أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hussein arabesk

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
Hussein arabesk



الـبلد : تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟ Egypt110
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 2728
التقييم : 475
الدبـــابة : تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟ B3337910
الطـــائرة : تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟ Dab55510
المروحية : تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟ 3e793410

تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟ 310


تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟ Empty

مُساهمةموضوع: تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟   تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟ Icon_m10الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 19:51

تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟ 1454403752-sdarabiaRose%20Deakin%20-%2010%20yrs

قالت بعض المصادر من وزارة الدفاع الإيطالية في 1 شباط/فبراير إن "العقد الذي كان من المتوقع عقده الأسبوع القادم بين الكويت وشركة يوروفايتر تايفون على 28 مقاتلة لصالح القوات الجوية الكويتية، تم تأجيله لأسباب إجرائية"، وفقاً لموقع ديفنس نيوز الأميركي.

وكانت وزارتا الدفاع الكويتية والإيطالية وقّعتا في أيلول/سبتمبر الماضي على مذكرة تفاهم تنص على تزويد الكويت بـ28 مقاتلة تايفون، في إطار سعي الدولة الخليجية العربية لتعزيز قدراتها العسكرية وخاصة أسطولها الجوي. وكان من المتوقع أن يتم التوقيع على العقد في 31 كانون الثاني/يناير الماضي من قبل وزير الدفاع الكويتي خالد الجراح الصباح ونظيره الإيطالي روبيرتا بينوتي، ولكنه "لم يتم بسبب مشاكل إجرائية داخلية في الكويت"، كما أفاد مصدر موثوق من روما، من دون تحديد الموعد الجديد لعملية توقيع العقد.

تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟ Dan%20Kemsley

فهل تزيد مسألة تعثّر صفقة المقاتلات الأوروبية من فرص اختراق المقاتلات الأميركية أف-18 سوبر هورنيت الأجواء الكويتية، خاصة في ظلّ تمسّك دولة الكويت بخطط شراء مقاتلات سوبر هورنيت من إنتاج شركة بوينغ؟

أثناء تفقده لمعرض الطيران في البحرين الشهر الماضي، قال قائد سلاح الجو الكويتي اللواء الركن عبد الله الفودري إن "السوبر هورنيت إحدى أفضل الحلول بالنسبة لنا"، كما أنه "سيلعب أهمّ دور لدى التعامل مع التهديدات الإقليمية، وعلينا أن نحدد الأولويات ونشتري قدرات جديدة حتى يمكننا أن نتهيأ لهذا الموقف". وكانت الكويت وقعت في أيار/مايو من العام الماضي رسالة نوايا تنص على شراء 28 مقاتلة أف-18 سوبر هورنيت (F-18 Super Hornet) المتطورة من شركة بوينغ (Boeing) بقيمة ثلاث مليارات دولار بما في ذلك الأنظمة المتطورة، التسليح، والمستلزمات التشغيلية واللوجستية من دعم أرضي وجوي إضافة إلى برامج التدريب الجوية والفنية.

ومن المتوقع أن يقع خيار الكويت على المقاتلات الأميركية بشكل أكبر، فهي تمتلك اليوم سرباً من الجيل الأول من مقاتلات أف-18، ذات المحركين والأسرع من الصوت، كانت قد حصلت عليها في التسعينات بعد التدخل الأميركي، ما يعني أن أطقمها الفنية وطياريها يتمتعون بالخبرة اللازمة لاستخدام وتشغيل هذا النوع من الطائرات. ويقلّص هذا الأمر من نسبة حصول القوات الجوية الكويتية على مقاتلات أوروبية؛ ففي ظل تسارع الأحداث في المنطقة والحملات العسكرية لمواجهة التهديدات الإرهابية التي تشهدها، إن استنزاف الوقت على عمليات التدريب واكتساب الخبرات لا يعدّ خطوة إيجابية حالياً. أما من ناحية التكلفة، فإن قيمة مقاتلة أف-18 أقل من منافستها الأوروبية، الأمر الذي يتناسب مع خطة مجلس الأمة الكويتي بأخذ مبلغ عشرة مليارات دولار من الاحتياطي العام لتعزيز الإنفاق الدفاعي.

فعلى ماذا سيقع خيار القوات الجوية الكويتية أخيراً؟

تحديث محرّكات أسطول طائرات النقل الجوي الكويتية KC-130J

من جهة أخرى، وفي سياق النهوض بالقدرات الجوية، فقد وقّعت شركة رولز رويس (Rolls Royce) الأميركية في 1 شباط/فبراير عقداً مع القوات الجوية الكويتية لتحديث محرّكات أسطول طائراتها من نوع KC-130J. وتشمل التعديلات تحديث المحرك التوربيني من نوع AE2100D3 وأنظمة المراوح الدافعة من نوع R391، بالإضافة إلى توفير الخدمات اللوجستية اللازمة والجزئيات اللازمة لاستبدال المحركات. تبلغ قيمة العقد، الذي تم توقيعه بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS)، حوالى 64 مليون دولار ومن المتوقع انتهاء العمل به في عام 2017. أما الجهة المتعاقدة فهي قيادة الأنظمة الجوية البحرية لدى الجيش الأميركي في ولاية ماريلاند الأميركية.

مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019