أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 

 

 كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 35019
معدل النشاط : 45118
التقييم : 1647
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  B3337910
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Dab55510
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  B97d5910

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  1210

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Best11


كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 18:03

لا أتذكر من قال إن “العرب لا يقرأون”، وإن كنا ننسب المقولة إلى الجنرال موشي ديان، وزير الحرب الإسرائيلي، في تصريح شهير عن حرب قادمة ستدمر فيها إسرائيل الطائرات العربية في مرابضها، بضربة خاطفة، تحسم الحرب مبكرا وتتحكم في السماء. وقد نفذت إسرائيل هذا السيناريو المعلن، حرفيا، في الخامس من يونيو 1967، اعتمادا على أن العرب لا يقرأون.
أستدعي مقولة ديان لتفسير صمت أحاط بكتاب “الحرب القادمة بين مصر وإسرائيل”، بعد عامين على صدوره في لندن، ومرور أشهر على نشر ترجمته العربية في القاهرة. كما أستدعي دعوة شمعون بيريز للفرنسيين “لمواجهة عدو عربي واحد”، ففي كتاب “ستون عاما من الصراع في الشرق الأوسط: شهادات للتاريخ” يقول بيريز لأندريه فيرساي إنه قابل جميع زعماء الأحزاب في فرنسا عام 1954، لإقناعهم ببناء المفاعل النووي في ديمونة، وإنه “مع حرب الجزائر تكاتفت جهودنا لمواجهة عدو عربي واحد”.


كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  _14775911627


وليس هذا المقال مخصصا لاستدعاء مقولات من الماضي، وإنما يتعلق بمستقبل لن تكون تفاصيله الكارثية مفاجئة لأحد، باستثناء من لا يقرأون، ومن خدعهم أنور السادات بإعلانه، من طرف واحد، أن “أكتوبر 1973 هي آخر الحروب”. لهؤلاء يقول إيهود إيلام في السطر الأول من كتابه “الحرب القادمة بين مصر وإسرائيل” إن هذه الحرب ستكون “حاشدة مكثفة بين مصر وإسرائيل وحدهما”، بعد التدهور العربي الشامل؛ ففي سوريا حرب أهلية، وفي العراق تعجز الدولة عن الحفاظ على وحدتها، ولدى الأردن مشكلاته الخاصة، أما الخليج فمشغول بإيران.


ويسجل إيهود إيلام، مؤلف الكتاب الذي ترجمته الدكتورة فاطمة نصر، أنه كان مجندا في فرقة الأسلحة المضادة للطائرات، وبعد الماجستير والدكتوراه ظل مشاركا أكاديميا وعمليا في دراسة “الاستراتيجية القومية والمبدأ العسكري لإسرائيل”، وعمل بضع سنوات في وزارة الدفاع الإسرائيلية، وهو حاليا يقيم في الولايات المتحدة. بقراءة المشهد العربي الحالي، يسهل الاعتراف بأن إسرائيل لن تبدد طاقتها في خوض حروب على عدة جبهات، وأن سيناء ستكون مسرح الحرب القادمة. وفقا لاتفاقية 1979 “تم نزع سلاح القوات الموجودة في معظم سيناء، وأصبح بإمكان مصر نشر فرقة عسكرية واحدة من المشاة.. في مساحة تمتد على مسافة 55 كيلومترا من قناة السويس”.

الحروب القادمة

في الحروب السابقة كانت القوات الإسرائيلية تسعى إلى القضاء على الوحدات العسكرية العربية والاستيلاء على مناطق حيوية، ففي حرب 1956 استولت على سيناء وانهارت أمامها ثلاث فرق مصرية، وفي حرب 1967 فقدت مصر سيناء ونحو 80 بالمئة من قواتها هناك. وفي الحرب القادمة ستستولي إسرائيل على أجزاء من سيناء “قد تستخدم كمنصات للهجوم على إسرائيل بواسطة قوات من أفراد حرب العصابات أو من مجموعات إرهابية، وسيعمل الجيش المصري على حماية أرضه، الأمر الذي سيجبر قوات الدفاع الإسرائيلية على تدمير الوحدات المصرية أو إجبارها على التقهقر. وبعد تلك الحرب الحاشدة المكثفة، قد تقوم إسرائيل باحتلال البعض من المناطق في سيناء، وذلك لحاجتها إلى إضافة عمق للنقب”.

