أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
IRAQI_SUKHOI

رقـــيب
رقـــيب
IRAQI_SUKHOI



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 01210
المهنة : IQAF
المزاج : I'll be Fine when I finally feel so far
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 371
التقييم : 97
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 B3337910
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Adb72210
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 5e10ef10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الجمعة 25 مارس 2016 - 3:47

في البداية احب ان اوضح ان هذا الموضوع اساسا كفكرة ، اي اننا نحاول تطوير مقاتلة ذات تكنلوجيا بائسة الى مقاتلة شديدة التطور
وبهذا التطوير يمكن ان نقتني ميك-35 بسعر 55 مليون دولار وندفع 25 مليون دولار ثمنا للتطوير لتصبح الكلفة النهائية 80 مليون$
هذه الكلفة مقاربة لسعر الاف-16 بلوك52 لكننا نتحدث عن مقاتلة تنافس الطائرات الاوربية مثل يوروفايتر تايفون وداسو رافال وساب كربين


*تم تسية هذا التطوير باسم adv.MIG-35 نسبة الى اختصار كلمة advanced fulcrum

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 2i0apli

اي خطأ في الموضوع او السهو ارجو منكم شاكرا تصحيح (لايوجد انسان لايخطيء 3 )


الغرض من التطوير استبدال التقنيات العتيقة والبائسة بتقنيات متنوعة ومتطورة فالنسخة الحالية من الميك-35 لديها عيوب كثيرة سنلخصها بالاتي


- ابرز العيوب هو الرادار الفاشل جوك-ايه اي وهو من اسوء رادارات الايسا بل من العيب تصنيفه ضمن رادارات الايسا لان الرادار
يمتلك هوائيات قليلة لاتتعدى ال652 هوائي/مستقبلTR وبالرغم من قطر وطول انف الطائرة المناسب لحمل رادارات ممتازة تتعدى ال1100 هوائي الا ان الشركة الصانعة Phazotron ليست لديها الخبرات والموارد الكافية لصناعة رادار محترم ، ليس هذا فقط بل ان التقنية المستخدمة في صناعة هذا الرادار تعود لمنتصف ثمانينات القرن الماضي ! حيث ان الهوائيات تمت تبعبأتها بعدد 4 هوائي في كل دارة ، هذه التقنية اتبعها الامريكان في بداية محاولاتهم لصناعة رادار الايسا ولكن تخلوا عنها بعد مدة ، ان هذه التقنية تحتم اعمال محدودة جدا للرادار حيث ان وظيفته فقط تقتصر على الارسال والاستقبال بينما الرادارات الامريكية وحتى الاوربية لديها ميزات كثيرة مثلا لدى رادار الرابتور تقريبا 15 ميزة فوق الارسال والاستقبال ! عموما فأن الرادار الروسي جوك ايه اي لديه عيوب اخرى ، فكما اسلفنا ان الرادار يعمل بتقنية التعبئة الرباعية QTRM
حيث عبئت 4 هوائيات من الغاليوم ارسنايد GaAs وخصصت لها شريحة معالجة هي الاخرى تثير السخرية ، فالمعالج المستخدم هو احد المعالجات الامريكية الرخيصة والتي لايتعدى سعرها ال3.25 دولارا في السوق ! وهو من فئة معالجات الEPLD من انتاج شركة التيرا الامريكية .

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 EPLD%20ALTERA

التقنية المستخدمة في صناعة الهوائي هي ايضا قديمة فهم صنعوا جميع الهوائيات من مادة الغاليوم ارسنايد وهي ايضا تقنية قديمة اتبعها الامريكان في صناعة رادارات الجيل الاول ، التقنية الحديثة حاليا هي تعبئة الهوائيات بالغاليوم نتريز GaN وهذه المادة لديها نسبة اعلى في استهلاك الفولتية مع قدرة تحمل حرارة اكبر ومقدار بث طاقة اكبر بكثير من الغاليوم ارسنايد GaAs ، 

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Zhuk-TR-Module-1S
الصورة تظهر التعبئة بالتقنية الرباعية QTRM وفي بداية الدارة ممران لعبور سائل التبريد

كذلك عامل التكلفة ، فالرادار يستخدم التقنية القديمة في التبريد liquid cooling بالسائل ، وتحديدا بال بولي اوليفين الفا وهي قل كفاءة بالطبع
من انظمة التبريد الحديثة وتحتاج كثيرا لاصلاحات بالمضخة pump و الفلتر .. الخ .
كذلك اذا ماتعطل احد الهوائيات فسيحتاج الى استبدال كل الهوائيات الاربع .


اخيرا فان المدى الذي وصل اليه الرادار في احد الاختبارات قد بلغ 160 كم مع قدرة بث 6KW وهذه المواصفات هي الاقل من بين رادارات الايسا .


