أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الصين تخطط لبيع باكستان إحدى حاملات طائراتها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الصين تخطط لبيع باكستان إحدى حاملات طائراتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32082
معدل النشاط : 41008
التقييم : 1529
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الصين تخطط لبيع باكستان إحدى حاملات طائراتها   الأحد 10 فبراير 2019 - 15:51

تخطط الصين للقيام بعملية تحديث “واسعة النطاق” لأول حاملة طائرات صينية “لياونينغ” Liaoning و”بيعها إلى باكستان للتنافس مع الهند”، وفق ما نقل نقرير عسكري رسمي نقلاً عن موقع “ميليتيري ليك” MilitaryLeak الإخباري.
وفي التفاصيل، وصف التقرير باكستان بأنها “أفضل وجهة للحاملة”، كما وإنه بحلول ذلك الوقت ستكون لياونينغ، التي تم تفويضها في خطة العمل في أيلول/سبتمبر 2012، قد خدمت البحرية الصينية لمدة 18 عاماً تقريباً. من جهتهم، وصف الخبراء الإستراتيجيون للبحرية الصينية مينائي “جوادار” و”كراتشي” بأنهما “قاعدة لوجستية” و “قاعدة لجيش التحرير الشعبى الصيني” “PLA Navy على التوالي.​



ويشدد الخبراء أيضاً على الحاجة لتشكيلات حاملة الطائرات في بحار شرق وجنوب الصين، وقالوا إن ما لا يقل عن خمس إلى ست حاملات طائرات مطلوبة لتلبية الاحتياجات التشغيلية.
وهناك اليوم مؤشرات واضحة على أن الصين قررت بناء خمس حاملات طائرات على أن يتم طرحها بحلول أعوام 2025-2030، وستعمل قطعتين منهما بالطاقة النووية. وسواء كان سيتم بناء حاملة طائرات سادسة أم لا، فإن بعض الاستراتيجيين يشيرون في هذه الأثناء إلى الإنفاق الضخم لتشغيل حاملة طائرات واحدة.​
ووفقاً للخبراء العسكريين الصينيين، فإن بكين تعتزم تشغيل خمس حاملات طائرات في المستقبل القريب، بما في ذلك ناقلتان نوويتان سيتم طرحهما تقريباً في عام 2025 من أجل مجابهة التغيّرات الإستراتيجية المتحولة.
وقد قادت الشركة التي دخلت مؤخراً في مجال حاملة الطائرات إلى تشكيل سفن حربية بحرية، وأطلقت الصين أول حاملة طائرات لها “لياونينغ” Liaoning في عام 2012، والتي كانت في الأصل تجديد لسفينة سوفياتية سابقة، اشترتها الصين من أوكرانيا. ثم فيما بعد، أطلقت الصين حاملة طائرات ثانية بُنيت محلياً وأجرت لها الاختبار البحري في العام الماضي.
هذا ومن المتوقع أن يتم تشغيل السفينة التي لم يتم تسميتها بعد بحلول عام 2020. وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية الصينية بأنه سيكون لدى قوات جيش التحرير الشعبي الصيني خمس حاملات طائرات في المستقبل القريب، وأضافت أن ثالث حاملة طائرات صينية يجري بناؤها حالياً في شنغهاي.





م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

رقـــيب
رقـــيب
IRAQI_SUKHOI



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 221
معدل النشاط : 352
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تخطط لبيع باكستان إحدى حاملات طائراتها   الإثنين 11 فبراير 2019 - 1:28

كيف سيتمكن الباكستانيون من دفع تكاليف باهظة تقدر بالمليارات لقاء هذه الحاملة مع ملحقاتها ؟
إن حاملة الطائرات تصل تكلفتها لأكثر من 2 مليار دولار وشراء سربين من الطائرات البحرية ايضاَََ يضيف مليارين الى ثلاثة مليارات 
وتوفير حماية لهذه الحاملة يتطلب ايضاَََ شراء مدمرات وزوارق مرافقة فرقاطات دفاع جوي وغواصات وهذه تضيف تكلفة اضافية بالمليارت
والنتيجة تكاليف لاتقل عن 6 مليار دولار
أذا صح الخبر فالباكستانيون قد فقدوا رشدهم لأن قوتهم الجوية "المتهالكة" اولى بهذه المليارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2398
معدل النشاط : 2490
التقييم : 317
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تخطط لبيع باكستان إحدى حاملات طائراتها   الإثنين 11 فبراير 2019 - 11:53

