أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2525
معدل النشاط : 2640
التقييم : 364
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 310


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty
متصل

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 16:34

سكان مصر الحاليون أفارقة أما الفراعنة فمن بلاد الشام

المصريون أصلهم شرق أوسطي وأوروبي لكن الهجرات من القارة السمراء "أفرقت" جيناتهم

الأربعاء 5 رمضان 1438هـ - 31 مايو 2017م

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Ca5ec3eb-64ef-4f20-a857-4fc75d1a6e56_16x9_600x338
 

لندن - كمال قبيسي

أول تحليل كامل وناجح لجينوم سكان مصر القدماء، أي شفرة #الفراعنة الوراثية، تم بنجاح حديثا، وأكد أن جذورهم من "بلاد الشام" وتركيا بالشرق الأوسط، وليسوا أفارقة الأصل من وسط القارة السمراء كسكان #مصر الحاليين، وفقا لدراسة نجدها بالعدد الحالي من دورية Nature Communications الصادرة عن مجلة Naturee العلمية البريطانية الشهيرة، وخبرها بارز اليوم بوسائل إعلام دولية في كل القارات وبمعظم اللغات الحية.
المجلة نشرت ملخصا عن الدراسة التي قد تكون صادمة للبعض، لما فيها من إشارات، معززة بأدلة علمية توحي أن بناة إحدى أهم حضارات التاريخ القديم، ليسوا أصلا من سكان البلاد التي أقاموها فيها، على حد ما استنتجته "العربية.نت" من قراءتها في موقع المجلة للملخص الشارح أن العلماء تمكنوا من تحليل الحمض النووي لتسعين #مومياء، عاش أصحابها من 1400 قبل الميلاد حتى 400 بعده، ووجدوا أن جيناتهم ليست محلية، أي أفريقية الجذور، بل موروثة من شعوب سكنت سوريا والأردن وفلسطين ولبنان، كما المنطقة المعروفة حاليا في تركيا باسم شبه جزيرة الأناضول بقسميها الآسيوي والأوروبي.

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 87ab36b1-de26-43ee-b2da-11c3bc41c5a5

الدكتورة فيرينا شونمان في صورتين، وفي الأسفل تابوت لمومياء تم تحليل حمضها النووي
 
الدراسة التي شارك فيها علماء من فرع لمعهد Max Planck institutes بجامعة مدينة Jena الألمانية، تمت بالتنسيق مع الدكتورة Verena Schünemann من جامعة Tübingen في مدينة شتوتغارت، وهي الجامعة الموجودة فيها معظم المومياءات التي تم فحص حمضها النووي، فيما يوجد عدد آخر بمتاحف ألمانية عدة، وجميعها تم العثور عليها في عمليات حفر ببداية القرن الماضي، وفي منطقة واحدة، هي "أبو صير الملق" التابعة لمركز الواسطى في محافظة #بني_سويف، البعيدة جنوبا 124 كيلومترا عن #القاهرة.

نتائج فحص الحمض النووي لما تم تحليله كان واحدا دائما

وأظهرت نتائج تحليل المجموع الوراثي للجثث المحنطة، أن #سكان_مصر تغيروا خلال 1500 سنة مضت بشكل كبير، وفق "نيتشر كومونيكيشنز" المشيرة بالدراسة المنشورة فيها إلى أن #المصريين القدماء، أي الفراعنة "ارتبطوا على مدى آلاف السنين بشكل وثيق مع سكان الشرق الأوسط، بينما يظهر على السكان الحاليين التأثر بقوة بسكان المناطق الأفريقية جنوب الصحراء الكبرى"، وفق ما قرأت "العربية.نت" مما كتبه علماء الدراسة التي تسلمتها الدورية منهم في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقبلتها في 20 أبريل/نيسان 2017 ثم نشرتها أمس الثلاثاء.
فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Fcca1890-cba1-4161-a814-effef6100b2a

خارطة من الدورية العلمية تشرح الأصل الشرق أوسطي جينيا للفراعنة ونسبته
 
كل ذلك تم بعد أن نجح العلماء الآن بما كان في الماضي صعبا، نظرا للظروف المناخية التي حفظت فيها المومياءات في مصر، وبسبب المواد الكيميائية المستخدمة بالتحنيط، وهو تمكنهم من فك شفرة مجموعها الوراثي، عبر إعادة تجميع الحمض النووي للهياكل المسؤولة عن تحويل الطاقة الغذائية إلى شكل يمكن للخلايا استخدامه. ومع أن الفترة الرئيسية التي ركزت عليها الدراسة شملت ذروة العهد الفرعوني، إضافة إلى حكم الإسكندر الأكبر لمصر، وبعده الحكم الروماني، إلا أن نتائج فحص الحمض النووي لأصحاب الجثامين التي تم تحليلها كان واحدا دائما، أي من بلاد الشام وتركيا بشكل خاص، وهو ما فاجأ الباحثين.

