أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 أكراد إيران: عودة لساحات التمرد

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد B3337910
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Dab55510
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد B97d5910

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 1210

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Best11


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10الجمعة 13 يناير 2017 - 11:55

الأكراد؛ رابع أكبر مجموعة عرقية في الشرق الأوسط، يتراوح عددهم بين عشرين إلى ثلاثين مليون نسمة، يتخذون من المناطق الجبلية الحدودية لكل من تركيا والعراق وسوريا وإيران وأرمينيا موطنًا لهم. ورغم أنهم في العقود الأخيرة لعبوا أدوارًا إقليمية كبيرة إلا أنه لم تكن لهم دولة، هذا الحلم القديم، الذي لا يزال يداعب خيالاتهم ويتحكم في تحركاتهم وتحالفاتهم.


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 15481588504_f791335c15_o-750x422


يمثلون 10% من جملة الشعب الإيراني، الذي يبلغ طبقًا لإحصاءات عام 2011م قرابة ال75 مليون نسمة، وهم طبقًا لذات الإحصاءات ثاني أكبر الأقليات الإيرانية بعد الأذريين، تقطن أكثريتهم محافظات ?ردستان و ?رمانشاه وإيلام وأذربيجان الغربية.

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Free-2706512773769187162

سرعان ما ألقت التحركات الكردية في كل من العراق وسوريا وتركيا بظلالها على أشقائهم الأكراد في إيران. يصرّح العميد محمد باكبور، قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، بحسب ما أوردته الجزيرة الإخبارية قبل مده  أن قواته ستستهدف ما أسماهم الإرهابيين في أي نقطة كانوا، قاصدًا بذلك مسلحي الكرد شمالي العراق، وقد جاءت هذه التصريحات متزامنةً مع قصف المدفعية الإيرانية الثقيلة لمناطق شمالي أربيل العراقية، بدعوى استهداف مواقع التدريب الخاصة بالحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني. هذا، وقد أصاب القصف عشرات القرى في المثلث الحدودي بين كل من كردستان العراق وإيران وتركيا، وأحرق مئات الأفدنة الزراعية، وكنتيجة له نزح آلاف السكان، وتشهد القرى محل القصف بالفعل تدريبات وتجهيزات للحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني؛ ما يجعل المزاعم الإيرانية صحيحة بشأن استهداف الحزب دون غيره، وجدير بالذكر أيضًا أن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيه قرى شمالي أربيل للقصف الإيراني منذ عام 2011م. على الجانب الآخر، أفاد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، محمد نظيف قادري، بأن اشتباكاتٍ وقعت بين مسلحي الحزب والحرس الثوري في منطقة مريوان بإيران.  تكبّد الحرس الثوري خلالها خسائر بشرية كبيرة، بينما قتل اثنان من مسلحي الحزب!، ويأتي القصف الإيراني شمالي العراق في ظل ضغوطات سياسية كبيرة تمارسها حكومة طهران على حكومة أربيل الكردية، وفي ظل حالة من الصمت تخيّم على الحكومة المركزية العراقية إزاء الأوضاع الآخذة في التفاقم على حدودها.


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 4dcaa6ed8a7b472eb562a9820984b8c6_18


أكراد إيران: دولة أقيمت ولو لثانية!

لأنه لا يمكن تناول المسألة الكردية عمومًا، لاسيما الجانب الإيراني منها، دون التعمق في دهاليز التاريخ، نأتي على عجالة على أهم المحطات التاريخية التي تحددت من خلالها العلاقة الكردية-الإيرانية، فنذكر أنه في أعقاب الحرب العالمية الأولى ومع هزيمة العثمانيين، نشط عدد من السياسيين الأكراد للمطالبة بدولتهم المستقلة، بعدما تنامى لعلمهم اعتزام الدول الحلفاء إقامة دولة أرمينية مستقلة تمتد من ساحل البحر الأسود منحدرةً غربًا في اتجاه البحر المتوسط، وحضر اتفاق باريس ممثلًا عن التيارات الكردية الجنرال شريف باشا السليماني، والذي أخذ على عاتقه مسئولية إقناع الحلفاء بضرورة إرغام العثمانيين المنهزمين على السماح بإنشاء دولة الأكراد، فكانت معاهدة سيفر الضمانة الأولى لبناء هذه الدولة. لكن كما هو معلوم، أن هذه المعاهدة وُلدت ميتة وتبعتها معاهدة لوزان، التي محت أي أثر لدولة الأكراد المنشودة ليس فقط من الناحية السياسية بل من الناحية الديموغرافية كذلك؛ إذ قضت بتوزيعهم بين البلدان الأربعة، تركيا وإيران والعراق وسوريا.