@IRAQI_SUKHOI كتب:
كيف سيتمكن الباكستانيون من دفع تكاليف باهظة تقدر بالمليارات لقاء هذه الحاملة مع ملحقاتها ؟
إن حاملة الطائرات تصل تكلفتها لأكثر من 2 مليار دولار وشراء سربين من الطائرات البحرية ايضاَََ يضيف مليارين الى ثلاثة مليارات 
وتوفير حماية لهذه الحاملة يتطلب ايضاَََ شراء مدمرات وزوارق مرافقة فرقاطات دفاع جوي وغواصات وهذه تضيف تكلفة اضافية بالمليارت
والنتيجة تكاليف لاتقل عن 6 مليار دولار
أذا صح الخبر فالباكستانيون قد فقدوا رشدهم لأن قوتهم الجوية "المتهالكة" اولى بهذه المليارات
أخي المال ليس وحده المهم هنا بل لا تنسى الصين ستستفيد من تقوية البحرية الباكستانية و جعلها خصماً أصعب للهند . ميناء جوادر الباكستاني سيصبح حيوياً جداً جداً للتجارة الصينية مع الخارج و لن ينفع تقوية البحرية الصينية على المستوى العالمي دون تقوية البحرية الباكستانية على الصعيد الأقليمي و ما دامت البحرية الهندية تمتلك حاملة طائرات روسية قوية و هي تبني الاّن واحدة محلياً  فباكستان ستحتاج إلى قوة بحرية مماثلة (على الأقل لإكتساب الخبرة فالهند تشغل حاملات الطائرات منذ عقود طويلة و الباكستان ستكون تجربتها الأولى مع الحاملة الصينية و لربما ستساعدها الصين على إمتلاك إمكانية بناء حاملة طائرات بإزاحة تزيد عن 40000 طن و على فكرة هذا سينفع ليس فقط الباكستان بل بلد قريب من باكستان سياسياً و عسكرياً و أقصد هنا تركيا التي سيهمها إكتساب معرفة بناء حاملة طائرات تقليدية تنطلق منها طائرات ثقيلة ذات إقلاع تقليدي). الصين قد تبيع الحاملة بسعر رمزي أو مقابل تسهيلات أستثمارية للصين في باكستان ستستفيد منها الباكستان أيضاً (بمعنى أن الباكستان ستستفيد من الحاملة و من أي تسهيلات ستقدمها هي للصين كثمن للحاملة و هو ما سيفيد الصين أيضاً). الباكستان تبني غواصات بتصميم صيني و تبني سفن حربية قتالية ذات تصميم صيني و تبني سفن تموين بتصميم تركي و هذا يبدو كعملية أعداد لأسطول مرافق لحاملة طائرات. الباكستان لا تبدو لي مستعجلة على بناء قوة جوية أو غير جوية مكافئة للهند, جل ما تريده  حالياً هو قوة عسكرية تجعل الحرب مكلفة للهنود لو فكروا بالحرب, هم يبدون لي و كأنهم يبحثون عن بناء نواة صناعة حربية فيها شيء من العصرنة و التطور مع أمتلاك القدرة على أنتاج نظم فرعية متطورة شيئاً فشيئاً حتى تصبح لهم قدرتهم المستقاة على أنتاج منظومات كاملة لوحدهم (كمثال هم بدأوا بإنتاج بدن طائرة الJF-17 و معه بعض المكونات الهيدروليكية و الألكترونية و بعدها بدأوا بزيادة المكونات المصنوعة محلياً بالتعاون مع الصين و مستقبلاً سيتمكنون من تصنيع كل منظومات الأفيونيكس و الهيدروليك للطائرة المذكورة و غيرها من الطائرات و بالتالي الحصول على قدرة تصنيع طائرة كاملة).
لو صح خبر بيع الحاملة فهذا دليل إضافي على أننا نعيش القرن الاّسيوي بإمتياز و بصراحة بعد إمتلاك الهند و الصين و باكستان لحاملة طائرات سيصبح مشروع إمتلاك حاملة طائرات إيرانية مشروعاً قومياً و سيكون ذلك ممكناً لإيران أكثر مما نتصور (علينا أن لا ننسى أن أيران كانت البلد الذي شغل طائرة الF-14 و هي طائرة حاملات طائرات بإمتياز و ذلك منذ السبعينيات !!!!!! فضلاً عن ذلك هي بلد يبني الغواصات و السفن و إن بجودة مشكوك فيها و كذلك هي بلد لديه قدرة بناء محركات ديزل و عنفات بخارية و مفاعلات نووية و لديها قدرة بناء رادارات و منظومات حرب ألكترونية )  و السؤال هو كيف سيكون رد القوى العربية (هل ستشتري مصر و السعودية حاملات طائرات و لو بإزاحات منخفضة)؟.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