وفي الحرب القادمة، كما يذكر المؤلف، فإن إسرائيل “أثناء غزوها لسيناء لن تصادف في طريقها تحصينات كتلك التي كانت موجودة في حربي 1956 و1967، ومن ثم لن يعيق شيء طريقها، وستقوم قوات الدفاع الإسرائيلية بتفكيك أي بنى أساسية يكون الجيش المصري قد بدأ في إقامتها هناك. أما القوات المصرية فبإمكانها أن تحاول منعها أو أن تنسحب. وستحاول إسرائيل الحيلولة دون هروب الجنود المصريين، لأنهم قد يظهرون مرة أخرى لدى الحدود الإسرائيلية، ولهذا السبب ستكون الأولوية هي القضاء على الوحدات المصرية المتحركة مع إمكانية تأخير تدمير البنية الأساسية العسكرية بسيناء إلى وقت لاحق


ولن تهدف قوات الدفاع الإسرائيلية إلى تفجير المركبات والمعدات المصرية أو الاستيلاء عليها فقط، بل أيضا إلى إحباط معنويات الجنود المصريين، بحيث لا يرغب الناجون منهم في مواجهة قوات الدفاع الإسرائيلية مرة أخرى، وقد يقوم هؤلاء الجنود بنشر مشاعرهم تلك بين زملائهم بما يخدم أهداف إسرائيل الرئيسية: عقاب المصريين على اختراقهم سيناء منزوعة السلاح، وردع مصر كي لا تفعل ذلك مرة أخرى سوف تبذل قوات الدفاع الإسرائيلية أقصى جهدها من أجل سحق القوات المصرية في سيناء”.

ويعطي المؤلف منتجع شرم الشيخ، الجنوبي الذي يبعد عن حدود فلسطين التاريخية بنحو 200 كيلومتر أهمية استثنائية لأنه “أحد أهم الأهداف، فهذا الميناء بالغ الأهمية للتحكم في مضايق تيران، منفذ إسرائيل الوحيد إلى البحر الأحمر، وأقصر طرقها إلى آسيا”. وفي عامي 1956 و1967 استولت إسرائيل بسهولة وسرعة خاطفة على ميناء شرم الشـيخ. وفي الحرب القادمة، سيكون الاستيلاء على شرم الشيخ “مشكلة وبخاصة إذا بدأ الجيش المصري القتال، ذلك لأن القواعد المصرية شديدة القرب من شرم الشيخ، مما سينجم عنه قتال طويل مضن حول الميناء”. ولا يستبعد المؤلف أن تحاول مصر، تدريجيا، تقويض عملية نزع السلاح في سيناء، وربما لا يعترض المجتمع الدولي كأمر واقع، وهذا ما تخشاه إسرائيل.

المواجهة في سيناء

مصر ما بعد حسني مبارك، ورغم حالة يصفها المؤلف بعدم اليقين، إلا أنها تظل “التحدي الرئيسي في أي حرب حاشدة مكثفة”، وفي حالتي عدم اليقين أو الاستقرار، فإن أحد أهم الدروس التي تعلمتها إسرائيل من حرب 1973، ألا تقيّم الطرف الآخر انطلاقا من نياته، “وإنما على أساس قدراته. قد لا تسعى مصر إلى مواجهة مع إسرائيل، لكن إن حدثت وبما أن لمصر جيشا قويا، فعلى قوات الدفاع الإسرائيلية أن تكون مستعدة لهزيمته، لأنها لو لم تكن كذلك، فقد يغري هذا مصر باختبار قوة إسرائيل. سيكون نجاح مصر في نشر قوات لها بسيناء من دون رد مناسب من جانب إسرائيل، ناهيك عن ثباتها في مواقعها ضد الهجمات الإسرائيلية، ضربة هائلة لإسرائيل”.

