أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6149
معدل النشاط : 5365
التقييم : 454
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 13 أغسطس 2012 - 17:24


يو 2


لا
تزال طائرة الاستطلاع التي تطير بعلو شاهق والتي بدأت العمل عام 1955
واشتهرت أبان فترة الحرب الباردة، لا تقدر بثمن بالنسبة للقادة العسكريين.


تم تطوير طائرة U-2 باعتبارها مشروعا لـ سي آي أيه بهدف التقاط صور
للمنشئات والتحركات العسكرية السوفيتية. ولهذا الغرض كانت الطائرة تنطلق من
قاعدة سرية للغاية في أضنه التركية، وقد سميت القاعدة في ما بعد بقاعدة
"إنجرليك". كما عملت الطائرة انطلاقا من باكستان ايضا.


واستمر ذلك حتى عام 1960 عندما أسقطت الطائرة بوابل من صواريخ ارض - جو
السوفيتية. وقد تمكن الطيار، جاري باورز، من الهبوط واعتقل لمدة سنتين
لإدانته بالتجسس.


وU-2 هي طائرة الاستطلاع التي كشفت الصواريخ السوفيتية التي وضعت في كوبا في أكتوبر/ تشرين الأول عام 1962.


وقد أسقطت طائرة U-2 ثانية بعد ذلك بوقت قصير في مهمة مشابهة. كما أسقطت خمس طائرات أخرى فوق الصين.


وتمتاز الطائرة بطولها ونحافتها ويبلغ طول جناحها ثلاثين مترا ونصف
المتر. وهبوطها صعب جدا بحيث يتطلب الأمر طيارا آخر يتابع بسيارته عملية
الهبوط في المدرج.


النسخة الأخيرة من الطائرة أكبر حجما من الأصل، ومحركها المنفرد أكثر تطورا لكنه اقتصادي في استهلاكه للوقود في الوقت نفسه.


تبلغ سرعة الطائرة 805 كيلومترات في الساعة، إلا أن أهميتها كطائرة
استطلاع تكمن في قدرتها على التحليق بعلو 27،430 متر، مما يضطر الطيار إلى
ارتداء بزة فضاء. ولذلك تعتبر ظروف الطيران غير مريحة.


تمتاز الطائرة بإمكانية تبديل المقدمة وغرفة المعدات المخصصة لحمل
أجهزة التصوير والأجهزة الكهرو - بصرية وأجهزة الأشعة فوق الحمراء
والرادارات.


ويعتقد أن هناك 31 طائرة منها لا تزال في الخدمة حاليا وهي موجودة في الولايات المتحدة وفرنسا وقبرص والسعودية وكوريا الجنوبية.


U-2 High-Altitude Reconnaissance Aircraft, United States of America




The US Air Force U-2 high-altitude reconnaissance aircraft first flew
in 1955 and was developed by Lockheed Martin at the famous Skunk Works
site. The aircraft provides continuous surveillance day and night and in all weathers. The aircraft can gather surveillance and signals intelligence data in real time and can be deployed anywhere in the world.

The U-2, which is known as the Dragon Lady, can loiter at 70,000ft
(21,336m) over the area of operations for several hours and is often
described as a glider due to its flight characteristics.

The design has remained essentially unchanged over decades of
operational deployment but the reconnaissance systems are constantly
upgraded with state-of-the-art and classified systems.
The last U-2 was delivered in 1989 and there are 32 U-2S aircraft in the US Air Force fleet.

The U-2 was used in Operations Desert Storm and Desert Shield during
the Gulf Crisis during 1990 and 1991, over Bosnia and Kosovo in support
of NATO forces during the 1990s, in Afghanistan in 2001 and in support
of Operation Iraqi Freedom in 2003.
U-2 spy plane design

Removable outrigger gear located away from the fuselage centreline is used to lighten the weight of the airborne aircraft.
The outrigger gear, or pogos, are attached with pins, which are removed
when the aircraft is on the runway and preparing for take-off. The pogos drop onto the runway as the aircraft lifts and the ground maintenance crew retrieve them immediately after take-off.

Unique to the U-2 is that the main wing planks are milled from large
single billets of metal, rather than built up of riveted sheet metal,
I-beams and U-channels.
The wings are fitted with titanium skidplates so that when the aircraft
lands and is brought to a halt, the wing can gently touch the ground.
The ground crew then refit the pogos so the aircraft can taxi back to the hangar. Each wing has a single aileron surface on the trailing edge to control roll and two flaps to control lift and drag.

"The new cockpit includes a new digital main avionics processor."
U-2 pilot systems and cockpit

The aircraft is flown by a single pilot, supported by a ground crew led by a fellow pilot known as the mobile officer. The pilot wears a pressure suit and uses the onboard liquid oxygen system for breathing at high altitudes.

A cockpit modernisation program called RAMP (Reconnaissance Avionics
Maintainability Program) was completed in 2007, with the first upgraded
U-2S aircraft delivered in April 2002.