رقـــيب
رقـــيب
IRAQI_SUKHOI



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 221
معدل النشاط : 352
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تخطط لبيع باكستان إحدى حاملات طائراتها   الإثنين 11 فبراير 2019 - 17:50

@fulcrum77 كتب:

أخي المال ليس وحده المهم هنا بل لا تنسى الصين ستستفيد من تقوية البحرية الباكستانية و جعلها خصماً أصعب للهند . ميناء جوادر الباكستاني سيصبح حيوياً جداً جداً للتجارة الصينية مع الخارج و لن ينفع تقوية البحرية الصينية على المستوى العالمي دون تقوية البحرية الباكستانية على الصعيد الأقليمي و ما دامت البحرية الهندية تمتلك حاملة طائرات روسية قوية و هي تبني الاّن واحدة محلياً  فباكستان ستحتاج إلى قوة بحرية مماثلة (على الأقل لإكتساب الخبرة فالهند تشغل حاملات الطائرات منذ عقود طويلة و الباكستان ستكون تجربتها الأولى مع الحاملة الصينية و لربما ستساعدها الصين على إمتلاك إمكانية بناء حاملة طائرات بإزاحة تزيد عن 40000 طن و على فكرة هذا سينفع ليس فقط الباكستان بل بلد قريب من باكستان سياسياً و عسكرياً و أقصد هنا تركيا التي سيهمها إكتساب معرفة بناء حاملة طائرات تقليدية تنطلق منها طائرات ثقيلة ذات إقلاع تقليدي). الصين قد تبيع الحاملة بسعر رمزي أو مقابل تسهيلات أستثمارية للصين في باكستان ستستفيد منها الباكستان أيضاً (بمعنى أن الباكستان ستستفيد من الحاملة و من أي تسهيلات ستقدمها هي للصين كثمن للحاملة و هو ما سيفيد الصين أيضاً). الباكستان تبني غواصات بتصميم صيني و تبني سفن حربية قتالية ذات تصميم صيني و تبني سفن تموين بتصميم تركي و هذا يبدو كعملية أعداد لأسطول مرافق لحاملة طائرات. الباكستان لا تبدو لي مستعجلة على بناء قوة جوية أو غير جوية مكافئة للهند, جل ما تريده  حالياً هو قوة عسكرية تجعل الحرب مكلفة للهنود لو فكروا بالحرب, هم يبدون لي و كأنهم يبحثون عن بناء نواة صناعة حربية فيها شيء من العصرنة و التطور مع أمتلاك القدرة على أنتاج نظم فرعية متطورة شيئاً فشيئاً حتى تصبح لهم قدرتهم المستقاة على أنتاج منظومات كاملة لوحدهم (كمثال هم بدأوا بإنتاج بدن طائرة الJF-17 و معه بعض المكونات الهيدروليكية و الألكترونية و بعدها بدأوا بزيادة المكونات المصنوعة محلياً بالتعاون مع الصين و مستقبلاً سيتمكنون من تصنيع كل منظومات الأفيونيكس و الهيدروليك للطائرة المذكورة و غيرها من الطائرات و بالتالي الحصول على قدرة تصنيع طائرة كاملة).
لو صح خبر بيع الحاملة فهذا دليل إضافي على أننا نعيش القرن الاّسيوي بإمتياز و بصراحة بعد إمتلاك الهند و الصين و باكستان لحاملة طائرات سيصبح مشروع إمتلاك حاملة طائرات إيرانية مشروعاً قومياً و سيكون ذلك ممكناً لإيران أكثر مما نتصور (علينا أن لا ننسى أن أيران كانت البلد الذي شغل طائرة الF-14 و هي طائرة حاملات طائرات بإمتياز و ذلك منذ السبعينيات !!!!!! فضلاً عن ذلك هي بلد يبني الغواصات و السفن و إن بجودة مشكوك فيها و كذلك هي بلد لديه قدرة بناء محركات ديزل و عنفات بخارية و مفاعلات نووية و لديها قدرة بناء رادارات و منظومات حرب ألكترونية )  و السؤال هو كيف سيكون رد القوى العربية (هل ستشتري مصر و السعودية حاملات طائرات و لو بإزاحات منخفضة)؟.