لا يعتبر المؤلف سيناء أرضا مصرية تماما ما دامت القاهرة لا تبسط سيادتها الكاملة عليها بقوة السلاح، ويرجح أن الجيش المصري سيحرص “على عدم شن هجوم ضخم في سيناء، وبخاصة إذا كانت قوات الدفاع الإسرائيلية مستعدة له”، ولكن الرأي العام المصري سيدعو الجيش إلى القضاء على الوجود الإسرائيلي في سيناء، وهناك دول أخرى ستضغط على مصر لمواجهة الإسرائيليين، أيا كانت النتائج، “بما في ذلك هزيمة مصر”، وسترغب دول مثل إيران في هذه النتيجة لتنافسها مع مصر
وينقل الكتاب قول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري في أكتوبر 2012، بعد إجراء أحد التدريبات في سيناء، إن التدريب يهدف إلى التعامل مع “أي تهديد لسيناء أو لمصر عامة”. ويعلق بأن السيسي كان يقصد إسرائيل. ويرد عليه بتصريح لجنرال متقاعد بأن “مصر عدو محتمل”، وقول عوزي ديان، الرئيس السابق لمجلس الأمن الوطني في نهاية يونيو 2013، “إن السلام مع مصر يقوم على أساس جعل سيناء منطقة منزوعة السلاح، أي خالية من الجيش المصري والإرهاب”.

ولن تعدم إسرائيل مبررا لبدء حرب ستندلع “لأسباب متنوعة، قد يكون بعضها وشيكا في أعقاب حالة من عدم الاستقرار في مصر. وقد لا تحصل إسرائيل على إنذار استراتيجي، أي تحذير من أن مصر تدرس بدء حرب”، ولا يستبعد المؤلف هزيمة إسرائيل، إلا أن مصر في هذه الحالة لن تحاول “الاستيلاء على أراض داخل إسرائيل، وستكتفي تماما بالتحكم الكامل في سيناء إلى جانب المزايا الأخرى لذلك النصر. ستكون مصر، مدركة تماما كما في العام 1973 لامتلاك إسرائيل أسلحة نووية، ونظرا إلى ترسانتها الهائلة من تلك الأسلحة، سيكون بإمكان إسرائيل رسم خط في الرمال بمكان ما في صحراء النقب، وإذا تقدمت القوات المصرية نحو شمالي النقب باتجاه مدينة ديمونة حيث يوجد المفاعل النووي، فقد تقوم إسرائيل بقصف الوحدات المصرية بقنبلة نووية.

إن هزيمة إسرائيل في حرب حاشدة مكثفة لن ينجم عنها تعرض وجودها ذاته للخطر على الفور، لكنها ستكون ضربة قاصمة لقدرتها على الردع ولسمعتها، وقد يقتنع أناس كثيرون بأن بلدهم لم يعد آمنا للعيش فيه، أي أنها ربما تكون النهاية بالنسبة إلى إسرائيل”. ستكون الحرب القادمة، كما يخلص المؤلف، “وقائية على غرار حرب 1956″ أو بتوجيه “ضربة استباقية كما حدث في العام 1967″. ولا عزاء لمهزومين يتعلقون بأذيال سلام مهترئ تبيّن للمفاوض المصري زيفه في محادثات كامب ديفيد قبل أشهر من توقيع معاهدة ما سمي بالسلام عام 1979.


كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  _93396_egy3

http://www.alarab.co.uk/article/2/93396/%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%88-%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D9%82%D8%A7%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%88%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%3A-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%B1%D8%B6-%D9%85%D9%8A%D8%B9%D8%A7%D8%AF

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hesham Elokda

مســـاعد
مســـاعد
Hesham Elokda



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Egypt110
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 400
معدل النشاط : 656
التقييم : 154
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  B3337910
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Dab55510
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  3e793410

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  111


كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 19:29

الحرب المصرية الإسرائيلية قادمة لا محالة ، فقد كتب علينا أن نكون في رباط إلى يوم القيامة كما قال الرسول -ص- ، فيجب أن نكون مستعدين لها لأن التاريخ علمنا أن جميع حروبنا لا تبدأ إلا فيأصعب الظروف و أسوأ الأوقات ،
و الأهم ألا نستهين بإمكانياتهم مثلما فعلنا في 1967 و كانت الكارثة ،
و أعتقد أن القيادة واعية بأن إسرائيل هي العدو الأول و الأخير لمصر رغم كل شيء فالصفقات العسكرية و الصناعات الحربية من غير المعقول أن تكون موجهة لغير إسرائيل .
اللهم أعز مصر و فرج كرب أخواننا في سوربا و العراق كانوا لنا خير أشقاء و حلفاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
elmagk



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Egypt110
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 360
معدل النشاط : 466
التقييم : 11
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  B3337910
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Dab55510
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  5e10ef10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 19:50

نستبعد هجوم اسرائيل علي مصر جويا بسبب الدفاع الجوي المصري القوي
اذا ستهجم اسرائيل علي سيناء برياً بحكم وجودها بجانب مصر مباشره
والقوات البريه المصريه من أقوي القوات في الشرق الاوسط أساساً
ناهيك عن ان القوات الاسرائيليه في سيناء ستكون في مرمي القوات الجويه المصريه التي تحت حمايه الدفاع الجوي المصري فأي طائرات اسرائيليه هستدخل سيناء ستقابل بالدفاع الجوي المصري + الطائرات المصريه 
اما عن النزاع البحري الذي سيكون بينهم فمصر تمتلك اسطول محترم  وخصوصا بعد الصفقات الفريم والميسترال والتايب الالمانيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  01210
التسجيل : 02/06/2010
عدد المساهمات : 3463
معدل النشاط : 4450
التقييم : 965
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Dab55510
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  3e793410

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  811


كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 20:08

تم تناول الكتاب في حينه من قبل الكثير من الصحف العربية، والمقال بالرابط التالي تم نشره بتاريخ 30-09-2014


الوطن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
DPIFTS



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  61010
التسجيل : 18/09/2015
عدد المساهمات : 3174
معدل النشاط : 3548
التقييم : 257
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  211


كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 20:39

هؤولاء الصهاينة يخططون جيدا و بعيدا في المستقبل
الجملة التالية للكاتب تبين لما وجود الجيش المصري في سيناء مقيد

أثناء غزوها لسيناء لن تصادف في طريقها تحصينات كتلك التي كانت موجودة في حربي 1956 و1967، ومن ثم لن يعيق شيء طريقها،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
DPIFTS



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  61010
التسجيل : 18/09/2015
عدد المساهمات : 3174
معدل النشاط : 3548
التقييم : 257
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  211


كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 20:45

@elmagk كتب:
نستبعد هجوم اسرائيل علي مصر جويا بسبب الدفاع الجوي المصري القوي
اذا ستهجم اسرائيل علي سيناء برياً بحكم وجودها بجانب مصر مباشره
والقوات البريه المصريه من أقوي القوات في الشرق الاوسط أساساً
ناهيك عن ان القوات الاسرائيليه في سيناء ستكون في مرمي القوات الجويه المصريه التي تحت حمايه الدفاع الجوي المصري فأي طائرات اسرائيليه هستدخل سيناء ستقابل بالدفاع الجوي المصري + الطائرات المصريه 
اما عن النزاع البحري الذي سيكون بينهم فمصر تمتلك اسطول محترم  وخصوصا بعد الصفقات الفريم والميسترال والتايب الالمانيه



