أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه " - صفحة 13

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 7 ... 11, 12, 13, 14, 15, 16  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 11 أبريل 2014 - 19:34

- في الوقت الذي تركز فيه فرق البحث على اقتفاء الإشارات الصوتية في عمق المحيط الهندي، في سبيل تحديد موقع الطائرة الماليزية برحلتها رقم 370 والمفقودة منذ الثامن من مارس/ آذار الماضي، نقدم لكم مدى الصعوبة التي تواجه الباحثين.

في البداية إليكم عدد من الحقائق:

- رصد الأصوات داخل المياه تعتبر عملية أصعب من رصده في الهواء حيث أن خصائص الصوت في المياه تختلف بمداها وطريقة انتقالها وغيرها.

- في المياه يمكن أن تتخذ الأصوات خطوطا منحنية في عمليات الانتقال وليس خطا مستقيما، حيث لا يمكن رسم خط مستقيم من نقطة رصد هذا الصوت إلى نقطة صدوره.

- في المياه يمكن للصوت السير لمسافة أميال عديد بل يمكن أن يتجاوز مداه حجم دولة صغيرة.

- الضوضاء في المحيطات المفتوحة تعتبر من أكبر التحديات التي تواجه الباحثين عن إشارة ضعيفة.

الصعوبات لم تنته بعد، حيث وإن كان الإشارات الصوتية الملتقطة هي بالفعل من الطائرة الماليزية المنكوبة فإن تحيد مكانها بالضبط لا يزال صعبا للغاية، حيث أنه وبحسب بول نارجيوليت الخبير بالبحث عن الأجسام تحت المياه والذي شارك بعمليات تحديد موقع سفينة تايتانيك، فإن عمليات تحديد موقع الطائرة الماليزية من خلال الإشارات الصوتية صعبة للغاية من على بعد ألف إلى ألفي قدم عنها فما بالكم بتحديد موقعها عبر إشارة التقطتها سفينة على بعد يقدر بـ14 ألف قدم (نحو 4.2 كيلومترا)

ومن هنا تخيل نفسك تضع سماعتين على أذنك وتحاول تحديد أصوات على شكل إشارات متقطعة صادرة من أجهزة تحديد المواقع والصندوق الأسود على متن الطائرة الماليزية المفقودة.


http://arabic.cnn.com/world/2014/04/11/malaysia-plane-search
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 11 أبريل 2014 - 19:37

استمرت، الجمعة، التقارير المتضاربة بشأن مصير الطائرة الماليزية المفقودة، إذ أعلنت الحكومة الأسترالية أن فرق البحث تعرف مكان الصندوقين الأسودين على الرغم من أن رئيس فريق البحث الأسترالي كان قد نفى ذلك.

وفي مؤشر على صعوبة حل اللغز الذي بدأ في 8 مارس الماضي مع فقدان طائرة الـ"بوينغ 777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية، برزت الجمعة تناقضات في تصريحات المسؤولين الاستراليين حول الصندوقين الأسودين.

فرئيس الوزراء الأسترالي، توني أبوت، أعلن أن مسؤولي البحث والإنقاذ في بلاده واثقون من أنهم يعرفون الموقع التقريبي للصندوقين الأسودين للطائرة التي كانت تقل 239 شخصا في رحلة متجهة من كوالالمبور إلى بكين.

وقال أبوت في كلمة ألقاها في العاصمة التجارية الصينية شنغهاي، "نحن واثقون من أننا نعرف موقع الصندوق الأسود في حدود بضعة كيلومترات"، في قاع المحيط الهندي حيث أطلقت دول عدة عملية بحث واسعة النطاق عن الطائرة.

وأضاف رئيس الوزراء "ومع ذلك فإن الثقة في الموقع التقريبي للصندوق الأسود ليست بنفس ثقة انتشال حطام من على عمق نحو أربعة كيلومترات ونصف تحت البحر، أو تحديد كل ما حدث على متن الطائرة في نهاية المطاف".

تصريحات أبوت جاءت عقب تأكيد فريق البحث الأسترالي أن الذبذبة التي التقطت الخميس أثناء عمليات البحث عن الطائرة، كشفت قد لا يكون مصدرها أحد الصندوقين الأسودين لطائرة الـ"بوينغ 777".

وقال رئيس فريق البحث الأسترالي، أنغوس هيوستون، إن تحليلا للذبذبة التي التقطتها عوامة، وتم تحويلها إلى سفينة استرالية ليست على الأرجح من الصندوقين الأسودين للطائرة المفقودة.

وقال هيوستون "من واقع المعلومات المتاحة لدي ما من تقدم حدث في جهود البحث عن الطائرة "أم.اتش.370"، التي فقدت وعلى متها 227 شخصا علاوة على أفراد طاقمها الاثنى عشر.

إلا أن تقارير غير مؤكدة نشرتها بعض وسائل الإعلام عقب تصريحات هيوستون، قالت إنه تم تحديد موقع الصندوقين الأسودين للطائرة التي يعتقد أنها حلقت آلاف الكيلومترات بعيدا عن مسارها من كوالالمبور إلى بكين.

وتستمر عشر طائرات عسكرية وأربع طائرات مدنية و13 سفينة عمليات البحث ضمن مساحة 60 ألف كلم مربع، الا أن "تركيز" أعمال البحث هو على بعد 2280 كلم شمال غرب بيرث كبرى مدن الساحل الغربي الاسترالي.

