أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Rizma

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Egypt110
العمر : 27
المهنة : محاسب
المزاج : ^_*
التسجيل : 01/02/2016
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 140
التقييم : 22
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 4ba89910
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 78d54a10
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 3e793410

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty10

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الخميس 17 مارس 2016 - 23:53

بصراحه معك حق أخ fulcrum77 فاﻷسرائيليون بارعون فى اخفاء فضائحهم العسكرية طالما لم يكشفها أحد . لقد لفت انتباهى حادثه 1 مايو 1983 بشأن اصطدام اسكاى هوك بالاف 15 صراحه تبدو غريبه جدا فكيف الطيار لم يجد الوقت ليناور الاسكاى هوك ويتجنب الاصطدام وفى نفس الوقت وجد الوقت ليقفز من طائراته وينجو بحياته فلو ان القفز من الطائرة ياخذ ثانيتين من وقتك فتجنب اﻷصطدام يأخذ اقل من ذلك ويبدو لى صراحه انها قد تكون أسقطت من السوريين ولكن بما اننا لا نستطيع ان نجزم بذلك او نثبته فسنعتبرهم على حق بكل أسف

حادثة عام 1981 لا استطيع ان احكم عليها لعدم وجود تفاصيل ولكن رواياتك تبدو واقعية جدا وفعلا الاسرائيليون سيفعلون اى شيئ ﻷخفاء الحقائق بما فيها ماقلته ولكن أيضا بما أننا لا نملك اى صور لعمليات الاغلاق او حتى سقوطها فلا نملك شيئا ولكن عمليا انا ذكرت حادثه فى الموضوع ان هناك صاروخ اصاب طائرة اف 15 اصابه بالغه فانسحب الطيار بها وأستطاع النزول بها بأعجوبة فى المطارات الاسرائيليه رغم انهم نفوا الحادثه وقتها الا ان اتى اعتراف رسمى من طيار الاف 15 فى حديثه ﻷحدى صحفهم واعترف بالحادثه

رواياتك تبدو واقعيه لى خاصه حادثه الاسكاى هوك والاف 15 ولكن لا نستطيع ان نعرف ماحدث فعليا فى ارض المعركة من مجرد استنتاجات واجتهادات . نستطيع ان نجلب المصادر من كل مكان ولكن المثل يقول ان الصورة بألف كلمة فلو كنا نملك صورة لها وهى تسقط كما حدث مع الاف 16 ربما لتغيرت الامور اﻵن وتحياتى لك اخى على بحثك وجهدك الرائعين ^_^

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rizma

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Egypt110
العمر : 27
المهنة : محاسب
المزاج : ^_*
التسجيل : 01/02/2016
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 140
التقييم : 22
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 4ba89910
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 78d54a10
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 3e793410

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty10

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 0:03

اخ Syrian Armed Forces معك حق بكل تأكيد ولكن هذا حال العسكريين عامة وليس فقط الامريكان او اﻷسرائيليون فكل العسكريون يحاولون الكذب والافتراء حينما يجدوا أنفسهم فى موقف الفضيحه العسكرية وانت تعلم ذلك جيدا فلانلومهم ﻷنه النظام السائد فى الفكر العسكرى فى كل مكان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rizma

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Egypt110
العمر : 27
المهنة : محاسب
المزاج : ^_*
التسجيل : 01/02/2016
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 140
التقييم : 22
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 4ba89910
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 78d54a10
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 3e793410

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty10

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 0:06

اخ Adham Tanger

الموضوع خصصته فقط للثلاثى اف 16 + أف 15 + ميراج 2000 وقد نخصص موضوع آخر للمقاتلات الروسية وتحياتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليبي

نقـــيب
نقـــيب
محمد الليبي



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 01210
العمر : 25
المهنة : طالب الحرية
المزاج : فوق الريح
التسجيل : 19/09/2011
عدد المساهمات : 852
معدل النشاط : 810
التقييم : 19
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Nb9tg10
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 B91b7610
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 3e793410