يجب ان نضع في الحسبان اسوء الاحتملات حتى لا تتكرر اخطاء الماضي

هته الحرب قادمة لامفر منها و اخشى انها لن تقع حتى تكون الظروف مواتية لهم....كشغل العرب بجبهات اخرى...ايران ستفتح جبهة من جهتها + ازمة سوريا و العراق و اليمن و الحرب في ليبيا.....يعنى مصر ستكون معزولة عن دعم عربي مباشر و سريع بالاضافة الى اضطراب ما قد تشعله اسرائيل داخل مصر...هنا قد تستغل اسرائيل الفرصة مدعومة كالعادة من اسطول امريكا في البحر المتوسط...اما من المغرب العربي فالدعم بعيد و لن يصل الا بعد تغير الوضع على الارض

يجب ان يخضع الجيش المصري مصداقية اسرائيل باعادة التفاوض حول وجوده في سيناء بحجة مواجهة داعش...حتى لا ترى اسرائيل ان سيناء ارض مفتوحة كما قال الكاتب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صائد الصقور

مســـاعد أول
مســـاعد أول
صائد الصقور



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Egypt110
العمر : 36
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/03/2014
عدد المساهمات : 575
معدل النشاط : 581
التقييم : 8
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  C87a8d10
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  B91b7610
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  3e793410

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 21:39

اعتقد ان احتمال مهاجمة اسرائيل لمصر امر لابد ان تاخذة القيادة المصرية بمنتهي الجدية وان نكون مستعدين لاي هجوم محتمل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hesham Elokda

مســـاعد
مســـاعد
Hesham Elokda



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Egypt110
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 400
معدل النشاط : 656
التقييم : 154
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  B3337910
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Dab55510
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  3e793410

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  111


كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 21:40

هذا بالفعل قيد التنفيذ فقد تمت مضاعفة أعداد الجنود في سيناء و إدخال آليات عسكرية ثقيلة لسيناء بحجة مكافحة الإرهاب،
مصدر
و ارى أن مصر يجب عليها إستغلال تلك الحجة لمضاعفة الأعداد مرة أخرى.


@DPIFTS كتب:








يجب ان نضع في الحسبان اسوء الاحتملات حتى لا تتكرر اخطاء الماضي

هته الحرب قادمة لامفر منها و اخشى انها لن تقع حتى تكون الظروف مواتية لهم....كشغل العرب بجبهات اخرى...ايران ستفتح جبهة من جهتها + ازمة سوريا و العراق و اليمن و الحرب في ليبيا.....يعنى مصر ستكون معزولة عن دعم عربي مباشر و سريع بالاضافة الى اضطراب ما قد تشعله اسرائيل داخل مصر...هنا قد تستغل اسرائيل الفرصة مدعومة كالعادة من اسطول امريكا في البحر المتوسط...اما من المغرب العربي فالدعم بعيد و لن يصل الا بعد تغير الوضع على الارض

يجب ان يخضع الجيش المصري مصداقية اسرائيل باعادة التفاوض حول وجوده في سيناء بحجة مواجهة داعش...حتى لا ترى اسرائيل ان سيناء ارض مفتوحة كما قال الكاتب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
elmagk



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Egypt110
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 360
معدل النشاط : 466
التقييم : 11
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  B3337910
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Dab55510
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  5e10ef10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 21:44

@DPIFTS كتب:








يجب ان نضع في الحسبان اسوء الاحتملات حتى لا تتكرر اخطاء الماضي

هته الحرب قادمة لامفر منها و اخشى انها لن تقع حتى تكون الظروف مواتية لهم....كشغل العرب بجبهات اخرى...ايران ستفتح جبهة من جهتها + ازمة سوريا و العراق و اليمن و الحرب في ليبيا.....يعنى مصر ستكون معزولة عن دعم عربي مباشر و سريع بالاضافة الى اضطراب ما قد تشعله اسرائيل داخل مصر...هنا قد تستغل اسرائيل الفرصة مدعومة كالعادة من اسطول امريكا في البحر المتوسط...اما من المغرب العربي فالدعم بعيد و لن يصل الا بعد تغير الوضع على الارض