افضل بديل عن الجوك الروسي هو الرادار الاوربي VIXEN 1000E والمزود ب1000 هوائي استقبال/ارسال وبمدى يصل ل300كم
والعامل بتقنية السوش بلاس ليتمكن من كشف الاهداف بدرجة 110 يمينا ويسارا .

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 M02009062800005

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Vixen-850e+AESA-MMR+FoV


العيب الثاني هو الانظمة الكهروبصرية العتيقة ، حيث لازالت تعتمد على تقنيات تعود لفترة السبعينات ، وبالرغم من اجراء تطويرات عليها الا انها بالطبع طفيفة ولم تبتعد عن زيادة 30 كم في المدى فوق النظام القديم ، النظام الجديد OLS-UEM لم يتخط مداه ال55 كم باحسن الضروف الجوية وضد هدف بحجم مقاتلة اف-15 تشغل الحارق اللاحق اما ضد الاف-22 الشبحية ذات الانبعاثات القليلة فشخصيا اظن ان المدى سيقل كثيرااا ولن يتعدى ال25 كم في احسن الضروف الجوية ! النظام الذي تم تطويره من النظام القديم OEPS-29/KOLS لكن بفوارق بسيطة بالطبع فالنظام القديم كان يكتشف هدف بوضع head-on بمديات 12-18 اذ ما لم تستخدم المقاتلة المعادية اللحارق الاحق non-afterburning ، ويتبين هنا الفارق البسيط لكلا من نظام OLS-UEM الجديد وال OEPS-29 القديم ، السبب يعود الى اعتماد الروس على كاميرات تلفزيونية TV camera ومستشعر حراري infrared sensor وباعث ليزري لقياس المدى laser rangefinder بينما التقنيات الحديثة تعتمد على كاشف عالي الحساسية QWIP detector وهذه تقنيات ظهرت في منتصف التسعينات تتميز بامكانيات عالية في كشف السطوح الباردة من مديات
بعيدة جدا والتمييز بين الاهداف وقد اعتمدت هذه التقنية في صناعة اغلب بل جميع مستشعرات الطائرات IRST وباحثات الصواريخ seekers وتصنع اغلب انظمة الQWIP من مواد شبه موصلة مثل الانديوم انتيمونيد InSb ، والتي لديها حساسية 1–5 µm ميكرون .
سبب عدم مقدرة الروس على صناعة انظمة بتقنية الQWIP هو الافتقار للخبرة والموارد الكافية ، والاعتماد على الموارد المتوافرة في السوق الروسية من اجل صناعة انظمة الاستشعار ، الرادارات ، وانظمة المعالجة لذا نجد ان الروس وفروا مواردهم والتكاليف في صناعة نظام الاستشعار OLS-50M للباك فا بدلا من نظام الOLS-UEM .

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Aselsankzltesidedektr

اذا نحن هنا نحتاج لنظام يقدم لنا مديات كشف بعيدة وبتقنيات حديثة وبمدى لايقل عن 75 كم ، الخيارات المتاحة هي كلا من نظامي OSF 
Skyward-G وحسب المصدر* فأن كلا من النظامين يعملان بتقنية الQWIP ، المعلومات المتوافرة حول النظام الفرنسي OSF
انه يتكون من كاميرا تلفزيونية وباحث اشعة تحت الحمراء يعمل بتقنية الكم وباعث ليزري لقياس المدى مع قدرات كشف الاهداف التي تحلق من مديات 110 كم ، اما النظام الايطالي Skyward-G فهو يتكون من باحث سلبي يعمل بالاشعة تحت الحمراء فقط ، وبتقنية الQWIP ايضا .
لاتتوافر المعلومات الكافية عن نظام الSkyward-G لكنه بالطبع لن يقل عن ال75 كم ، وبامكانه عرض المعلومات ومايصوره النظام
امام اعين الطيار من خلال الخوذة ، وبالامكان ايضا اطلاق صواريخ جو-جو بقدرات الصاروخ والنظام طبعا :)


همممم هنا تبدأ المشكلة ، ايهما افضل ؟ بالطبع الOSF لكن لايوجد ضمان ان فرنسا مستعدة لتقديم احد اهم انظمة الرافال على طبق من ذهب ! وحتى لو قبلت تصديره فالOSF يشغل حيزا كبيرا وسيقتطع جزء كبير من الانف المخصص للرادار ، وتكلفة النظام غالية جدا لذلك ارى من الافضل الاعتماد على السكاي وارد فهو ارخص ويشغل حيز اقل ومواصفاته ممتازة وهو مخصص للتسويق بشكل مباشر 

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Foto3GripenNGSkywardG.