ومنذ الخامس من أبريل الجاري، رصدت سفينة سفينة "أوشن شيلد" الأسترالية أربع مرات في المكان الواقع على المسار التقريبي للطائرة المفقودة، إشارات صوتية يساوي ترددها تلك الصادرة عن الصندوقين الأسودين.


http://www.skynewsarabia.com/web/article/634198/%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%85-%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D9%94%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 12 أبريل 2014 - 20:58

في الوقت الذي لا تزال فيه فرق البحث منهمكة بتحديد أكبر عدد ممكن من الأماكن التي تصدر فيها الإشارات التي يعتقد أنها من الطائرة الماليزية المفقودة، وجمعها من الأعماق الهائلة التي تم رصد بعض هذه الإشارات فيها.

أحد الإشارات التي تمكن الباحثون من التقاطها هي على عمق 15 ألف قدم (نحو 4.5 كيلومترا) تحت سطح البحر، هذا يعني أننا إذا قلبنا تمثال الحرية رأسا على عقب إلى جانب برج إيفل وبرج خلفة الذي يعتبر أطول بناء في العالم فإننا لا نزال بعيدين جدا.

اذا وضعنا برج خليفة ومثله معه خمس مرات فإننا سنصل إلى عمق 14 ألف قدم فقط، ولكن التحدي ليس هنا، التحدي الحقيقي هو أن هناك معدات لا تتعدى عدد أصابع اليدين يمكن أن تنزل إلى هذا العمق الهائل.

حتى على مستوى الغواصات المتطورة، فإن القليل منها فقط يستطيع النزول إلى مثل هذه الأعماق التي تولد ضغطا هائلا كفيلا بسحق أي شيء تقريبا.

وفي هذا العمق فإن الحياة المائية التي تعيش هناك تكاد لا تشبه أي شيء قد شهده الإنسان في حياته حيث لا وجود للضوء في هذه الأعماق وهي عبارة عن ظلام دامس يحيط بك، بل أنه وبحسب بعض علماء الأحياء المائية فإن المخلوقات التي إن وجدت على هذا العمق فمن المحتمل أن لا عيون لها باعتبار أنه لا حاجة لهذه الحاسة.

وبعد كل هذه المعلومات يقول خبراء إن تحديد مكان الطائرة الماليزية المفقودة يعتبر تحد صعب إلا أن انتشالها من عمق كهذا يعتبر تحد أكثر صعوبة.


http://arabic.cnn.com/world/2014/04/12/malaysia-flight-search-water
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 12 أبريل 2014 - 21:01

إستؤنفت يوم السبت عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة بعد خمسة أسابيع من اختفائها من على شبكات الرادار وذلك وسط مخاوف من ان البطاريات التي تساعد على إرسال إشارات من الصندوق الأسود للطائرة باتت على وشك النفاد.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت
إن الإشارات التي التقطت خلال جهود البحث في منطقة نائية بجنوب المحيط الهندي والتي يعتقد انها ذبذبات صادرة من الصندوقين الاسودين للطائرة "بدأت تذوي بسرعة."

وقال في مؤتمر صحفي في بكين "في الوقت الذي نحتفظ فيه بدرجة عالية من الثقة بأن الذبذبات التي رصدناها صادرة من الصندوق الاسود لطائرة الخطوط الجوية الماليزية ام.اتش 370 فما من أحد يمكن ان يستهين بالصعوبات التي لاتزال تنتظرنا."

وكانت الطائرة قد اختفت في الثامن من مارس آذار بعد وقت قصير من إقلاعها من كوالالمبور متجهة الى بكين وعلى متنها 227 راكبا وطاقما مكونا من 12 شخصا مما استلزم القيام بجهود بحث دولية تتركز الآن على المحيط الهندي.

ويقول المسؤولون عن عمليات البحث إنهم على يقين من أنهم يعرفون الموقع التقريبي للصندوق الاسود على الرغم من انهم يصرون على ان أحدث إشارات التقطتها المسؤولون عن البحث يوم الخميس الماضي لم تكن صادرة من الطائرة المفقودة.

وقد تجاوزت بطاريات الصندوق الأسود بالفعل فترة صلاحيتها العادية التي تستمر 30 يوما مما يجعل من البحث وسط مياه قاع المحيط مهمة أكثر إلحاحا. وفور اعلان فرق البحث عن يقينهم من رصد موقع الصندوق الأسود فسرعان ما يعتزمون إنزال انسان آلي صغير لالتقاطه.

وقالت الوكالة الاسترالية المسؤولة عن تنسيق جهود البحث يوم السبت في بيان "تتواصل الجهود سعيا لتضييق مجال منطقة البحث تحت الماء توطئة لإنزال مركبة البحث الذاتي. لا توجد إشارات صوتية مؤكدة خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة."

ويسجل الصندوق الاسود البيانات من قمرة القيادة والأحاديث التي دارت بين أفراد طاقم الرحلة وربما يعطي إجابات لما حدث للطائرة التي إنحرفت بضعة آلاف من الكيلومترات عن مسارها بعد اللإقلاع.

وأدى هذا اللغز الى انطلاق أكثر عمليات البحث والإنقاذ تكلفة في تاريخ الرحلات الجوية.