كيف أصبح المصريون شعبا مختلفا عن الفراعنة؟

القائمون بالدراسة اعترفوا بنهايتها أنهم لا يعتمدون نتائجها على مصر كلها، لأن الفحص شمل مومياءات جاءت من مكان واحد "لذلك نحتاج إلى مزيد من الدراسات الجينية لبقايا بشرية قديمة من جنوب مصر ومن #السودان قبل أن  نتمكن من التوصل لاستنتاجات أكيدة"، وفق ما كتبوه، آخذين بعين الاعتبار أمرا مهما، أتي على ذكره الفيديو الذي تعرضه "العربية.نت" أدناه، وفيه بدءا من الدقيقة 2.35 شرح لكيف أصبحت مصر "أفريقية أكثر مما كانت عليه شرق أوسطية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

مقـــدم
مقـــدم
تونسي و أفتخر



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 01210
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 1091
معدل النشاط : 942
التقييم : 23
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 16:47

@ahmed_mi7o كتب:
بحث علمي يستند علي تحليل جينات وراثية لسكان من مختلف العالم و خصوصاً اثيوبيا و مصر، ربما يوضح سبب تشابه الجينات الوراثية بين المصريين و اهل الشام خصوصاً و اسيا و اوروبا عموماً
المصري الموجود بداخلنا جميعاً
مصر هي بوابه انتشار الانسان العاقل في العالم


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Ethiopianand

من المعروف أن أفريقيا هي أصل جميع التجمعات البشرية الحديثة، بعد أن تم اكتشاف أقدم  جمجمة بشرية في إثيوبيا بعمر يصل إلى 160000 سنة تقريباً، وهي بذلك تعد واحدة من أقدم الجماجم البشرية للإنسان الحديث. ولكن الطريق الذي سلكه الإنسان الحديث للخروج من أفريقيا كان غير واضح، ولهذا إقترح العلماء من قبل طريقين بديلين للخروج من أفريقيا عبر مضيق باب المندب أو عبر مصر وسيناء إلى شبه الجزيرة العربية كبواباتٍ محتملةٍ في ضوء الموقع الجغرافي، والمناخ القديم، والمعلومات الأثرية، والأدلة الوراثية المتراكمة. ولقد توالت اكتشافات مماثلة أدت إلى كثير من التكهن بأن البشر انتشروا من أفريقيا إلى أسيا وأوروبا عن طريق إثيوبيا.

ولكن الصورة تغيرت مؤخرا، بعد أن أشار أحدث بحث في هذا المجال أن أول إنسان حديث يصل إلى أوروبا وآسيا هاجر إلى الشمال من مصر منذ حوالي 55000 سنة، وقد أكدت الدراسة على أن الأوروبيين والآسيويين الذين يعيشون اليوم أكثر ارتباطاً وراثياً بالمصريين المعاصرين أكثر منهُ ارتباطاً بالأثيوبيين.

  :: أحدث دراسة جينومية

قام فريق دولي من عدة معاهد وجامعات عالمية بتتبع مسار أوائل البشر المعاصرين من أفريقيا من جنس "الإنسان العاقل" (Homo sapiens) وهو الوحيد الذي لم ينقرض من أشباه الحيوان، وآخرها إنسان "نياندرتال" (Neanderthal) الذي سبقه بأكثر من 300 ألف عام بالوصول إلى أوروبا، وعاش الإثنان معاً طوال 25 ألف عام، ثم انقرض إنسان "نياندرتال" قبل 24 ألف سنة لسببٍ غير واضح.

وأظهرت الدراسة أن جينات المصريين المعاصرين الوراثية شبيهة بجينات سكان أوروبا وآسيا، أكثر من جينات الإثيوبيين، وهو ما يثبت أن مصر كانت على الأرجح البوابة التى عبر منها الإنسان العاقل، وليست إثيوبيا، لينتشر في أنحاء العالم. وأثبتت نتائج البحث أن جينات أقدم المجموعات البشرية تميل للجينات المصرية أكثر من الإثيوبية. كما أكد الباحثون أن خطوط سير الهجرات البشرية التي تمت على مراحل انطلاقاً من إثيوبيا وصولاً إلى مصر، ومنها توزعت عبر طريقين، شرقًا وشمالًا بعد عبور سيناء، حيث تم الاتصال مع الإنسان "النياندرتال" الذي سبقها بهجراته إلى فلسطين وبلاد الشام حالياً.

شارك في هذا البحث الذي أفردت له دورية American Journal of Human Genetics العلمية الشهرية مكاناً بارزاً، علماء من معهد ويلكوم ترست سانجر و حرم ويلكوم ترست الجامعي للجينوم، وقسم الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة كامبردج، وقسم علم الوراثة في جامعة كامبريدج و مجموعة هنري ستيوارت، وقسم علم الوراثة و التطور والبيئة في جامعة لندن، المملكة المتحدة؛ ومدرسة تشان للصحة العامة في بوسطن و جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية و قسم علوم الاحياء و الجيولوجيا و علوم البيئة جامعة بولونيا في إيطاليا، والجامعة اللبنانية الأميركية في لبنان و جامعة أديس أبابا ومركز التنوع الوراثي البشري في إثيوبيا.