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty10

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 0:24

الاف 15 سقطت في ليبيا في زليتن في عملية فجر الاوديسا وطائرات التي سقطت في اشتباكات خليج سرت لم تكن احدها اف 15 او اف 16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2666
معدل النشاط : 2852
التقييم : 455
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 310


شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 8:27

@Rizma كتب:
بصراحه معك حق أخ fulcrum77 فاﻷسرائيليون بارعون فى اخفاء فضائحهم العسكرية طالما لم يكشفها أحد . لقد لفت انتباهى حادثه 1 مايو 1983 بشأن اصطدام اسكاى هوك بالاف 15 صراحه تبدو غريبه جدا فكيف الطيار لم يجد الوقت ليناور الاسكاى هوك ويتجنب الاصطدام وفى نفس الوقت وجد الوقت ليقفز من طائراته وينجو بحياته فلو ان القفز من الطائرة ياخذ ثانيتين من وقتك فتجنب اﻷصطدام يأخذ اقل من ذلك ويبدو لى صراحه انها قد تكون أسقطت من السوريين ولكن بما اننا لا نستطيع ان نجزم بذلك او نثبته فسنعتبرهم على حق بكل أسف

حادثة عام 1981 لا استطيع ان احكم عليها لعدم وجود تفاصيل ولكن رواياتك تبدو واقعية جدا وفعلا الاسرائيليون سيفعلون اى شيئ ﻷخفاء الحقائق بما فيها ماقلته ولكن أيضا بما أننا لا نملك اى صور لعمليات الاغلاق او حتى سقوطها فلا نملك شيئا ولكن عمليا انا ذكرت حادثه فى الموضوع ان هناك صاروخ اصاب طائرة اف 15 اصابه بالغه فانسحب الطيار بها وأستطاع النزول بها بأعجوبة فى المطارات الاسرائيليه رغم انهم نفوا الحادثه وقتها الا ان اتى اعتراف رسمى من طيار الاف 15 فى حديثه ﻷحدى صحفهم واعترف بالحادثه

رواياتك تبدو واقعيه لى خاصه حادثه الاسكاى هوك والاف 15 ولكن لا نستطيع ان نعرف ماحدث فعليا فى ارض المعركة من مجرد استنتاجات واجتهادات . نستطيع ان نجلب المصادر من كل مكان ولكن المثل يقول ان الصورة بألف كلمة فلو كنا نملك صورة لها وهى تسقط كما حدث مع الاف 16 ربما لتغيرت الامور اﻵن وتحياتى لك اخى على بحثك وجهدك الرائعين ^_^
أخي Rizma
أنا معك الصورة بألف كلمة, و لكن لا تنسى كثير من الطائرات السورية التي أسقطت طائرات إسرائيلية تم إسقاطها هي نفسها بعد عدة دقائق و هو ما يعني أن صور كاميراتها ضاعت, الطائرة الإسرائيلية من طراز F-15 و التي أصيبت إصابة بالغة و كانت على وشك السقوط لن تصدق أنها كانت تواجه Mig-21BIS (و هو ما يعتبر إلى حد ما معجزة أن تتواجه طائرة بالكاد تعتبر جيل ثالث بحكم أنها من الإصدارات الأخيرة للMig-21 مع أفضل طائرة جيل رابع وقتها و بقيادة أفضل الطيارين اّنذاك) برأيي الشخصي أن الطيارين السوريين ظلموا كثيراً و بالذات في معركة البقاع فما قدموه بإمكانيات محدودة يكاد يرقى لمستوى المعجزة خصوصاً عندما نتذكر ظروف التشويش الهائل التي كانوا يعملون فيها, و أتذكر صورة إغلاق على طائرة F-14 أمريكية بواسطة طائرة Mig-23 ليبية ذكر أن طيارها سوري أرسل ضمن بعثة طيارين لدعم الجانب الليبي ضد التحرشات الأمريكية يومها (الصورة موجودة في المنتدى و لكن لم أستطع الحصول عليها).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2666
معدل النشاط : 2852
التقييم : 455
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 310


شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 8:39

@Syrian Armed Forces كتب:






تحدثت بعض المصادر عن اسقاط طائرتي تومكات امريكيتين من قبل منظومة الاس 200 السورية فوق البحر المتوسط في العام 82-83
و بمراجعة المصادر الامريكية وجدناها تتحدث عن سقوط طائرتين من نفس الطراز و من نفس السرب و بحادث تصادم في نفس الفترة
فعلا لديهم صدف غريبة
ليس غريباً يا عزيزي, السرعة التي خرج بها الأمريكيين و الفرنسيين من لبنان تشي بتجارب صعبة لهم هناك حتى لو يتحدثوا عنها علناً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rizma

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Egypt110
العمر : 27
المهنة : محاسب
المزاج : ^_*
التسجيل : 01/02/2016
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 140
التقييم : 22
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 4ba89910
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 78d54a10
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 3e793410

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty10

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 8:49

اخ fulcrum77

معك كل الحق فالطيار السورى لايحتاج اى شهاده للتدليل على كفائته فهو من أفضل طيارى المنطقه والتاريخ العسكرى يشهد له بذلك وتقبل تحياتى أخى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rizma

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Egypt110
العمر : 27
المهنة : محاسب
المزاج : ^_*
التسجيل : 01/02/2016
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 140
التقييم : 22
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 4ba89910
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 78d54a10
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 3e793410

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty10

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 8:50

اخ محمد الليبى

الاف 15 التى سقطت فى العمليه العسكرية للناتو على ليبيا فى 2011 سقطت نتيجه العطل الفنى ولا نستطيع الجزم بان الدفاع الجوى الليبى أسقطها

http://www.cbsnews.com/news/us-f-15-fighter-jet-down-in-libya-crew-safe/


ماسقطت فوق خليج سرت كانت اف 14 تومكات . تقبل تحياتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
mig29s



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 61010
المهنة : طالب هندسة كهربائية
المزاج : هادئ
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 3954
معدل النشاط : 4171
التقييم : 295
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 C87a8d10
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 F4b50110
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 B97d5910

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 211


شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 14:38



@Syrian Armed Forces كتب:






تحدثت بعض المصادر عن اسقاط طائرتي تومكات امريكيتين من قبل منظومة الاس 200 السورية فوق البحر المتوسط في العام 82-83
و بمراجعة المصادر الامريكية وجدناها تتحدث عن سقوط طائرتين من نفس الطراز و من نفس السرب و بحادث تصادم في نفس الفترة
فعلا لديهم صدف غريبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2666
معدل النشاط : 2852
التقييم : 455
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 310


شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 15:40

@mig29s كتب:





في أي صراع ذو قيمة إستراتيجية من الطبيعي أن تطلب القيادة العليا في أي بلد أقصى درجات السيطرة على قواتها المسلحة, و كون الخبراء السوفييت موجودين مع القوات السورية فهذا لا يلغي هذه الحقيقة, و بكل الأحوال من يسقط طائرات أمريكية لن يخاف من إسقاط طائرات إسرائيلية!!!
شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Ecodex_35
الطيار الأميركي غودمان و قد تم إسقاطه على يد الدفاعات الجوية السورية في لبنان, و قد قام المرشح الرئاسي الأميركي جيسي جاكسون بالذهاب إلى دمشق طالباً تحريره و هذا ما حصل في عام 1984 .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2666
معدل النشاط : 2852
التقييم : 455
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 310


شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 15:47


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
mig29s



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 61010
المهنة : طالب هندسة كهربائية
المزاج : هادئ
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 3954
معدل النشاط : 4171
التقييم : 295
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 C87a8d10
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 F4b50110
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 B97d5910

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 211


شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 15:50

@fulcrum77 كتب:



في أي صراع ذو قيمة إستراتيجية من الطبيعي أن تطلب القيادة العليا في أي بلد أقصى درجات السيطرة على قواتها المسلحة, و كون الخبراء السوفييت موجودين مع القوات السورية فهذا لا يلغي هذه الحقيقة, و بكل الأحوال من يسقط طائرات أمريكية لن يخاف من إسقاط طائرات إسرائيلية!!!
شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Ecodex_35
الطيار الأميركي غودمان و قد تم إسقاطه على يد الدفاعات الجوية السورية في لبنان, و قد قام المرشح الرئاسي الأميركي جيسي جاكسون بالذهاب إلى دمشق طالباً تحريره و هذا ما حصل في عام 1984 .