اخي العزيز
اتفق معك في جميع ماذكرت لأن الباكستانيين والصينيين لهم مصلحة مشتركة
 في تحييد الهنود ولكن البحرية الهندية تعتبر عظيمة فهي تغطي اجزاء واسعة من المحيط 
الهندي الى بحر العرب فنحن نتحدث عن حاملتي طائرات وثالثة قادمة وحاملة مروحيات 
ستسبقها اخرى مع 11 مدمرة و13 فرقاطة و23 كورفيت وغواصة نووية وغواصة صواريخ
 و14 غواصة ديزل وخلال ال10 سنوات القادمة سيكون العدد قد تضاعف الى الضعف ! 
وستكون هذه الحاملات مزودة بطائرات F/A-18E\F المتطورة والتي يغنى عن تعريفها 
مع 12 من طائرات P-8I بوسيدون والتي هي افضل طائرة لمكافحةالسفن
والغواصات على مستوى العالم بجانب الاقمار الاصطناعية البحرية GSAT-7 والتي
 تغطي 4000 كم ..

 ويحتمل ان تنضم مقاتلات F-35B بعد تخلي الهنود عن مشروع FGFA بجانب
 ان الهنود لن يقاتلوا الصينيين وحيدين بل ستنضم دول مثل كوريا الجنوبية واليابان واستراليا 
وهذه الدول تمتلك قوات بحرية عظيمة كذلك ولهم عداء مع الصينيين ، واذ ماامتنع الصينيون
 عن المشاركة في حرب لصالح حلفائهم الباكستانيين فأن النتيجة لن تكون في صالحهم
 فبحريتهم تتكون من 4 قطع فئة ذو الفقار (والتي هي مدمرات صواريخ قديمة ) و6 فرقاطات
 F-22P (والتي بدورها ليست بالمستوى المتقدم) مع 4 فرقاطات TYPE-54A والتي تعتبر
ضمن مواصفات محترمة و أربعة كورفيتات TYPE-037 (ذات مستوى منخفض) وهنالك
 احتمالية ان يتوجه الباكستانيون لأقتناء 4 كورفيتات شبحية محترمة من طراز
" ملجم " التركية ولكنها تبقى مرهونة بالمباحثات ، اما الغواصات فهي تشمل  غواصات طراز
اغوستا-90 القديمة تم تطويرها في التسعينات من القرن المنصرم وسيتم استبدالها 
بغواصات type 039B الصينية بعدد 8 غواصات ويحتمل ان تحصل على غواصة نووية ،

اي ان عدد الغواصات
الباكستانية هو نصف عدد الغواصات الهندية ويشمل كذلك قطعهم البحرية
 الاخرى التي هي بدورها بنصف عدد القطع البحرية الصينية واقدم ، والحصول على حاملة
 طائرات يتطلب سفن دعم لوجستي وسفن قيادة وسفن حماية مثل كورفيتات ASW 
المتخصصة في محاربة الغوصات وفرقاطات الدفاع الجوي اللازمة وأن باكستان افضل 
ماحصلت عليه للدفاع الجوي هو بضعة فرقاطات تايب-54 مزودة بصواريخ HQ-16 
والتي تُعتبر منظومة دفاع جوي طبقية بسيطة تماثل منظومة بوك ولن توفر حماية ضد
 صواريخ براهموس (الفتاكة) لذلك سيكون الباكستانيون في موقف صعب ، واقتناء حاملة 
الطائرات من الممكن ان يكون بسيط وقليل التكلفة إذ ماتم منحها مقابل تسهيلات اقتصادية
للصينيين لكن اقتناء سربين (48 طائرة) ذاتمهام بحرية مثل J-15 المكلفة فستكون التكاليف
 باهضة ولاتقل عن 3.5 مليار دولار
بجانب الطائرات المساندة الأخرى والصينيين عادتهم انهم لايقدموا افضل 
الأسلحة حتى حليفهم الباكستاني زودوه بصواريخ جو-جو فاشلة من طراز SD-10 
والتي تعاني من قصر مداها (70 كم في افضل الاحوال )ومناورة محدودة .