وقام العماء بإجراء فك تتابعات كامل الجينوم لـ 225 جينوماً بشرياً من الاثيوبيين والمصريين من ستة تجمعات سكانية حديثة في شمال شرق أفريقيا، لمصريين وخمسة تجمعات سكانية لأثيوبيين يمثل كل منها بـ 25 فرداً، وبإجمالى  100 جينوم للمصريين. وقام العلماء بحجب المكونات الوراثية الأوربية الأسيوية، وتمت مقارنة الأنماط الفَرْدانِيّة الأفريقية المتبقية بمجموعة من الجينومات الأفريقية وغير الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى.

وأظهر الباحثون أن الأنماط الفَرْدانِيّة من شمال شرق أفريقيا عموما ًكانت أكثر شبها بالأنماط الفَرْدانِيّة غير الأفريقية وكانت أكثر وجودا بشكل متكرر خارج أفريقيا في كثير من الأحيان أكثر من أي مجموعة من الأنماط الفَرْدانِيّة المستمدة من سكان غرب أفريقيا. وعلاوة على ذلك، أظهرت الأنماط الفَرْدانِيّة المصرية المحجوبة هذه الخصائص بشكل ملحوظ أكثر من الأنماط الفَرْدانِيّة الاثيوبية المحجوبة، مما يشير إلى أن مصر هي البوابة الأرجح والأكثر احتمالاً للهجرة الجماعية إلى بقية أنحاء العالم.

وعن طريق استخدام خمسة جينومات اثيوبية وثلاثة جينومات مصرية عالية الحجب وباتباع نهج الإتحاد الماركوفي المتعدد بشكل تسلسليMSMC) )، قدر العلماء زمن الانشقاق الجيني للمصريين وللأثيوبيين من التجمعات السكانية غير الأفريقية منذ حوالي 55000 و 65000 عاماً على التوالي، في حين أنهم قدروا زمن الانشقاق الجينى للتجمعات البشرية من غرب أفريقيا منذ حوالي 75000 عاماً.

وبالتالي فإن كل التحليلات المستخدمة في هذه الدراسة تشير إلى أن الطريق الذي سلكهُ الإنسان الحديث للخروج من أفريقيا هو الطريق الشمالي عبر مصر. وتشير أيضا إلى أن أولى مجموعات الإنسان الحديث "وصلت إلى أوروبا وآسيا عبر مصر التي جاءتها عبر هجرات من إثيوبيا نحو الشمال". ويحدد تحليل بيانات فك تتابعات كامل الجينوم الإثيوبي والمصري أن الأنماط الفردانية للمصري الحديث هي الأنماط الوراثية الأفريقية التى تشبه بشكل وثيق جينومات التجمعات البشرية غير الأفريقية.

وتشير هذه النتائج إلى الطريق الشمالي كان هو الاتجاه المفضل للخروج من أفريقيا، نظراً لوجود مكونات جينومية إفريقية في المصريين تختلف عن تلك التي في التجمعات السكانية لشرق ولغرب أفريقيا، مما يدعم بدرجة طفيفة استمرارية التجمعات السكانية من مصر منذ التشتت.

وبهذا حل العلماء ألغاز أوجه التشابه الأثرية واختلاط النيانديرتال، والتي يتم استيعابها من قبل النموذج الشمالي للخروج من أفريقيا، و لا يفسرها المخرج الجنوبي، وينسجم بشكل جيد مع الاكتشاف الأخير للبقايا البشرية المكتشفة في أرض فلسطين والتي قدر عمرها بحوالي 55000 سنة (على مقربة من الطريق الشمالي).

   :: "المصري الموجود بداخلنا جميعاً"

عَلَقَ العديد من الباحثين والكتاب على نتائج هذه الدراسة التي تؤكد أن أوائل البشر المعاصرين من الذين انتشروا عبر أفريقيا ثم إلى أوروبا وآسيا، خرجوا بداية من مصر منذ نحو 55 ألف عام، وأن مصر هي بوابة انتشار الإنسان العاقل في العالم. ويقول لوقا باجاني، أستاذ علم الوراثة في جامعة كامبريدج والناشط مع معهد "ولكام تراست سانجر" البريطاني، وأحد المشاركين في البحث، إن: "تحليل جينات الأحياء المعاصرين وأحماضهم النووية سمح لنا باستكشاف أحداثٍ قديمةٍ تعود إلى 60 ألف سنة مضت".

