أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أخطر الأسلحة في البحرية الروسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 

 

 أخطر الأسلحة في البحرية الروسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hani y

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد : أخطر الأسلحة في البحرية الروسية Egypt110
المزاج : معتدل
التسجيل : 23/06/2013
عدد المساهمات : 467
معدل النشاط : 715
التقييم : 35
الدبـــابة : أخطر الأسلحة في البحرية الروسية Nb9tg10
الطـــائرة : أخطر الأسلحة في البحرية الروسية B91b7610
المروحية : أخطر الأسلحة في البحرية الروسية 3e793410

أخطر الأسلحة في البحرية الروسية Empty10

أخطر الأسلحة في البحرية الروسية Empty

مُساهمةموضوع: أخطر الأسلحة في البحرية الروسية   أخطر الأسلحة في البحرية الروسية Icon_minitimeالخميس 20 أكتوبر 2016 - 19:58

أخطر الأسلحة في البحرية الروسية 57f608a9c461888b4d8b45c7

شار الخبراء في البحرية الأمريكية إلى أخطر الأسلحة التي تمتلكها البحرية الروسية والتي تشكل خطورة قصوى على حاملات الطائرات وغيرها من السفن الحربية الأمريكية.
ومن ضمنها الغواصات المنتمية لمشروع "ياسن" والفرقاطات من "مشروع 22350" بما فيها فرقاطة "الأميرال غورشكوف" ، وصواريخ "تسيركون" و"كاليبر".

من المعروف أن السفن الحربية الروسية تنفذ كقاعدة عامة مهام الدفاع عن سواحل روسيا. لكن ظهور غواصات نووية حديثة مثل الغواصة من مشروع "ياسن" المتعددة المهام من الجيل الرابع أثارت قلقا بالغا لدى الخبراء في البحرية الأمريكية.
وتتميز تلك الغواصة بقدرة فائقة على التخفي والتميز بقلة الضجيج. وقد تم ضم أول غواصة من هذا المشروع إلى قوام البحرية الروسية عام 2014 ، وهي غواصة "سيفيرودفينسك". وتعد تلك الغواصة من أقوى الغواصات في العالم من حيث الأسلحة المتوفرة فيها ومن أقلها ضجيجا ، علما أنها تحمل على متنها 32 صاروخا مجنحا من طراز "كاليبر" يبلغ مدى إطلاقها ما يزيد عن ألفي كيلومتر. وتخصص تلك الغواصة لتدمير الغواصات وحاملات الطائرات التابعة لعدو افتراضي. ويتوقع أن تبني روسيا 8 غواصات من هذا النوع.
أخطر الأسلحة في البحرية الروسية 57f60929c36188bc108b4599فرقاطة روسية حديثة
فرقاطة "الأميرال غورشكوف" تعد من أحدث السفن الحربية الروسية. وتخصص هذه السفينة للإبحار في المناطق البعيدة من المحيط العالمي وتدمير كل أنواع السفن الحربية والغواصات ، ومن ضمنها حاملات الطائرات ، وذلك باستخدام صواريخ "كاليبر" المجنحة وصواريخ "تسيركون" الفرط صوتية التي تفوق سرعتها 6 أضعاف سرعة الصوت. وستزيد الفرقاطات من هذا النوع (من مشروع 2235) كثيرا من القدرة الهجومية للبحرية الروسية.
في ما يتعلق بـصواريخ "كاليبر" فإنها كانت قد استعرضت إمكاناتها عندما أطلقتها غواصة "روستوف على الدون" من البحر المتوسط وسفن بحر قزوين على مدى 1500 كيلومتر لتوجيه ضربات لمواقع الإرهابيين في سوريا .
أخطر الأسلحة في البحرية الروسية 57f60981c46188914d8b45acصاروخ "كاليبر"
فيما يتعلق بـصواريخ "تسيركون" فإنها تثير قلقا بالغا لدى البحرية الأمريكية لعجز الدرع الصاروخية الأمريكية عن تدميرها وقدرة تلك الصواريخ على التحليق بسرعة هائلة تفوق سرعة الصوت 6 أضعاف.

https://arabic.rt.com/news/844089-

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أخطر الأسلحة في البحرية الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019