أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر
 

 فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد : فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة 01210
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3472
معدل النشاط : 4500
التقييم : 350
الدبـــابة : فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة Unknow11
الطـــائرة : فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة Unknow11
المروحية : فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة Unknow11

فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة 310


فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة Empty

مُساهمةموضوع: فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة   فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة Icon_minitimeالجمعة 2 سبتمبر 2011 - 18:36



فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة


فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة 00030

استطاعت الفرق الألمانية المدرعة،
المسلحة بدبابات بانزر-4 (Panzer IV)، أن تسيطر ميدانياً على أكثر من نصف
أوربا قبل أن ينقضي النصف الأول من الحرب العالمية الثانية..


وقد قدمت لنا الطرازات المختلفة من الدبابات التي شاركت في معارك الجيوش الميدانية المدرعة خلال الحرب، وما قامت به من أدوار على مختلف الجبهات، مجموعةً من أهم الدروس التكتيكية المستفادة من الحرب العالمية الثانية.


ثقل الدروع، وقوة التسليح، وسرعة الحركة، والقدرة على قطع مسافات كبيرة، هي
أربع صفات أساسية ينبغي أن تتوافر في دبابات القتال التي يمكن أن يعتمد
عليها جيش في تسليحه.. وهذه الصفات لا يمكن أن تجتمع بسهولة بالقدر
المطلوب في نوع واحد من المعدات القتالية..


فقوة التسليح وثقل الدروع يتطلبان محركات أقوى ويتسببان في انخفاض مستوى السرعة
القصوى المتاحة للدبابة.. ولكي تزداد السرعة القصوى لا بد أن ينخفض الوزن
مقارنة بقوة المحركات، وهو ما يأتي على حساب حجم الذخيرة وسمك الدروع،
فضلاً عن حجم الوقود المتاح للمحركات، وبالتالي الحد الأقصى للمسافة التي
يمكن أن تقطعها الدبابة دون توقف.. وهنا تنشأ لدينا معادلة متضادة الأطراف
يصعب حلها في إطار المعطيات التقليدية.


دبابات البانزر خاصة الطراز رقم 4 حققت توازناً فريداً بين هذه المتطلبات باستعمال محركات
دايملر بنز ووزن جاوز الـ17 طناً بقليل، فتمكنت من تحقيق انتصارات نادرة
واجتياح دول أوربية عدة.. ولم تتوقف إلا في عمق الثلوج الروسية.. إذ كان
لابد من تعديل تلك المواصفات لتناسب ميدان القتال الجديد وتتفوق على
نظيرتها الروسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hefny_m

لـــواء
لـــواء
hefny_m



الـبلد : فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة Egypt110
المهنة : مهندس
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 2312
معدل النشاط : 2199
التقييم : 16
الدبـــابة : فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة Nb9tg10
الطـــائرة : فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة B91b7610
المروحية : فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة 5e10ef10

فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة Empty10

فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة Empty

مُساهمةموضوع: رد: فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة   فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة Icon_minitimeالجمعة 2 سبتمبر 2011 - 18:51

فعلا الاربع خصائص مضادين لبعض ويستحيل ان تجد أليه بها الاربع خصائص بمميزات عاليه
وهو الفرق بين مدارس التصميم المختلفة يعني تجد المدرسة الشرقيه تعتمد علي صغر الحجم والسرعه مقابل التدريع عكس المدرسة الغربية تعتمد علي التدريع وقوه المدفعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرق البانزر.. النمور الألمانية المدرعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018