وأكد الدكتور توماس كيفيسيد، أستاذ "علم الإنسان" بجامعة كامبريدج البريطانية، على أن نتائج الدراسة تؤكد أن الإنسان اتجه شمالاً من إثيوبيا، لا جنوباً ليعبر باب المندب إلى شبه الجزيرة العربية وأن الهجرات على مراحل تمت انطلاقاً من إثيوبيا وصولا إلى مصر، ومنها توزعت عبر طريقين، شرقاً وشمالاً بعد عبور سيناء، حيث تم الاتصال مع الإنسان "النياندرتال" الذي سبقها بهجراته إلى حيث هي بلاد الشام حالياً. وذكر في الدورية أن الأكثر إثارة وأهمية فيما توصل إليه البحث هو كشف ما كان مخفياً بحجاب عن تاريخ "أوراسيا" ومن فيها، وأدى إلى فهم أكثر "للتطور الذي حدث لمليارات من السكان".

ولقد كشف تحليل كامل الجينوم الوراثي المأخوذة عيناته من225 شخصاً في مصر وإثيوبيا أن خارطة المصريين الوراثية شبيهة لسكان عاشوا خارج إفريقيا، أكثر من شبهها بخارطة الإثيوبيين، ومنها جينات سكان أوروبا وآسيا التي استمدت طفراتها من أسلاف عاشوا قبل 55 ألف عام، في حين تقاسم أولئك الأسلاف مع نظرائهم بإثيوبيا التتابعات الوراثية الجينومية نفسها قبل 65 ألف سنة، ثم حدث انشقاق بعد 10 آلاف عام، وهو ما أثبت أن مصر كانت على الأرجح البوابة التي عبر منها الإنسان العاقل لينتشر في العالم حتى أصبح أكثر من 7 مليارات الآن.

وعلقت عدة صحف أجنبية على نتائج هذا البحث بعبارة  "المصري موجود بداخلنا جميعا"، بعد تأكيد هذه الدراسة على أن المصري هو أصل الأوروبيين، والجد الأكبر أيضًا للآسيويين، حيث انتشرت جذور جينات المصريين في القارتين منذ 60 ألف عام. ونقلت عدة صحف مصرية وعربية هذا الخبر العلمي مؤكدة على أنه إثبات وراثي لتحقيق المقولة الشهيرة بأن: "مصر أم الدنيا".

وعلى الرغم من أن البيانات التي حصل عليها الفريق البحثي توفر أفضل مصدر لنماذج المعلومات الديموجرافية الصريحة مكانياً، لكن في الوقت نفسه فإن تحليلات العلماء لا تعالج الخلافات حول التوقيتات والتعقيدات المحتملة للتوسع خارج أفريقيا ولكنها تسلط الضوء على الحاجة إلى إجراء المزيد من التحليلات، التي تشمل الحمض النووي القديم، وجينومات الشرق الأدنى والجينومات الاسترالية للتوسع الساحلي المبكر، لمواصلة حل هذه القضايا.

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 A37e58d7-1a58-4928-8e26-8009c1d2cba1

https://phys.org/news/2015-05-humans-migrated-north-south-main.html

http://www.arsco.org/detailed/f80ac4b1-623c-4512-b3fc-6e8cef3f587a#
 

لا يكفي أنك غير موضوعي أطلاقا، تظيف إل ذلك أنك لا تفقه شيئا في موضوع الجينات هذا و تحاول أن تفتي فيه.  22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
ahmed_mi7o



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Egypt110
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 2174
معدل النشاط : 2912
التقييم : 483
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Dab55510
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 5e10ef10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 211


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 17:00

لم اكن اعلم ان ذلك البحث العلمي سوف يثير غضبك لهذا الحد ، لو كنت اعلم ذلك لنشرته منذ كتابه الموضوع 16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

مقـــدم
مقـــدم
تونسي و أفتخر



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 01210
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 1091
معدل النشاط : 942
التقييم : 23
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 17:13

@ahmed_mi7o كتب:
لم اكن اعلم ان ذلك البحث العلمي سوف يثير غضبك لهذا الحد ، لو كنت اعلم ذلك لنشرته منذ كتابه الموضوع 16 

  لو نشرته من الأول كان أفضل كي لا أشارك في الموضوع من أصله   30


الموضوع يتحدث عن أصل الفراعنة و أنت تتحدث عن هجرات بشرية تعود ل أكثر من100 ألف سنة 
ماهذا يا هذا

نحن في رمضان وهنالك اسلوب افضل للكلام مع زملائك الاعضاء .......Mi-17 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
ahmed_mi7o



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Egypt110
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 2174
معدل النشاط : 2912
التقييم : 483
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Dab55510
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 5e10ef10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 211


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 17:34

@تونسي و أفتخر كتب:

  لو نشرته من الأول كان أفضل كي لا أشارك في الموضوع من أصله   30


الموضوع يتحدث عن أصل الفراعنة و أنت تتحدث عن هجرات بشرية تعود ل أكثر من100 ألف سنة 
ماهذا يا هذا



اولاً اشكرك علي اسلوبك المحترم والذي سوف اترك للاداره الحكم عليه !!


