أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
الـبلد : العمر : 25المهنة : Junior Android Developerالمزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااكالتسجيل : 17/09/2010عدد المساهمات : 7247معدل النشاط : 6823التقييم : 303الدبـــابة : الطـــائرة : المروحية :
موضوع: هل تستطيع الاف 16 القيام بهذه المناوره الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 0:18
انا شاهدت المقطع عشرات المرات وقارنته بموضوع للمدير باسم مناورة الكوبرا وكان هذا احد الصور التى وجتها فى الموضوع تشرح كيفية اداء مناورة الكوبرا ومناورة الكولبيت والبيل وكلها مناورات خاصه بالسوخوى كلنا نعلم ان الطائرات الامريكيه لا تستطيع تأدية المناوره وطبعا الاف16 لا تستطيع لكن وأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه من لكن لا لن احرق المفاجأه
هذه هى الصور التى تشرح المناوره
مناورة Cobra
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
مناورة Kulbit
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
مناورة Bell
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
لكن فى هذا الفيديو القصير من الثانيه 37 الى الثانيه 42 نجد ان الطائره قامت بمناوره غريبه لم ارها فى مناورات الطائرات امريكية الاصل من قبل اعذرونى هل هذه مناوره حقيقيه ام انها مجرد حركة Stall عاديه
موضوع: رد: هل تستطيع الاف 16 القيام بهذه المناوره الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 2:10
بص يارائد الطياره الي في الفيديو اف 16 زلاكنها علي ارتفاع عالي وتقوم بالارتفاع حتي تنقلب علي ظهرها وهذا المناوره تتم علي ارتفاع عالي للهروب من الصواريخ الحراريه القصريه المدي دي مش حركه جامده او مناوره سريعه دي مناوره بطيعه وعاديه جدا انصحك انك تنزل برنامج محاكاه هاتتعلم منه كتير اوي في الطيران وافضلهم علي الاطلاق البرنامج الروسي lock on ابحث عنه هو معروض علي انه لعبه ابحث في myegy هاتلاقيه بنسختين 1و2
موضوع: رد: هل تستطيع الاف 16 القيام بهذه المناوره الخميس 23 ديسمبر 2010 - 17:58
انا سمعت من احد الخبراء الروس في احدى البرامج ان هذه الحركه تستخدم لكي تفلت الطائره من صواريخ الدفاع الجوي والتى تجعل الطائره معلقه في السماء لكن ليست لدي معلومات كيثره عنها
انا سمعت من احد الخبراء الروس في احدى البرامج ان هذه الحركه تستخدم لكي تفلت الطائره من صواريخ الدفاع الجوي والتى تجعل الطائره معلقه في السماء لكن ليست لدي معلومات كيثره عنها
ايارجل الطياره لو معلقه في السماء دي بيتكون سهله الضرب لأ دي مش صح
انا سمعت من احد الخبراء الروس في احدى البرامج ان هذه الحركه تستخدم لكي تفلت الطائره من صواريخ الدفاع الجوي والتى تجعل الطائره معلقه في السماء لكن ليست لدي معلومات كيثره عنها
ايارجل الطياره لو معلقه في السماء دي بيتكون سهله الضرب لأ دي مش صح
انا مثلك اخي استغربت لكن على حسب كلام الخبير الروسي الذي ظهر في احد البرامج في قناة روسيا اليوم يقول ان الصواريخ الدفاعيه الجويه عندما تطارد الطائره الحربيه في الجوء تعتمد بشكل اساسي على الحراره المندفعه من المحرك الطائره ويقول يستطيع الطيار ان يتجنب هذا الصاروخ بأن يجعل الطائره معلقه في السماء لمده 10 ثوان طبعا معا مع ايقاف الدفع من المحرك اتمنى من الاخوه اذا كان لديهم معلومات ان يفيدنا بها
موضوع: رد: هل تستطيع الاف 16 القيام بهذه المناوره الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 12:05