بجانب ان القوة الجوية الباكستانية تعاني من ترهل فضيع ، فأفضل ماهو موجود
 داخل هناغر طائراتهم هو طائرات اف-16 بلوك 52 بعدد سربين والبقية طائرات 
JF-17 السيئة وطائرات F-7P وميراج-5  مطورة وبلوكات قديمة من الF-16 وهذا 
المقاتلات ستتساقط كالـ"ذباب" امام الهنود .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2398
معدل النشاط : 2490
التقييم : 317
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تخطط لبيع باكستان إحدى حاملات طائراتها   الإثنين 11 فبراير 2019 - 19:56

@IRAQI_SUKHOI كتب:


اخي العزيز
اتفق معك في جميع ماذكرت لأن الباكستانيين والصينيين لهم مصلحة مشتركة
 في تحييد الهنود ولكن البحرية الهندية تعتبر عظيمة فهي تغطي اجزاء واسعة من المحيط 
الهندي الى بحر العرب فنحن نتحدث عن حاملتي طائرات وثالثة قادمة وحاملة مروحيات 
ستسبقها اخرى مع 11 مدمرة و13 فرقاطة و23 كورفيت وغواصة نووية وغواصة صواريخ
 و14 غواصة ديزل وخلال ال10 سنوات القادمة سيكون العدد قد تضاعف الى الضعف ! 
وستكون هذه الحاملات مزودة بطائرات F/A-18E\F المتطورة والتي يغنى عن تعريفها 
مع 12 من طائرات P-8I بوسيدون والتي هي افضل طائرة لمكافحةالسفن
والغواصات على مستوى العالم بجانب الاقمار الاصطناعية البحرية GSAT-7 والتي
 تغطي 4000 كم ..

 ويحتمل ان تنضم مقاتلات F-35B بعد تخلي الهنود عن مشروع FGFA بجانب
 ان الهنود لن يقاتلوا الصينيين وحيدين بل ستنضم دول مثل كوريا الجنوبية واليابان واستراليا 
وهذه الدول تمتلك قوات بحرية عظيمة كذلك ولهم عداء مع الصينيين ، واذ ماامتنع الصينيون
 عن المشاركة في حرب لصالح حلفائهم الباكستانيين فأن النتيجة لن تكون في صالحهم
 فبحريتهم تتكون من 4 قطع فئة ذو الفقار (والتي هي مدمرات صواريخ قديمة ) و6 فرقاطات
 F-22P (والتي بدورها ليست بالمستوى المتقدم) مع 4 فرقاطات TYPE-54A والتي تعتبر
ضمن مواصفات محترمة و أربعة كورفيتات TYPE-037 (ذات مستوى منخفض) وهنالك
 احتمالية ان يتوجه الباكستانيون لأقتناء 4 كورفيتات شبحية محترمة من طراز
" ملجم " التركية ولكنها تبقى مرهونة بالمباحثات ، اما الغواصات فهي تشمل  غواصات طراز
اغوستا-90 القديمة تم تطويرها في التسعينات من القرن المنصرم وسيتم استبدالها 
بغواصات type 039B الصينية بعدد 8 غواصات ويحتمل ان تحصل على غواصة نووية ،

اي ان عدد الغواصات
الباكستانية هو نصف عدد الغواصات الهندية ويشمل كذلك قطعهم البحرية
 الاخرى التي هي بدورها بنصف عدد القطع البحرية الصينية واقدم ، والحصول على حاملة
 طائرات يتطلب سفن دعم لوجستي وسفن قيادة وسفن حماية مثل كورفيتات ASW 
المتخصصة في محاربة الغوصات وفرقاطات الدفاع الجوي اللازمة وأن باكستان افضل 
ماحصلت عليه للدفاع الجوي هو بضعة فرقاطات تايب-54 مزودة بصواريخ HQ-16 
والتي تُعتبر منظومة دفاع جوي طبقية بسيطة تماثل منظومة بوك ولن توفر حماية ضد
 صواريخ براهموس (الفتاكة) لذلك سيكون الباكستانيون في موقف صعب ، واقتناء حاملة 
الطائرات من الممكن ان يكون بسيط وقليل التكلفة إذ ماتم منحها مقابل تسهيلات اقتصادية
للصينيين لكن اقتناء سربين (48 طائرة) ذاتمهام بحرية مثل J-15 المكلفة فستكون التكاليف
 باهضة ولاتقل عن 3.5 مليار دولار
بجانب الطائرات المساندة الأخرى والصينيين عادتهم انهم لايقدموا افضل 
الأسلحة حتى حليفهم الباكستاني زودوه بصواريخ جو-جو فاشلة من طراز SD-10 
والتي تعاني من قصر مداها (70 كم في افضل الاحوال )ومناورة محدودة .