ثانيا البحث الذي نشرته تم بناء علي جينات وراثية لسكان مصر الحالين و باقي سكان العالم، و اثبت ان سكان اسيا و اوروبا خرجوا من مصر .. اي ان سكان مصر لم يتغيروا و لم يتركوا ارضهم منذ 50 الف عام (سكان مصر الحاليين كانوا سكان مصر في العصر الفرعوني) ، وان سكان الشام (ليسوا وحدهم) متداخلين في نسيج مصر منذ بدايه الهجره خارج حدود افريقيا وحتي اليوم .. يأتون و يذهبون تحت مناسبات ومسميات مختلفه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
ahmed_mi7o



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Egypt110
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 2174
معدل النشاط : 2912
التقييم : 483
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Dab55510
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 5e10ef10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 211


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 17:39

@تونسي و أفتخر كتب:
كما أننا نتحدث في موضوع علمي بحث فما دخل خزعبلاتك هنا؟  

المنتدى يسير بخطوات ثابتة نحو الموت ثقافيا و علميا للأسف.. على الأقل البعض كان يناقشك و تحس أنهم مثقفون..

وهل تري ان مجموعه الباحثين الذين نقلت عنهم البحث الذي نشرته يعملون في مجال الطبخ ؟! .. ام انك لم تري من ما نشرته غير العنوان الذي ضاق به صدرك ؟!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

مقـــدم
مقـــدم
تونسي و أفتخر



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 01210
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 1091
معدل النشاط : 942
التقييم : 23
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 17:46

@ahmed_mi7o كتب:






اولاً اشكرك علي اسلوبك المحترم والذي سوف اترك للاداره الحكم عليه !!


ثانيا البحث الذي نشرته تم بناء علي جينات وراثية لسكان مصر الحالين و باقي سكان العالم، و اثبت ان سكان اسيا و اوروبا خرجوا من مصر .. اي ان سكان مصر لم يتغيروا و لم يتركوا ارضهم منذ 50 الف عام (سكان مصر الحاليين كانوا سكان مصر في العصر الفرعوني) ، وان سكان الشام (ليسوا وحدهم) متداخلين في نسيج مصر منذ بدايه الهجره خارج حدود افريقيا وحتي اليوم .. يأتون و يذهبون تحت مناسبات ومسميات مختلفه.

حسب منطق و تفكيرك العميق لماذا ليست السودان هي أصل الشعوب ألم يمروا منها؟  41

فيديو صغير و قصير ألخص فيه ردي 



36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
ahmed_mi7o



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Egypt110
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 2174
معدل النشاط : 2912
التقييم : 483
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Dab55510
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 5e10ef10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 211


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 17:59

@تونسي و أفتخر كتب:






حسب منطق و تفكيرك العميق لماذا ليست السودان هي أصل الشعوب ألم يمروا منها؟  41

فيديو صغير و قصير ألخص فيه ردي 



36


هل قرأت المقال بالاساس ؟!

سوف الخص لك الامر ما دمت تريد نقاشه دون قرأته
المقال يتحدث عن تحليل جينات لاثيوبيين و مصريين و مقارنتها بسكان اسيا و اوروبا .. نتج عن هذا اكتشاف ان سكان اسيا و اوروبا يتشابهون وراثيا اكثر مع المصريين من الاثيوبيين و سكان شرق افريقيا ( المكان الذي خرج منه الانسان العاقل و انتشر في بقاع الارض)
التسلسل جاء من خلال هجره الانسان من شرق افريقيا (البعض وليس الكل) و استقرارهم في مصر لفتره كانت كافيه لتحدث طفره في الجين الوراثي، ولكن بالطبع بقي الرابط الوراثي موجود رغم تطورة، ثم هجره البعض من مصر و انتشارهم تدريجياً في باقي بقاع الارض
مدي تقارب الجين المصري من الجينات الشرق افريقية و باقي جينات سكان العالم تثبت ان الهجره لم تاتي عن طريق باب المندب الي شبه الجزيرة العربية، بل كانت عبر بوابه مصر .. والتي اثبت ان جيناتها اقرب لسكان شرق افريقيا وباقي العالم.. اكثر من قرب جينات سكان شرق افريقيا بباقي العالم



عدل سابقا من قبل ahmed_mi7o في الجمعة 2 يونيو 2017 - 0:42 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malik.manai

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
malik.manai



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 51010
المهنة : صيدلي
التسجيل : 25/01/2014
عدد المساهمات : 3357
معدل النشاط : 3584
التقييم : 488
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 8e7f1b10
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 5e10ef10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 411


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 18:05

الرجاء من جميع الأعضاء التحلي بالهدوء أثناء النقاش و مقارعة الحجة بالحجة و ترك التوتر الزائد، فلا حاجة لنا بهذه المشاحنات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
ahmed_mi7o



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Egypt110
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 2174
معدل النشاط : 2912
التقييم : 483
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Dab55510
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 5e10ef10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 211


