قلب نظام الحكم في مصر عامي 1954 و 1964
يذكرني ببساطة بعلي عشماوي وسيد قطب والتنظيم السري لجماعة الإخوان!
ولو كان ذلك كذلك، فلا أجد إلا عبارة عامية بسيطة ( وسعت منهم شويتين! )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر الاسود 2

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Egypt110
التسجيل : 03/09/2014
عدد المساهمات : 611
معدل النشاط : 772
التقييم : 145
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... B3337910
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... Dab55510
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... 5e10ef10

هل يمكن تدمير السد العالي... 111

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10الخميس 28 سبتمبر 2017 - 21:54

@t14 كتب:
يمكن تدميره بأغاره مستمره بأكثر من ساعه بقنابل ذات اوزان كثيره وهذا مستحيل لانه لايوجد قاذفه بهذه الشبحية لتخترق دفاعات مصر الحصينة وتدمر السد وهذا حتى ان تم اختراق الدفاعات الجوية لن يفكر اي عدو بتدمير بلده والوقوف ضدها من جميع دول العالم وخنقها لتدمير سد لن يسبب اي اذى لمصر وشعبها وغير هذا اكيد ان مصر اذا تدمر السد ستقاتل بكل ما لديها ومعلومة كل الحروب التي خاضتها مصر كان فرق عسكرية كثير منتشره في وسط وجنوب وجنوب شرق مصر واذا تدمر السد ستتجه كلها للجبه
تدمير السد لن يؤثر كثيرا فلن يغرق الدلتا و القاهره كما يروج المقال لاثاره الرعب داخل مصر يوجد مفيض توشكى القادر على استيعاب كميه كبيره و ضخمه من المياه و تم إجراء تجربه على هذا الأمر مره سابقا اما بخصوص توجيه الفرق فلن يكون يكفى قصف تل أبيب و ديمونا و مصافى البترول فى حيفا و باقى مدن اسرائيل هل ستتحمل اسرائيل مثل هذا القصف و لمده كبيره فبعد تدمير السد لن يكون لدى مصر ما تخسره و لكن ستخسر اسرائيل كثيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
akram10

رقـــيب
رقـــيب
akram10



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Egypt110
العمر : 21
المهنة : طبيب
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 205
معدل النشاط : 159
التقييم : 7
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... B3337910
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... B91b7610
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... 5e10ef10

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty10

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 10:03

@Abd_elrahman2011 كتب:

لماذا هذا السؤال العجيب؟!
هذا السؤال يذكرني دائما بمن كانوا يحاولون تفجير القناطر الخيرية ومحطات الكهرباء في محاولتي قلب نظام الحكم في مصر عامي 1954 و 1964
يذكرني ببساطة بعلي عشماوي وسيد قطب والتنظيم السري لجماعة الإخوان!
ولو كان ذلك كذلك، فلا أجد إلا عبارة عامية بسيطة ( وسعت منهم شويتين! )
ولو أن خير رد هو الصمت
لكن سأجاوب حتي ننتهي من شغل الهمز واللمز
مبدئيا هذا مجرد استفسار عسكري ولم ادخل السياسه به فلا تدخلها انت 
وانا عندما طرحت السؤال نوهت انه مجرد سؤال جال بخاطري.. وللاسف لم اجد الاجابه عليه حتي الان
عموما ان كان السؤال ولو فيه ذرة شك انه سيتحول لسياسه فأطلب وبكل اريحيه من المشرفين اغلاقه فهذا لن يؤذي مشاعري بشىء
شكرا لمروركم الكريم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
akram10

رقـــيب
رقـــيب
akram10



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Egypt110
العمر : 21
المهنة : طبيب
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 205
معدل النشاط : 159
التقييم : 7
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... B3337910
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... B91b7610
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... 5e10ef10

