أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه " - صفحة 4

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 10 ... 16  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 20:09

تتوقع أستراليا التوصل سريعاً إلى نتيجة بشأن ما إن كان الحطام الذي رصدته أقمارها الصناعية يعود إلى الطائرة الماليزية المفقودة، إلا أنها علقت البحث، اليوم الخميس، بعد أن أرسلت أربع طائرات لتفقد منطقة الحطام.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن وزير الدفاع الأسترالي دايفيد جونسون خلال وجوده في جاكارتا، أنه من المفترض أن تحصل السلطات على معلومات مؤكدة حول احتمال رصد حطام الطائرة الماليزية خلال "يومين أو ثلاثة".

وتوجهت من أستراليا 4 طائرات بحث إلى جنوب المحيط الهندي على مسافة حوالي 2500 كلم جنوب غرب مدينة بيرث في غرب أستراليا، حيث رصدت الأقمار الصناعية "جسمين" بعد أسبوعين من البحث غير المجدية.

وغطت الطائرات الأربع، وهي طائرتان أستراليتان وواحدة من نيوزلندا وأخرى أميركية، مساحة حوالي 23 ألف كلم مربع من دون أن تنجح في رصد الحطام.

وعلقت أستراليا عملية البحث لليوم، بحسب ما أعلنت سلطات السلامة البحرية الأسترالية، بسبب غيوم كثيفة وأمطار حجبت الرؤية، وفي المقابل وصلت إلى المكان سفينة نروجية.

وقال متحدث باسم الشركة التي تتبع لها السفينة إنه حتى اللحظة لم يتم العثور على أي حطام يعود للطائرة الماليزية، مشيراً إلى أن عملية البحث ستتوقف عند الغروب وكذلك أرسلت أستراليا وبريطانيا سفينتين إلى المنطقة.


http://www.alsumaria.tv/news/95774/%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB%D8%A9-%D8%A3%D9%8A%D8%A7%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%82-%D9%85%D9%86-%D8%AD%D8%B7%D8%A7%D9%85-%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%85%D9%84-%D9%84%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9/ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 20:12

أرسلت بريطانيا، اليوم الخميس، سفينة حربية متخصصة في عمليات مسح السواحل، للمشاركة في البحث عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن السفينة "إيكو"، تبحر حالياً في المحيط الهندي، وستنضم إلى سفن وطائرات من أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة، تحقق في كتلتين، شوهدتا بواسطة الأقمار الاصطناعية يمكن أن تكونا مرتبطتين بالطائرة المفقودة.
وأضافت، أن السفينة "إيكو" مصممة للقيام بأعمال المسح ودخلت الخدمة في سلاح البحرية الملكية البريطانية عام 2002، وشاركت في عمليات في البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الخليج والمحيط الهندي.
ونسبت "بي بي سي" إلى متحدث باسم مكتب رئاسة الحكومة البريطانية "10 داوننج ستريت"، قوله، إن الدور الذي ستلعبه السفينة "إيكو" سيعتمد على الوضع وطبيعة التحقيق بحلول وقت وصولها إلى المنطقة المطلوبة.
وأضاف المتحدث، أن الحكومة البريطانية تجري اتصالات وثيقة مع السلطات الماليزية، وستقدم المزيد من الدعم لعمليات البحث عن الطائرة المفقودة إذا ما دعت الحاجة.

http://www.al-sharq.com/news/details/221243
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 20:22

اثنا عشر يوما مضت عقب اختفاء البوينغ 777 التابعة لخطوط الطيران الماليزية.الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين كوالالمبور و بكين،اختفت و لم يظهرأي أثر بشأنها.
اثنا عشر يوما، من الاختفاء،حادثة تعد سابقة. في تاريخ الطيران
الفرضيات جميعها درست حيثياتها و بعضها تم صرف النظر عنها، و حتى نسلط الضوء على قضية الطائرة المختفية،ينضم إلينا جيرارد فيلدزر،الخبير في شؤون الطيران و طيار سابق لدى خطوط الطيران الفرنسية.