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد %D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D9%81%D9%82%D8%A7-%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%87%D8%AF%D8%A9-%D8%B3%D9%8A%D9%81%D8%B1-1024x738




جمهورية مهاباد، أفضل ما توصل إليه أكراد إيران في سعيهم لتحقيق حلم الدولة والقضاء على الشتات، وكان ذلك بعدما دخلت قوات الحلفاء إيران عام 1941م مع القوات الروسية للقضاء على حكم رضا شاه بهلوي، ولإعلان إيران دولةً محايدة إبان الحرب العالمية الثانية، إذ أعلنت أذربيجان إيران عن حكومة يسارية مستقلة بقيادة الحزب الديموقراطي الأذربيجاني، المدعومة ماديًا وسياسيًا من روسيا. إلا أن بقاء جزء من الشمال الإيراني، المشغول بالأكراد، بعيدًا عن احتلال الدول الحلفاء شجّع الأكراد على طرد القوات الإيرانية واعتبار المنطقة منطقة سيادة كردية، ونشأت جمعية الإحياء الكردي كأول تنظيم سياسي كردي إيران في مهاباد، وفي سبتمبر/أيلول لعام 1945م نشأ الحزب الديموقراطي الكردستاني متخذًا من جمعية الإحياء الكردي قاعدةً له، ليعلن عن أول حكومة كردية مستقلة، وكونت هذه الحكومة ميليشيا لشغل محل قوات الشرطة والجيش الإيرانيين، وعمدت إلى كثير من الإصلاحات في مجالات الزراعة والإدارة والثقافة، كما وقعت معاهدة صداقة في 1946م مع حكومة أذربيجان إيران.


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Kurdmh34

 ومع استمرار الضغوطات الأمريكية على روسيا للانسحاب خارج الأراضي الإيرانية، وجدت الحكومة الكردية -التي لم تكن تسيطر إلا على 30% فقط من كامل الأرضي التي يقطنها الأكراد- نفسها في مواجهة مع الجيش الإيراني، فذهبت أدراج الرياح كما لم تكن، وأُعدم زعيم الحكومة قاضي محمد وأخوه وابن عمه، الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع في حكومة الأكراد، في مارس/آذار 1947م.


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Republic_of_mahabad_and_south_azerbaijan_1945_1946




بهذا، بمعاهدة سيفر وحكومة مهاباد، انتهت محاولات الأكراد الجادة في إيران لإقامة الدولة، تبعهما ثمة مناوشات، كان أبرزها بعدما رفضت إدارة الخميني مطالب الأكراد بعد الثورة، رغم دورهم الجاد والفعال في نجاح الثورة.

من ساحات القتال إلى ميادين السياسة: نضوج أم يأس؟

كما كان متوقعًا، ولأنه لم يكن أية توافق بين حكومات الدولة البهلوية المتعاقبة والأقلية الكردية، إذ عانت الأخيرة في عهدهم أيّما معاناة، شاركت في الثورة، وحملت على عاتقها همّ إسقاط دولة الشاه، وهو ما حدث في فبراير/شباط 1979م. ثم ما كان من الحكومة الإيرانية الجديدة بقيادة أبي الحسن بني صدر -أول رئيس للجمهورية الإسلامية بعد الثورة- إلى أن أرسلت لجان تقصي حقائق للوقوف على حقيقة المظلومية التي يرفعها الأكراد، لكن لم يستطع الطرفان التوصل لحل في ظل سقف مطالب الأكراد المرتفع الذي وصل إلى حد المطالبة بأحقية الحكم الذاتي.