- انظمة الاعاقة والحماية 


انظمة الاعاقة وكذلك الحماية غير متنوعة ، الاعتماد الكلي للدفاع عن المقاتلة اصبح مرهونا بمنظومة ELT/568(V)2 وهي مجموعة
هوائيات (تقريبا 3هوائيات موزعة على البدن لتعطي situational awareness ) حيث تستخدم هذه المنظومة تقنية الايسا وهوائيات مصنوعة من الغاليوم
هذه التقنية نفسها المستخدمة في النسخة الحديثة من السبيكترا . الELT/568(V)2 تعمل بتقنية الذاكرة الرقمية DRFM حيث يكون عملها استقبال الاشارة الرادارية من خلال الهوائيات الموزعة من ثم تحليلها وارسال موجه مشابهة للموجه المرسلة من الرادار . وهي فعالة ضد الرادارات وردارات الصواريخ خصوصا ضد البواحث الرادارية للصواريخ . هذا النظام من شدة فعاليته تعاقد عليه الهنود العنيدين لدمجه على مقاتلات LCA .

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Attachment


- نظام التحذير من الرادارات RWR

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 27yoowm

انظمة التحذير من الرادارات اصبحت مهمة في عصرنا الحالي ، ولاتكاد تخلو حتى طائرات التدريب منه بل واصبحت سمه مهمة
ضمن مواصفات مقاتلات الجيل الرابع . البحث عن نظام تحذير للميك-35 مجرد مضيعه للوقت لان امريكا وبريطانيا واسرائيل لديهم 
افضل انظمة RWR في العالم وطبعا بريطانيا وامريكا لايسمحان بوضع برغي واحد خاص بهم في طائرة روسية :3347735: 
بقي الانظمة الاوربية وافضلها النظام الفرنسي طاليس  Cats-150 العامل على مروحيات التايغر والميراج والكوغر .
يتميز بقدرات صهر بيانات ومكتبة بيانات مؤلفة من 5000 هدف مختلف ويتكون من 4 مجسات موزعة على البدن لتغطي 360 درجة
 وتعطي للطيار وعي ظرفي situational awareness مع قدرات كشف نشاط راداري من مديات تتخطى ال100 كم (واكثر)
يعمل ضمن ترددات E و K باند وباستهلاك 125 واط من الطاقة ولديه ميزة COTOS .
ويمكن ان تعمل هذه المنظومة بالManual او اليا من خلال الاجراءات المضادة واطلاق الشاف والفلايرز مع قدرات تعريف صديق/عدو


-نظام الحماية من الصواريخ 


النسخة الاساسية من الميك-35 لاتحتوي على نظام حماية وانما نظام رصد للصواريخ وتعقبها ، تتموضع هذه المنظومة خلف كابينة
الطيار من اجل رصد الصواريخ المنطلقة من خلف الطائرة . بدلا من هذا النظام يفضل وضع نظام حماية DIRCM لحماية الطائرة
من صواريخ الجيل الرابع عالية الخطورة ، اكثر الانضمة كفاءة هو الايطالي ELT/572 الذي يتميز بموثوقيته وكلفته القليلة
وهو يعمل على طائرات السي-27 جي ، في حال تعرضت الطائرة لاستهداف بصاروخ حراري فانه سيعمل اليا على ارسال شعاع
ليزري نحو باحث الصاروخ الحراري ليعميه .

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 FOTO13_2013_SMALL_d0


- المرحلة الاخيرة دمج خوذة تصويب + بود تصويب الذخائر + تسليح محترم + راديو + انظمة تعريف + انظمة ملاحة


افضل خوذة تتوفر للميغ-35 هي الخوذة الهندية/الفرنسية TOPSIGHT-2 والعاملة على مقاتلات الميغ-29كيه الهندية وهي تعتبر تطوير للتوب اويل
وتتميز بوزنها الخفيف مع قدرات تصويب ذخائر الجو-جو قصيرة المدى ونظام عرض امام اعين الطيار

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 HMD%2B-%2BTopSight-I-779896

الروس وفروا نظام تصويب للذخائر الارضية تحت مسمى OLS-K وهو لديه قدرات كشف هدف بحجم سفينة من مدى 35 كم
ويقل كثيرا ضد دبابة ، وقدراته محدودة جدا ولايستطيع توجيه ذخائر مختلفة لذا دعت الحاجة لبود محترم وهنالك خيار واحد


وهو البود الفرنسي المتطور تاليوس من الجيل الحديث مع قدرات توجيه كامل الذخائر ، وقدرات كشف الاهداف الجوية وتحديد مداها
وتحديد الاحداثيات بالاقمار الاصطناعية وهذا يعطي المقاتلة قدرات قصف بذخائر الGBS عكس نظام الOLS-K الذي يفتقر لهذه القدرة .
سيتموضع البود مكان النظام القديم OLS-K لاعطاء المقاتلة مزيدا من الشبحية :)

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 88793f84adeaafa4b2a982c51347f032

التسليح يجب ان يكون اكثر تنوعا وكفاءة ، اذا مااخذنا تسليح الميك-35 في ذخائر الجو-جو قريبة المدى فانها تفتقر لصاروخ قصير المدى حديث الار-73 مثلا لديه باحث ذو مجال بؤري ضيق لايزيد عن30 درجة يمينا ويسارا ويستحيل دمجه بخوذة التوب سايت المحترمة
لذا اقرب خليفة له هو الجنوب افريقي-البرازيلي المشترك A-DARTER وهو يتميز بكونه من الجيل الرابع وكاميرا CCD ثنائية وقدرات اصابة الهدف من جميع الزوايا بفضل الدفع الموجه TVC وعدم تأثره بالفلايرز وميزة القفل قبل الاطلاق وبعد الاطلاق LOAL LOBL ومداه الذي يصل ل35 كم او اكثر ، وسعره ارخص من الصواريخ الامريكية والاوربية .