The new cockpit includes a new digital main avionics processor, three
6in x 8in multifunction displays, an up-front control and display unit
and an independent secondary flight display system, which serve to
reduce pilot workload and improve situational awareness.
BAE Systems AN/ALQ-221 advanced defensive system, which consists of a
radar warning receiver and Electronic Countermeasures (ECM) system, is
also included in the upgrade.
U-2 surveillance payloads and ASARS-2 radar


The aircraft payloads can be configured with a range of sensors to meet
the signals and surveillance intelligence requirements of the mission.
These include: electro-optic sensors including CCD cameras; ASARS-2 SAR
radar; a signals intelligence suite known as Senior Glass, which
includes Senior Spear Comint and Senior Ruby Elint systems; and data
uplink systems Senior Span and Senior Spur.

"The U-2 reconnaissance aircraft is flown by a single pilot."

The U-2 aircraft, equipped with an ASARS-2 radar, can be identified by
the longer nose cone, with two fairing bulges on the top centreline
surface in front of the cockpit.
The Raytheon ASARS 2 Advanced Synthetic Aperture Radar System is a high
resolution day and night all weather side-looking airborne radar (SLAR)
for use at high altitude.
The radar has two V-shaped planar arrays with electronically scanned antennas. The radar scans the ground on each side of the aircraft as the aircraft flies over the area of operations. The radar can take pictures of the battlefield to a range of 162km.
ASARS 2 can operate in search and spot modes against moving and stationary targets. In moving target indicator mode, the view of moving targets is presented against a SAR background or a cartographic background. Operation in spot mode against stationary targets provides a higher degree of detail and finer target discrimination. A recorder for the ASARS-2 is installed in the equipment bay forward of the main landing gear well.
Data from the ASARS 2 is downloaded via a real-time wideband data link
to the TR-1 ground station, TRIGS-1, supplied by Lockheed Martin.

An upgraded Raytheon ASARS-2A radar has been developed which has an
increase in coverage, more capable spot mode and enhanced ground moving
target indicator, with a new onboard processor. The first ASARS-2A was delivered in August 2001.
Superpods are mounted on the wings at the hardpoints about 10ft from the fuselage. The pods house signals intelligence sensors and systems. The equipment bays E-bay and Q-bay just forward of the main landing gear contain electronics systems and sensor equipment. Satellite communications links are installed in a dorsal pod.
Northrop Grumman developed a new Airborne Signals Intelligence Payload (ASIP) for the USAF U-2 and Global Hawk UAV. Flight testing of the ASIP began on the U-2 in December 2007 and entered service on the U-2 in 2008.
U-2 engines


"The U-2 was used in Operations Desert Storm and Desert Shield during the Gulf crisis."

All U-2 aircraft have been upgraded to U-2S standard and fitted with
the General Electric F118-GE-101 engine, which is lighter and smaller
than the previously fitted Pratt and Whitney J75-P-13 non-afterburning
turbojet engine.
The aircraft has an initial climb rate of 15,000ft/min to around
25,000ft and then uses a lower climb rate to achieve an altitude of
70,000ft. A typical reconnaissance mission might take six and a half hours and the aircraft's range is over 3,000 miles.
اعتذر لعدم الترجمه لسرعه الطرح بناء على طلب الجماهير
وكمان علن الانجليزى طبعنا كلنا عرفين
المصدر
http://www.airforce-technology.com/projects/u2/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9238
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 13 أغسطس 2012 - 17:30

اشكرك على الموضوع وهاذي احترمها لدرجه كبيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f-35 lightning ii

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب جامعى
المزاج : مزازنجى
التسجيل : 05/07/2012
عدد المساهمات : 1290
معدل النشاط : 1499
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 13 أغسطس 2012 - 18:50

كيف سقطت 5 طائرات منها بالصين مع انها ترتفع ارتفاعات شاهقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كــــــــــريم زين الدين

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/07/2012
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 650
التقييم : 50
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 13 أغسطس 2012 - 19:37

اقتباس :
اعتذر لعدم الترجمه لسرعه الطرح بناء على طلب الجماهير

والله اضحكتني
كم انت رائع يافالكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1011
معدل النشاط : 723
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 13 أغسطس 2012 - 20:11

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقييم على الموضوع
بس برضه خلى بالك الاستاذ المشير هيعمل موضوع عن قاتلها وعدوها اللدود السام2
وكده المنتدى هيولع مابينهم


هى على العموم تصميم تقليدى طبعا لفترة الخمسينيات
سؤال هل هى دى احدث طائرة تجسس فى جعبة الامريكان اخى فالكون ؟
وسؤال تانى انا عارف بتقل عليك
مش دى هى السبب فى الثغرة ولا ايه يا اخواننا ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كــــــــــريم زين الدين

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/07/2012
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 650
التقييم : 50
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 13 أغسطس 2012 - 20:20