يورونيوز: هل لك أن تخبرنا ما الذي يمكن أن نصرف عنه النظر من فرضيات بعد اثني عشر يوما من الاختفاء؟

جيرارد فيلدزر، طيار سابق: لقد رافق الحادث بعض الخلل في نظام الاتصالات،و فرضية تعرض الطائرة لحادث مروع و فقدان السيطرة على هي أمر وارد و لا يمكن أن نضعه جانبا. بخصوص القرصنة، و فكرة وجود قراصنة داخل الطائرة، لدي الإجابة ذاتها، و فرضية وجود قنبلة على متن الطائرة يمكن أن نضعها في الحسبان،و حتى حالة الطيارو مساعده ينبغي أن نمعن فيها النظر. فقد كانت هناك حالات انتحار في السابق، قبل أربعين سنة خلت. و لكن بهذا الشأن يجب أن نكون حذرين إزاء إطلاق أحكام. أما ما أورده روبرت مردوخ في تغريدته،من أن قائد الطائرة المفقودة،حط بها و اختلى بها وراء النخيل فهذا ضرب من سعة الخيال


. يورونيوز: على الساعة الواحدة و تسع عشرة دقيقة، أي بعد مرور ثمان وثلاثين دقيقة على الإقلاع،في الثامن من آذار يوم السبت، سجل اتصال من قمرة القيادة يقول فيه الطيار “ حسنا، ليلة سعيدة” ما الذي حدث بعد ذلك؟ 


جيرارد فيلدزر، طيار سابقيقال إنه قد تم قطع الإرسال طواعية ، لكن ينبغي أن نتثبت من ذلك، أليس كذلك؟
فهذا يعني أنه كان تحت مراقبة الرادار، فتوجد إشارة على الجانب ،تحدد لك الطائرة و ارتفاعها و ما إلى ذلك و يتم إرسال المعطيات عبر جهاز الإرسال .
الطائرة اختفت عن أجهزة الرادار و في حالة اختفائها عن الرادار هناك فرضية أنها انفجرت في الجو و من ثم سيندثر كل شيء،أو أن يكون حدث حريق أو انقطاع إلكتروني بأعلى درجة.

يورونيوز: هل تعتقد أن فرضية حدوث انفجار تظل قائمة،كيف تفسر عدم العثور على حطام الطائرة إذن؟ لقد مرت حتى اليوم اثنا عشر يوما، فمن الممكن جدا أن نعثر على الحطام،على شيء ما?
 
جيرارد فيلدزر، طيار سابق:أشير إلى أمر مهم و هو أننا انتظرنا ستة أيام قبل العثور على حطام الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين ريو دي جانيرو -باريس،حتى و إن تحدد موقعها بالضبط.
و أضيف أنه من الممكن أن تكون حادثة خطوط الطيران اليابانية تكررت، حيث وقعت الحادثة قبل سنوات بعد أن فقدت الطائرة السيطرة، و تحطمت لكن لم نعثر لها على أثر و لا على حطام،برغم الجهود المبذولة،فقد تكون النتيجة تماما كحادثة الطائرة اليابانية.
يجب أن نثابر من أجل الوصول إلى حقيقة الأمور حتى نكشف الغطاء عن اللغز، عن لغز الطائرة المفقودة.
أما بالنسبة لفرضية أن تقتاد الطائرة لتهبط فوق البحر، فهي افتراض جائز، ففي حالة اليأس يمكن أن يوجه الطيار الطائرة بهبوط اضطراري و ليس شرطا أن تتحطم و قد شاهدنا هذه التجربة في حادث طائرة خليج هدسون التي نزلت فوق مياه نهر هدسون الباردة و نجا كل من كان على متنها.

يورونيوز: عمليات البحث تتركز أساسا على ممرين جويين، في المنطقة و المنطقة مساحتها أكثر من سبعة ملايين كيلومتر مربع، فالأمر كمن يبحث عن إبرة في كومة قش.
فهل يمكن أن تختفي طائرة بحجم الطائرة المختفية؟ 


جيرارد فيلدزر، طيار سابقالمنطقة مساحتها شاسعة، و شأن تحديد الطائرة و مكانها معقد للغاية و يحتاج الأمر إلى فطنة و قدرة إعمال ذهن كبيرة، و دراسة معمقة لجميع المعطيات ، لا ننسى أن رادارات التجسس موجودة، فنعرف تماما ما الذي يحدث في الأجواء بغض النظر عن المنطقة .
فاليوم صار بإمكاننا أن نعثر على ابن لادن و هاتفه النقال،و من غير المعقول ألا نعثر على طائرة بوزن ثلاث مائة طن، الأمريكان و الروس و الصينيون، يزودوننا بالمعلومات شيئا فشيئا، لأنهم فقط لا يريدون، الكشف عن القدرات الاستراتيجية لدولهم و هم لا يريدون كشف ما يمكن أن يعرفوه حول العالم كله.
يورونيوز:
جيرارد فيلدزر، أذكر انك خبير في شؤون الطيران، شكرا لانضمامك إلينا.


http://arabic.euronews.com/2014/03/19/missing-plane-mystery-haunts-malaysia/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 23:04

إلى منطقة المحيط الهندي وللمشاركة في عمليات البحث، وصلت السفينة النرويجية سان بطرس بورغ، حيث رصد حطام اعتبر أنه متأت من الطائرة الماليزية المفقودة.