تجددت الاشتباكات المرة تلو المرة بين الحكومة المركزية في طهران والمقاتلين الأكراد، المسمّين بقوات البيشمركة، وجدير بالذكر أن أول تكون لميليشيا البيشمركة كان لصد نظام الشاه ودحره بعيدًا عن الحكم وهو ما تم، لكن مهمةً أخرى ظهرت لهم بعد تعثر المفاوضات مبكرًا مع الحكومة الجديدة، ويذكر البعض فتوى للإمام الخميني يحرض فيها قوات الجيش والشرطة الإيرانية على قتال «الكفار» في كردستان، وهو ما أضاف بعدًا آخر للقضية إذ عزى البعض تأجج الصراع والعنف بين الأكراد والحكومة الإسلامية الجديدة إلى الاختلاف المذهبي، 


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Emeric_Lhuisset__Theater_War__photographs_with_a_group_of_Iranian-Kurdish_guerilla_fighters__Lambda_print__150_x_112_cm__Iraq__2011-2012__2_




المرحلة الأهم في تاريخ الصراع الحديث بين الأكراد والدولة الإيرانية، تتلخص في انبثاق الحراك السلمي الكردي، النابذ للعنف وحمل السلاح وكان ذلك في عهد الرئيس الإصلاحي محمد خاتمي، وكانت بذرته الأولى قد نبتت في العاصمة طهران وليس في المحافظات الكردية الشمالية. ويعزو متابعون انتهاج مجموعة من الأكراد للسلمية كبديل عن العنف لعدة أسباب:

1- تطور وتعزيز الطبقة الوسطى الكردية في طهران ابتداءً ثم في مناطق الشمال، وتزايد أعداد الطلاب الكرد في المدارس والجامعات، وهو ما أدّى لتشكل طبقة من المثقفين الأكراد.

2- شعور النخب الكردية المتصدرة للمشهد بعدم جدوى الكفاح المسلح، فلجأوا للسلمية كخيار إستراتيجي.

3- مشاركة أكراد العراق في السلطة السياسية هناك، حفز أكراد إيران لانتهاج الخط السلمي ذاته.

وفي عهد خاتمي كذلك، نتيجة للمشاركة السياسية، تبوأ بعض الأكراد مواقع متقدمة في سُلم السلطة؛ أمثال عبد الله رمضان زادة، الكردي ، والذي عُيّن نائبًا لخاتمي ومتحدثُا باسم الحكومة، وتكونت في حينها كذلك كتلة برلمانية خاصة بالأكراد.

ورغم أنه لا أحد يحسم حقيقة التحول الكردي من العنف إلى السلمية، أكان ذلك نتاجًا لليأس، واللا شيء الذي حققته الجماعات المسلحة الكردية، أم بسبب النضوج وتحول الأكراد إلى مجتمع من المثقفين والسياسيين وطلاب الجامعات، لكن تبقى الحقيقة الواحدة المتفق على كونها واقعًا ملموسًا، أن ما حققه الأكراد من السلمية أكثر بكثير مما حققوه من العنف كأداتين لنيل المطالب والحقوق المنزوعة، كما لا ننفي في نهاية الحديث أن الاشتباكات تتجدد بين الفينة والأخرى، لاعتقال قيادي هنا أو ناشط هناك. وبالنظر لما حدث مؤخرًا من صراع بين أبناء الحزب الديموقراطي الكردستاني، والذين اتخذوا من أربيل العراق موطنًا لهم للتدريب والتجهز لأية مناوشات عسكرية، وبين الجيش الإيراني، فإنه لا أفق منتظر لهذه المناوشات سوى أن تنتهي لاسيما وأنها تجري خارج الأراضي الإيرانية، ولا يُظن أن أغلبية الأكراد من طبقة المثقفين والسياسيين راضين عنها أو داعمين لها بشكل من الأشكال لتبقى وتتجدد، والأيام جديرةٌ بإثبات ذلك أو نفيه.