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 436db788f301a462c4fd35f760584f83

دمج الصاروخ المضاد للاشعاعات البرازيلي MAR-1 وبالرغم من كون الصاروخ الروسي KH-31P افضل منه الا ان الMAR-1 ارخص وبصمته الرادارية اقل بكثير مما يجعله مناسب لمهاه التسلل او التي تطلب مناورة شديدة مع حمولة كبيرة ، و لمهام ضرب مدفعيات  م ط المزودة برادارات مثل البانتسير او للمنظومات الصاروخية مثل الهوك الMAR-1 مناسب جدا لمعالجة هكذا اهداف واكثر دقة واقل كلفة .

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Mectron-MAR-1-ARM

دمج صاروخ الC-802 الصيني المضاد للقطع البحرية وهو صاروخ قليل التكلفة مناسب جدا لتدمير الطرادات البحرية الصغيرة وايضا قدرته على مهاجمة الاهداف الارضية ، وهو ذو بصمة رادارية صغيرة كذلك وسيعطي للميك-35 قدرة مهاجمة القطع البحرية حيث ان الميغ-35 في الاساس امكانياتها متواضعة في مهاجمة القطع البحرية .


تفتقر الميك-35 لقنابل الستاند اوف او اي قنابل ذات مديات بعيدة ودقيقة 
 افضل قنبلة ستاند اوف متوفرة هي الاومباني ذات مدى ال120كم والرابتور الجنوب افريقيتين وهنالك البرازيلية SMKB الموجهة بالاقمار  الاصطناعية وعائلة الSBU الفرنسية ولمن يرغب بقنبلة شرقية شبيهة بعائلة البافواي يعرض الصرب قنبلتهم الذكية LVB-250F ذات التوجيه اليزري ولمن يحتاج لقنبلة خارقة للتحصينات القنبلة التركية NEB bunker buster تعتبر حلا ممتازا لمن يرغب .




بالنسبة لراديو وهو جزء مهم في الطائرة خصوصا ان المقاتلات الشرقية اغلبها لايحتوي على دايتا لينك ، مع االعلم ان اغلب انظمة الاتصالات
الشرقية اصبحت قديمة وحتى الجديدة منها محدودة وغير فعالة مع العلم انه في بداية القرن الجديد ظهرت انظمة اتصالات متطورة تتثمل
بعائلة سنكَارس وطاليس مارس وترونيت ، هذه المرة سنختار احد الانظمة المتميزة من شركة سيليكس الايطالية ونظامها الجديد RT-651/S ، متوافق مع قوابس وكابلات الطائرة ويعمل بترددات 30 ميغا هيرتز الى 400 ميغا هرتز
ويتميز بتوافقه مع انظمة الاتصالات بالاقمار الاصطناعية واستهلاك قليل من الطاقة لايزيد عن 220 واط ، فضلا عن قدرته في تغيير
تردداته حيث انه يغير تردده كل ثانية .

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Squared_medium_squared_original_rt700_s


- انظمة التعريف IFF


احد افضل انظمة التعريف هو الفرنسي TSC 2050 المصمم من طاليس وهو احد افراد عائلة TSC-20XX
وهذه العائلة عاملة على اغلب المقاتلات الاوربية والسو-30 المايزية والهندية وهي متوافقة مع وصلات الميك-35 ، تتميز بقدرتها على العمل في ارتفاعات شاهقة اقصاها 70الف قدم علما ان ارتفاع الميك-35 الاقصى هو 58 ال قدم ، هذا النظام قادر ايضا على تحمل درجات الحرارة العالية
ايضا هو لايستهلك سوى 500 واط من الطاقة والاهم ان الكودات تضعها الدولة وليس الشركة المصنعه .

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Tsc_2000_-2

- انظمة الملاحة Navigation System


احد افضل الانظمة الملاحية التي يمكن توفيرها للميك-35 هو النظام الملاحي المتميز Sigma 95N المقدم من ساجيم 
هذا النظام يوفر ملاحة بالجي بي اس والكلونلاس او بالقصور الذاتي INS في LRU واحدة ، وهو مستخدم على مقاتلات الرافال والسو-30لايتعدى مقدار خطأ نظام القصور الذاتي سوى بضعه 10 مترات . يزن 15 كغ ويستهلك 40 واط وفترة خدمته تصل ل5000 ساعة .

