أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه " - صفحة 6

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 5, 6, 7 ... 11 ... 16  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 17:14

قال وزير النقل الماليزى هشام الدين حسين، إن المحققين لم يجدوا"أى شىء غير عادى" فى المحادثات بين طيارى الطائرة الماليزية المفقودة وبرج المراقبة قبل اختفائها منذ أسبوعين.

وأضاف وزير النقل الماليزى، إن الحكومة لا يمكن أن تنشر نسخة من المحادثة، مضيفا "مع ذلك أستطيع أن أؤكد أن النسخة لا تشير إلى أى شئ غير عادى".


http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=560400#
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 17:20

بعد مضي أسبوعين على اختفاء الطائرة الماليزية يتوقع الخبراء أنه يمكن أن تستمر عملية البحث لمدة أطول بالإضافة إلى احتمالية عدم العثور على الطائرة إطلاقاً، مما يفتح باب التعويضات القضائية للعائلات المتضررة.

ولكن عدا معرفة ما حل بالمسافرين الذين يبلغ عددهم 239 راكباً، يمكن أن يعقد من العمليات القانونية، وفقاً للخبيرة القانونية بقضايا الطيران دان روز، إلا أنها أشارت بأن ذلك لا يعني إخلاء المسؤولية القانونية عن الخطوط الجوية الماليزية.

ووفقاً للقانون الدولي المعروف باسم "معاهدة مونتريال" فإنه يتوجب على شركة الخطوط الجوية دفع تعويض عن كل مسافر ميت، تصل قيمته ما بين 150 ألف دولار و175 ألف دولار.

كما يمكن للمسافرين المطالبة بتعويضات أخرى في حال لم تثبت شركة الطيران اتخاذها كافة الإجراءات الضرورية لضمان سلامة الرحلة، ومنع ما يمكن أن يحول دون وصولهم بسلامة إلى الوجهة المطلوبة، عندها يمكن للعائلات أن تتلقى تعويضات تبلغ ما بين 400 ألف وثلاثة ملايين دولار أمريكي، إلا أن تلقهم للمال سيطول لفترة قد تمتد لعامين.

وأشار الخبير القانوني براين هافل إلى أنه سيصعب على الخطوط الدفاع عن نفسها بتهمة الإهمال، وبالأخص بعد اكتشاف مسافرين بجوازات سفر مسروقة، في الوقت الذي يحتمل أن تمتد الدعاوي القضائية إلى شركة بوينغ المصنعة للطائرة إن ثبت بأن خللاً بالطائرة تسبب باختفائها، لكن ذلك سيصعب إثباته إن لم يتم العثور على الطائرة.

وأضاف هافل بأن معظم التكاليف التي ستغطيها الخطوط الماليزية ستأتي من شركات التأمين، إذ أن كل طائرة تشمل تأميناً يتراوح ما بين مليارين إلى مليارين ونصف دولار أمريكي، أي ما يقارب 10 ملايين دولار للمسافر الواحد.

كما يمكن أن يبرز موضوع آخر، وهو أن الجنسيات المختلفة للمسافرين ستؤدي إلى رفع الدعاوي في بلدان مختلفة، وبالتالي في اختلاف للقوانين التي يمكنها أن تحدد حجم التعويضات، و
يتوقع أن أمريكا هي التي ستحدد القيمة الأكبر لها لتبلغ ما بين ستة ملايين وثمانية ملايين دولار أمريكي.

بالإضافة إلى أن عملية عدم العثور على الطائرة يمكنه أن يبطئ من القضايا القانونية، إلا أنه يمكن أن تقوم المحاكم بعد فترة بافتراض موت المسافر لتسريع العمليات القانونية المتعلقة بالتأمين على الحياة أو أي إجراءات قانونية مرتبطة بوفاة الشخص.
http://arabic.cnn.com/business/2014/03/22/malaysia-airlines-insurance
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 17:29