فهمتني غلط
الفيديو يؤكد فيه هذا الضابط و يثمن قدرات الدفاعات الجوية السورية الواضح انك لم تشاهده
و يؤكد اسقاط الطائرة التي تحدثت عنها انت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2666
معدل النشاط : 2852
التقييم : 455
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Unknow11

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 310


شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 16:07

@mig29s كتب:







فهمتني غلط
الفيديو يؤكد فيه هذا الضابط و يثمن قدرات الدفاعات الجوية السورية الواضح انك لم تشاهده
و يؤكد اسقاط الطائرة التي تحدثت عنها انت




لا يا أخي الغالي أنا شاهدت الفيديو الذي وضعته مشكوراً, لكن العنوان (و الذي وضعته روسيا اليوم)  كان يعطي إنطباعاً ما عن تواطؤ سوري مع إسرائيل (و بصراحة لا أدري من هو المحرر العربي في روسيا اليوم و الذي يتعمد مثل هذه الإساءات؟!), تحياتي لك و لكل أخوتنا في الجزائر فمعركتنا ضد الهيمنة الغربية على بلداننا واحدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليبي

نقـــيب
نقـــيب
محمد الليبي



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 01210
العمر : 25
المهنة : طالب الحرية
المزاج : فوق الريح
التسجيل : 19/09/2011
عدد المساهمات : 852
معدل النشاط : 810
التقييم : 19
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Nb9tg10
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 B91b7610
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 3e793410

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty10

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 16:13

@fulcrum77 كتب:





أخي Rizma
أنا معك الصورة بألف كلمة, و لكن لا تنسى كثير من الطائرات السورية التي أسقطت طائرات إسرائيلية تم إسقاطها هي نفسها بعد عدة دقائق و هو ما يعني أن صور كاميراتها ضاعت, الطائرة الإسرائيلية من طراز F-15 و التي أصيبت إصابة بالغة و كانت على وشك السقوط لن تصدق أنها كانت تواجه Mig-21BIS (و هو ما يعتبر إلى حد ما معجزة أن تتواجه طائرة بالكاد تعتبر جيل ثالث بحكم أنها من الإصدارات الأخيرة للMig-21 مع أفضل طائرة جيل رابع وقتها و بقيادة أفضل الطيارين اّنذاك) برأيي الشخصي أن الطيارين السوريين ظلموا كثيراً و بالذات في معركة البقاع فما قدموه بإمكانيات محدودة يكاد يرقى لمستوى المعجزة خصوصاً عندما نتذكر ظروف التشويش الهائل التي كانوا يعملون فيها, و أتذكر صورة إغلاق على طائرة F-14 أمريكية بواسطة طائرة Mig-23 ليبية ذكر أن طيارها سوري أرسل ضمن بعثة طيارين لدعم الجانب الليبي ضد التحرشات الأمريكية يومها (الصورة موجودة في المنتدى و لكن لم أستطع الحصول عليها).

ياخي ان كنت تقصد اغلاق دون اسقاط فانت غالط انما اسقطت الطيارة التومكات وطيار الدي اسقطه ليبي اسمه نسيته لكن القصة كامل موجودة علي المنتدي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rizma

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Egypt110
العمر : 27
المهنة : محاسب
المزاج : ^_*
التسجيل : 01/02/2016
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 140
التقييم : 22
الدبـــابة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 4ba89910
الطـــائرة : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 78d54a10
المروحية : شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 3e793410

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty10

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Empty

مُساهمةموضوع: رد: شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )   شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 ) - صفحة 4 Icon_m10الجمعة 18 مارس 2016 - 16:18

اخ محمد الليبى

تقصد هذا

http://army.alafdal.net/t100022-topic

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شـامــل " أخفاقات الثلاثـى الشهيــر ( f-15 " f-16 " mirage 2000 )

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019