يجب ان يخضع الجيش المصري مصداقية اسرائيل باعادة التفاوض حول وجوده في سيناء بحجة مواجهة داعش...حتى لا ترى اسرائيل ان سيناء ارض مفتوحة كما قال الكاتب
وهو ما حدث بالفعل وجود قوات كبيره من الجيش المصري في سيناء بحجه محاربه داعش ولكن مع التنسيق مع اسرائيل وموافقتها 
ولكن السوال الي متي سيتحجج الجيش المصري بداعش !
الا يوجد اي حل لتعديل كامب ديفيد ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
elmagk



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Egypt110
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 360
معدل النشاط : 466
التقييم : 11
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  B3337910
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Dab55510
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  5e10ef10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 21:47

@Hesham Elokda كتب:
هذا بالفعل قيد التنفيذ فقد تمت مضاعفة أعداد الجنود في سيناء و إدخال آليات عسكرية ثقيلة لسيناء بحجة مكافحة الإرهاب،
مصدر
و ارى أن مصر يجب عليها إستغلال تلك الحجة لمضاعفة الأعداد مرة أخرى.






وهل تعتقد يا صديقي ان اسرائيل عندما تقرر ان تهاجم مصر ستسمح له بوجود تلك القوات الكبيره في سيناء ؟
أكيد ستضغط علي مصر بسحب تلك القوات والاكتفاء بالقوات المتفق عليها في اتفاقيه السلام 
وحينها تهجم لعنها الله 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
elmagk



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Egypt110
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 360
معدل النشاط : 466
التقييم : 11
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  B3337910
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Dab55510
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  5e10ef10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 21:49

أريد أن أنوه ان اسرائيل دائما تلعب دور الضحيه ولا تريد ان تظهر للعالم انها هي من بدءت بالهجوم
وزعزه استقرار المنطقه لذلك ستتحجج بأي حجه للهجوم وغالبا ستكون ان مصر ليست قادره علي حمايه سيناء من الارهاب وان الارهاب يهدد اسرائيل ، فالارهاب الان اصبح حجج لاحتلال بعض الدول للاسف ، واقوي دليل علي ذلك في حرب اكتوبر حيث كانت تعلم اسرائيل ان مصر ستهاجمها في ال6 مساءا ( قبل ان يغير السادات موعد بدء الهجوم لـ 2 ظهرا ) ومع ذلك لم تقم بأي ضربه استباقيه لان جولد مائيير قالت انها لا تريد ان تظهر انها من بدئت القتال لذلك فكرت ان تمتص ضربه مصر ثم تهجم اسرائيل بعدها بكل قوه لاحتلال مزيد من الاراضي بدون ان تعترض اي دوله  ولكن جاء الهجوم المصري باكثر ما تتوقعه اسرائيل حينها .


الخلاصه : لن تهجم اسرائيل علي مصر الا بحجه وان تظهر امام العالم مظهر الضحيه اولا وليس المعتدي 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
DPIFTS



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  61010
التسجيل : 18/09/2015
عدد المساهمات : 3174
معدل النشاط : 3548
التقييم : 257
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  211


كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 22:13

@elmagk كتب:





وهو ما حدث بالفعل وجود قوات كبيره من الجيش المصري في سيناء بحجه محاربه داعش ولكن مع التنسيق مع اسرائيل وموافقتها 
ولكن السوال الي متي سيتحجج الجيش المصري بداعش !
الا يوجد اي حل لتعديل كامب ديفيد ؟

يمكن لمصر ان تطيل عمر داعش هناك....تضعفه و لاتقضي عليه نهائيا ...ولاكن لن تنطلي عليهم الحيلة طويلا
ادا يجب تعديل الاتفاقية....كما يجب وضع استراتيجيات دفاعية مناسبة حتى لا يحدث مثل 76 و تستولي اسرائيل على سيناء كاملة و تصبح القناة هي الجبهة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
elmagk