كشفت فرق التحقيق التي تحاول فك لغز اختفاء الطائرة الماليزية عن تفاصيل الاتصالات التي جرت بين قمرة القيادة في الطائرة وبين المراقبين الجويين على الأرض، قبل أن تختفي الطائرة، ليعود هذا الكشف الجديد ويغذي الشكوك بأن الطائرة كانت مخطوفة، وأن شخصاً انتحارياً ربما يكون قد قادها إلى المجهول.
وأفرجت فرق التحقيق عن تفاصيل الاتصالات التي جرت بين الطائرة وموظفي المراقبة الجوية على الأرض طوال 54 دقيقة سبقت عملية اختفاء الطائرة، فيما نقلت جريدة "ديلي ميل" البريطانية عن طيار سابق قوله إن
الطائرة اختفت بعد لحظات من دخولها المجال الجوي لفيتنام، أي أنها اختفت في اللحظة التي يتم فيها تسليم الطائرة من المراقبين الأرضيين في ماليزيا إلى المراقبين في فيتنام، مشيراً إلى أن "هذه اللحظة التي عمرها دقيقتان، تكون فيها الطائرة غير مرئية ولا متابعة"، وهو ما يعني أن خاطفين بارعين ربما يكونون قد تمكنوا من السيطرة على الطائرة في تلك اللحظة، ومن ثم أفقدوها الاتصال بالأرض.
وجاء الكشف عن تفاصيل الاتصالات بين الطائرة والمراقبة الأرضية، بعد يومين على البحث في المناطق الجنوبية للمحيط الهندي دون العثور على أية إشارات يمكن أن تدل على الطائرة أو حطامها، وهو البحث الذي تم بدافع صور نشرت على الإنترنت يقول أصحابها إنها لحطام الطائرة، وإنها التقطت عبر الأقمار الصناعية.
في هذه الأثناء، نفت الشرطة الماليزية التقارير التي تحدثت عن إجراء الطيار مكالمة هاتفية مشبوهة قبل إقلاع الطائرة، ونقلت جريدة "الصن" البريطانية عن المحقق العام في الشرطة الماليزية، خالد أبو بكر، قوله إن "هذه مجرد تكهنات".
وقالت جريدة "الصن" إن المحققين حاولوا بالفعل التأكد مما إذا كان الطيار زهاري أحمد شاه قد أجرى مكالمة هاتفية قبل إقلاع الطائرة من مطار كوالالمبور في الساعة 12 و41 دقيقة فجراً، أم لا، وتفاصيل تلك المكالمة، إلا أن الشرطة الماليزية تؤكد أنها لم تتوصل إلى شيء في هذا الاتجاه، وتقول إنه "لا جديد في هذا الأمر حتى الآن".
وكانت طائرة بوينغ من طراز 777 وتقل الرحلة رقم (MH370) المتجهة من كوالالمبور إلى بكين قد اختفت في الثامن من مارس الجاري وعلى متنها 239 راكباً، لتتحول سريعاً إلى واحدة من أغرب الألغاز في تاريخ الطيران، فيما تأمل فرق التحقيق أن يساعد الكشف عن التسجيلات الكاملة بين الطائرة والمراقبة الأرضية في حل لغز اختفائها.
وكشفت فرق التحقيق السجل الكامل للاتصالات بين قمرة قيادة الطائرة وبين المراقبة الأرضية، حيث كانت آخر رسالة وصلت من الطائرة على لسان مساعد الطيار، فارق عبدالحميد، الذي قال عند الساعة الواحدة وسبع دقائق فجراً عبارة (تصبحون على خير)، ثم انقطع الاتصال واختفت الطائرة بعد ذلك بدقيقتين، أي عند الساعة 01:09 فجراً.
وبحسب المعلومات، فإن الطائرة في لحظة انقطاع الاتصال انحرفت بشكل حاد نحو الغرب، بينما كان يقوم مكتب المراقبة الأرضية في كوالالمبور بالتسليم للمراقبة في فيتنام، وهو ما يعزز -بحسب ديلي ميل- من فرضية أن تكون الطائرة قد اختطفت.
ونقلت جريدة "ديلي تلغراف" عن الطيار السابق في الخطوط البريطانية، ستيفن بوزديغان، قوله: "إذا كان الطيار يخطط لسرقة الطائرة، أو اختطافها، فهذه هي اللحظة المثالية ليفعل ذلك".
وأضاف: "إنها اللحظة الميتة، حيث يتم نقل المراقبة من ماليزيا إلى فيتنام، وهذا هو الوقت الوحيد خلال الرحلة الذي لا تكون فيه الطائرة مشاهدة من قبل موظفي المراقبة الأرضية".
وبحسب ما تبين من الاتصالات التي تم نشرها، فإن كابتن الطائرة أبلغ المراقبة الأرضية بأنه يحلق على ارتفاع 35 ألف قدم، وكرر الرسالة لهم أكثر من مرة، وبصورة غير مبررة ودون أية ضرورة لذلك، وبفارق ست دقائق فقط.
لكن طياراً سابقاً في الخطوط البريطانية، وهو ستيفن لاندلز، الذي اعتاد على قيادة طائرات بوينغ 777 قلل في حديث لجريدة "ديلي ميل" من أهمية تكرار الرسالة التي تتحدث عن الارتفاع، وقال: "ربما كان الكابتن ناسياً أو غير متأكد من أنه أبلغ المراقبة بهذه المعلومة".
وأضاف: "ربما كان يريد التأكيد أنه على ارتفاع 35 ألف قدم، إن هذه الرسالة ليست أمراً غير طبيعي، أنا لا أقرأ شيئاً غريباً فيها".
وبحسب الخبراء، فإنه لا يوجد في تسجيلات الاتصالات بين الأرض والطائرة ما يثير الشكوك، حيث إن المزاح كان سائداً بين كابتن الطائرة ومساعده، وكانت الأجواء طبيعية، ومنذ بدأت الاتصالات عند الساعة 12:36 فجراً، كانت الرسائل التي تصل من الطائرة طبيعية وليست سوى معلومات عادية من قيادة الطائرة إلى المراقبة الأرضية.
وقال الطيار السابق بوزديغان: "استمعت مئات المرات للتسجيلات، كل شيء كان طبيعياً، الرسائل والصوت وكل شيء لحين اختفائها في أجواء فيتنام والأمور طبيعية".
ومن شأن هذا الكشف الجديد أن يرفع من حجم الغموض وحدة التكهنات بشأن الطائرة الماليزية المختفية، حيث لا يمكن أن يكون الطيار قد واجه أية مشاكل فنية أو تقنية على متن الطائرة ولم يبلغ الطواقم الأرضية بها، كما لا يمكن أن تكون الطائرة قد تعرضت للخطف وتغيير مسارها دون أن يتمكن الطيار ولا مساعده حتى من الإبلاغ ولو بكلمة واحدة لموظفي المراقبة الأرضية.