وكان مسؤولون أستراليون أفادوا أن الأقمار الصناعية رصدت جسمين في المحيط الهندي، في سياق البحث عن الطائرة التي فقت منذ حوالي أسبوعين، أثناء قيامها برحلة بين كوالا لامبور وبيكين، وعلى متنها حوالي مائتين وأربعين راكبا.

ويقول وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين:
جميع الجهود مركزة لتحديد مكان الأجسام التي التقطتها الاقمار الاصطناعية. ينبغي التأكيد أنه ينبغي التثبت من تلك الأجزاء رقم صدقية الصور”.


http://arabic.euronews.com/2014/03/20/norwegian-ship-continues-search-for-possible-plane-debris-in-indian-ocean/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 0:18

في طرح هو الأول من نوعه بخصوص واقعة اختفاء الطائرة الماليزية، كشف جنرال أميركي كبير عن ضرورة بدء البحث عنها في الأماكن التي يمكن الهبوط بها في باكستان.
في مقابلة أجراها مع محطة فوكس نيوز الأميركية، أشار هذا الجنرال المتقاعد، ويدعى توماس مكينيرني، إلى أن نصيحته المتعلقة بضرورة تكثيف عمليات البحث في أماكن الهبوط المحتملة داخل باكستان، التي تحظى فيها طالبان بهيمنة كبيرة، هي نصيحة مبنية على معلومات مستمدة من مصادر، لا يرغب هو في الكشف عنها في التلفزيون، وكذلك من بيانات تحليلية قامت بإعدادها خدمة استخباراتية تعرف بـ LIGNET.
وأكد مكينيرني أنه يتعيّن على العالم الحر أن يظل قلقًا، حتى يتم تحديد مكان الطائرة، التي اختفت منذ الثامن من الشهر الجاري خلال قيامها برحلة من كوالالمبور إلى بكين.
تابع مكينيرني حديثه بالقول: "ما يثير تخوفي هو أن يتم استخدام الطائرة في نقل أسلحة دمار شامل أو حتى ذخيرة تقليدية، يمكنها مهاجمة حاملة طائرات، إسرائيل أو حلفائنا. ويتعيّن علينا أن نلتزم اليقظة التامة، إلى أن يتم تحديد مكان الطائرة".
ويعتقد المحققون أن الطائرة غيرت مسارها بعد فترة قصيرة من إقلاعها، وتوجّهت غربًا لمدة وصلت إلى حوالى 7 ساعات. وعاد مكينيرني ليشير إلى أن هناك 3 قواعد على الأقل يمكنها استقبال الطائرة في مناطق تخضع لسيطرة طالبان في غرب باكستان.
إلى ذلك، أكد خبير أمني أسترالي أنه في حال التأكد من أن الجسمين، اللذين كُشِفَ عنهما خلال الساعات القليلة الماضية بواسطة الأقمار الصناعية على بعد 1500 ميل جنوب غرب مدينة بيرث الأسترالية يخصان الطائرة الماليزية المفقودة، فإن ذلك سيعتبر تأكيدًا على أن الطائرة تم تغيير مسارها عن عمد، مضيفًا أن المكان الذي عثر فيه على الجسمين يفنّد كل الاحتمالات التي كانت تتحدث عن وقوع خلل فني، لأنه ليس من المنطقي أن تتمكن الطائرة من قطع كل هذه المسافة وهي تعاني خللًا فنيًا.
في غضون ذلك، يحاول المحققون معرفة تفاصيل مكالمة هاتفية غامضة، أجراها قائد الطائرة، زاهاري أحمد شاه، أثناء تواجده في قمرة القيادة قبيل الإقلاع ببضع دقائق.
ولفتت صحيفة الصن البريطانية إلى أنه ورغم عدم معرفة الجهة التي كان يتصل بها أو ما قاله، فإن المسؤولين أوضحوا أنها قد تقود في الأخير إلى حلّ لغز اختفاء الطائرة.
فيما أشار خبير آخر متخصص في مجال الطيران إلى أنه يعتقد أن الطائرة ربما تحطمت نتيجة إما مؤامرة أو عطل فني، مضيفًا أن غير ذلك من الاحتمالات لا يزال واردًا. ورأى باحث متخصص في حوادث الطائرات يدعى توماس أنطوني، وهو مسؤول أمني سابق لدى إدارة الطيران الاتحادية، أن التحقيق الفني من المرجّح أن يكشف عن حقيقة ما حدث إن كانت الطائرة قد تحطّمت، وأنه قد لا يقدم إجابات بخصوص ما حدث، سواء كانت الواقعة حادثًا أو تحطمًا، إن كان هناك تدخل بشري قد حدث".
http://www.elaph.com/Web/Politics/2014/3/887814.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
TAHK