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Tuile-sigma95n

الى هنا نكون قد انتهينا من تطوير مقاتلة كانت لاتنافس سوى الاف-16 بلوك52 الى مقاتلة تنافس اليوروفايتر والرافائيل
والسو-30 ام كي اي مع العلم ان الرافال بدون تسليح تكلف 175 مليون$ بينما لدينا الان مقاتلة ذات تقنيات ممتازة وتسليح ممتاز
وعمر طويل ومناورة جدا ممتازة كل هذا ب80 مليون دولار ، 55 مليون سعر المقاتلة الاساسي +25 مليون قيمة
التجهيزات الاساسية . يابلاش   3  

.. انتظرونا قريبا مع الجزء الثاني  3

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
focus-rs

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 01210
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 1302
معدل النشاط : 883
التقييم : 70
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الجمعة 25 مارس 2016 - 19:43

من الافضل اقتناء الطائرة ساب غريبن ان جي فهي تتوفر على كل تطويرات التي تريد ادخالها على ميغ 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malik.manai

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
malik.manai



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 51010
المهنة : صيدلي
التسجيل : 25/01/2014
عدد المساهمات : 3360
معدل النشاط : 3584
التقييم : 488
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 B3337910
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 8e7f1b10
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 5e10ef10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 411


تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الجمعة 25 مارس 2016 - 22:00

قم بوضع المصدر أخي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

رقـــيب
رقـــيب
IRAQI_SUKHOI



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 01210
المهنة : IQAF
المزاج : I'll be Fine when I finally feel so far
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 371
التقييم : 97
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 B3337910
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Adb72210
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 5e10ef10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الجمعة 25 مارس 2016 - 22:10

المصادر  3

مصدر

مصدر

مصدر

مصدر

مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DOUBLESHOT

عقـــيد
عقـــيد
DOUBLESHOT



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 71010
المهنة : المديرية العامة للدراسات والمستندات
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/08/2015
عدد المساهمات : 1385
معدل النشاط : 1600
التقييم : 74
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 B3337910
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 0dbd1310
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 5e10ef10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الجمعة 25 مارس 2016 - 22:53

على ما يبدو ان شركة ميكويان  في النهاية ستقوم بالافلاس 
مواصفات الميغ-35 منقوصة و اقل مما كنت اتوقع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
red devils

جــندي



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 61010
التسجيل : 22/03/2016
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 7
التقييم : 1
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 93acb010
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 51260b10
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 3e793410

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10السبت 26 مارس 2016 - 13:01

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 NExtgenMIGpg1
تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 NExtgenmigpg2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rizma

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Egypt110
العمر : 27
المهنة : محاسب
المزاج : ^_*
التسجيل : 01/02/2016
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 140
التقييم : 22
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 4ba89910
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 78d54a10
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 3e793410

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الإثنين 28 مارس 2016 - 13:33

اولا موضوع جيد ومميز وتستحق الاشاده عليه

ثانيا عندى بعض الملاحظات على تطويرك للميج 35 وهو تطوير شخصى منك واعلم انك تعبت فيه ولكن "

1- لماذا يتم تطوير رادار الميج 35 لمستوى أعلى وهو سؤال جوهرى يحتاج الى صفحات كثيرة ولكنى سأختصرها فى اﻷتى :

الميج هى مقاتله اعتراضية باﻷساس والاعتراض يختلف عن السياده الجوية فالاعتراض تعنى القتال الجوى فى الحاله الدفاعية بالاعتماد على الرادارات اﻷرضية بجانب رادار المقاتلة اذا لا حاجه فعليه لتحسين قدرات الرادار الخاص بالميج 35 ﻷنها ستعتمد بشكل اساسى على الموجه الارضى وليس على رادارها

2- اذا تم هذا التطوير كما تفضلت بالحديث فعليه ستتحول الميج 35 الاعتراضية الى مقاتله تبرع بالهجوم وهذا شيئ مستبعد لدى ميكويان بسبب لماذا ستشترى الاعتراضية ذات القدرات الهجومية ب 80 مليون دولار ولديك مقاتلات السياده الجوية التى ستكون أفضل واحسن بنفس الفئة السعرية عن عائلة السوبر فلانكر أتحدث

3- الميج أيضا صممت لتكون اقتصادية بجانب انها اعتراضية فأهم سبب سيجعل الزبون يلجأ لها هى ساعه الطيران المنخفضة التكلفة وتكاليف صيانتها المنخفضة أيضا بجانب تسليحها القوى فهى ستوفر الكم بسبب سعرها وستوفر الكيف بسبب تسليحها المرعب