http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/2014/03/22/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%B6-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B2%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%BA%D8%B2-%D8%AA%D8%B9%D9%82%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%8B.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 17:35

كشفت تقارير إعلامية رسمية اليوم أن هناك اتصالات في غاية الأهمية أجريت بين قائد الطائرة الماليزية وبرج المراقبة قبل اختفائها ورجحت بالفعل فرضية اختطاف الطائرة.
ومن المعروف أن الطائرة التي اختفت قبل مدة تشكل لغزا حتى الآن ، حيث فشلت جميع الجهود في عمليات البحث عنها.
وأكدت التقرير الذي نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم أن قائد الطائرة في آخر اتصال له مع المراقبة أكد انه لا يستطيع رؤية منعطفات أمامه وتكررت نفس الرسالة عندما كانت الطائرة تحلق على ارتفاع 35 ألف قدم فوق سطح البحر.
كما أكد التقرير أن هناك مزاحا بالفعل حصل بين قائد الطائرة الكابتن زاهري ومساعده الطيار حامد أعطوا من خلاله تلميحات لدراما غير مألوفة تحدث داخل الطائرة.في الوقت الذي أكدت فيه تقارير أخرى وصول بعض الاتصالات لمكتب رئيس الوزراء الماليزي وزعم التقرير أنها كانت سرية ولم يتم الكشف عنها حتى الآن وقد كانت بخصوص الطائرة.
وذكر التقرير أن الاتصالات التي استمرت قرابة 54 دقيقة بين الكابتن ومساعده والمراقبة وهي المدة من نقطة الإقلاع إلى نقطة الاختفاء أن قمرة القيادة سلمت لمراقبي الحركة الجوية الماليزية وهي اللحظة التي ربما تكون الطائرة فيها قد تعرضت للاختطاف الفعلي بحسب التقرير، حيث تم وبعد دقيقتين من الاتصال بين الكابتن والقيادة تعطيل مستجيب الطائرة لتنقطع الاتصالات بشكل نهائي بينها والمراقبة.