ترجمتلك المقدمة (ترجمة بالمعني )
U-2 طائرة استطلاع تابعة لالقوات الجوية الأمريكية حلقت اول مرة على ارتفاعات عالية الأولى في 1955 و تم تطويرها من قبل شركة لوكهيد مارتن . الطائرة توفر مراقبة مستمرة اليوم ليلا ونهارا وفي جميع الظروف الجوية. كما يمكن للطائرة مراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية في الوقت الحقيقي و نشرها في أي مكان في العالم كانت فيه .
U-2، والتي تعرف باسم السيدة التنين، التحليق على ارتفاع 70000 قدم (21336 متر) فوق منطقة العمليات لعدة ساعات وغالبا ما توصف بأنها طائرة شراعية نظرا لخصائص طيرانها .
ظلت دون تغيير أساسي في تصميم على مدى عقود من بدئ تشغيلها ولكن تتم ترقية باستمرار نظم استطلاع ونظم سرية، .
اخر طائرة U-2 تم تسليمها في عام 1989 وهناك 32 U-2S تعمل في قوة الأسطول الجوي للولايات المتحدة
تم استخدام U-2 في عمليات عاصفة الصحراء ودرع الصحراء أثناء أزمة الخليج خلال عامي 1990 و 1991،و البوسنة وكوسوفو لدعم قوات حلف شمال الاطلسي خلال 1990s، في أفغانستان في عام 2001، ودعما لعملية حرية العراق في عام 2003.

معلومات اخرى عنها (غير المصدر )
- هى من اكتشف الثغرة فى 73
- طور منها طراز u2-2
- سقط منها 6
- طيرانها على ارتفاعات شاهقة يستدعي ارتداء الطيار لبذلة الضغط العالي والتي تشبه تلك التي يرتديها رواد الفضاء. كما أنها تتطلب أن يتنفس الطيار أوكسجينا نقيا لمدة ساعة كاملة قبل أن يقلع بالطائرة، كما تتم مراقبه راحته ونظامه الغذائي بعناية لمدة أيام قبل أن يخرج في مهمة.
-أثناء الطيران فإن الطيار يتناول طعامه على هيئة سائل من أنبوبة تشبة أنابيب معجون الأسنان كالتي يستخدمها رواد الفضاء
-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 13 أغسطس 2012 - 21:10

موضوع جميل
و طائرة ممتازة اثبتت جدارتها في عدة مهمات
ملاحضة بسيطة:
تكمن في قدرتها على التحليق بعلو 27،430 متر
هنا تكتب 27430 متر لان 27،430 تعني 27 متر
و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6149
معدل النشاط : 5365
التقييم : 454
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 13 أغسطس 2012 - 21:58

كريم زين الدين
احلى تقيم على المجهود الذى تشكر عليه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معـا لـحمـايـة الــوطــن

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
المهنة : بطال بدون عمل .
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 790
معدل النشاط : 777
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 13 أغسطس 2012 - 22:03

هي من اكتشف الثغرة فعلا معلومة جديده لاكن لا استطيع التقييم اااوف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كــــــــــريم زين الدين

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/07/2012
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 650
التقييم : 50
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 13 أغسطس 2012 - 23:07

@FALCON كتب:
كريم زين الدين
احلى تقيم على المجهود الذى تشكر عليه


لا شكر على واجب
انشاللله عرسك يكون فى
.
.
.
.
.

U2
.
.
.
.
قول انشالله
... وتدخل كتاب قنيس للارقام القياسية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6149
معدل النشاط : 5365
التقييم : 454
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 13 أغسطس 2012 - 23:16

@كــــــــــريم زين الدين كتب:

@FALCON كتب:
كريم زين الدين
احلى تقيم على المجهود الذى تشكر عليه


لا شكر على واجب
انشاللله عرسك يكون فى
.
.
.
.
.

U2
.
.
.
.
قول انشالله
... وتدخل كتاب قنيس للارقام القياسية



لا انا ناوى على b52علشن العروسه حجم مساوى لقنبله فراغيه ويمكن احب ادلع العروسه وارميها منها فالبى 52 اسهل فى عمليت القصف
16 16 16 16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Osama Elghaysh

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : software engineer
التسجيل : 24/04/2012
عدد المساهمات : 75
معدل النشاط : 113
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ايوة كده بقى    الأحد 26 أغسطس 2012 - 0:52

موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2766
معدل النشاط : 2830
التقييم : 153
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 27 أغسطس 2012 - 0:59

@كــــــــــريم زين الدين كتب:

- هى من اكتشف الثغرة فى 73
-
اعتقد من اكتشف الثغرة هى البلاك بيرد SR-71 ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4346
التقييم : 263
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الإثنين 3 سبتمبر 2012 - 21:46

البلاك بيرد الطراز اتي بعدها هو اسرع طائرة وموضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4346
التقييم : 263
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين    الجمعة 21 سبتمبر 2012 - 17:37

استبدلت بالبلاك البرد التي خرجت من الخدمة
البلاك بيرد اسرع طائرة ماهولة في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العين الذهبيه طائره التجسس يو2 سيدة التنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018