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 18:07

بالمناسبه انا لم اشاهد الفيديو الذي قمت انت بنشره .. ولكن من الصورة اقول انه يدعم النظرية القديمة عن انتقال الانسان من افريقيا عبر بوابه اثيوبيا الي الجزيرة العربية من خلال باب المندب ثم انتشارة في العالم (اي انه اجاد الابحار وصناعه السفن من عشرات الاف الاعوام) .. وهي التي ضحرها العلم بعد البحث الذي نشرته ولا تود ان تقرأه و تقوم بانتقاده
البحث الذي يقول ان الانسان الحالي خرج من افريقيا عبر بوابه مصر براً، وليس ان الانسان الحالي الموجود بالعالم نشاء في مصر
اتمني ان تدرك الفرق بين الاثنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

مقـــدم
مقـــدم
تونسي و أفتخر



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 01210
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 1091
معدل النشاط : 942
التقييم : 23
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 19:46

@ahmed_mi7o كتب:
بالمناسبه انا لم اشاهد الفيديو الذي قمت انت بنشره .. ولكن من الصورة اقول انه يدعم النظرية القديمة عن انتقال الانسان من افريقيا عبر بوابه اثيوبيا الي الجزيرة العربية من خلال باب المندب ثم انتشارة في العالم (اي انه اجاد الابحار وصناعه السفن من عشرات الاف الاعوام)  .. وهي التي ضحرها العلم بعد البحث الذي نشرته ولا تود ان تقرأه و تقوم بانتقاده
البحث الذي يقول ان الانسان الحالي خرج من افريقيا عبر بوابه مصر براً، وليس ان الانسان الحالي الموجود بالعالم نشاء في مصر
اتمني ان تدرك الفرق بين الاثنين

كما توقعت لا تفقه ما تقوم.. باب المندب كان عرضه نحو 70 مترا فقط في تلك الفترة و العبور قام به نحو 200. أما عن عمر القوارب فهو نحن 800 ألف سنة و تم العثور على بقايا قوارب يعود تاريخها ل 130 ألف سنة بل إن أجناس البشر الأقل ذكاء كال نياندرثيل و الهومو إركتس إستخدمت القوارب.

النقاش معك ليس له أي فائدة.

تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
ahmed_mi7o



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Egypt110
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 2174
معدل النشاط : 2912
التقييم : 483
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Dab55510
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 5e10ef10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 211


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 يونيو 2017 - 21:19

اقول لك بحث علمي لتحليل جينات وراثية بمصادرعلمية، وانت تريد ان تخرج الموضوع عن مساره باكاذيب !!
بقايا قوارب تعود ل 130 عام !!
هل تبحث عن ردود علي استعجال و عشوائية لتحفظ ماء وجهك ام انك تدرك ما تكتب ؟!
بقايا اقدم قارب تعود لفتره من 9000 الي 8000 عام
ما تتحدث عنه ليست بقايا قارب انما هو تحليل من بعض العلماء بسبب وجود اثار لتواجد بشري في بعض الجزر ترجع لهذا التاريخ.

اتمني فعلا ان لا تتناقش معي سواء في هذا الموضوع او غيره، فلا احد يرغب بمناقشه شخص يتحدث بمثل هذا الاسلواب المتدني.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
سكنان



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 12710
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4949
معدل النشاط : 4800
التقييم : 331
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 F0a2df10
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 5e10ef10

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 310


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الجمعة 2 يونيو 2017 - 2:03

خبير يرد على الدراسة البريطانية:هذه حقيقة أصول المصريين

الخميس 6 رمضان 1438هـ - 1 يونيو 2017م
فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 95b42e65-f508-4e5e-be97-c215f6f4f2ee_16x9_600x338

القاهرة – أشرف عبد الحميد
بعد أن أعلنت نتائج أول تحليل كامل لجينوم سكان مصر القدماء، وأكد أن جذورهم من #بلاد_الشام وتركيا بالشرق الأوسط، وليسوا أفارقة الأصل من وسط القارة السمراء كسكان مصر الحاليين، وفقا لدراسة نشرتها دورية Nature Communications الصادرة عن مجلة Nature العلمية البريطانية الشهيرة، أكد خبير مصري أن كافة المعلومات الواردة في الدراسة غير صحيحة وأن المصريين أصولهم مصرية قديمة وليست شامية أو إفريقية.
وقال خبير الآثار المصري عبد الرحيم ريحان لـ"العربية.نت" إن أصول المصريين مصرية قديمة وليست شامية أو تركية أو إفريقية مؤكداً أن دراسة مجلة nature العلمية البريطانية التي قامت كما تزعم على تحليل كامل لجينوم سكان مصر القدماء اعتمدت على تحليل الحمض النووي لتسعين مومياء عاش أصحابها من 1400 قبل الميلاد وحتى عام 400 بعد الميلاد، وهي مومياوات ناتجة من أعمال حفائر في منطقة واحدة تسمى أبو صير الملق تابعة لمركز الواسطي في #بني_سويف.
وأشار الخبير الأثري إلى "أنها مجرد محاولة التفاف، تحاول فيها الدراسة إثبات أن قدماء المصريين جاءوا من شعوب سكنت موقع #سوريا و #الأردن و #فلسطين و #لبنان المعروفة ببلاد الشام والتي سكنها العبرانيون وبني إسرائيل قبل قدومهم إلى #مصر آمنين مع نبي الله يعقوب عليه السلام خلال توجههم لمقابلة نبي الله يوسف في مصر، وذلك لتأكيد مشاركتهم في بناء الحضارة المصرية وأنهم أصحاب هذه الحضارة.
فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 97f68810-deb5-4cd3-ba14-37e3f5748fa2