وبدأت الحكومة الماليزية تحقيقات مع سلطات الطيران المدني والعسكري للوقوف على أسباب غياب فرص التعرف على الطائرة ورصدها في الساعات الأولى من اختفائها وسط حالة من الفوضى.

وقال أبوت إنه فور تضييق نطاق مساحة البحث الى أقصى حد ممكن "نعتزم إنزال الإنسان الآلي واجراء عمليات بحث بالموجات الصوتية في قاع المحيط ومحاولة تصوير الحطام وفقا لنتائج البحث بالموجات الصوتية."

وتشارك 26 دولة في العمليات المكثفة للبحث والإنقاذ.

http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAEA3B02820140412?sp=true
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5430
معدل النشاط : 4664
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 12 أبريل 2014 - 21:03

الله يمد فى عمر منتدانا وسترون انه بعد سنوات سيظل هدا المووضع المتجدد ملىء بالاخبار وسنفتح له قسم ثانى وثالث فتلك حكايه يبدو بان ليس لها اخر فمع اجتماع كل تكنولوجيا العصر ما زالت الطائره مفقوده  6  6  6 

الله يمد بعمركم وستتاكدون من كلامى  25  25
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 12 أبريل 2014 - 21:04

كشفت صحيفة «نيو سترايتس تايمز» الماليزية، نقلاً عن مصدر من المحققين، أن مساعد طيار الطائرة الماليزية المفقودة، أجرى اتصالاً من هاتفه النقّال، قبل لحظات على اختفاء الطائرة عن شاشات الرادار.
وذكرت الصحيفة أن «الاتصال قُطع فجأة، لأن الطائرة كانت تبتعد سريعاً عن برج الاتصالات»، ونقلت عن مصدر آخر، أن «خط فاروق عبدالحميد ارتبط بالشبكة، لكنه ليس مؤكداً أن اتصالاً أُجري من على متن طائرة البوينغ 777، التي فُقد أثرها في الثامن من آذار (مارس)».
وقال المحققون الشهر الماضي: «تمّ تغيير مسار الطائرة عمداً، وإن جهاز الاتصالات أُطفئ يدوياً، عند خروجها من المجال الجوي الماليزي، ما حمل الشرطة على فتح تحقيق جنائي، لم يُفضِ إلى شيء حتى الآن».
وأشارت الصحيفة، اليوم (السبت)، إلى أن
الرحلة حلّقت على علو منخفض، بالقرب من جزيرة بينانغ، على الساحل الغربي لماليزيا، بعد انحرافها عن مسارها، مما سمح لأحد أبراج الاتصالات التقاط إشارة هاتف مساعد الطيار.
وأوردت الصحيفة الناطقة باسم الحكومة «إن خطّ الهاتف ارتبط بالشبكة، خلال فترة انحراف الطائرة عن مسارها، واختفائها عن شاشات الرادار، وأن ارتباط الخطّ لا يعني بالضرورة حصول اتصال، ويمكن أن يعني أن الهاتف أُعيد تشغيله».

يُذكر أن وزارة النقل الماليزية أعلنت أنها تدرس تقرير الصحيفة، وستردّ عليه.


http://alhayat.com/Articles/1764947/%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9--%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A3%D8%AC%D8%B1%D9%89-%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%8B-%D9%87%D8%A7%D8%AA%D9%81%D9%8A%D8%A7%D9%8B-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%A6%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D9%84%D8%AD%D8%B8%D8%A7%D8%AA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 13 أبريل 2014 - 20:15