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10275
معدل النشاط : 14417
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 8:13

اقتباس :
كشف جنرال أميركي كبير عن ضرورة بدء البحث عنها في الأماكن التي يمكن الهبوط بها في باكستان

طرح معقول , في احد المناورات سابقا بين بريطانيا و اميركا في منطقة الباسفيك اختفت قاذفة من على شاشات الرادارات الاميكية , و فجاة هبطت في المطار المتفق عليه .

يمكن بسبب خواص بيئية تحطمت في مناطق اخرى خارج مناطق البحث التي يتم الان عليها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 11:02

تواصل فرق دولية عمليات تمشيط منطقة جنوبي المحيط الهندي لليوم الثاني على التوالي بحثا عن أي أثر للطائرة الماليزية المفقودة منذ نحو 13 يوما.
وتشارك في عمليات البحث 5 طائرات عسكرية ومدنية في محاولة للعثور على حطام الطائرة التي اختفت في 8 مارس / آذار خلال رحلة من كوالامبور إلى بكين ، وعلى متنها 239 شخصاً.
وكانت الأقمار الاصطناعية التقطت صورا لأجسام يحتمل أن تكون أجزاءً من حطام الطائرة جنوب غربي مدينة بيرث الاسترالية.
وتوجهت بالفعل الخميس فرق البحث غير أن أحوال الطقس السيء أعاقت عملها.
وكان رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت قد قال إن " عمليات البحث تجري في أصعب بقعة يمكن الوصول إليها على وجه الأرض. لكن إذا وُجد أي شيء في المنطقة فسنصل إليه".
وأضاف "نحن ندين لأسر هؤلاء الأشخاص (على متن الطائرة) بالقيام بذلك على الأقل".
يذكر أن الاتصالات انقطعت مع الطائرة عندما كانت تحلق فوق بحر الصين الجنوبي بعدما اجتازت الأجواء الماليزية والفيتنامية.
ووفقا لبيانات الاقمار الاصطناعية، تركزت جهود البحث في ممرين يقعان إلى الشمال والجنوب من آخر نقطة رصدها الرادار للطائرة قبل اختفائها.
ويعتقد المسؤولون الماليزيون أن الطائرة حولت مسارها عمدا غير أن التحقيقات التي أجرتها السلطات في ماليزيا ودول أخرى عن المسافرين وطاقم الطائرة لم تسفر عن شيء يثير الريبة.
يذكر أن فرق البحث عثرت خلال الأيام الماضية على العديد من قطع حطام يعود لطائرات خلال محاولات البحث، إلا أنها لم تكن لها علاقة بالطائرة المفقودة.

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2014/03/140321_search_for_plane_continues.shtml
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 11:16

