أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيران تجري مناورات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 إيران تجري مناورات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hussein arabesk

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
Hussein arabesk



الـبلد : إيران تجري مناورات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية Egypt110
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1643
معدل النشاط : 2765
التقييم : 482
الدبـــابة : إيران تجري مناورات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية B3337910
الطـــائرة : إيران تجري مناورات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية Dab55510
المروحية : إيران تجري مناورات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية 3e793410

إيران تجري مناورات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية 310


إيران تجري مناورات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية Empty

مُساهمةموضوع: إيران تجري مناورات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية   إيران تجري مناورات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية Icon_m10الخميس 19 نوفمبر 2015 - 0:13

بدأت إيران في 17 تشرين الثاني/نوفمبر مناورات عسكرية في شمال شرق البلاد للرد على هجمات محتملة تشنها مجموعات مسلحة، ومنها تنظيم الدولة الإسلامية، كما أعلن قائد عسكري في تصريح نشرته وكالة الأنباء الطلابية ايسنا، بحسب وكالة فرانس برس. وقال الجنرال أمير- رضا ازربان، القائد العسكري لإقليم خورسان (شمال شرق) القريب من الحدود الافغانية، إن "أحد أهداف المناورات هو التدرب وإعادة النظر في أساليب ووسائل مواجهة تحركات مجموعات إرهابية على الحدود".

وبحسب الوكالة، يشارك عدد كبير من مختلف وحدات الجيش مع دبابات ومروحيات وطائرات في هذه المناورات التي ستستمر حتى 18 تشرين الثاني/نوفمبر. وتأتي هذه المناورات بعد اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر وتصريحات وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري الذي أكد أن بلاده تقاسمت معلومات مع فرنسا والولايات المتحدة وإيران حول اعتداءات قد يشنها تنظيم الدولة الإسلامية في هذه البلدان.

وكان الجنرال احمد رضا بوردستان قائد جيش البر، أعلن أن إيران سترد بعنف إذا ما اقترب مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية أقل من 40 كلم من حدودها مع العراق وافغانستان، مضيفاً أن "تهديدات داعش ليست جديدة بالنسبة إلينا. ففي حزيران/يونيو، حددنا خطاً أحمر يبعد 40 كلم عن حدودنا عندما وصل مقاتلو هذا التنظيم إلى محافظة ديالى" في العراق والمتاخمة للحدود الإيرانية.

وفي الإطار نفسه، شدد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ونظيره الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي في 17 تشرين الثاني/نوفمبر، على "الأهمية الحيوية للتصدي بكل قواهما لداعش والإرهاب"، كما ذكرت الرئاسة الفرنسية.

تجدر الإشارة إلى أن إيران تحارب التنظيم السني المتطرف، في العراق وسوريا حيث أرسلت مستشارين عسكريين ومتطوعين لمساعدة حكومتي هذين البلدين على التصدي له.
مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران تجري مناورات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019