نفت ماليزيا، اليوم الأحد، أن يكون مساعد قبطان الطائرة الماليزية المفقودة، فريق عبدالحميد، قد أجرى اتصالاً من هاتفه النقال قبل لحظات من اختفاء البوينغ 777، وأوضحت أن التحقيقات حول الركاب مستمرة.
وقال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين، اليوم الأحد، إنه
لا علم له باتصال. وأضاف رداً على سؤال لصحافي في هذا الشأن: "على حد علمي، لم يحدث اتصال من الطائرة"، إلا أنه أكد أنه لا يريد الخوض "في مجال عمل الشرطة والوكالات الدولية" التي تحقق في القضية.
وتابع الوزير الماليزي، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي في كوالالمبور: "
لا أريد الإخلال بالتحقيقات التي لا تجريها الشرطة الماليزية وحدها، بل تجريها بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) الأميركي، و(الاستخبارات البريطانية) أم آي-6، والاستخبارات الصينية ووكالات أخرى".
وأوضح أنه لم يُستبعد أي راكب من التحقيق، وذلك خلافاً لتصريحات سابقة للشرطة الماليزية التي أكدت أن الركاب ليسوا موضع شك بعد عمليات التدقيق التي جرت.
وكانت صحيفة "نيو سترايتس تايمز" الماليزية، قد ذكرت أمس السبت، نقلاً عن مصدر من المحققين، رفض الكشف عن هويته، أن مساعد قبطان الطائرة الماليزية المفقودة أجرى اتصالاً من هاتفه النقال قبل لحظات من اختفاء الطائرة من شاشات الرادار.
وقالت الصحيفة إن الاتصال قطع فجأة "ربما لأن الطائرة كانت تبتعد سريعاً عن برج (الاتصالات)".
إلا أن الصحيفة الماليزية نقلت عن مصدر آخر أن "خط مساعد الطائرة فريق عبدالحميد ارتبط بالشبكة"، لكنه ليس من المؤكد أن اتصالا أجري من على متن طائرة البوينغ 777 التي فقدت في الثامن من مارس.
ولم يوضح مقال الصحيفة، بعنوان "اتصال يائس لطلب المساعدة"، هوية الشخص الذي كان مساعد الطيار يحاول الاتصال به.
وركز التحقيق إلى حد كبير على مساعد الطيار والطيار ظاهري أحمد شاه بعد اختفاء الطائرة بشكل غامض خلال قيامها برحلة بين كوالالمبور وبكين وعلى متنها 239 شخصاً.
وقال المحققون الشهر الماضي إن مسار الطائرة تم تغييره عمداً، وإن جهاز الاتصالات أطفئ يدوياً عند خروجها من المجال الجوي الماليزي، مما حمل الشرطة على فتح تحقيق جنائي لم يفض إلى شيء حتى الآن.
ولا يزال الغموض يلف مصير الطائرة، وتشمل الفرضيات الأكثر احتمالا تعرض الطائرة للخطف أو لهجوم إرهابي أو عمل تخريبي من قبل الطيار.
وكانت وسائل الإعلام الماليزية أوردت أن قائد الطائرة أجرى اتصالات قبل أو خلال الرحلة، لكن ذلك لم يتأكد ولم تتوفر أي تفاصيل حوله.
وأشارت صحيفة "نيو سترايتس تايمز"، إلى أن الرحلة حلقت على علو منخفض بالقرب من جزيرة بينانغ على الساحل الغربي لماليزيا، بعد انحرافها عن مسارها مما سمح لأحد أبراج الاتصالات بالتقاط إشارة هاتف مساعد الطيار.
وأوردت الصحيفة الناطقة باسم الحكومة أن خط الهاتف "ارتبط بالشبكة" خلال فترة انحراف الطائرة عن مسارها واختفائها عن شاشات الرادار، بحسب المصدر الثاني الذي استندت إليه في تقريرها.
وتابع المصدر أن "ارتباط الخط لا يعني بالضرورة حصول اتصال، ويمكن أن يعني أن الهاتف أعيد تشغيله".
وتسابق 8 دول، مستخدمة 17 سفينة و19 طائرة، الزمن للعثور على ما يشتبه بأنه الصندوق الأسود للطائرة الماليزية المفقودة من طراز بوينغ 777، والذي يحتمل وجوده على عمق 1500 قدم تحت سطح مياه المحيط الهندي.
وأعرب رئيس الوزراء الأسترالي، توني أبوت، في مؤتمر صحافي أمس السبت بالصين، عن "ثقته الكبيرة" في أن الموجات الصوتية التي التقطت في جنوب المحيط الهندي مصدرها الصندوقان الأسودان للرحلة ام اتش 370.
وصرح أبوت من شانغهاي، قبل أن يلتقي الرئيس الصيني شي جينبينغ، قائلا: "قلصنا مساحة البحث إلى حد كبير، ونحن على ثقة كبيرة بأن الإشارات التي نرصدها مصدرها الصندوقان الأسودان"، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم السبت.
وقال إن مسؤولين يعتقدون أنهم قادرون على تحديد موقع الصندوق بدقة لا تتجاوز بضعة كيلومترات.
وحذر رئيس الوزراء الأسترالي من أن الإشارات المنبعثة من موقع الصندوق الأسود المحتمل بدأت تذوي تدريجيا، معربا عن أمله بانتشال الجسم قبل أن تتوقف الإشارات نهائيا.
وتقلصت مساحة البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية المفقودة إلى مساحة نصف قطرها 12 ميلا.
وتم رصد 4 إشارات بواسطة مسبار أميركي يعمل تحت الماء وتسحبه سفينة "اوشن شيلد" الأسترالية على سرعة منخفضة. كما رصدت طوافة في المنطقة إشارة خامسة، إلا أنه من غير المرجح أن تكون صادرة عن الطائرة، حسبما أعلن المركز المشترك للتنسيق بين الوكالات والمكلف بالعمليات في بيرث (غرب أستراليا).
والإشارات تصدر على تردد 33.331 كيلوهرتز مع فواصل ثابتة مدتها 1.106 ثانية. ويرى الخبراء أن الصوت لا يمكن أن يصدر عن "كائن حي" كالحيتان مثلا.