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty10

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 10:12

@t14 كتب:
يمكن تدميره بأغاره مستمره بأكثر من ساعه بقنابل ذات اوزان كثيره وهذا مستحيل لانه لايوجد قاذفه بهذه الشبحية لتخترق دفاعات مصر الحصينة وتدمر السد وهذا حتى ان تم اختراق الدفاعات الجوية لن يفكر اي عدو بتدمير بلده والوقوف ضدها من جميع دول العالم وخنقها لتدمير سد لن يسبب اي اذى لمصر وشعبها وغير هذا اكيد ان مصر اذا تدمر السد ستقاتل بكل ما لديها ومعلومة كل الحروب التي خاضتها مصر كان فرق عسكرية كثير منتشره في وسط وجنوب وجنوب شرق مصر واذا تدمر السد ستتجه كلها للجبه
اخي العزيز اجابتك بعيده عن السؤال بالالاف الامياال فانا لم اسأل هل يمكن تدمير السد عبر قصفه وكلامك عن قصفه لساعه مستمره اضحكني فانت اشعرتني 
ان الطائرات ستدخل اجوائنا لمده ساعه كامله وسنقف نهتف لها "هيه الطياره جت" كما الاطفال..وعموما حتي الصهاينه ليسوا بهذا الغباء حتي يدمروا السد
ليغرقوا الصعيد ويروا بقيه الشعب المصري تحول لجيش نظامي وغيرر نظامي ويهاجمهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
Abd_elrahman2011



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Egypt110
العمر : 34
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2766
معدل النشاط : 2690
التقييم : 190
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... Nb9tg10
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... Dab55510
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... 3e793410

هل يمكن تدمير السد العالي... 111


هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 15:55

@akram10 كتب:

ولو أن خير رد هو الصمت
لكن سأجاوب حتي ننتهي من شغل الهمز واللمز
مبدئيا هذا مجرد استفسار عسكري ولم ادخل السياسه به فلا تدخلها انت 
وانا عندما طرحت السؤال نوهت انه مجرد سؤال جال بخاطري.. وللاسف لم اجد الاجابه عليه حتي الان
عموما ان كان السؤال ولو فيه ذرة شك انه سيتحول لسياسه فأطلب وبكل اريحيه من المشرفين اغلاقه فهذا لن يؤذي مشاعري بشىء
شكرا لمروركم الكريم
حديثي إليك لا يعرف الهمز ولا اللمز ..
أنت تفهمه والجميع أيضا يفهمونه ..
وأحسب أن إجابتي على (سؤالك البريء الذي جال بخاطرك) كانت محاولة لتذكيرك بالماضي
السد يقع في نطاق حماية المنطقة الجنوبية العسكرية .. وهذا يكفي في الرد على سؤالك لو عقلته!
وأخيرا .. فقد قالوا في المثل العربي القديم
يكاد المريب أن يقول خذوني!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

رائـــد
رائـــد



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Egypt110
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 919
معدل النشاط : 1047
التقييم : 111
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... B3337910
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... Dab55510
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... 5e10ef10

هل يمكن تدمير السد العالي... 111


هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 16:22

انت اجابت علي السؤال بنفسك حين قلت ان جسم السد يستطيع الصمود حتي ٥٠٠ عام
و قلت لك ان وجود الطمي حول جسم السد يمنحه صلابه اكثر
ختاما الدفاع الجوي موجود و بكثره لانها معركه حياه او موت
ختاما يوجد حلول كثيره للتخلص من المياه قبل اغراق الدلتا
حفظ الله مصر
تحيا مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اندروبوف

رقـــيب أول
رقـــيب أول
اندروبوف



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Egypt110
المهنة : Security Specialist
التسجيل : 09/08/2015
عدد المساهمات : 384
معدل النشاط : 505
التقييم : 98
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... Unknow11
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... Unknow11
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... Unknow11

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty10

هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10السبت 30 سبتمبر 2017 - 3:02

ملحوظة فقط، السد العالي لم يعد هو أهم موقع بالنسبة لمصر حاليا...ويمكن أن يأتي في مرحلة متأخرة جداً في الاهداف القيمة...

كلامي لمن يقرأ وليس لمن تربى في عقلية الستينات :)

السد العالي ليس الهدف الأول الآن...ربما في القائمة هو رقم 4 او 5.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : هل يمكن تدمير السد العالي... Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35657
معدل النشاط : 46107
التقييم : 1723
الدبـــابة : هل يمكن تدمير السد العالي... B3337910
الطـــائرة : هل يمكن تدمير السد العالي... Dab55510
المروحية : هل يمكن تدمير السد العالي... B97d5910

هل يمكن تدمير السد العالي... 1210

هل يمكن تدمير السد العالي... Best11


هل يمكن تدمير السد العالي... Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   هل يمكن تدمير السد العالي... Icon_m10السبت 30 سبتمبر 2017 - 10:05

حسب طلب الاخ صاحب الاستفسار 
الموضوع مغلق 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل يمكن تدمير السد العالي...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019