http://www.alweeam.com.sa/260967/%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D9%86-%D9%88%D8%A8%D8%B1%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%A8%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D8%AC/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8088
معدل النشاط : 8712
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 17:36





theaviationist
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 21:13

لا يزال لغز الطائرة الماليزية المفقودة يشغل العالم، ولا يماد يخلو يوم إلا ويكتشف فيه الباحثون أسئلة جديدة حول هذه القضية الغامضة، 


السؤال اليوم.. لماذا لم يُرصد جهاز تحديد المواقع المثبت داخل الطائرة أو ما يعرف بـ"Locator beacons؟"

جهاز تحديد المواقع بالطائرة مصمم لإرسال إشارات مستمرة لمدة تصل ما بين 30 و35 يوما، إلا أن إرسال الإشارات يعتبر أمرا.. والعثور على هذه الإشارة أمر آخر، فبحسب أنيش باتل من الشركة التي يُعتقد أنها صممت جهاز تحديد المواقع بالطائرة الماليزية المفقودة، فإن الإشارة يمكن رصدها من مسافة لا تتعدى 3.2 كيلومتر، إلا أن ما يزيد الطين بلة هو ليس فقط المساحات الشاسعة التي يجري فيها البحث ولكن عمق بعض هذه المناطق تحت سطح المياه والتي تصل إلى 13 ألف قدم (نحو أربعة كيلومترات) إلى جانب هذه المسافة الكبيرة فإن تيارات البحر أو المحيط الباردة والساخنة واجتماعها في بعض الأحيان فوق بعض يؤثر أيضا على قوة الإشارة.


سؤال آخر.. هل من الممكن أن تكون الطائرة وصلت إلى هذا البعد الكبير مقارنة بآخر نقطة رُصدت فيها؟

هذا ما يعتقده المحققون في الوقت الحالي، حيث توصلوا إلى أن الطائرة حلقت لساعات بعد آخر نقطة رُصدت فيها، وتمكنوا من تحديد قوسين شمالي وجنوبي من آخر نقطة رُصدت فيه الطائرة المنكوبة وبالاستناد إلى كمية الوقود يعتقد المحققون أن ذلك ممكن.



سؤال ثالث.. كيف يستدل المحققون على المناطق التي يقومون بالبحث فيها الآن؟

يقوم المحققون بتحليل آخر الإشارات التي صدرت عن الرحلة الماليزية 370، وعن معدلات الوقود بالطائرة وساعات الطيران، وبحسب مسؤول أمريكي فإن على الأغلب أن تكون الطائرة قد حلقت لساعات إلى الجنوب قبل أن تتحطم بالمحيط الهندي.



هل يمكن أن تبقى قطع من الطائرة طافية فوق الماء بعد 14 يوما؟

على الأغلب لا بالنسبة للقطع الكبيرة، بحسب ما أكده ستيف والاس من سلطة الطيران الفيدرالية الأمريكية، الا أن قطعا أصغر وأخف وزنا مثل سترات النجاة ووسائد المقاعد وغيرها يمكن أن تبقى طافية فوق الماء لأيام.


http://arabic.cnn.com/world/2014/03/22/malaysia-flight-search
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 21:19

في إطار الروايات الرسمية والشعبية المتضاربة حول مصير الطائرة أكد الشيخ السوداني بلة الغائب أن الطائرة الماليزية المختفيّة منذ عدة أيام موجودة ببلاد الجنّ الأحمر مشيرا إلى انه قادر على العثور عليها إذا ما طلبوا منه ذلك.
وأشار الغائب حسب الرواية التي تداولتها وسائل إخبارية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية أن جميع ركاب الطائرة أحياء.