ووصف أبوت عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين وحطام الطائرة بأنها الأصعب في تاريخ البشرية.
ومضى أكثر من شهر على سقوط الطائرة، وهو مؤشر على أن بطارية الصندوق الأسود توشك على النفاد.
وسيكون العثور على الصندوق الأسود بعد توقف البطارية عن العمل مسألة صعبة للغاية بسبب الأعماق السحيقة للمنطقة والتي تصل إلى 4500 متر.
وفي الوقت نفسه، أشار أبوت إلى أن تحديد موقع حطام الطائرة المفقودة قد يتطلب وقتاً طويلا. واختفت الطائرة في 8 مارس بينما كانت تقوم برحلة بين كوالالمبور وبكين وعلى متنها 239 راكبا، ثلثاهم من الصينيين.
وخلال لقائهما في بكين، شكر الرئيس الصيني، أبوت على جهود أستراليا من أجل العثور على حطام الطائرة، ورد عليه رئيس الحكومة الأسترالية بالمثل حول مساهمة الصين في أعمال البحث، حسبما أوردت وكالة الصين الجديدة.
وبحسب بيانات الأقمار الاصطناعية، فإن الخبراء يقدرون أن تكون الطائرة تحطمت في المحيط الهندي، مما يعني أنها غيرت وجهتها تماما لأسباب لا تزال مجهولة.
ويدرس التحقيق الجنائي فرضية تعرض الطائرة للخطف أو للتخريب أو لعمل قام به أحد الركاب أو أفراد الطاقم، لكن أي عنصر مادي لم يتوفر بعد لمتابعة أي من هذه الفرضيات.




http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/2014/04/12/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%86%D8%AF%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%AF-%D9%84%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%82%D9%88%D8%AF%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 13 أبريل 2014 - 20:18

قال قائد السفينة الملكية البريطانية التي تشارك في البحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة إنه سيتم قريبا إرسال غواصة آلية صغيرة لتعزيز جهود البحث.

وتعمل السفينة "أتش أم أس إيكو" مع القارب الأسترالي العملاق أوشن شيلد من أجل تحديد مكان الصندوق الأسود للطائرة المفقودة.

وقال فيليب نيويل قائد "أتش أم أس إيكو " لـ"سكاي نيوز" :" نعتقد إننا اقتربنا من موقع الحطام حيث نستطيع أن ننتقل إلى المرحلة التالية عبر نشر الغواصة التي تستطيع الذهاب إلى العمق الصحيح والبحث في قاع المحيط".

وتستمر عشر طائرات عسكرية وأربع طائرات مدنية و13 سفينة عمليات البحث ضمن مساحة 60 ألف كلم مربع، الا أن "تركيز" أعمال البحث هو على بعد 2280 كلم شمال غرب بيرث كبرى مدن الساحل الغربي الاسترالي.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت إن الفرق المشاركة بالبحث نجحت في تضييق مساحة البحث في المحيط.

ومنذ الخامس من أبريل الجاري، رصدت سفينة "أوشن شيلد" الأسترالية أربع مرات في المكان الواقع على المسار التقريبي للطائرة المفقودة، إشارات صوتية يساوي ترددها تلك الصادرة عن الصندوقين الأسودين.

ويحلل طاقم السفينة الإشارتين بالبحث في عمق يصل إلى نحو ثلاثة أميال لتحديد موقع الحطام.

http://www.skynewsarabia.com/web/article/638271/%D8%BA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D8%A9-%D8%A7%D9%93%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%AD%D8%B7%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 14 أبريل 2014 - 21:18

كشف محققون تابعون للجيش الماليزي النقاب عن أنهم توصلوا إلى أدلة جديدة تفيد بأن الطائرة الماليزية، المفقودة منذ أكثر من شهر، قد "أُلقي بها كما لو كانت طائرة مقاتلة"، عقب فقدانها الاتصال مباشرة مع السلطات، لكي لا تلتقطها أجهزة الرادار.
يعتقد المحققون أن
الطائرة التي كانت متجهة إلى بكين قد ارتفعت لمسافة قدرها 45 ألف قدم – أكثر من علوها الطبيعي بـ 10 آلاف قدم - ثم هوت إلى 5 آلاف قدم.
تجنبت المراقبة

جاءت تلك الفرضية الجديدة في مسار التحقيقات بالتزامن مع استمرار عمليات البحث المنهجية التي تتم في المحيط الهندي، وسط مخاوف بدأت تتحدث عن أن البطارية الخاصة بصندوق الطائرة الأسود ربما نفدت، وهو ما سيزيد الأمور تعقيدًا.
نقلت في هذا السياق صحيفة صنداي تايمز البريطانية عن مصدر لم تسمه قوله:
"المناورات الخطرة، التي لابد وأنها تمت لكي يتغير ارتفاع الطائرة بهذا الشكل المفاجئ للغاية، تدل على أن الطائرة كانت تحاول عن عمد تجنب إشارات الرادار والاختفاء".
وتابع هذا المصدر حديثه بالقول: "تم تسيير الطائرة على ارتفاع منخفض للغاية بسرعة كبيرة جدًا. وتم تسييرها بهذا الشكل لكي لا تلتقطها أجهزة الرادار". ورغم التقاط أربعة إشارات قوية من تحت الماء خلال الأسبوع الماضي، وسط آمال بأن تكون من الصندوق الأسود، إلا أنه لم يتم التقاط أي شيء جديد على مدار 5 أيام حتى الآن.
توقف الإشارات

وبمجرد أن يتأكد المسؤولون من عدم سماع أصوات أخرى، سيتم إرسال غواصة روبوتية لكي تمشط حطام الطائرة بصورة تدريجية. وقال في السياق نفسه خبير الطيران جيوفري توماس "نحن الآن في اليوم الـ 37 لتلك الحادثة المفجعة. ويفترض أن يدوم عمر بطارية أجهزة الإرشاد اللاسلكي لمدة 30 يومًا. ونحن نأمل أن يستمر عمل البطارية 40 يومًا. لكن لم يتم التقاط إشارات قوية منذ 4 أو 5 أيام".
وكان رئيس الوزراء الأسترالي، توني أبوت، قد أكد يوم الجمعة أن أطقم الإنقاذ ضيقت بشكل كبير منطقة البحث لتحديد الإشارات التي ترى السلطات أنها صادرة من الطائرة.