بجانب ان القوة الجوية الباكستانية تعاني من ترهل فضيع ، فأفضل ماهو موجود
 داخل هناغر طائراتهم هو طائرات اف-16 بلوك 52 بعدد سربين والبقية طائرات 
JF-17 السيئة وطائرات F-7P وميراج-5  مطورة وبلوكات قديمة من الF-16 وهذا 
المقاتلات ستتساقط كالـ"ذباب" امام الهنود .
أخي الكريم غواصات Agosta-class submarine ليست أقدم من غواصات الkilo بتصميمها الأصلي الا بحوالي 3 سنوات فقط ( الغواصات الفرنسية دخلت الخدمة سنة 1977 بينما الروسية سنة 1980 و على فكرة غواصتين باكستانيتين من نوع Agosta تم تصنيعهما و تدشينهما في عامي 2002 و 2006 داخل الباكستان), بخصوص السفن فالتقنية الصينية تتحسن و سرعة التصنيع الصينية مذهلة لذلك يمكن أن تبني الصين سفينة أو أثنين من نوع معين و تساعد باكستان في بناء الباقي. بخصوص براهموس فهناك نسخة صينية تشبهه الى حد ما و أسمها CX-1 (هي أقل بالمواصفات حالياً و لكنها قابلة للتطوير) و بالتالي حتى الهند سيكون لها تحديات و لكن الدفاع الجوي لسفنها أقوى بسبب المنظومات الروسية و لكن أن وضعت الصين ثقلها مع باكستان فهناك منظومات صينية قادمة و مستواها رفيع جداً, الاّن بخصوص الأقمار الصناعية البحرية فلربما من الجيد التذكير أن باكستان أطلقت أول قمر صناعي لها في الثمانينات و لديها خبرات مقبولة في هذا المجال و لو لزم الأمر يمكنها شراء منظومات من الصين أو تصنيعها بدعم صيني أو لو كانت الأحوال المادية سيئة تشارك المعلومات مع الصينيين الذين لديهم أقمارهم.
بخصوص الطائرات المقاتلة فلابد من دعم صيني سخي و مساعدة باكستان على تصنيع بعض قطعها لأن ثمنها باهظ جداً و لكن في النهاية أي تطوير لباكستان كقوة عسكرية لا يمكن أن يتم دون أصلاح أقتصادها (و هو أمر يعيه الصينيون و قبلهم الباكستانيون) و حسب ما أرى فباكستان ستكون مقبلة على تطورات مهمة أقتصادية و أجتماعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32082
معدل النشاط : 41008
التقييم : 1529
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الصين تخطط لبيع باكستان إحدى حاملات طائراتها   الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 16:19

@IRAQI_SUKHOI كتب:
كيف سيتمكن الباكستانيون من دفع تكاليف باهظة تقدر بالمليارات لقاء هذه الحاملة مع ملحقاتها ؟
إن حاملة الطائرات تصل تكلفتها لأكثر من 2 مليار دولار وشراء سربين من الطائرات البحرية ايضاَََ يضيف مليارين الى ثلاثة مليارات 
وتوفير حماية لهذه الحاملة يتطلب ايضاَََ شراء مدمرات وزوارق مرافقة فرقاطات دفاع جوي وغواصات وهذه تضيف تكلفة اضافية بالمليارت
والنتيجة تكاليف لاتقل عن 6 مليار دولار
أذا صح الخبر فالباكستانيون قد فقدوا رشدهم لأن قوتهم الجوية "المتهالكة" اولى بهذه المليارات

قد يحصل الباكستانيون على تمويل خارجي لذلك .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصين تخطط لبيع باكستان إحدى حاملات طائراتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018