ومن المعروف أن الشيخ بلة الغائب له العديد من التكهنات والآراء المثيرة للجدل داخل السودان.
وبخلاف الغائب تتردد عدد من الأخبار حول مصير الطائرة على مواقع التواصل الاجتماعية والوسائط الإخبارية كما يترافق ذلك مع روايات شعبية شفاهية أقرب إلى الخيال وعلى غرار تكهنات "بلة الغائب".
من ناحية أخرى ذكر تقرير في وقت سابق نشر على أحد المواقع الإلكترونية بأن سكانا في جزيرة "كودا هو فادهو" أبصروا طائرة تجارية تحلق على علو منخفض ومن المتوقع ان تكون هي الطائرة مثار البحث ولكن وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين نفى صحة تلك التقارير.
وترجح فرضيات متعلقة بالبحث أن الطائرة ربما توجهت عبر الممر الجوي الواقع في جنوب المحيط الهندي، حيث أن عمليات البحث تمتد من غرب إندونيسيا إلى غرب أستراليا.
كما تفيد روايات سابقة أن اختفاء الطائرة الماليزية عن شاشات الرادار ربما كانت بسبب "عمل متعمد" ولكن لا توجد أدلة قاطعة على تعرض الطائرة للاختطاف.
وفي ظل وجود رواية ثالثة بأن الطائرة انطلقت نحو المالديف بالإضافة لروايتين سابقتين الأولى تقول أن الطائرة ربما غيرت اتجاهها نحو الشمال صوب جنوب ووسط آسيا، والأخرى ترجح أن الطائرة اتجهت نحو المحيط الهندي باتجاه أستراليا يزيد هذا من تعقيد عملية البحث .
كما كشف الجيش التايلندي الثلاثاء أن راداره التقط طائرة ربما تكون الطائرة الماليزية المفقودة بعد دقائق معدودة على انقطاع الاتصالات معها.


http://www.al-sharq.com/news/details/221162
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 10:02

قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت اليوم الأحد إنه يرى "أملا متزايدا" في كشف مصير الطائرة الماليزية المفقودة منذ أسبوعين وعلى متنها 239 شخصا، وذلك بعد رصد حطام في جنوب المحيط الهندي قد يكون جزءا منها.

وقال أبوت "لا يزال الوقت مبكرا جدا للحديث بشكل قطعي، ولكن
واضح أن لدينا الآن عددا من المؤشرات الموثوق جدا بها، وهناك أمل متزايد، أمل لا أكثر، في أننا اقتربنا من معرفة ماذا حصل للطائرة".

وأوضح رئيس الوزراء الأسترالي أن ما يعزز آماله بقرب فك لغز الطائرة المفقودة هو الإمكانات المتزايدة التي يجري تسخيرها للعثور عليها, وأشار في هذا الصدد إلى أن طائرتين صينيتين وأخريين يابانيتين ستنضم اليوم الأحد إلى الطائرات الست التي تشارك في عملية البحث الضخمة.

وكان مراسل الجزيرة في كوالالمبور نقل عن وزير النقل الماليزي أمس السبت أن صورة لقمر اصطناعي صيني في المحيط الهندي أظهرت جسما يحتمل أن يكون جزءا من الطائرة الماليزية المفقودة.

وصرح وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين بأنه تلقى خبرا مفاده بأن سفير الصين في كوالالمبور تلقى صور أقمار اصطناعية لأجسام عائمة في الممر الجنوبي، وسترسل الصين سفنا للتحقق منها.

ويمتد الممر الجنوبي للبحث عن طائرة بوينغ 777 التي كان تقوم بالرحلة رقم أم أتش 370، من إندونيسيا إلى جنوب المحيط الهندي.

ولم يتمكن الوزير الماليزي من إعطاء مزيد من التوضيحات باستثناء أن طول أحد الأجسام يبلغ 30 مترا وعرضه 22 مترا، وقد بثت إدارة الدولة للعلوم والتكنولوجيا والصناعة الدفاعية الصينية صورة يوم 18 مارس/آذار الجاري لجسم طوله 22 مترا وعرضه 13 مترا، كما عرض التلفزيون الصيني الصورة نفسها أيضا.


http://www.aljazeera.net/news/pages/01dff224-238b-4e60-b6e3-2b4ab8f99a03
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 10:04

أعلنت ماليزيا، اليوم الأحد، أن قمر صناعيا فرنسيا ربما عثر على حطام الطائرة الماليزية المفقودة جنوب المحيط الهندي.
ومن جانبه، كشف رئيس الوزراء الأسترالي، توني أبوت، اليوم الأحد،عن رصد أجسام صغيرة يحتمل أن تكون من حطام الطائرة الماليزية المفقودة منذ أكثر من أسبوعين.
ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية (آي آي بي) عن أبوت قوله، إن إحدى الطائرات المشاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة، تمكنت من رصد قطع صغيرة، من بينها لوح خشبي.
وأوضح أنه تم تبليغه في وقت متأخر من ليل السبت، عن قيام طائرة مدنية برصد عدة أجسام صغيرة ضمن المنطقة التي يتركز البحث فيها عن الطائرة.
يشار إلى أن هذه أول مرة ترصد فيها أجسام مباشرة، بعد الإعلان عن رصد صور بالأقمار الصناعية في أستراليا والصين لقطع تطفو على سطح البحر.