"دراسة مشكوك في صحتها"

وذكر أن هذه الدراسات مشكوك في صحتها لأنها اعتمدت على نماذج من منطقة واحدة فقط وتنتمي لفترة تاريخية محددة، فضلاً على أنه لا يحق لدراسة علمية مبنية على آثار مصرية أن تخرج بطرق غير شرعية ودون مشاركة علماء مصريين في هذه الدراسة، وهذا حق إنساني وأخلاقي قبل أن يكون حقا قانونياً.
وأرجع الدكتور ريحان ذلك إلى عدم وجود حقوق ملكية فكرية للآثار شأنها شأن حقوق التأليف والموسيقى والأغاني وغيرها ولا يوجد تعريف دولي للآثار لوضعه ضمن اتفاقية الملكية الفكرية "الويبو".
فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 C5105d4d-56ba-4414-9e1d-31bb6f99b85b

"الهجرات الشامية" وغزو الهيكسوس

أما عن الهجرات الشامية كما زعمت الدراسة، فقال إن المؤرخ اليهودي جوزيفوس الذي ولد عام 37 ميلادية ادّعى أن اليهود هم الهكسوس الذين دخلوا مصر وخرجوا منها معتمداً على حوادث وقعت في تاريخ مصر حسب ما رواها مانيتون الكاهن المصري الذى عاش تحت حكم بطليموس فيلادلفوس 285- 246 ق.م في كتابه "مصريات" لتساعده على إثبات حجته وقد أفاض فيها في موضوع غزو الهكسوس لمصر وطردهم منها.
وأشار ريحان إلى أن هذه مغالطة تاريخية فالهكسوس هم ملوك الرعاة ففي اللغة المقدسة "هيك" تعني ملك، وفي اللغة العامية "سوس" تعني راعي، وقد جاءت من المصطلح المصري "حقا خاسوت" بمعنى حكام البلاد الأجنبية، وأن اللقب يقصد به الحكام وليس الجنس كله كما قصد مانيتون، فالهكسوس هم خليط من عدة شعوب وقبائل مهاجرة تشمل أيضاً عناصر مثل الكاسي والحوري وكلا الجنسين من أصل هندو أوروبي، وصلوا إلى أواسط آسيا وأطلق عليهم المصري القديم مرة "عامو" ومرة "ستيو" أي الآسيويين، وكانت عاصمتهم فى أفاريس جنوب تانيس "صان الحجر" بالشرقية وعدد ملوكهم 81 ملكا وحكموا من الأسرة 15 إلى 17 من 1674 إلى 1567 ق.م. وطردوا من مصر تماماً في عهد الملك أحمس، ولا علاقة لهم بأي أصول مصرية فهي دولة حكمت فترة من الزمان وطردت، وقد جاءت بعد الفترة العظيمة لبناة الأهرام وتأسيس أصول الحضارة المصرية الخالدة وبناء أعظم آثار العالم.
وأضاف أن بني إسرائيل وكلمة إسرائيل تعني عبدالله وذكرت في القرآن الكريم، "أُولَٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا"، (مريم 58).
كما ذكروا في القرآن باسم بني إسرائيل نسبة إلى جدهم الأول نبي الله يعقوب وقد جاءوا إلى مصر في فترة الهكسوس وعاشوا بمصر في أرض جوشن أو جاسان المعروفة الآن بوادي الطميلات وهو الوادي الزراعي الذي يمتد من شرق الزقازيق إلى غرب #الإسماعيلية حتى خروجهم من مصر عبر #سيناء في عهد أحد #ملوك_ مصر، وكانت فترة إقامتهم في مصر حتى خروجهم مرحلة شد وجذب بينهم وبين ملك مصر ولم يشاركوا في بناء حجر واحد في الحضارة المصرية بل قاموا بسرقة ذهب مصر الذي استعرنه نساء بني إسرائيل من المصريات على سبيل الرهن وأثناء خروجهن أخذن كل هذا الذهب معهن، وهو بالإضافة لقيمته المادية فهو قيمة أثرية لا تقدر بثمن ولو أن هناك فرصة للمطالبة بتعويضات فلا تكفي ميزانية دول العالم مجتمعة على الوفاء بقيمته الأثرية والمادية.
فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 F4539ff3-b434-40bf-976e-30e25f9f38d2
 

"البعد الإفريقي"