4- لماذا تلجأ شركة ميكويان الى شراء osf / skyward-NG وهى تملك نظامها الخاص فلو كانت ميكويات ستلجأ الى شركه آخرى وهذا مستبعد تماما فكان الافضل الذهاب الى ols 35 المتواجد على السو 35 وليس الذهاب الى فرنسا او غيرها ﻷن مثل هذا سيفقد الشركة سمعتها عالميا بسبب اقتنائها لمنظومات كهروبصرية بالكامل من الخارج ، فمبدأ السياده وحق التملك يجعل كبرياء ميكويان يطور بنفسه ولا يلجأ لغيره ﻷنه شيئ يدل على فقدان الشيئ وميكويان شركة كبيرة جدا وقديمة جدا ولن تسمح بذلك

بشكل فنى أكثر دقه كيف ستضع رادار آخر فى مقدمة الطائرة يختلف حجمه ووزنه عن الرادار اﻷصلى واذا تم ذلك فكيف تضمن ان هذا لن يؤثر على مرونة المقاتله 10G معدل تسلقها 330 متر / ث

أيضا هناك شيئ آخر فكيف تعتقد أنك ستدمج أنظمةIRST آخرى على المقاتلة بدلا من القديمة ﻷن الميج تعتمد بشكل اساسى على ols -UEM + ols-K + نظام soar فهى كحلقه السلسله كلها تكمل بعضها ولا يسمح بتغيير اى شيئ منها ﻷن فقدان اى نظام سيفقد السلسلة قوتها واذا كنت تريد تغييرها بالكامل فهذا اكبر وأسوأ ﻷنك ستحتاج الى تغيير تصميم المقاتله بالكامل ﻷن الأجهزه الجديدة سيختلف وزنها ويختلف حجمها مما ستؤثر على الصفات الايروديناميكية لها علما أن معدل الدفع للوزن الحالى هو 1,03 نيوتن

اما عن التطويرات اﻵخرى فقد أتفق وقد اختلف ولكن هذه ابرز الانتقدات الموجهة الى تطويرك . وأتمنى ان لا تعتبر هذا انتقاص من حقك فأنا اعلن ان الموضوع متعوب فيه ولو كنت أملك التقييم لقيمتك على هذا التعب + لك ان تعلم ان صفقة السوخوى 35 المباعه للصين قيمت قيمه المقاتله الواحده ب 83 مليون دولار وهى ستكون أفضل من التطوير المفرض للميج 35 من وجهة نظرك وأشكرك مرة آخرى ^_^

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Egypt110
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2963
معدل النشاط : 2582
التقييم : 221
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 111


تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الإثنين 28 مارس 2016 - 13:40

لا ادرى على اى اساس تناقشون الموضوع 
هذا تقرير قديم جدا للدكتور  كارل كوب الاسترالى كتبه سنة 2008
تمت تطويرات كبيرةجداطوال هذه السنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rizma

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Egypt110
العمر : 27
المهنة : محاسب
المزاج : ^_*
التسجيل : 01/02/2016
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 140
التقييم : 22
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 4ba89910
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 78d54a10
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 3e793410

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الإثنين 28 مارس 2016 - 15:31

لم اكن اعلم انه من كارلو كوب واعتقدت انه تطوير شخصى منه ^_*

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Egypt110
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2963
معدل النشاط : 2582
التقييم : 221
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 111


تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الإثنين 28 مارس 2016 - 16:09

ان المقال يتحدث عن اول رادار ذو مصفوفة  مسح  الكترونى  فى  روسيا  بنسخته  الاولى  التجريبية  و طبعا لم يشر الدكتور كارل كوب لهذا
الرادار الذى يتحدث عنه الدكتور الاسترالى خضع لعدة  تطويرات منذ اول نسخة ظهرت سنة 2006    
حتى  الآن  بلغت  ثمانية  نسخ    على مدى العشر سنوات حيث تضاعف المدى عدة مرات و زادت كفائة  التبريد  للضعف  و قل استهلاك  الطاقة بنسة  175% للنسخ الحيثة منه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

رقـــيب
رقـــيب
IRAQI_SUKHOI



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 01210
المهنة : IQAF
المزاج : I'll be Fine when I finally feel so far
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 371
التقييم : 97
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 B3337910
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Adb72210
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 5e10ef10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:30

@le Combattant كتب:
لا ادرى على اى اساس تناقشون الموضوع 
هذا تقرير قديم جدا للدكتور  كارل كوب الاسترالى كتبه سنة 2008
تمت تطويرات كبيرةجداطوال هذه السنين

وهل كارلو كوب ذكر لك التطوير ؟ كارلو كوب ناقش عن رادار الجوك فقط ومواصفاته ولم يذكر عيوبه

الميغ-35 لم تحصل على اية تطويرات غير الرادار وبود التصويب والخوذة اما الباقي فنفس المشاكل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

رقـــيب
رقـــيب
IRAQI_SUKHOI



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 01210
المهنة : IQAF
المزاج : I'll be Fine when I finally feel so far
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 371
التقييم : 97
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 B3337910
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Adb72210
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 5e10ef10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:35