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Egypt110
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 360
معدل النشاط : 466
التقييم : 11
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  B3337910
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Dab55510
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  5e10ef10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالجمعة 28 أكتوبر 2016 - 22:18

@DPIFTS كتب:






يمكن لمصر ان تطيل عمر داعش هناك....تضعفه و لاتقضي عليه نهائيا ...ولاكن لن تنطلي عليهم الحيلة طويلا
ادا يجب تعديل الاتفاقية....كما يجب وضع استراتيجيات دفاعية مناسبة حتى لا يحدث مثل 76 و تستولي اسرائيل على سيناء كاملة و تصبح القناة هي الجبهة

تعديل الاتفاقيه لن يكون الا بموافقه اسرائيل وهي بالطبع لن توافق 
أفكر في انفاق قناه السويس التي تبني الان وفائدتها ف نقل معظم الجيش المصري لسيناء عبر هذه الانفاق
حيث انها ستساعد كثيرا في نقل القوات  19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  12710
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 634
معدل النشاط : 553
التقييم : 49
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Jfw9z10
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  F0a2df10
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  5e10ef10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty10

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالأحد 30 أكتوبر 2016 - 20:59

لاحظت في الكتاب أن قدرتهم الوحيدة لمواجهة الجيش المصري وتحطيمه هي في نظرهم لأنهم يعرفون انه اقوى جيش عربي هي عزله عن أي دعم عربي ويعرفون أن اسرع دعم واكثر فعالية هو من دول الخليج لقوة سلاح الجو والأسلحة الحديثة ويعتمدون على ايران في تحييد هذا الكرت الخطير وفي نفس الوقت اعتمدوا ان ايران سوف تفعل كرت إشغال دول الخليج لأن من مصلحتها تدمير أقوى جيش عربي ممكن يدعم دول الخليج في مواجهة الفرس أي انه ليكتمل نجاح مخططهم هو عزل مصر ولايوجد انجح من ايران في ذلك فعلا بدأت خيوط اللعبة تتضح هي تدمير العائق امام توسع اسرائيل وتأمينها وهو مصر وجيشها وتسليم الشرق العربي للفرس ويكون كلا الطرفين حقق مراده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
DPIFTS



الـبلد : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  61010
التسجيل : 18/09/2015
عدد المساهمات : 3174
معدل النشاط : 3548
التقييم : 257
الدبـــابة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11
الطـــائرة : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11
المروحية : كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Unknow11

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  211


كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Empty

مُساهمةموضوع: رد: كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل    كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل  Icon_minitimeالأحد 30 أكتوبر 2016 - 22:39

@الطلاحبي كتب:
لاحظت في الكتاب أن قدرتهم الوحيدة لمواجهة الجيش المصري وتحطيمه هي في نظرهم لأنهم يعرفون انه اقوى جيش عربي هي عزله عن أي دعم عربي ويعرفون أن اسرع دعم واكثر فعالية هو من دول الخليج لقوة سلاح الجو والأسلحة الحديثة ويعتمدون على ايران في تحييد هذا الكرت الخطير وفي نفس الوقت اعتمدوا ان ايران سوف تفعل كرت إشغال دول الخليج لأن من مصلحتها تدمير أقوى جيش عربي ممكن يدعم دول الخليج في مواجهة الفرس أي انه ليكتمل نجاح مخططهم هو عزل مصر ولايوجد انجح من ايران في ذلك فعلا بدأت خيوط اللعبة تتضح هي تدمير العائق امام توسع اسرائيل وتأمينها وهو مصر وجيشها وتسليم الشرق العربي للفرس ويكون كلا الطرفين حقق مراده

اجل بعد تدمير العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كتاب اسرائيلي : الحرب القادمه بين مصر واسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019