إلى ذلك، أكد ريحان البعد الإفريقي لمصر القديمة المتمثل فى رحلات قدماء المصريين وهم أكثر من استخدم البحر الأحمر حيث كانت لهم صلات تجارية مع بلاد بونت "وهي في رأي الكثير من الباحثين تشمل المناطق الإفريقية والآسيوية المحيطة بباب المندب" للحصول على البخور والعطور والأخشاب اللازمة للمعابد، وأهم تلك البعثات هي التي أرسلتها الملكة حتشبسوت لبلاد بونت في الأسرة 18 (1580 – 1322 ق.م) .
ويرجح أن هذه البعثة وصلت جزيرة #سومطرة وسعى البطالمة في مصر إلى التعرف على البحار الشرقية والسيطرة على طرقها التجارية ومحاولة تركيز طرق التجارة الوافدة من إفريقيا وبلاد العرب والهند في البحر الأحمر ومصر، وكانت تجارة مصر في عصر البطالمة تشتمل على منتجات الصين والهند وبلاد العرب وشرق إفريقيا ووارداتها من الأقاليم الشمالية المعادن، الأصباغ والنبيذ لحساب الأقاليم الجنوبية والشرقية. ومن بعدهم استغل الرومان البحر الأحمر لأغراض الغزو والسيطرة على طرق التجارة ورأى فيه المصريون والبيزنطيون واليمنيون وسيلة اقتصادية لتشجيع التجارة، وجاء العرب المسلمون ففطنوا لأهميته لأغراض التجارة ونقل الحجاج.
وتابع قائلاً: "وجه الرومان عدة حملات عسكرية للسيطرة على المدخل الجنوبي للبحر الأحمر على اعتبار أن هذه المنطقة يمكن أن تنتهي عندها طرق التجارة البحرية وتتحول لطرق التجارة البرية التي تسيطر عليها الدولة الفارسية المنافسة مما يهدد دور اليابس المصري ومن هذا المنطلق كانت العلاقات التجارية والمصالح المشتركة سبباً في التواصل الحضاري المصري الإفريقي.
كما أكد أن البعد الإفريقي لمصر تجسد منذ القدم في رحلات قدماء المصريين إلى بلاد بنت وهي في رأي الكثير من الباحثين تشمل المناطق الإفريقية والآسيوية المحيطة بباب المندب وعلى محور الصحراء الكبرى وجدت أدلة على المؤثرات الحضارية المادية والثقافية بين بعض قبائل نيجيريا وغرب إفريقيا وبين القبائل النيلوتية في أعالي النيل وفي محور شمال إفريقيا دخلت مصر مع الليبيين في احتكاك بعيد المدى وامتد النفوذ السياسي المصري إلى برقة أيام البطالسة والعرب وكانت مصر بوابة التعريب بالنسبة للمغرب العربي.

مصر والمتوسط

أما البعد الخاص لمصر بالبحر المتوسط، فتمثل بحسب الخبير، في علاقات مصر القديمة الحضارية والتجارية بكريت المينوية ثم باليونان وروما وفي العصر الإسلامي أصبح للبحر المتوسط دور حيوي في كيان النشاط التجاري بمصر وارتبطت مدن كالإسكندرية ودمياط مع البندقية وجنوة وبيزا بعلاقات تجارية وربط بينهم جسر بحري.
وتابع ريحان أن مصر في العصر المملوكي مثلت فيها الإسكندرية والقاهرة موطناً دائماً لتجار نشيطين من تجار المدن الإيطالية، وبالمثل كانت علاقات مصر مع بلاد الشام عن طريق البحر المتوسط وفي العصر العثماني انتقل كثير من مهاجري سواحل البلقان واليونان وألبانيا إلى مصر وأقاموا فيها ومنهم الإنكشارية والألبان وبقيت أسماؤهم المعرّبة تكشف عن أصلهم أحياناً مثل الدرملي من مدينة دراما والجريتلي من كريت والأزميرلي من أزمير والمرعشلي (مرعش) والخربوطلي (خربوط) ثم جاءت قناة السويس فأعادت تأكيد البعد المتوسطي في كيان مصر.

https://www.alarabiya.net/ar/science/2017/06/01/%D8%AE%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D9%8A%D8%B1%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%87%D8%B0%D9%87-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%A3%D8%B5%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Qmdowc10
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3485
معدل النشاط : 2973
التقييم : 227
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 F0a2df10
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 3e793410

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 211


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الجمعة 2 يونيو 2017 - 4:35

الحقيقة انا سعيد جدا بدرجة الاهتمام في الموضوع و قوة بعض المساهمات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2525
معدل النشاط : 2640
التقييم : 364
الدبـــابة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11
المروحية : فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Unknow11

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 310


فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Empty
متصل

مُساهمةموضوع: رد: فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر   فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر - صفحة 2 Icon_m10الجمعة 2 يونيو 2017 - 14:19

رابط لمن يتقن الإنكليزية بخصوص تاريخ الDNA في مصر
رابط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فك الشفرة الوراثية لمومياءات فرعونية يشير إلى تغير سكان مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019