@Rizma كتب:
لم اكن اعلم انه من كارلو كوب واعتقدت انه تطوير شخصى منه ^_*

نعم اخي هذا جهد شخصي والاستاذ كارلو كوب ناقش مسألة رادار الجوك في موضوع رادارات الفلانكر

والرجل استرالي لاناقة ولاجمل له بعرض تطوير جذري للميك-35 لانه اساسا يدعو لاقتناء احدث الاسلحة

الامريكية لمجابهة خطر الاسلحة الروسية الحديثة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

رقـــيب
رقـــيب
IRAQI_SUKHOI



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 01210
المهنة : IQAF
المزاج : I'll be Fine when I finally feel so far
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 371
التقييم : 97
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 B3337910
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Adb72210
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 5e10ef10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:50

@le Combattant كتب:
ان المقال يتحدث عن اول رادار ذو مصفوفة  مسح  الكترونى  فى  روسيا  بنسخته  الاولى  التجريبية  و طبعا لم يشر الدكتور كارل كوب لهذا
الرادار الذى يتحدث عنه الدكتور الاسترالى خضع لعدة  تطويرات منذ اول نسخة ظهرت سنة 2006    
حتى  الآن  بلغت  ثمانية  نسخ    على مدى العشر سنوات حيث تضاعف المدى عدة مرات و زادت كفائة  التبريد  للضعف  و قل استهلاك  الطاقة بنسة  175% للنسخ الحيثة منه

الرادار الذي تتحدث عنه هو الرادار FGA-35 والذي لم يتغير عن سابقه الجوك سوى بعدد الموديولات الى 1016
لكن نفس الLRU ونفس الliquid cooling ونفس التصميم ونفس تقنية صناعة transceiver ونفس ال
Processors ، يعني مجرد زيادة اعداد الTR وتعديل قنوات الliquid cooling وتعديل البرمجيات لتتناسب
مع زيادة الهوائيات فقط ، رادار يعد من افشل الرادارا وبالرغم من بلوغه معدل1000 هوائي تقريبا الى ان المدى لم
يزد عن250كم حسب ادعاء الشركة

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 P1480409

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

رقـــيب
رقـــيب
IRAQI_SUKHOI



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 01210
المهنة : IQAF
المزاج : I'll be Fine when I finally feel so far
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 371
التقييم : 97
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 B3337910
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Adb72210
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 5e10ef10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty10

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الثلاثاء 29 مارس 2016 - 12:26

@Rizma كتب:
اولا موضوع جيد ومميز وتستحق الاشاده عليه

ثانيا عندى بعض الملاحظات على تطويرك للميج 35 وهو تطوير شخصى منك واعلم انك تعبت فيه ولكن "

1- لماذا يتم تطوير رادار الميج 35 لمستوى أعلى وهو سؤال جوهرى يحتاج الى صفحات كثيرة ولكنى سأختصرها فى اﻷتى :

الميج هى مقاتله اعتراضية باﻷساس والاعتراض يختلف عن السياده الجوية فالاعتراض تعنى القتال الجوى فى الحاله الدفاعية بالاعتماد على الرادارات اﻷرضية بجانب رادار المقاتلة اذا لا حاجه فعليه لتحسين قدرات الرادار الخاص بالميج 35 ﻷنها ستعتمد بشكل اساسى على الموجه الارضى وليس على رادارها

2- اذا تم هذا التطوير كما تفضلت بالحديث فعليه ستتحول الميج 35 الاعتراضية الى مقاتله تبرع بالهجوم وهذا شيئ مستبعد لدى ميكويان بسبب لماذا ستشترى الاعتراضية ذات القدرات الهجومية ب 80 مليون دولار ولديك مقاتلات السياده الجوية التى ستكون أفضل واحسن بنفس الفئة السعرية عن عائلة السوبر فلانكر أتحدث

3- الميج أيضا صممت لتكون اقتصادية بجانب انها اعتراضية فأهم سبب سيجعل الزبون يلجأ لها هى ساعه الطيران المنخفضة التكلفة وتكاليف صيانتها المنخفضة أيضا بجانب تسليحها القوى فهى ستوفر الكم بسبب سعرها وستوفر الكيف بسبب تسليحها المرعب

4- لماذا تلجأ شركة ميكويان الى شراء  osf / skyward-NG وهى تملك نظامها الخاص فلو كانت ميكويات ستلجأ الى شركه آخرى وهذا مستبعد تماما فكان الافضل الذهاب الى ols 35 المتواجد على السو 35 وليس الذهاب الى فرنسا او غيرها ﻷن مثل هذا سيفقد الشركة سمعتها عالميا بسبب اقتنائها لمنظومات كهروبصرية بالكامل من الخارج ، فمبدأ السياده وحق التملك يجعل كبرياء ميكويان يطور بنفسه ولا يلجأ لغيره ﻷنه شيئ يدل على فقدان الشيئ وميكويان شركة كبيرة جدا وقديمة جدا ولن تسمح بذلك