كانت راجا لطيفة، وهي سيدة منزل من بلدة "كوتا تينغي" بولاية "جوهر" الماليزية، وعمرها 53 سنة، عائدة فجر 8 مارس الجاري إلى بلادها من جدة على متن طائرة الخطوط السعودية، بعد أن أدت مناسك العمرة في مكة المكرمة، ورأت من نافذة الطائرة ما ظل العالم حائراً بشأنه ويبحث عنه بالسفن والطائرات والأقمار الاصطناعية طوال أسبوعين تقريباً، وما يزال.
بعد 5700 كيلومتر طيران متواصل من الرحلة SV2058 بين جدة وكوالالمبور، ألقت راجا نظرة من نافذة الطائرة، فرأت حطام "البوينغ 777" الماليزية، وبعضه كان عائماً يلمع كما الفضة فوق مياه موقع مائي قريب من سواحل جزيرة "أندمان" التابعة للهند في المحيط الهندي، مع أنها أقرب إلى تايلاند وماليزيا.
وتعني روايتها إذا صحت، أن الطائرة الماليزية سقطت قرب "أندمان" البعيدة 1423 كيلومتراً عن كوالالمبور، أي ما تقطعه "البوينغ" بأكثر من ساعتين تقريباً، وأن تيارات المحيط تقاذفت بعض ذلك الحطام إلى حيث وصل شيء منه فيما بعد إلى ما هو بعيد 2500 كيلومتر عن سواحل الغرب الأسترالي، حيث رصد قمر اصطناعي جسمين منه، ما زالا قيد التحقق.
والخبر عما رأته راجا دليلة راجا لطيفة، منشور اليوم الجمعة في موقع صحيفة "ذي ستار أون لاين" الماليزية، لكنه مختصر، واضطر "العربية.نت" لأن تتوسع به بعض الشيء، خصوصاً لتقارن المسافات بين المواقع التي ذكرتها والزمن الذي اختفت فيه الطائرة عند الواحدة و20 دقيقة فجر السبت قبل الماضي، أي بعد 50 دقيقة على إقلاعها من مطار كوالالمبور إلى نظيره في بيجينغ، عاصمة الصين.
وقالت راجا إنها مضت مباشرة إلى مخفر للشرطة حين وصلت إلى كوالالمبور لتقدم بلاغاً بما رأت أثناء رحلة بدأت الساعة 3.30 دقيقة فجر السبت 8 مارس من مطار الملك عبد العزيز في جدة، وبتوقيت ماليزيا هي 8.30 دقيقة صباحاً، أي حين كانت 7 ساعات و10 دقائق مرت على اختفاء الطائرة عن الرادار، ونرى وجهة الرحلة وتوقيتها ورقمها في صورة تنشرها "العربية.نت" لها مع تذكرة السفر.
وذكرت راجا، الأم لعشرة أبناء، أن ما رأته من النافذة كان بعد أن عبرت الطائرة السعودية مدينة "تشيناي" المعروفة أيضاً باسم "مدراس" عاصمة ولاية "تاميل نادو" البعيدة في الجنوب الهندي 1370 كيلومتراً عن "أندمان"، وهو ما تقطعه الطائرة بساعتين وربع الساعة تقريباً، وفي تلك اللحظة التي رأت فيها الحطام نظرت إلى شاشة توضح سير الرحلة في خريطة أمامها، أي خلف مقعد جارها الأمامي، ورأت أن "تشيناي" كانت البر الوحيد الظاهر على الشاشة، والباقي كان مياه المحيط الهندي فقط.
وقالت إنها نظرت قبلها من النافذة ورأت بعض الجزر وسفنا تعبر، وبعدها الحطام الذي صدمها منظره، فنظرت إلى الساعة ورأت الوقت 9.30 صباحاً بتوقيت جدة، أي حين كانت 2.30 بعد الظهر في ماليزيا، وكانت مرت 12 ساعة و10 دقائق على اختفاء الطائرة "فأيقظت صديقاتي النائمات قربي، وأخبرتهن بما رأيت، فضحكن ولم يصدقنني، كما ضحك الطيار حين أخبرته أيضاً" على حد تعبيرها.
والطائرة، سعودية أو غيرها، تحلق عادة على ارتفاع يزيد عن 10 آلاف و600 متر، أي 35 ألف قدم خصوصاً متى كانت الرحلة طويلة، كالتي تحتاج إلى أكثر من 9 ساعات طيران متواصل بين جدة وكوالالمبور، حيث المسافة بينهما 7000 كيلومتر تقريباً،
لذلك لا ندري إذا كان للعين أن ترى حطام طائرة من ارتفاع 10 كيلومترات، ولربما لهذا السبب لم تصدقها رفيقاتها في الرحلة، ولا صدقها الطيار أيضاً، فأصبحت كما "زرقاء اليمامة" الشهيرة في التاريخ.
و"زرقاء اليمامة" هي امرأة من عرب بائدة يسمونهم الجديس، وكانت من "اليمامة" التي انحصر اسمها اليوم إلى بلدة صغيرة بمنطقة الخرج في نجد، وقوية النظر ترى الأشياء من مسافة 3 أيام سفر، وفي إحدى المرات رأت الأعداء يختبئون بجذوع أشجار يحملونها أمامهم، فأنذرت قومها ببيتين فلم يصدقوها:
خذوا خذوا حذركم يا قوم ينفعكم... فليس ما قد أرى مل أمر يحتقر
إنـي أرى شجرا من خلفها بشـر... لأمــر اجتمـع الأقـوام والشّجـر
أما "زرقاء كوالالمبور" الماليزية، فحملها إصرارها على صحة ما رأت إلى مخفر شرطة آخر في ضاحية اسمها "سنتول" قرب كوالالمبور، وفيه تقدت بعلم وخبر قبل أسبوعين، آملة أن تأخذ سلطات الطيران المدني روايتها على محمل الجد، كما أخذها من استقبلها من أبنائها في مطار كوالالمبور حين وصلت، ومنهم علمت أن طائرة ماليزية سقطت ذلك اليوم ويبحثون عنها، بل دوّخت العالم فيما بعد.