إعاقة الطقس

وتكثف فرق البحث في الوقت الحالي من جهودها، التي ترمي من ورائها إلى تحديد الموقع الخاص بمصدر الإشارات، لكي يتمكنوا من إرسال غواصة روبوتية تقوم بعمليات البحث عن الحطام والمسجلات الخاصة بالرحلة.
وقال فيليب نيويل، قائد سفينة البحث "إ تش أم أس إيكو"، إنهم يعملون في ظروف صعبة، بعدما تسببت الأحوال الجوية السيئة في زيادة الصعوبات الخاصة بتفسير الإشارات التي تم التقاطها.

- See more at: http://www.elaph.com/Web/Politics/2014/4/894862.html?entry=Asia#sthash.RsaVgZrd.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 14 أبريل 2014 - 21:20

- أعلن منسق عمليات البحث عن الطائرة الماليزية الأسترالي انغوس هوستون، الإثنين، أن سفينة البحث الأسترالية درع المحيط، أوقفت البحث عن النبضات الإلكترونية الصادرة عن جهاز تسجيل الرحلة، وسوف تقوم بإنزال عربة تحت الماء.

وقال إن منطقة البحث عن مصدر النبضات ليست جبلية وعرة، بل على الأغلب سهلة مموجة، ولكنها من المحتمل أن تحوي في قاعها على طمي يمكن أن يؤدي إلى إعاقة عمليات البحث.

وأكد هوستون أن السفينة رصدت بقعة زيت، ولكن لم يتضح مصدر هذه البقعة، وأضاف أنه تم جمع لترين من هذه المادة من أجل فحصها.

وأوضح هوستون، أن الزيت الذي تم جمعه يحتاج إلى عدة أيام لإيصاله إلى الشاطئ حيث تجرى عمليات الفحص. مشدداً على أن مصدر الزيت لم يتحدد وأن المنطقة التي تم العثور فيها على البقعة تبعد 5500 متراً، عن المنطقة التي تم رصد النبضات الإلكترونية فيها بالاتجاه الذي تهب فيه الرياح.

وقال المارشال هوستون إنه لم يتم رصد أصوات جديدة منذ الثلاثاء الماضي في عمليات البحث عن الرحلة رقم MH370، وأن تحليل 4 إشارات أتاح تقليص عمليات المسح والتركيز على البحث في قعر المحيط. مؤكداً أن الخبراء في سفنية درع المحيط عازمون على وقف البحث عن الجهاز الذي يصدر النبضات، ونشر العربة Bluefin-21 AUV  في قاع المحيط بالسرعة الممكنة.




http://arabic.cnn.com/world/2014/04/14/malaysia-fligth-oil-search
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 16 أبريل 2014 - 21:20

تواصل أجهزة الغوص الاستكشافية الآلية عملية بحثها عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة في قاع المنطقة الجنوبية من المحيط الهندي.
و
أطلقت وحدات الغوص الآلية (وهي روبوتات استكشافية) نحو قاع المحيط في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، وذلك بعد إخفاق عملية تحليل البيانات التي كانت تلك الأجهزة قد جمعتها في الخروج بجديد يذكر.
وكانت طائرة الخطوط الجوية الماليزية في رحلتها ام اتش 370 في 8 مارس/آذار قد فقدت وعلى متنها 239 شخصا، وكانت في رحلة من كوالالمبور إلى بكين عندما فقدت أجهزة تنظيم الملاحة الجوية الاتصال بها فوق بحر الصين الجنوبي.
ويعتقد المسؤولون الماليزيون، بناء على بيانات من الأقمار الاصطناعية، أن رحلتها انتهت في جنوب المحيط الهندي على بعد آلاف الكيلومترات عن مسار رحلتها.
إلا أنه لم يجر حتى الآن العثور على قطعة واحدة من حطام الطائرة المنكوبة.
وكانت وحدة غوص آلية من طراز "Bluefin 21" قد أرسلت في أول مهمة للبحث في قاع البحر عن أي حطام يتعلق بالطائرة، وذلك بعد رصد إشارات يعتقد أن لها علاقة بجهاز التسجيل للرحلة، والذي يعرف بـ "الصندوق الأسود".
إلا أن الوحدة تجاوزت عمق 4500 متر الذي يسمح بتشغيلها، ثم أعادتها مواصفات الأمان الداخلية إلى السطح مرة أخرى.
وقال مركز تنسيق عمليات البحث بين الوكالات إن "سفينة أوشين شيلد التابعة للبحرية الأسترالية أطلقت وحدة الاستكشاف الآلية تحت المياه هذه مرة أخرى مساء الثلاثاء".
وأضاف المركز: "لقد جرى تحميل البيانات التي جمعتها في مهمتها الأولى وتحليلها، إلا أنه لم يجر رصد أي شيء ذي أهمية."
ويبلغ طول وحدة الغوص الآلية "بلوفين 21" نحو خمسة أمتار، كما أنه يمكنها عمل خريطة لقاع المحيط بتقنية المسح الصوتي.
وتتوقع البحرية الأمريكية أن تستغرق هذه الوحدة فترة تتراوح ما بين ستة أسابيع إلى شهرين لإجراء عملية مسح في منطقة البحث تلك.
وتشارك في عملية البحث ما يقارب إحدى عشرة طائرة عسكرية وثلاث أخرى مدنية، أقلعت يوم الأربعاء من مدينة بيرث الأسترالية لعمل مسح شامل للمحيط الهندي بحثا عن أي حطام طافٍ على سطح الماء.
وفي تطور جديد، يعكف المسؤولون في الوقت الحالي على التحقق من بقعة زيت تبعد لمسافة تقارب الخمسة كيلومترات ونصف الكيلومتر عن المنطقة التي رصدت فيها مؤخرا إشارات صادرة من تحت سطح الماء.
وقال المارشال آنغس هيوستن، رئيس مركز التنسيق والمسؤول السابق في القوات الملكية الأسترالية، إنه جرى إرسال عينة من ذلك الزيت لتحليله في بيرث، وهي عملية قد تستغرق أياما.
كما أكد المسؤولون في أستراليا على ثقتهم في أنهم يبحثون في المنطقة الصحيحة التي سقطت فيها الطائرة.
إلا أن هيوستن قال يوم الاثنين محذرا من أن عملية البحث في قاع البحر قد تكون طويلة وشاقة، وأنها قد لا تعود بأية نتائج.
وبينما لا يزال المسؤولون يبحثون عن سبب وراء تغيير الطائرة لمسارها المحدد لها، فإن المحققين يبحثون صحة النظريات التي ترى أن الطائرات قد تكون اختطفت أو تعرضت لعطل ميكانيكي أو عمل تخريبي، وقد يكون ذلك بسبب أمر ما قام به الطيار.

