أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
napolion

لـــواء
لـــواء
napolion



الـبلد : القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 01210
العمر : 43
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 2486
معدل النشاط : 2748
التقييم : 147
الدبـــابة : القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 F0a2df10
المروحية : القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 5e10ef10

القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 111


القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً   القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 Icon_m10الأربعاء 13 أبريل 2016 - 19:17

موضو ع ممتع و جيد فتح لنا نقاشا ممتعا عن القدرات العسكرية البحرية العربية ، و التي ومن وجهة نظري عرفت و ستعرف تطورا لدى العديد من دولنا العربية ، و لننطلق من النموذجين اللذين أعطاهما لنا صاحب الموضوع السعودية وهنا أنا أختلف مع رأي البعض ممن يرى أن المملكة أعطت أهمية لسلاح الجو وقصرت قليلا في المجال البحري وهذا عكس الواقع فالمملكة تملك قطعا في غاية القوة من فرقاطات وكورفيتات حديثة ..منها الرياض وهي لافاييت الفرنسية ذات التكنلوجيا العالية ..وتملك السعودية ذخيرة منها صواريخ الإكسوسيت الهاربون ...وتوربيدات. صحيح تنقصها الغواصات ، و لكن أظن وكما قال الإخوة هي ليست في حاجة ملحة لها . أما بالحديث عن مصر فهي أعرق و أقدم بحرية عربية إن تحدثنا عن الفترة بعد إستقلال الدول العربية ، و خاضت حربا مع الكيان و حاليا هي في تطور شامل فرييم + 4 جويند + غواصات ألمانية حديثة . كما أن دول عربية أخرى تعرف بحرياتها تطورا ملحوظا خاصة دولة الإمارات التي دخلت بقوة مجال تصنيع القطع البحرية . الجزائر والمغرب أيضا منكبان على تطوير شامل لبحريتهما . و في الأخير نتمنى التوفيق للجميع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم
جندي مهمات



الـبلد : القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 01210
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة : القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 Unknow11
المروحية : القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 Unknow11

القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 Empty10

القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً   القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً - صفحة 2 Icon_m10السبت 23 أبريل 2016 - 18:36

السلام عليكم

وبعد غيبه طويله عدنا لكم

المثل يقول لكل داء دواء

مو شرط انك تمتلك غواصات بل امتلك بديل عن الغواصات


والا وهي الاسلحه المضاده للغواصات 

موضوع شيق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القدرات البحرية العربية: مصر والسعودية نموذجاً

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019