بص ياباشا بالنسبه انا لو طيار وعاوز اهرب من صاروخ حراري قدامي اكثر من طريقه 1/ الارتفاع الي اعلي لدرجه كبيره لأضعف من قوه دفع الصاروخ ده لو الصاروخ قصير المدي 2/الارتفاع الي اعلي ثم الانقلاب علي الظهر مع غلق المحرك واطلاق كور النار في الحاله ديت الطائره ستهوي وتسقط ولاكنها تكون علي ارتفاع عالي فلا يشكل خطر عليها ثم تقوم بفتح المحرك ثانيتا عند زوال الخطر 3/الانحراف الشديد عند اقتراب الصاروخ منها
الطرق كثيره بس مين الي قلبه جامد ويقدر انه يركز عن وجود خطر يهدد وجوده في الطائره ده الاهم
بص ياباشا بالنسبه انا لو طيار وعاوز اهرب من صاروخ حراري قدامي اكثر من طريقه 1/ الارتفاع الي اعلي لدرجه كبيره لأضعف من قوه دفع الصاروخ ده لو الصاروخ قصير المدي 2/الارتفاع الي اعلي ثم الانقلاب علي الظهر مع غلق المحرك واطلاق كور النار في الحاله ديت الطائره ستهوي وتسقط ولاكنها تكون علي ارتفاع عالي فلا يشكل خطر عليها ثم تقوم بفتح المحرك ثانيتا عند زوال الخطر 3/الانحراف الشديد عند اقتراب الصاروخ منها
الطرق كثيره بس مين الي قلبه جامد ويقدر انه يركز عن وجود خطر يهدد وجوده في الطائره ده الاهم
شكرا على المعلومات اخي واعتقد اذا لم اكن مخطى ان حركة الكوبرا هي نفس النقطه الثانيه التي ذكرتها
بص ياباشا بالنسبه انا لو طيار وعاوز اهرب من صاروخ حراري قدامي اكثر من طريقه 1/ الارتفاع الي اعلي لدرجه كبيره لأضعف من قوه دفع الصاروخ ده لو الصاروخ قصير المدي 2/الارتفاع الي اعلي ثم الانقلاب علي الظهر مع غلق المحرك واطلاق كور النار في الحاله ديت الطائره ستهوي وتسقط ولاكنها تكون علي ارتفاع عالي فلا يشكل خطر عليها ثم تقوم بفتح المحرك ثانيتا عند زوال الخطر 3/الانحراف الشديد عند اقتراب الصاروخ منها
الطرق كثيره بس مين الي قلبه جامد ويقدر انه يركز عن وجود خطر يهدد وجوده في الطائره ده الاهم
شكرا على المعلومات اخي واعتقد اذا لم اكن مخطى ان حركة الكوبرا هي نفس النقطه الثانيه التي ذكرتها
هو فيه فرق بسيط اوي بين الكوبري ودي الكوبري مش اي مقاتله تقدر تعملها يشترد ان يكون مخارج الماتور متغيره الاتجاه مثل الرابتور والسخوي الحديث بأرفع مخارج الماتور الي اعلي يجعل جسم الطائره يقف مثل الكوبري وتستمر تقريبا علي نفس الارتفاع الطائره لا ترتفع الي اعلي في هذه الحركه اخي العزيز ولاكن جسد الطائره كله يقف لان التجاه قوي الدفع في اخر المقاتله التجهت الي اعلي مثال لو قمت بمسك قلم من المنتصف وضغط في اخره الي اسفل سترتفع المقدمه ويقف القلم في هذا الحركه تنهار سرعه المقاتله في سواني معدوده وربما تقف تماما ولا تتحرك تعاود الطيران مره ثانيه بعد ان جعلت المقاتله الي خلفها امامها ويصبح الصياد فريسه ملحوظه المناوره كوبرا لاتستخدم للهروب من الصاروخ لانها تكون سهله الضرب نتيجه لفقدانها السرعه بل تستخدم في حاله مطاردات الطائرات لبعضها تجعل من هو خلفك امامك فقط دمت بخير اخي العزير
شكرا على المعلومات اخي واعتقد اذا لم اكن مخطى ان حركة الكوبرا هي نفس النقطه الثانيه التي ذكرتها
هو فيه فرق بسيط اوي بين الكوبري ودي الكوبري مش اي مقاتله تقدر تعملها يشترد ان يكون مخارج الماتور متغيره الاتجاه مثل الرابتور والسخوي الحديث بأرفع مخارج الماتور الي اعلي يجعل جسم الطائره يقف مثل الكوبري وتستمر تقريبا علي نفس الارتفاع الطائره لا ترتفع الي اعلي في هذه الحركه اخي العزيز ولاكن جسد الطائره كله يقف لان التجاه قوي الدفع في اخر المقاتله التجهت الي اعلي مثال لو قمت بمسك قلم من المنتصف وضغط في اخره الي اسفل سترتفع المقدمه ويقف القلم في هذا الحركه تنهار سرعه المقاتله في سواني معدوده وربما تقف تماما ولا تتحرك تعاود الطيران مره ثانيه بعد ان جعلت المقاتله الي خلفها امامها ويصبح الصياد فريسه ملحوظه المناوره كوبرا لاتستخدم للهروب من الصاروخ لانها تكون سهله الضرب نتيجه لفقدانها السرعه بل تستخدم في حاله مطاردات الطائرات لبعضها تجعل من هو خلفك امامك فقط دمت بخير اخي العزير