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2014/04/140415_robotic_sub_resumes_search.shtml
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 16 أبريل 2014 - 21:23

الغواصة، أو مسبار البحث تحت الماء المسمى "الزعنفة الزرقاء" Bluefin-21، تمت استعادتها من مهمتها في أعماق المحيط الهندي، لإصلاح عطل فني، ثم أعيدت إلى العمل في أعماق المحيط في مهمة للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة.

وقال مركز وكالة التنسيق الأسترالية المشتركة في بيان
إن "Bluefin-21 تواصل حالياً البحث تحت الماء.. البيانات الابتدائية التي تم الحصول عليها هذا الصباح، لم تكشف أي شيء ذو أهمية."

الغواصة التي تشغل عن بعد Bluefin-21، والتي تم إنزالها تحت الماء الثلاثاء، مزودة بتقنية مسح جانبي بواسطة السونار، تكمل مهمتها خلال 24 ساعة. وهي
تحتاج إلى ساعتين للوصول إلى عمق قريب من قاع المحيط، وساعتين لتعود إلى السطح، وهي تعمل على رسم خريطة لقاع المحيط على مدى 16 ساعة، وتحتاج المعلومات التي جلبتها إلى 4 ساعات لتحليلها.

وكانت مغامرتها الأولى في الأعماق قد أجهضت بعد أن تجاوزت العمق الذي يقع ضمن مدى قدرتها على الغوص، وقد أنزلها الطاقم الإثنين في مهمة كان مقرراً أن تستغرق 20 ساعة، وقد تمت استعادتها خلال أقل من 8 ساعات بعد أن اتضح أن عمق المياه يزيد عن 4500 متر وخارج نطاق العمق الذي يمكن أن تصل إليه.

ولم تعثر الغواصة على أي حطام خلال فترة انتشارها القصيرة في عمق مياه المحيط، ومن المتوقع أن تنتهي مهمتها الثانية في العاشرة مساء بتوقيت مدينة بيرث الاسترالية التي تدار منها عمليات البحث عن الطائرة الماليزية، التي فقدت في رحلتها رقم MH370، وعلى في الثامن من مارس/ آذار وعلى متنها 239 راكباً أثناء توجهها من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى بكين.

ولا يعني إجهاض المهمة شيئاً بالنسبة لمسبار الزعنفة الزرقاء، المصمم ليطفو على بعد 30 متراً من القاع، ويستخدم الموجات الصوتية لانتاج خرائط ثلاثية الأبعاد لما يوجد في أرضية المحيط. وإذا كان قاع المحيط أعمق من المدى المبرمجة للوصول إليه فإنها تعود إلى السطح.




http://arabic.cnn.com/world/2014/04/16/malaysia-flight-search-bluefin21
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 18 أبريل 2014 - 8:32

في الوقت الذي تتواصل فيه علميات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ الثامن من مارس/ آذار الماضي، أظهرت النتائج الأولية لتحليل عينات من بقعة زيت تم العثور عليها في المحيط الهندي، أنها ليس لها علاقة بطائرة الرحلة 370.

وقال مسؤولون في الحكومة الأسترالية الخميس، إن عمليات البحث عن الطائرة المفقودة، والتي كانت تحمل على متنها 239 شخصاً، قد تصل تكلفتها إلى ما يقرب من 250 مليون دولار أمريكي، خاصةً أن عملية البحث تجري في عمق المحيط، بالقرب من سواحل أستراليا.