http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/2014/03/21/%D9%85%D8%B3%D8%A7%D9%81%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%B1%D8%A3%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B7%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B0%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 11:22

دفعت الصين، اليوم الجمعة، بعدة سفن إضافية وكاسحة الجليد الصينية «شيويلونج»، إلى جنوب المحيط الهندي، للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة، إضافة لإرسال ثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية إلى قاعدة جوية ماليزية للمساعدة في البحث عن الرحلة المفقودة للطائرة «البوينغ 777» والتي تحمل رقم «إم إتش 370» للخطوط الماليزية.
وقال المتحدث باسم القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي، شن جين كه، إن «الطائرات وبينها اثنتان من طائرات نقل الركاب (آي إل - 76) وطائرة الشحن (يون - 8) أقلعت من أحد المطارات في مدينة سانيا جنوبي الصين في حوالي الساعة الثامنة صباح الجمعة، بناء على أوامر اللجنة العسكرية المركزية»، مضيفًا أن «المهمة تحددت طبقا لترتيبات قامت بها سلطة الإنقاذ البحري الصينية والسلطات الماليزية».
وأشار المتحدث إلى أن «
القوات الجوية الصينية قد أرسلت سبع طائرات إلى مناطق البحث عن الرحلة (أم إتش 370) حتى الآن، حيث قطعت الطائرات 41158 كيلومترًا وقامت بمسح منطقة مساحتها 73 ألف كيلومتر مربع»، منوهًا بأن «القوات الجوية الصينية التابعة لجيش التحرير الشعبي، قد ألفت فريق قيادة ليقود عمليات الإنقاذ للطائرات الصينية في ماليزيا، وأن الصين لن ندخر جهودنا طالما كان هناك بصيص من الأمل».

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=21032014&id=2d320de2-8fc8-42d4-907b-8c68787e3921
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 11:48