http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/malysian-archive/2014/03/23/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A3%D8%AC%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%82%D8%AF-%D8%AA%D9%83%D9%88%D9%86-%D8%AD%D8%B7%D8%A7%D9%85%D8%A7-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 10:08

في تطور جديد عن الطائرة الماليزية المفقودة، كشف المحققون عن استقبال كابتن الطائرة اتصالاً هاتفياً قبل دقيقتين من إقلاعه من امرأة غامضة عن طريق رقم هاتف محمول مسجل بهوية مزورة، وفق ما نشرته "ديلي ميل" البريطانية.
جاء ذلك خلال دراسة المحققين سجلات هاتف الكابتن ومساعده عبدالحميد لتتبع المتصلين ومقابلتهم.
وتعتبر
هذه المكالمة واحدة من آخر المكالمات التي أجراها الكابتن زهاري أحمد شاه قبل ساعات من مغادرة طائرة البوينغ 777 لمدينة كوالالمبور قبل 16 يوماً.
ويرى المحققون أن هناك إمكانية كبيرة لكشف الفاعل، حيث إن أي شخص يحصل على شريحة هاتف محمول يكون من خلال نموذج يحوي على بياناته الشخصية، إضافة إلى هويته الشخصية أو جواز سفره.
وكشفت الشرطة الماليزية بعد متابعتها للمحل الذي قام ببيع شريحة الهاتف المحمول، أن شخصاً قام بشراء الشريحة "بوقت قريب جداً"، مستخدماً هوية مزورة ليعطيها بعد ذلك للمرأة الغامضة.
وتثير هذه المعلومات مخاوف السلطات من ارتباط الكابتن زهاري (53 سنة) بجماعات إرهابية تستخدم بشكل روتيني بطاقات هواتف محمولة لا يمكن تعقبها.
فيما تمت مقابلة جميع الأشخاص الذين تواصلوا مع الطيار الماليزي قبيل ساعات من إقلاعه.
وبحسب الصحيفة، فإن المحققين يستعدون لاستجواب زوجة الكابتن زهاري أحمد شاه، بعد انتظار دام أسبوعين، تقديراً لحالتها النفسية، وذلك بضغوط من ضباط مكتب التحقيقات الأميركي (أف بي آي)، يذكر أن الزوجين منفصلان، لكنهما كانا يعيشان تحت سقف واحد ولهما 3 أبناء.
وقال المصدر" تواصل المحققون مع فايزة خان بشكل لطيف، ولكن لم يتم سؤالها عن سلوك وحالة زوجها الذهنية في الأيام التي سبقت الحادث".
وترى الشرطة الماليزية بالتعاون مع فريق التحقيق "أف بي آي" أن زوجة الكابتن زهاري قد تكون لديها أدلة ومعلومات عن حالة زهاري النفسية والذهنية.
وقال مصدر مقرب من مكتب التحقيقات "أف بي آي" إن العالم كله يتطلع لمعرفة مصير الطائرة المفقودة، والحالة الذهنية للكابتن الذي قاد الطائرة.
وتحقق الشرطة الماليزية في احتمال أن يكون قائد الطائرة الماليزية المفقودة منشقاً سياسياً غريب الأطوار.
واختفت الطائرة تماماً منذ 16 يوماً وعلى متنها 239 شخصاً.
وبحسب الصحيفة، فإن الكابتن زهاري أحمد شاه هو من الأنصار المتحمسين لزعيم المعارضة الماليزية، أنور إبراهيم.


http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/2014/03/23/%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D9%85%D8%B6%D8%A9-%D8%A8%D8%B7%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%82%D9%88%D8%AF%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 10:12

