أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Telescope

عريـــف
عريـــف
Telescope



الـبلد : CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين 01210
التسجيل : 30/05/2017
عدد المساهمات : 58
معدل النشاط : 67
التقييم : 3
الدبـــابة : CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين Unknow11
المروحية : CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين Unknow11

CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين Empty10

CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين Empty

مُساهمةموضوع: CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين   CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين Icon_m10الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 2:42

قد أظهرت مجموعة الفضاء الصينية CCAC أنها لا تستطيع فقط بناء الصواريخ والمركبات الفضائية وكذلك الطائرات بدون طيار العسكرية، ولكن أيضا طائرات بدون طيار شمسية.
في الواقع قد حققت الطائرة بدون طيار الشمسية CH-T4 بنجاح رحلة اختبار جديدة تحليقاً في سماء الصين. قد حققت الطائرة التى اقلعت فى الصباح وعادت الى الارض فى نفس المساء اكثر من 20 الف متر من الارتفاع خلال رحلتها وهى سجل قياسي صينى فى هذا المضمار.


CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين 2017-06-03-CH-T4-Nouveaux-records-du-2e-plus-grand-drone-solaire-07


CH-T4 ثاني أكبر في العالم بالطاقة الشمسية
تميز CH-T4 من تصميم معهد CAAA، وهي شركة تابعة للفضاء الجوي التابع ل CASC's، بوجود جناح كبير الحجم مصنوع إلى حد كبير من ألياف الكربون. لها 14 متر طويلة لديها 8 المحركات مروحية كهربائية تضمن الدفع لها وذيل مزدوج عمودي توجيه الطائرة.
يبلغ طول جناحيها 45 مترا أكثر عن طائرة ايرباص A320، مما يجعلها أكبر طائرة بدون طيار في الصين والثانية في العالم، لكنها تزن في الواقع أكثر من 400 كجم.




CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين 2017-06-03-CH-T4-Nouveaux-records-du-2e-plus-grand-drone-solaire-02


كل ضلع في الجناح يزن بضع عشرات من غرام
وفقا لرئيس المصممين SHI Wen ، الهدف من طائرة شمسية هو أن تكون قادرة على الطيران في نهاية المطاف بضعة أشهر أو بضع سنوات دون الهبوط على الأرض، في حين أن الوضع الحالي هو بالفعل أكثر من 24 ساعة من رحلة أو 3000 كم، وذلك بفضل العديد من الألواح الشمسية الاضافية المثبتة على الجناح وأيضا الاستهلاك المنخفض جدا في محركاتها حوالى 2000 واط.
لذلك فإن القدرة علي التحمل الكبير يهم كثيرا في بعض التطبيقات العسكرية والمدنية، ولا سيما في المراقبة البحرية لمدة طويلة جدا أو كناقل للاتصالات والبيانات.
بدأت الهيئة  بتطوير الطائرات بدون طيار الشمسية قبل عقد من الزمان. ركزت الدراسات المبكرة على الديناميكا الهوائية، والهيكل، والتحكم في الطيران، وتكامل النظام، ودفع وإدارة الطاقة. وعلى وجه الخصوص، وضعت سلسلة من التكنولوجيات من أجل رحلة مستقلة ومستقرة في بيئة تتسم بتفاوت كبير في الدفق العمودي.


CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين 2017-06-03-CH-T4-Nouveaux-records-du-2e-plus-grand-drone-solaire-10


واحدة من النماذج من الطائرات بدون طيار الشمسية التي وضعتها CAAA
لا يزال كبير المهندسين وفريقه يعتقدون أن بضع سنوات لا تزال ضرورية لتكليف الطائرة بدون طيار الشمسية للاستغلال في الفضاء القريب، والتي ينبغي أن تكون قادرة علي حمل أكبر بكثير من بضع عشرات من كجم .
ويذكر أن مفتاح النجاح يكمن في توليد الطاقة، وهي كفاءة الخلاياء الضوئية العالية جدا وكفاءة عالية في تخزين الطاقة والاستهلاك المنخفضة في الطاقة.
ولعل هذه الأسباب هي أن تكون الطائرات الشمسية بدون طيار التي يتم تسويقها في الصين اليوم من قبل شركة صينية متخصصة في مجال الطاقة المتجددة، ولا سيما في مجال إنتاج الطاقة الكهروضوئية.
قدمت المجموعة الصينية Hanergy ، أكبر مصنع في العالم للخلايا الضوئية الرقيقة، طائرتيها الشمسيتين في معرض Beijing في بكين في عام 2016.
واحده منهم، جناحيها 3.3 متر، على سبيل المثال، هى طائرة بدون طيار شمسية هجين، مثل CH-804C التي صممتها CAAA.
بفضل GaAs الخلايا الضوئية العائد  31.6٪ في الطائرة بدون طيار الشمسية الصغيرة قادرة على البقاء ما يصل إلى 10 ساعة في الطيران، مع أقصى قدر من التحكم الذاتي 700 كم. وقال إرنست مونيز، وزير الطاقة السابق في الولايات المتحدة، في المؤتمر الوزاري السابع بشأن الطاقة النظيفة الذي عقد في سان فرانسيسكو في حزيران / يونيو 2016، إنه تم تسويقه لبعثات دوريات خطوط الأنابيب وخطوط التوتر العالي.


CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين 2017-06-03-CH-T4-Nouveaux-records-du-2e-plus-grand-drone-solaire-05


CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين 2017-06-03-CH-T4-Nouveaux-records-du-2e-plus-grand-drone-solaire-06


نقلا من موقع
eastpendulum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

CH-T4: أكبر طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية في الصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: الطائرات بدون طيار UAV-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019