بشكل فنى أكثر دقه كيف ستضع رادار آخر فى مقدمة الطائرة يختلف حجمه ووزنه عن الرادار اﻷصلى واذا تم ذلك فكيف تضمن ان هذا لن يؤثر على مرونة المقاتله 10G معدل تسلقها 330 متر / ث

أيضا هناك شيئ آخر فكيف تعتقد أنك ستدمج أنظمةIRST آخرى على المقاتلة بدلا من القديمة ﻷن الميج تعتمد بشكل اساسى على ols -UEM + ols-K + نظام  soar  فهى كحلقه السلسله كلها تكمل بعضها ولا يسمح بتغيير اى شيئ منها ﻷن فقدان اى نظام سيفقد السلسلة قوتها واذا كنت تريد تغييرها بالكامل فهذا اكبر وأسوأ ﻷنك ستحتاج الى تغيير تصميم المقاتله بالكامل ﻷن الأجهزه الجديدة سيختلف وزنها ويختلف حجمها مما ستؤثر على الصفات الايروديناميكية لها علما أن معدل الدفع للوزن الحالى هو 1,03 نيوتن

اما عن التطويرات اﻵخرى فقد أتفق وقد اختلف ولكن هذه ابرز الانتقدات الموجهة الى تطويرك . وأتمنى ان لا تعتبر هذا انتقاص من حقك فأنا اعلن ان الموضوع متعوب فيه ولو كنت أملك التقييم لقيمتك على هذا التعب + لك ان تعلم ان صفقة السوخوى 35 المباعه للصين قيمت قيمه المقاتله الواحده ب 83 مليون دولار وهى ستكون أفضل من التطوير المفرض للميج 35 من وجهة نظرك وأشكرك مرة آخرى ^_^

اخي العزيز اتفق معك واشكرك على المشاركة القيمة لكن لدي بعض الملاحضات
الميك-35 كسابقتها الميك-29 اذ ما حللنا تسليحها ورادارها والافيونكس تعتبر فاشلة في مهام الاعتراض واذ
 ماواجهت مقاتلة اعتراضية اخرى مثل الستريك ايغل او السو-35 فستحدث مجزرة حقيقية بالميك-35
لذا هي تصنف كمقاتلة متعددة المهام .

شركة ميكويان عندما طرحت الميك-35 على الهنود في صفقة الMMRCA الشهيرة عرضت عليهم دمج
اي تقنية يرغبون بها وبأي تسليح لكن بعد فترة اختبارات قصيرة تم استبعاد الميك-35 منذ بداية المناقصة

اول اسباب الاستبعاد ان تقنياتها متواضعة وخصوصا رادارها الي اثبت في اختبارات التقييم الهندية ان مداه
لم يزد عن160 كم ! 

انا من منطلق كون المقاتلة full Absorb وعمل الطائرة بنظام الحوسبة ووصلات 1553 BUS
 فلا مشكلة لانه اساسا هي مهيئة لاستخدام تقنيات غربية والاخت الكبرى سوخوي-30ام كي ام تعمل
عند الهنود بتقنيات اسرائيلية واوربية دون مشاكل . لذا وضعت تطويرات وحلول لها

بالنسبة لنظام OLS-35 فهو يتكون من3 منظومات  3 وسيأخذ حيز كبير من المقاتلة ومقدار طاقة اكبر
علما ان المنظومة البصرية الاساسية BOM-35 هي الاخرى ذات حيز كبير وتأخذ مجال كبير من الانف 
والرادار  3

عامل السعر ليس مهم اخي فالسوخوي-35اس مثلا تكلفتها اكثر من 110 مليون$ وبالنسبة ل80 مليون
دولار هذه مقاربة لسعر الاف-16بلوك52 مع العلم ان التطوير يقارن بالستريك ايغل وليس بالفالكون المسكينة  3

تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Egypt110
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2963
معدل النشاط : 2582
التقييم : 221
الدبـــابة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11
الطـــائرة : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11
المروحية : تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Unknow11

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 111


تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty

مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Icon_m10الثلاثاء 29 مارس 2016 - 13:52

@IRAQI_SUKHOI كتب:






الرادار الذي تتحدث عنه هو الرادار FGA-35 والذي لم يتغير عن سابقه الجوك سوى بعدد الموديولات الى 1016
لكن نفس الLRU ونفس الliquid cooling ونفس التصميم ونفس تقنية صناعة transceiver ونفس ال
Processors ، يعني مجرد زيادة اعداد الTR وتعديل قنوات الliquid cooling وتعديل البرمجيات لتتناسب
مع زيادة الهوائيات فقط ، رادار يعد من افشل الرادارا وبالرغم من بلوغه معدل1000 هوائي تقريبا الى ان المدى لم
يزد عن250كم حسب ادعاء الشركة

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 P1480409

مصدر على استخدام الروس ل   Processors        امريكى فى الرادار الحديث

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019