وأعلنت السلطات الأسترالية والماليزية، في وقت سابق الاثنين، أن سفينة البحث "درع المحيط" عثرت على بقعة زيت، لم يتضح مصدرها، وقد تم الحصول على عينة منها تقدر بـ2 لتر، من أجل اختبارها، وقد تم شحنها إلى الشاطئ الغربي لأستراليا من أجل تحليلها، وقد يستغرق الأمر أياماً.

وقال محلل CNN للطيران، ليس ابند، الذي يطير في "بوينغ 777"، إن محركات الطائرة تحوي على 20 ربعاً من جالونات الوقود في كل منها، يمكن أن تتسرب ببطء إلى السطح.

وأضاف في تعليق له على التقرير: "إنهم يقولون إنها بقعة زيت، وأتساءل: أي نوع من الزيت؟.. من الممكن أن تكون من أنظمة الهيدروليك، وإذا كانت مجرد بقعة زيت، فإنه تم تحديد العديد من البقع خلال عمليات البحث في أيامها الأولى، تبين أنها من فرقاطة."

وأنهت الغواصة "بلوفين 21"، والتي يتم توجيهها عن بعد، والمعروفة باسم "الزعنفة الزرقاء"، الخميس، مهمة استكشاف قاع المحيط، بحثاُ عن أي أثر للطائرة المفقودة، في مساحة تمتد لنحو 90 كيلومتراً مربعاً، حوالي 34.7 ميلاً مربعاً، في أول رحلة من ثلاثة مخططة في أعماق المحيط.

وبحسب مركز وكالة التنسيق الأسترالية المشتركة فإن الغواصة مزودة بتقنية مسح جانبي بواسطة "السونار"، وتحتاج إلى ساعتين للوصول إلى عمق قريب من قاع المحيط، وساعتين لتعود إلى السطح، وتعمل على رسم خريطة لقاع المحيط على مدى 16 ساعة، وتحتاج المعلومات التي جلبتها إلى 4 ساعات لتحليلها.

وفشلت مهمتين سابقتين لنفس الغواصة في التوصل إلى أي نتائج، خلال هذا الأسبوع، حيث تم رفعها إلى السطح الثلاثاء، بعد أن تجاوزت العمق الذي يقع ضمن مدى قدرتها على الغوص، والذي يبلغ 4500 متر، كما لم يمكنها إكمال مهمتها الثانية، بسبب إصابتها بـ"خلل فني."




http://arabic.cnn.com/world/2014/04/17/malaysia-airlines-plane
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 18 أبريل 2014 - 8:40

تتلاشى الآمال في أن تعثر مركبة استشعار في أعماق المحيط، على حطام الطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 مارس الماضي، بعد أن بدأت المركبة، التي تعمل بالتحكم عن بعد، مهمتها الخامسة دون التوصل لأي علامة على وجود حطام للطائرة.

وبعد 4 مهام على عمق 4.5 كيلومتر تحت سطح المياه، توقفت اثنتان منها لأسباب فنية، قالت سلطات البحث الأسترالية الجمعة إن المركبة
"لم تتوصل إلى أي إشارة ذات مغزى"، حسب وكالة "رويترز".

وأصبحت لقطات السونار التي تبثها المركبة "بلوفين 21" التابعة للبحرية الأميركية محور عملية البحث، على بعد ألفي كيلومتر إلى الغرب من مدينة بيرث الأسترالية، حيث تعتقد السلطات أن الطائرة سقطت في المحيط بعدما اختفت من على شاشات الرادار، وعلى متنها 239 شخصا.

وتركز عملية البحث على مساحة بحجم مدينة، حيث دفعت سلسلة من "الإشارات" السلطات إلى الاعتقاد باحتمال وجود الصندوق الأسود للطائرة في هذه المنطقة.

لكن بعد أكثر من أسبوع دون إشارة، وبعد حوالي أسبوعين من انتهاء عمر بطارية الصندوق الأسود، تحولت السلطات الآن إلى البحث باستخدام مركبة "بلوفين 21".

وقال مركز التنسيق المشترك الذي يدير عملية البحث الجمعة: "بلو فين 21 أجرت عمليات بحث في حوالي 110 كيلومترات مربعة حتى الآن ولم يقدم تحليل بيانات المهمة الرابعة أي اتصالات مفيدة".

لكن المركز أضاف أن
11 طائرة عسكرية و12 سفينة ستنضم إلى عملية البحث في مساحة 52 ألف كيلومتر مربع في المحيط،ويشير ذلك إلى أن القائمين على عملية البحث لا يزال يحدوهم بعض الأمل في العثور على حطام الطائرة تحت ضغط من أسر الركاب.




http://www.skynewsarabia.com/web/article/646296/%D8%A7%D9%93%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AB%D9%88%D8%B1-%D8%AD%D8%B7%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AA%D9%84%D8%A7%D8%B4%D9%89
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Alzubair

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : ضابط بالقوات المسلحة
المزاج : مزاج خاص جدآ
التسجيل : 08/04/2014
عدد المساهمات : 209
معدل النشاط : 297
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 18 أبريل 2014 - 15:53

كيف اختفت هذه الطائرة ؟ أسقطت و تحطمت ؟ ام هنالك اشخاص قاموا بخطفها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 12 من اصل 16انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 7 ... 11, 12, 13, 14, 15, 16  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018