قامت الشرطة الماليزية بالحجز على جميع الحسابات المصرفية وفواتير بطاقات الائتمان ووثائق الرهن العقاري والسجلات المالية الشخصية الأخرى لـ12 من أفراد طاقم الرحلة المفقودة MH370 كجزء من إجراءات التحقيق في سبب اختفاء طائرة ركاب الخطوط الجوية الماليزية.
وبحسب صحيفة "صن تايمز" البريطانية كشفت مصادر في كوالالمبور أن تركيز التحقيق الجنائي في اختفاء الطائرة هو على المشاكل الداخلية للكابتن زهاري أحمد شاه (53 عاماً)، ومساعده فريق حميد (27 عاما).
وحصل المحققون على كافة سجلات الهاتف المحمول وهاتف المنزل لطاقم الطائرة وكذلك لتفاصيل استخدامهم للكمبيوتر والإنترنت الخاص بهم، وفقاً لمصادر في الشرطة وأشخاص مقربين لأسر أفراد الطاقم.
وتبحث السلطات مع وكالات الاستخبارات الأجنبية عن أدلة لخضوع الطاقم لأي ضغوط نفسية أو مالية.
وكجزء من التحقيق تم سؤال زوجة الكابتن فايزة خان وأولادها الثلاثة عن ظروف حياتهم المعيشية، وزهاري يملك عقارين في كوالالمبور.
وقال مصدر في الشرطة إن هناك "قضايا داخلية" لكنه لم يخض في تفاصيل.


http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/2014/03/23/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%B2-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%82%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%82%D9%88%D8%AF%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8088
معدل النشاط : 8712
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 11:00


الشرطة الماليزية تقول انها حصلت على صور جديدة من الفرنسيين لما يعتقد أنه بقايا الطائرة المختفية

والصور التقطت في عرض المياه الأسترالية قريبا من منطقة البحث

http://www.bbc.com/news/world-asia-26705073#TWEET1079982

http://www.lorientlejour.com/article/860085/des-images-de-satellite-francais-montrent-des-objets-dans-la-zone-de-recherche-du-boeing-disparu-malaisie.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8088
معدل النشاط : 8712
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 14:41




الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية الصينية على بعد 2500 كم جنوب غرب بيرث الأسترالية و نشرت البارحة السبت



الصورة تظهر مناطق البحث عن الطائرة الماليزية يوم 22 مارس باللون الأبيض، و مناطق البحث قبل هذا التاريخ باللون الأصفر
وأيضا يمكن مشاهدة مكان التقاط البقايا من طرف الأقمار الصينية، والمسار المفترض الذي أخذت الرحلة

http://www.bbc.com/news/world-asia-26705073

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8088
معدل النشاط : 8712
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 15:14


الأقمار الصناعية الفرنسية ربما وجدت حطام طائرة " بوينغ " المفقودة







اكتشفت الأقمار الصناعية الفرنسية أجساما يعتقد أنها أجزاء من الطائرة المفقودة "بوينغ 200- 777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية في جنوب المحيط الهندي بحسب وكالة رويترز . 







 http://arabic.ruvr.ru/news/2014_03_23/270085256/


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 8:45

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن طائرة صينية رصدت أجساما بيضاء مربعة الشكل عائمة في جنوب المحيط الهادي قد تكون حطاما للطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 مارس/آذار الجاري.

وأضافت الوكالة أن
طاقم الطائرة إيليوشن-76 الصينية أبلغ إحداثيات المكان -وهي 95,1113 درجات شرقا و42,5453 جنوبا- إلى مركز القيادة الأسترالية وإلى كاسحة الجليد الصينية شيولونغ التي هي في طريقها للمنطقة.
ولم تعط الوكالة أي تفاصيل أخرى، وجاء هذا النبأ عقب نشر الوكالة في وقت سابق أن طائرة عسكرية صينية أقلعت الاثنين من مدينة بيرث الأسترالية للتحقق من أهداف مشتبه بها عائمة رصدتها أقمار اصطناعية في منطقة نائية جنوب المحيط الهندي.
ومن جهة أخرى هبطت طائرة تابعة للخطوط الماليزية اليوم الاثنين كانت تقوم برحلة من كوالامبور إلى سول اضطراريا في هونغ كونغ نتيجة عطل في مولد كهربائي.

وأفادت الشركة بأن الطائرة التي كانت تقل 271 شخصا هبطت في مطار سول بسلام وتم تحويل ركابها إلى رحلات أخرى.


http://www.aljazeera.net/news/pages/9a085a36-8f87-42ba-9617-f580c57280b4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 16انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 5, 6, 7 ... 11 ... 16  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018