بعد مرور أكثر من أسبوعين على اختفاء الماليزية، يبدو أن اللغز مرشح لأن يطول، كاشفاً يوماً بعد يوم المزيد من الخفايا التي تزيده غموضاً.
وعلى الرغم من أن المسؤولين بدأوا يتحضرون للسيناريوهات الأسوأ، تأتي تصريحات الخبراء وفرضياتهم لتزيد من التخبط الحاصل حول مصير الطائرة المفقودة، لاسيما أن
العديد من الخبراء في مجال الطيران راحوا يميلون أكثر فأكثر، بعد ترجيحات عن وجود حطام الطائرة في منطقة نائية جنوب المحيط الهندي تقع على مسافة حوالي 2500 كيلومتر جنوب غرب مدينة بيرث غربي أستراليا، إلى فرضية تدخل عمدي دفع الطائرة إلى تغيير مسارها من قبل إما الطيار نفسه، أو طاقم الطائرة، أو أحد الركاب.
وفي هذا السياق، عبر رئيس شركة "Strategic Aviation Solutions" نيل هانسفورد، عن قناعته التامة بأن ما حصل للطائرة لم يكن حادثاً عرضياً، بل إن كل الدلائل تشير إلى تورط الطاقم وتخطيطه لذلك.
وأضاف أن المسار الذي سلكته الطائرة يشير إلى أن الطاقم تعمد ألا يتم العثور عليها في حال فقدت، ما يؤكد أن الحالة الراهنة لا تتعلق بتاتاً بانفجار كارثي، بل بنية متعمدة من قبل الطاقم. وشرح أن مكان وجود الحطام المفترض للطائرة، في عمق يقدر بـ10 آلاف قدم، في ذلك المكان النائي من العالم، سواء أكان ناجما عن عمل إرهابي أو نشاط سياسي، يؤكد أنه ناجم عن عمل مدبر ومخطط له بشكل جيد.
ولفت في هذا السياق إلى أن كمية الوقود التي ملئت بها الطائرة، تشكل دليلاً شبه قاطع، أن اختفاءها لم يكن عرضياً، فقد ملئ خزانها بشكل كامل، في حين أن الرحلة من كوالالمبور إلى بكين تستدعي ملء الخزان بـ45% فقط من سعته. وأشار إلى أنه بالنظر إلى موقع الحطام المفترض، فإن الطائرة من المرجح بدون أدنى شك أن تكون قد توجهت للهبوط في أستراليا، وتحديداً وسط البلاد.
إلى ذلك، لمح إلى إمكانية أن يكون الطيار اعتمد على علمه المسبق في جغرافيا الطيران، ليوقع الطائرة في ذلك المكان النائي حيث يستحيل العثور عليها فيما بعد. وأضاف إذا كنت أسعى لإخفاء طائرة ما دون ترك أي دليل، فلا شك أنني سأبحث عن مكان عميق جداً في المياه بعيداً عن اليابسة.
من جانبه، رأى الطيار روبرت مارك، مدير تحرير مجلة Aviation International News Safety، أن المكان المفترض لحطام الطائرة يحذف فرضية الخطف.
وأضاف في غياب أي دليل معاكس، تتأكد فرضية أن تكون حالة طارئة أجبرت طاقم الطائرة على تغيير مسارها نحو جنوب المحيط الهندي وأستراليا، بالاعتماد على الطيار الآلي، الذي طار بها حتى نفد الوقود، وكانت النهاية، وما يؤكد تلك الفرضية، بحسب رأيه، مكان وجود الحطام، وهو أحد أكثر الأماكن النائية على وجه الكرة الأرضية، الذي لا يقدم أي دليل على أهداف إرهابية أو يتضمن أمكنة لهبوط الطائرة.
وأشار في تصريح لـ"الديلي ميل"، إلى أنه في حال تفحصنا آخر مكان التقط فيه الرادار الطائرة والموقع المحتمل لحطامها، نلاحظ خطاً أو مساراً مستقيماً سلكته الطائرة، ما يشير إلى أنها ما إن غيرت وجهتها أو استدارت لم تغير مسارها البتة. وهذا ما دفعه إلى الاقتناع بوجود حالة طارئة أو خطأ ميكانيكي معين، دفع الطيار إلى الاعتماد على الطائر الآلي حتى نفاد الوقود.
أما الخبير الأمني الأسترالي، نيل فرغوس، فيؤكد أن لا مجال لأن تكون الطائرة قد اعتمدت مسارها نحو المحيط الهندي دون تدخل بشري مقصود، سواء من قبل الطاقم أو الطيار ومساعده أو أحد الركاب. ويضيف أنه في حال تم التأكد من أن الحطام الذي كشفت عنه صور الأقمار الصناعية في أستراليا يعود للطائرة الماليزية، فإن الموقع يطيح بأي فرضية تتعلق بالخطأ التقني.
من جانبه، رأى المحقق في حوادث الطيران، الذي كان يعمل سابقاً كرئيس جهاز الأمن في إدارة الطيران الاتحادية، توماس أنطوني، أن مصير الطائرة قد يبقى لغزاً إلى الأبد ما لم يتبين أن سبباً بشرياً أو تدخلاً إنسانياً كان وراءه.
وأكد أنه في حال كان السبب وراء الحادث بشرياً، فإن التحقيقات التقنية لا يمكن أن توضح المسألة وتشرح ما حدث على الإطلاق.
http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2014/03/21/%D9%84%D8%BA%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%82%D9%85-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%89%D8%A1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%84%D9%8A-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 11:53

عادت طائرة البحث الرئيسية لسلاح الجو الاسترالي من المحيط الجنوبي البعيد اليوم (الجمعة) ولم يبلغ قائد السرب عن العثور على أثر للطائرة الماليزية المفقودة ام اتش 370. وخرج الليفتنانت رسل ادامز، الذي هبط بقاعدة بيرس الجوية، الواقعة على بعد 50 كم جنوب برث، مباشرة من طائرة البحث والانقاذ اي بي-3 سي في السابعة والنصف مساء بتوقيت شرق استراليا، وأبلغ الصحفيين المجتمين انه رغم تحسن الظروف، فإن سربه لم يحرز أي تقدم في عملية البحث الصعبة عن اشارات على وجود الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي اختفت بدون اثر قبل اسبوعين.


http://arabic.china.org.cn/txt/2014-03/21/content_31865340.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 11:56

ذكرت مصادر عسكرية هنا اليوم ان الهند استأنفت عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة بعد تقديم السلطات الماليزية طلبا جديدا بهذا الشأن.
واضافت تلك المصادر في تصريحات صحافية ان البحرية الهندية نشرت اربع سفن حربية في خليج البنغال وبحر (اندامان) وغرب جزر (اندامان) في محاولة لتحديد موقع اشارات الطائرة المفقودة التي اختفت في ظروف غامضة بعد اقلاعها من ماليزيا قبل اسبوعين.
ولفتت المصادر الى اجراء عمليات بحث جوية واسعة النطاق وعمليات بحث بواسطة السفن بالاضافة الى اجراء ثلاث طائرات مراقبة عمليات بحث في المناطق التي تضم بحارا واراضي شاسعة.
واوضحت ان الهند ارسلت طائرة من طراز (بي 8 اي) واخرى من طراز (سي 130 جي) الى ماليزيا لتنضما الى فرق البحث الدولي.
واكدت المصادر ان القوات الهندية على اتصال مستمر مع البحرية الملكية الماليزية والقوات الجوية من خلال مركز عملياتها البحرية في نيودلهي.
وكانت الهند علقت في ال16 من الشهر الجاري عملية البحث عن الطائرة المفقودة حول جزر (اندامان) و(نيكوبار) وفي خليج البنغال.
يذكر ان الطائرة الماليزية المفقودة كانت في طريقها من كوالالمبور الى بكين حين اختفت في ظروف غامضة في الساعات الاولى من صباح الثامن من مارس الجاري وكان على متن الطائرة 239 شخصا منهم 154 راكبا صينيا