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد _90146535_gettyimages-460200326


مصدر



عدل سابقا من قبل mi-17 في الجمعة 13 يناير 2017 - 12:37 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
imar088



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 91010
العمر : 55
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1693
التقييم : 122
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد C87a8d10
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 78d54a10
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 3e793410

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 111


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10الجمعة 13 يناير 2017 - 12:23

تقبل تحياتي وتقييمي لهذا الابداع 
ولي عودة باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد B3337910
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Dab55510
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد B97d5910

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 1210

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Best11


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10الجمعة 13 يناير 2017 - 12:51

فديوهات :


فلم نادر عن اعلان جمهوريه مهاباد 1946 :







هجمات اكراد ايران على القوات الحكوميه 





انتفاضه اكراد مهاباد بعد انتحار فتاة كرديه اراد ضابط مخابرات ايراني اغتصابها :



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
سكنان



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 12710
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4949
معدل النشاط : 4801
التقييم : 332
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد B3337910
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد F0a2df10
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 5e10ef10

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 310


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10الجمعة 13 يناير 2017 - 13:33

نتمنى النصر والتوفيق للأشقاء الأكراد على العدو المشترك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
DPIFTS



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 61010
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 3174
معدل النشاط : 3548
التقييم : 257
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 211


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10الجمعة 13 يناير 2017 - 13:59

يجب على الاكراد التنسيق مع العرب و البلوش...هدفهم مشترك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 12710
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 634
معدل النشاط : 553
التقييم : 49
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Jfw9z10
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد F0a2df10
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 5e10ef10

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty10

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10الجمعة 13 يناير 2017 - 15:46

اعتقد انه لو اراد العرب إضعاف العدو الفارسي وتفكيك بيته الداخلي هي بدعم حركات التمرد العربية والبلوشية والكردية وفتح شبكات تواصل بين تلك الحركات والتي انشطها حاليا واكثرها فاعلية هي البلوشية والتحرك لتدويل قضيتهم ودعمهم مما يسبب ارباك لايران التي تعاني من مشاكل اقتصادية وسياسية داخلية حتى في العنصر الفارسي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
DPIFTS



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 61010
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 3174
معدل النشاط : 3548
التقييم : 257
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 211


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10الجمعة 13 يناير 2017 - 18:53

@الطلاحبي كتب:
اعتقد انه لو اراد العرب إضعاف العدو الفارسي وتفكيك بيته الداخلي هي بدعم حركات التمرد العربية والبلوشية والكردية وفتح شبكات تواصل بين تلك الحركات والتي انشطها حاليا واكثرها فاعلية هي البلوشية والتحرك لتدويل قضيتهم ودعمهم مما يسبب ارباك لايران التي تعاني من مشاكل اقتصادية وسياسية داخلية حتى في العنصر الفارسي
حتى ان العنصر الفارسي ليس غالبا لو جمعنا الافليات لصارت هي الاغلبية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد B3337910
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Dab55510
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد B97d5910

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 1210

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Best11


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10الجمعة 13 يناير 2017 - 20:01

@DPIFTS كتب:
يجب على الاكراد التنسيق مع العرب و البلوش...هدفهم مشترك


من المستحيل لاي كردي ان يتحالف مع اي عربي !! من اجل ان يحقق استقلال الاكراد ...هذه حقيقه 
ببساطه جرب الاكراد حظهم مع ابو القوميه العربيه في التاريخ المعاصر جمال عبد الناصر ولم يفدهم شيئا في النهايه , اذا سحب دعمه منهم بمجرد تغير انظمه الحكم في الدول الموجودين فيها 
الطرف الوحيد الاقليمي الذي يثق به الاكراد هو الطرف الاسرائيلي 
الاسرائيليون لهم علاقه طويله مع الاكراد امتدت لنصف قرن ونظريا لم يخذلوهم ولو لمره " خاصه اكراد العراق "
الطرف الاخر الذي يحبذ الاكراد التعامل معه هو الطرف الامريكي 


اما العلاقه بين الاكراد والبلوش فهي تاريخيا علاقه عميقه فهم يرجعون الى نفس القبيله 

اقتباس :
 كان البلوش و الأكراد فروع قبيلة واحدة هاجرو خارجين من حلب (و التي تقع اليوم في سوريا) قاصدين الشرق، و ذلك في فترة وجيزة ما قبل ميلاد المسيح ، باحثين عن مراعي جديدة و مصادر المياه. 