http://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2367726&Language=ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 12:10

قال القائم بأعمال وزير المواصلات الماليزي، هشام الدين حسين، خلال موجز صحفي الجمعة،  إنه لم يعثر على الطائرة خلال علميات البحث الجارية في الأراضي الكازاخستانية .

وتوقع أن تستغرق عملية البحث عن الطائرة الماليزية، وقتا طويلا، لافتا إلى صعوبة مواساة عائلات الركاب، وعددهم 239 شخصا، مضيفا: "السؤال الذين يريدون معرفته بحق لا نملك إجابة عليه، وهو أين أحبائهم؟.. وأين الطائرة؟."

وفي الأثناء، تشارك 5 طائرات أسترالية في البحث بموقع جنوب المحيط الهندي رصد قمر اصطناعي أجساما عائمة بسطحه، فيما اعتقد أنها ربما حطام الطائرة.

وأعلن طاقم طائرة عقب عودتها عدم العثور على أثر يدل على الطائرة المختفية منذ أسبوعين.

وتشارك طائرات وسفن حربية وتجارية في البحث عن الطائرة بالمنطقة بعدما رصد قمر صناعي تجاري حطام في المنطقة التي تعتبر من أوعر المناطق المائية بالعالم .

وأخفقت المساعي الدولية الجارية في تحديد مصير الطائرة، التي قال شهود عيان، بأنهم شاهدوها تحلق على ارتفاع منخفض، وأشار آخرون إلى مشاهدة حطام، إلا أنها ادعاءات لم تثبت، حتى اللحظة، صحتها لتضيف بذلك إلى لغز إختفاء الطائرة الضخمة، وهي من طراز "بوينغ" 777.


http://arabic.cnn.com/world/2014/03/21/malaysia-mh-370-families
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 12:13

قالت نيوزيلاندا، الجمعة، إنها مستعدة لإرسال طائرة إضافية للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة إذا طلبت ذلك الحكومة الأسترالية التي تقود أحدث جهود البحث في جنوب المحيط الهندي.

وقال العميد الجوي مايك ياردلي لقناة «تي في 3»: «
لدينا طائرة (بي3 أوريون) رابضة هنا في نيوزيلاندا وطواقم متاحة، لكن الأمر سيكون راجعًا للأستراليين ليطلبوا من نيوزيلاندا المزيد من المساعدة».

وأشار «ياردلي» إلى صعوبة ظروف البحث في تلك المنطقة، وقال إنه «تم العثور على الكثير من الحطام في المحيط والتقطت طواقمنا الليلة الماضية حطامًا لم يكن جزءًا من الطائرة».

وتابع: «التقط نظام الرادار لدينا الليلة الماضية كائنات بحرية حية من حيتان ودلافين وما شابه ذلك».


http://www.almasryalyoum.com/news/details/414626
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32311
معدل النشاط : 41352
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 12:20

ذكر وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين اليوم أنه لا يوجد تقدم في عملية البحث عن الطائرة المفقودة بعد يوم من إعلان استراليا رصدها جسمين في البحر . وأضاف :" لسوء الحظ انه حتى اليوم الساعة 0540 مساء (0940 بتوقيت جرينتش) مازال لا يوجد أي تطور ايجابي".

وقال هشام الدين حسين إن بلاده طلبت من الولايات المتحدة معدات خاصة للبحث تحت الماء عن حطام طائرة الركاب المفقودة في إطار الجهود الدولية التي تبذل في هذا الصدد. وأضاف أن ماليزيا سوف تطلب "معدات متخصصة للمساعدة في جهود البحث والانقاذ بما في ذلك وحدات يتم التحكم فيها عن بعد لاجراء عمليات إنقاذ في أعماق المحيطات".


http://www.aleqt.com/2014/03/21/article_835251.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 16انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 10 ... 16  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018