اقتباس :
هناك اجماع بين المؤرخين على أن الأكراد اتجهوا نحو العراق و تركيا و شمال غرب بلاد الفارس، أما البلوش فانتقلوا نحو المناطق الساحلية على طول السواحل الجنوبية لبحر قزوين، مهاجرين لاحقاً نحو ما تعرف اليوم ببلوشستان الإيرانية ( او بلوشستان الغربية) و بلوشستان الباكستانية ( او بلوشستان الشرقية) في نحو القرنين السادس و الرابع عشر.

http://www.gedrosia.net/?p=948


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3966
معدل النشاط : 5420
التقييم : 1399
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Dab55510
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 3e793410

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 1010


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty
متصل

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10الجمعة 13 يناير 2017 - 20:33

@mi-17 كتب:
الطرف الوحيد الاقليمي الذي يثق به الاكراد هو الطرف الاسرائيلي 

هل ينطبق هذا على كل الفصائل والأحزاب الكردية؟!
أو بصياغة أخرى: هل يشمل ذلك اليسار الكردي؟!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد B3337910
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Dab55510
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد B97d5910

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 1210

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Best11


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10الجمعة 13 يناير 2017 - 20:52

@عبد المنعم رياض كتب:






هل ينطبق هذا على كل الفصائل والأحزاب الكردية؟!
أو بصياغة أخرى: هل يشمل ذلك اليسار الكردي؟!!

طبعا 
وللعلم اكراد العراق " على سبيل المثال "  يساريون تاريخيا , وكان قادتهم في الفتره بين نهاية الاربعينيات الى نهاية الخمسينيات لاجئون سياسيون في الاتحاد السوفييتي ومن ابرز هؤلاء مصطفى البرزاني " والد مسعود البرزاني رئيس اقليم كردستان الحالي "
في منتصف الستينات كانت هذه صور العلاقه مع الاسرائيليين :

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Brzani4

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Brzani7

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد WithLeader

 مثال اخر :


وحدات حمايه الشعب الكرديه الموجوده في سوريا لها تقارب عقائدي مع حزب العمال الكردستاني PKK الناشط في تركيا 
والاثنان يساريان 
لكن وحدات حمايه الشعب الكرديه لها ارتباطات متزايده مع الامريكان ....كما حارب اسرائيليون في صفوفها 


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 3a6b667f-448b-4bcf-b22c-86fc2a699a11

اما حزب العمال الكردستاني في تركيا فليس له علاقات مباشره بالامريكان والاسرائيليين لان اسرائيل وامريكا يراعيان مشاعر الحكومه التركيه 
ولكن على اي حال راجت اشاعات عن قيام اسرائيل بتدريب بعض مقاتلي حزب العمال الكردستاني PKK

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3966
معدل النشاط : 5420
التقييم : 1399
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Dab55510
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 3e793410

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 1010


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty
متصل

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10الجمعة 13 يناير 2017 - 21:12

@mi-17 كتب:
اما حزب العمال الكردستاني في تركيا فليس له علاقات مباشره بالامريكان والاسرائيليين

فيما يختص بحزب العمال الكردستاني في تركيا فالأمر له أبعاد أخرى... والقبض على عبد الله أوجلان فاحت منه رائحة الموساد الإسرائيلي، وزكمت كل الأنوف!!!

ولكن هناك سؤال للعرب الداعين لدعم "الإنفصاليين" من أكراد إيران:
هل تتمسكون بذات الموقف المبدئي مع الإنفصاليين من أكراد تركيا، والعراق، وسوريا؟!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
DPIFTS



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 61010
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 3174
معدل النشاط : 3548
التقييم : 257
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 211


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10السبت 14 يناير 2017 - 9:52

الامر مختلف قليلا...هده المرة العرب و الاكراد و البلوش يسعون للاطاحة بالاحتلال الفارسي..يمكن ان يحصل تنسيق و بعد تحقيق الاهداف يدهب كل في طريقه
لايوجد عدو دائم او صديق دائم
@mi-17 كتب:







من المستحيل لاي كردي ان يتحالف مع اي عربي !! من اجل ان يحقق استقلال الاكراد ...هذه حقيقه 
ببساطه جرب الاكراد حظهم مع ابو القوميه العربيه في التاريخ المعاصر جمال عبد الناصر ولم يفدهم شيئا في النهايه , اذا سحب دعمه منهم بمجرد تغير انظمه الحكم في الدول الموجودين فيها 
الطرف الوحيد الاقليمي الذي يثق به الاكراد هو الطرف الاسرائيلي 
الاسرائيليون لهم علاقه طويله مع الاكراد امتدت لنصف قرن ونظريا لم يخذلوهم ولو لمره " خاصه اكراد العراق "
الطرف الاخر الذي يحبذ الاكراد التعامل معه هو الطرف الامريكي 


اما العلاقه بين الاكراد والبلوش فهي تاريخيا علاقه عميقه فهم يرجعون الى نفس القبيله 













http://www.gedrosia.net/?p=948


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد B3337910
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Dab55510
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد B97d5910

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 1210

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Best11


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10السبت 14 يناير 2017 - 9:55

@DPIFTS كتب:
الامر مختلف قليلا...هده المرة العرب و الاكراد و البلوش يسعون للاطاحة بالاحتلال الفارسي..يمكن ان يحصل تنسيق و بعد تحقيق الاهداف يدهب كل في طريقه
لايوجد عدو دائم او صديق دائم




انت تحسبها هكذا , لكن هم ليس بالضروره ان يحسبوها كذلك 
والاهم من هذا ان رأي العرب ليس واحد , فأي العرب تقصد ؟
بالنسبه للجزائر مثلا فأن الموقف الجزائري معروف تجاه ايران ولن يدعم اي توجهات انفصاليه لا للاكراد ولا للبلوش 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
DPIFTS



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 61010
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 3174
معدل النشاط : 3548
التقييم : 257
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 211


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10السبت 14 يناير 2017 - 9:58

سؤال جيد..لاكننا لا ندعوا الى دعم اكراد ايران الا بعد تفكير مسبق في سؤالك
بالنسبة لاكراد العراق هم منفصلون عمليا...
بالنسبة لسوريا الامر يسير في نفس الاتجاه و سيحصلون تقريبا على نفس الوضع كما هو وضع اخوتهم في العراق
ادا فلما نوفر ايران ان كان في دلك صلاح الجميع...خاصة ان انفراط العقد في ايران بانفصال اي اقلية سيتبعها البقية
@عبد المنعم رياض كتب:






فيما يختص بحزب العمال الكردستاني في تركيا فالأمر له أبعاد أخرى... والقبض على عبد الله أوجلان فاحت منه رائحة الموساد الإسرائيلي، وزكمت كل الأنوف!!!

ولكن هناك سؤال للعرب الداعين لدعم "الإنفصاليين" من أكراد إيران:
هل تتمسكون بذات الموقف المبدئي مع الإنفصاليين من أكراد تركيا، والعراق، وسوريا؟!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
DPIFTS



الـبلد : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 61010
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 3174
معدل النشاط : 3548
التقييم : 257
الدبـــابة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
الطـــائرة : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11
المروحية : أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Unknow11

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد 211


أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Empty

مُساهمةموضوع: رد: أكراد إيران: عودة لساحات التمرد   أكراد إيران: عودة لساحات التمرد Icon_m10السبت 14 يناير 2017 - 9:59

اقصد عرب الاحواز..يعني التنسيق بين حركات مسلحة داخل ايران...
@mi-17 كتب:






انت تحسبها هكذا , لكن هم ليس بالضروره ان يحسبوها كذلك 
والاهم من هذا ان رأي العرب ليس واحد , فأي العرب تقصد ؟
بالنسبه للجزائر مثلا فأن الموقف الجزائري معروف تجاه ايران ولن يدعم اي توجهات انفصاليه لا للاكراد ولا للبلوش 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أكراد إيران: عودة لساحات التمرد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019